الرئيسية التسجيل
الخروج التحكم

 تابع التغطيه من هنا


العودة   المجالس التاريخية > المجالس العامة > المجلس العام
أهلا وسهلا بك إلى المجالس التاريخية.
يسعدنا ويشرفنا أن نرحب بكم ، إذا كانت هذه زيارتكم الأولى للمجالس ، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة معنـــا .... وياهلا ومرحباء بالجميع ,,,

إضافة رد
قديم 12-09-2009, 08:24 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
الــويــ تغريد ــلان
اللقب:
(*§ عضـو المجالس المميـز §*)
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الــويــ تغريد ــلان

البيانات
التسجيل: Jun 2009
العضوية: 20242
المشاركات: 3,821 [+]
بمعدل : 0.90 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 15
نقاط التقييم: 23
الــويــ تغريد ــلان is on a distinguished road

الإتصالات
الحالة:
الــويــ تغريد ــلان متصل الآن
وسائل الإتصال:

المنتدى : المجلس العام
Arrow نقاش عن تأجيل الدراسة شهراً كاملاً ( حتى يتوفر التطعيم ؟؟ )

السلام عليكم ورحمته وبركاته,,,

حسب الأخبار فعمان والبحرين تم تأجيل الدراسة إلى توفر التطعيم ضد انفلونزا الخنازير وأغلب الدول العربية أجلت الدراسة بعد العيد شهراً كاملاً حتى يتوفر الدواء .......................




وربعنا يقولون مافيه تأجيل حتى تأتينا أنباء مؤكدة بوفاة أحد الطلاب أو دخوله العناية المركزة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! لأن منظمة الصحة العالمية لا تؤيد التأجيل !

استخفاف عينك عينك :s




ولكن الآن منظمة الصحة العالمية أيدت تأجيل الدراسة .... وكذلك وزارة الصحة في السعودية أرسلت خطاباً لوزارة التربية تذكر مخاوفها من بدء الدراسة في أكتوبر والذي يعتبر بداية نشاط أكثر شراسة لفيروس ( h1n1 ) المسبب لمرض انفلونزا الخنازير .




وأوضح المصدر أن اجتماعا سيعقد في 10 شوال المقبل قبل بدء الدراسة بـ 4 أيام بين اللجان المشكلة من الصحة والتربية والتعليم لاتخاذ قرار نهائي مبني على حالات الإصابات والوفيات وكذلك حالة الطقس وتقارير وزارة الصحة.
في غضون ذلك ،



ذكرت مصادر في وزارة الصحة أن الوزارة ستقترح تأجيل الدراسة شهرا كاملا لتبدأ في نهاية أكتوبر المقبل ..



يعني باختصار :

لاتستعجلون في ذهاب أبناءكم في الأسبوع الأول إذا لم يصدر القرار ....
لأن القرار الجديد يقول إذا زادت نسبة غياب الطلاب أكثر من 10% في المدرسة خوفاً من المرض ... تؤجل الدراسة إلى توفر التطعيم ..




يعني لاحقيييييييييييييييييييييييييي يين على الدراسة !

الهند أجلوا الدراسة في جميع المدارس الحكومية والخاصة بعد تسجيل 8 حالات !!!!!!!!!!!!! والهند قارة ؟؟؟؟؟ وعددهم أضعاف أكثر من عدد الدول العربية كله !

وعندنا تجاوز العدد 30 ويقولون مافيه تأجيل !!!!!!!



تحياتي لك,,

krha uk jH[dg hg]vhsm aivhW ;hlghW ( pjn dj,tv hgj'udl ?? )




krha uk jH[dg hg]vhsm aivhW ;hlghW ( pjn dj,tv hgj'udl ?? ) krha uk jH[dg hg]vhsm aivhW ;hlghW ( pjn dj,tv hgj'udl ?? ) hg]vhsm jH[dg pfd dj,tv aivhW uk krha ??












