الرئيسية التسجيل
الخروج التحكم

 تابع التغطيه من هنا


العودة   المجالس التاريخية > المجالس الأدبيه > مجلس القصائد المختارة
أهلا وسهلا بك إلى المجالس التاريخية.
يسعدنا ويشرفنا أن نرحب بكم ، إذا كانت هذه زيارتكم الأولى للمجالس ، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة معنـــا .... وياهلا ومرحباء بالجميع ,,,

 
قديم 27-09-2011, 04:59 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
سحايب العازمي
اللقب:
" شاعرة وإعلامية "
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سحايب العازمي

البيانات
التسجيل: Sep 2006
العضوية: 2080
المشاركات: 1,605 [+]
بمعدل : 0.31 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 70
سحايب العازمي will become famous soon enough

الإتصالات
الحالة:
سحايب العازمي متصل الآن
وسائل الإتصال:

المنتدى : مجلس القصائد المختارة
افتراضي (العزوة العازميه)

طالب تخرج من جامعة الملك سعود
ولكن هذا الطالب لم يجد الوظيفة التي تليق به وبخلال هذه الظروف المزمنة
نظم قصيدة شرح بها وضعه واسندها على (العقيد ركن) عبد الرحمن بن فرتاج العازمي
يقول



بديت ذكر اللي جزالاً عطاياه*** سبحان رب الخلق صبح ومسيه
ولا أحد يرده في عطى الخير لاعطاه*** ومن لاعطاه الله فلاله عطيه
يا الله يا اللي ما خلق خلق يخفاه*** يا عالم ٍبالبينه والخفيه
تحط عند اللي نصيناه منجاه*** وليا جيت عنده تحطلي قابليه
والشعر هاض وجاءك جزل ٍ بمعناه***وبغيرهذا ما يطيب ليه
جاءنا الذي يشكي من الضيم بلواه*** وبيتنا جاءنا يحد المطيه
ويقول ويا أهل البيت يامن لفيناه***يا أهل والسخاء والطيب والمرحميه
أخترت درب وليتنا مامشيناه *** وعرفت لكن يوم فاتت عليه
وأنا اشهد أن اللي فعل ما فعلناه*** يصبح سحق مابين صبح وعشيه
ولا خسارة عمرنا اللي قضيناه***بدرس ٍ وردنا عقبه المهمهيه
بسبته عرفت معنى المعاناه*** ومعنى الامور القاسيه والشقيه
والجامعة بعد التخرج حرسناه*** وهذا دليل ظروفنا اللي رديه
واليوم يشبهني ومثلي حلاياه*** حر ٍلأبن برمان مجتاب حيه
وغبرالليال تقول عني حذفناه***دخيلكم يا اللي بكم منخويه
ويا ضيعتي يا ضيعة مقيط ورشاه*** إن ما فزعتوا فزعةٍ عازميه
وأقول أنا للي زبنا بشكواه ***أعاهدك لأزبن رجال ٍ وفيه
عبد الرحمن اللي ليا حل طرياه***تفخر فعول الطيب في مطرويه
ومن هيبته من عظم شأنه ومنشأه*** يحشم وعند الناس اله مقدريه
ويزبن بوقت الضيق مثله وشرواه***والا الرخاء كل النشامى سويه
واشوف من قاسى البلاوي تنصاه***ولاكبرت القالات حل القضيه
ولاخاب من صوبه يعنّي مطاياه***حيث أن به نخوة ونفسه سخيه
منا وفينا ولازبنا زبناه***حيث ان ابن فرتاج راعي حميه
وعز ٍ لنا في ساعة الضيق ننصاه***ليا درجت غير الليالي رحيه
وقال المثل اللي رؤوه ورؤيناه***العازمي بالضيق ما أسعد خويه
وشلون ابن عمه وربعه ودناياه** عز ٍ لهم مادامت النفس حيه
نزبن وننخا راعي الطيب والجاه *** من جور صكات الليال القويه
واليوم جيت دخيل للي زبناه *** بدخلينا للسبع زبن الونيه
وداخل على الله ثم سبعاً نخيناه*** وأنا دخيل العزوة العازميه
تزيح عنا حملنا اللي حملناه*** ياذخرنا تكفى تحل القضيه
وتمت وصلى الله على اللي ذكرناه*** المصطفى خير والبشر والبريه



الشاعر عيسى العازمي

(hgu.,m hguh.ldi)












توقيع : سحايب العازمي

لا إِلَهَ إِلا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ -
ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــ
(ديواني في موقع أبيات)
http://abyat.com/poet.php?id=7703


التعديل الأخير تم بواسطة سحايب العازمي ; 27-09-2011 الساعة 06:26 PM
عرض البوم صور سحايب العازمي   رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى مجلس القصائد المختارة



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
من أشهر الألقاب والعزاوي لقبيلة عنزة ريميـــــه مجلس الموروث الشعبي 8 19-02-2011 10:46 PM


الساعة الآن 04:31 PM.

Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright 2021 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
(( جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة مجالس قبيلة عنزة))
المشاركات بالموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط

مجلس مناسبات القبيلة - الموروث الشعبي للقبيلة - مواطن وانساب القبيلة - مجلس الوثائق التاريخية - مجلس القصص القديمة - مجلس التراث الشعبي - مجلس القبائل العربية

RSS - XML - HTML  - sitemap - sitemap2 - sitemap3

مجالس قبيلة عنزة

Add to Google Reader or Homepage

Subscribe in NewsGator Online

Add to netvibes