توقيع : الــويــ تغريد ــلان

سولفي للرمل عن قصہ دفى واجمعي برد الشتاء وتلحفيہ احضني حلم الطفولہ يالمى، طيري في الجنہ وجناحك رفرفيہ. ! #لمى_الروقي

عرض البوم صور الــويــ تغريد ــلان   رد مع اقتباس
قديم 12-09-2009, 08:43 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
التوبي
اللقب:
عضو مجالس عنزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية التوبي

البيانات
التسجيل: Sep 2009
العضوية: 21439
المشاركات: 153 [+]
بمعدل : 0.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 12
نقاط التقييم: 20
التوبي is on a distinguished road

الإتصالات
الحالة:
التوبي متصل الآن
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الــويــ تغريد ــلان المنتدى : المجلس العام
افتراضي

يعطيج العافيه اخت تغريد

تذكرت المثل اللي يقول زهب علاجه قبل الفلعه ( الطقه )
وربعنا
ماهمهم الفلعه ولا اهتمو للعلاج

اهتمو بتعليم الطالب والطالبه
ماشاءالله عليهم
: )












توقيع : التوبي

أجمل الأيام .. يومُ لا تعصي الله فيه

عرض البوم صور التوبي   رد مع اقتباس
قديم 12-09-2009, 09:08 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
دهن العود
اللقب:
" كاتبـة "
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية دهن العود

البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 21029
المشاركات: 1,509 [+]
بمعدل : 0.36 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 13
نقاط التقييم: 20
دهن العود is on a distinguished road

الإتصالات
الحالة:
دهن العود متصل الآن
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الــويــ تغريد ــلان المنتدى : المجلس العام
افتراضي

دوما تعليمنا متأخر
وعندما ارادوا ان يهتموا بالتعليم
نسوا صحة ابنائنا
مالذي ينفع به التعليم عندما يموت اطفالنا ؟؟؟!!!
من الدول الخليجيه المملكه اكثر الدول اصابة بانفلونزا الخنازير
وبالتاكيد بحاجة ماسه لتاجيل الدراسه
مالذي سوف يحدث في العالم لو تأجلت الدراسه الى ان يتوفر اللقاح
سيتأخر العلم مثلا ؟؟
تأجلت الدراسه او لم تتأجل العلم لن يتغير والتعليم ينحدرمن سيئ لأسوأ .

ناقشنا الموضع او لم نناقشه سيفعلون مايريدون ...

عافاك المولى عزيزتي
طرح رآآآآئع
وليته يؤخذ في عين الاعتبار ~












توقيع : دهن العود

,

,

اللهم ارحم جدتي واجعل مثواها الجنه ,’



dr .وآيليهـ > سابقاً

عرض البوم صور دهن العود   رد مع اقتباس
قديم 14-09-2009, 04:48 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
أبراهيم الحمدان
اللقب:
(*§ عضـو المجالس المميـز §*)
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أبراهيم الحمدان

البيانات
التسجيل: Jul 2007
العضوية: 8025
المشاركات: 3,465 [+]
بمعدل : 0.70 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 17
نقاط التقييم: 20
أبراهيم الحمدان is on a distinguished road

الإتصالات
الحالة:
أبراهيم الحمدان متصل الآن
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الــويــ تغريد ــلان المنتدى : المجلس العام
افتراضي

آيه يآخيتي
الله يرحم آطفآل عرعر بس
كآنو يموتون من البرد بسبت الطابور الصباحي
وما لغوه الا بعد اكثر من حآلة وفآة تبينهم يأجلون الدرآسة
يمكن لو يموتون 50 طالب يفكرون
ومشكورة والله يعطيكي العافيه












توقيع : أبراهيم الحمدان

عرض البوم صور أبراهيم الحمدان   رد مع اقتباس
قديم 14-09-2009, 09:07 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
مشعل عقيل الحسني
اللقب:
عضو مجالس عنزة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية مشعل عقيل الحسني

البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 21055
المشاركات: 56 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 12
نقاط التقييم: 20
مشعل عقيل الحسني is on a distinguished road

الإتصالات
الحالة:
مشعل عقيل الحسني متصل الآن
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الــويــ تغريد ــلان المنتدى : المجلس العام
افتراضي

سبق (الرياض) : قال الدكتور محمد بن يحي النجيمي "الأستاذ بالمعهد العالي للقضاء , والخبير بمجمع الفقه الإسلامي الدولي" انه لا يجوز لوزارة التربية والتعليم أن تخاطر بأرواح الطلاب والطالبات , خاصة في مراحل التعليم الأولى مثل الروضة والتمهيدي والابتدائي والمتوسط , وتبدأ الدراسة في الوقت المقرر في ظل انتشار وتفشي وباء "أنفلونزا الخنازير".
وأضاف الدكتور محمد النجيمي قائلا: إن الأمر الشرعي بعدم الجواز , لان لدينا توجيه نبوي شريف في هذه الموضوعات , فقد نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يورد ممرض على مصح , وورد عنه صلى الله عليه وسلم انه إذا نزل الطاعون بقوم انه نهى أن يورد الأصحاء على المرضى وان يخرج المرضى من مواطنهم , وعموم قوله تعالى "ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة".
وقال النجيمي : إن العلماء يقولون , إن تصرف الحاكم على الرعية منوط بالمصلحة , ولا شك انه لا مصلحة للناس أن يبدأ العام الدراسي في موعده , مع وجود وباء أنفلونزا الخنازير , الذي تحول إلى وباء طبقا لتقارير منظمة الصحة العالمية , إضافة إلى أننا مقبلون على فصل الخريف , وهو من أشد الفصول تهيئة لانتشار الأمراض , وكذلك يليه فصل الشتاء , وأننا الآن نستعد لاستقبال حجاج بيت الله الحرام , مما يزيد الطين بلة .
لذلك أرى شرعا – والكلام للدكتور النجيمي – أنه يجب تأجيل الدراسة إلى ما بعد الحج , وبالتالي فانه لا يجوز أن تبدأ الدراسة في موعدها للأسباب التالية:
أولا: أن العلماء اجمعوا على أن كل ما يؤدي للضرر فان اجتنابه واجب , وأن فعله حرام , لعموم قوله تعالى "ولا تقتلوا أنفسكم أن الله كان بكم رحيما " وقوله تعالى "ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة" ولعموم قوله صلى الله عليه وسلم "لا ضرر ولا ضرار".
ثانيا:أنه تحقق أن هذا المرض معدي , وانه صار وباءا معديا .
ثالثا: أنه لم تتوافر حتى الآن الأمصال الوقائية الخاصة بالفيروس , وقد ذكرت منظمة الصحة العالمية بان هذه الأمصال لن تتوافر في بلدان الشرق الأوسط قبل بداية العام الميلادي الجديد.
رابعا: أن درء المفاسد مقدم على جلب المصالح , فمفاسد المرض مقدمه على المصالح التعليمية التي نحققها.
واتفق الشيخ حمود بن سعد الناجم "المستشار القانوني والمحكم الدولي المعتمد "مع رؤية الدكتور النجيمي الشرعية , وقال: من المنظور القانوني , فان الدولة بحكم هيمنتها المطلقة والتامة على رعاية شؤون الأمر والبلاد والعباد , فأنها مسؤولة نظاما , وفقا لمقتضى النظام الأساسي "الدستور"أن تكفل الرعاية لكل المواطنين والمقيمين .
وأضاف الناجم : وفقا لهذا المفهوم النظامي , وبمنطوق الموافقة فان الدولة مسؤولة عن توفير كافة السبل والوسائل التي يكون من خلالها المحافظة على الصحة العامة للمواطنين.
وقال المستشار الناجم : انه وبإمعان النظر في هذا الوباء العالمي , وقد تم الإعلان عنه ,ف انه أصبح وباءاً عالميا , وفقا لإعلان منظمة الصحة العالمية , فانه يكون لزاما على كافة السلطات التنفيذية في الدولة , إن تساهم في منع وتخفيف كل ما يفضي إلى إصابة المواطنين بهذا الداء , ووزارة التربية والتعليم , وباعتبار أنها جهاز إداري يجب عليها أن تتخذ القرار الإداري المناسب , وخاصة أن الرأي الشرعي المدعم بالأدلة يؤكد على ضرورة منع الضرر , وتأجيل الدراسة .
وخلص المستشار الناجم للقول : ومن هذا المنطوق النظامي , فان القرار الإداري المصلحي , يجب أن لا يخالف القاعدة الشرعية التي تمنع حدوث الضرر على أي وجه كان. -------طالبا بالتأجيل إلى ما بعد الحج ..الدكتور النجيمي والمستشار الناجم لـ"سبق":
لا يجوز شرعاً ونظاما بدء الدراسة في موعدها في ظل انتشار أنفلونزا الخنازير


كشفت مصادر مطلعة لـ«اليوم» عن تجدد خلافات وزارتى التربية والتعليم والصحة فى اعقاب طلب الاخيرة تأجيل الدراسة الى ما بعد شهر اكتوبر رغم توقيع الاتفاقية ووضع الخطط التي اعلنت الاسبوع الماضي . واشار المصدر الى ان الصحة أبدت مخاوفها من بدء الدراسة في اكتوبر والذي يعتبر بداية نشاط الفيروس ودخول وقت الشتاء اضافة الى قيام الشركة المنتجة للقاح بتوزيعه فى بداية الشهر . واوضح المصدر ان اجتماعا سيعقد في 10 شوال المقبل قبل بدء الدراسة بـ 4 ايام بين اللجان المشكلة من الصحة والتربية والتعليم لاتخاذ قرار نهائي مبني على حالات الاصابات والوفيات وكذلك الجو وتقارير وزارة الصحة. وستطالب الصحة خلاله بتأخير الدراسة شهرا كاملا الى نهاية اكتوبر المقبل .
ومن جانبه استنكر عضو مجمع الفقه الإسلامي الدولي وعضو مجمع فقهاء الشريعة بأمريكا الدكتور محمد بن يحيى بن حسن النجيمي ما اقره الاجتماع الثنائي بين وزير الصحة ونائب وزير التربية والتعليم حول وباء انفلونزا الخنازير . وذكر ان نسبة الاصابة إذا بلغت 10 بالمائة في المدرسة فهذه كارثة عظمى وان هذا الاجتماع والإقرار سيعرض حياة الطلاب للخطر وأضاف انه سيصدر بيانا إلحاقيا قريبا . ومن جانبه اكد وكيل وزارة التعليم لشؤون التعليم الخاص فهد الغيص أن الوزارة عممت نشرة على المدارس الخاصة حول تأجيل الدراسة لرياض الأطفال. وقال : على سبيل المثال فان المدارس التي كان بداية الدوام عندها 20 أغسطس لا تستقبل الأطفال إلا في 20 أكتوبر والمدارس التي بدأ دوامها في 13 سبتمبر لا تستقبل الطلبة حتى 13 نوفمبر. يذكر ان عددا من وزارات التعليم في الدول العربية قررت تأجيل بدء الدراسة في المدارس الحكومية والخاصة لحين اكتمال الاستعدادات لمواجهة وباء أنفلونزا الخنازير والتأكد من إنتاج الطعوم على مستوى عالمي.
توقيع مشعل عقيل السويلمي:
حــــــــــــــــــــــــــــس ني وســــــــــــــــــــويلمي ولي الفخر



---------بس لتوضيح وهناك خبر اضيفه لكى اختي -----------------












عرض البوم صور مشعل عقيل الحسني   رد مع اقتباس
قديم 15-09-2009, 08:47 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
شمـالي
اللقب:
عضو مجالس عنزة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية شمـالي

البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 21210
المشاركات: 18 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 20
شمـالي is on a distinguished road

الإتصالات
الحالة:
شمـالي متصل الآن
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الــويــ تغريد ــلان المنتدى : المجلس العام
افتراضي

ماينفع العلم .. لاصارت الدعوة عيالنا ..
الله يقدم اللي به الخير .. ويرزق ولاة أمورنا الرشد الصالح ..
ونسأل الله أن يكفينا شر هالوباء .. وجميع المسلمين يارب العالمين .












عرض البوم صور شمـالي   رد مع اقتباس
قديم 15-09-2009, 11:02 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
الــويــ تغريد ــلان
اللقب:
(*§ عضـو المجالس المميـز §*)
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الــويــ تغريد ــلان

البيانات
التسجيل: Jun 2009
العضوية: 20242
المشاركات: 3,821 [+]
بمعدل : 0.90 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 15
نقاط التقييم: 23
الــويــ تغريد ــلان is on a distinguished road

الإتصالات
الحالة:
الــويــ تغريد ــلان متصل الآن
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الــويــ تغريد ــلان المنتدى : المجلس العام
افتراضي

الله يعطيك الف عافيه,,,,

ع المرور اخوي خالد التوبي,,,

تحياتي لك,,












توقيع : الــويــ تغريد ــلان

سولفي للرمل عن قصہ دفى واجمعي برد الشتاء وتلحفيہ احضني حلم الطفولہ يالمى، طيري في الجنہ وجناحك رفرفيہ. ! #لمى_الروقي

عرض البوم صور الــويــ تغريد ــلان   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى المجلس العام



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:06 PM.

Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright 2021 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
(( جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة مجالس قبيلة عنزة))
المشاركات بالموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط

مجلس مناسبات القبيلة - الموروث الشعبي للقبيلة - مواطن وانساب القبيلة - مجلس الوثائق التاريخية - مجلس القصص القديمة - مجلس التراث الشعبي - مجلس القبائل العربية

RSS - XML - HTML  - sitemap - sitemap2 - sitemap3

مجالس قبيلة عنزة

Add to Google Reader or Homepage

Subscribe in NewsGator Online

Add to netvibes