الرئيسية التسجيل
الخروج التحكم

 تابع التغطيه من هنا


العودة   المجالس التاريخية > المجالس العامة > المجلس العام
أهلا وسهلا بك إلى المجالس التاريخية.
يسعدنا ويشرفنا أن نرحب بكم ، إذا كانت هذه زيارتكم الأولى للمجالس ، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة معنـــا .... وياهلا ومرحباء بالجميع ,,,

إضافة رد
قديم 16-04-2012, 01:19 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
عبدالله الجنيدل
اللقب:
عضو مجالس عنزة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عبدالله الجنيدل

البيانات
التسجيل: Mar 2012
العضوية: 29537
المشاركات: 30 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 20
عبدالله الجنيدل is on a distinguished road

الإتصالات
الحالة:
عبدالله الجنيدل متصل الآن
وسائل الإتصال:

المنتدى : المجلس العام
افتراضي المستهلك بين الواقع والمأمول(أعجبني)

استضافت كلية الاقتصاد والإدارة الرئيس الفخري لجمعية حماية المستهلك سمو الأمير محمد بن سعود بن نايف ورئيس الجمعية الدكتور ناصر التويم، كما شارك في اللقاء أعضاء هيئة التدريس بالكلية، ويأتي اللقاء ضمن فعاليات الحوار العلمي التي تقدمها الكلية على مائدة الحوار في كل شهر لإثراء الناحية المعرفية والتفاعل مع تطلعات المجتمع.
وانطلاقاً من عنوان الحوار كشف اللقاء فعلا بعض الحقائق الهامة عن واقع حماية المستهلك فظهر من الواقع ما هو معروف وما هو مجهول.
وأما واقع المستهلك المعروف أنه مازال يجهل ما هي حقوقه المتمثلة في حقه الحصول على السلع والخدمات بصورة جيدة وبأسعار معتدلة، وحقه في الحصول على المعلومات عن السلعة ومصدرها والشفافية وحقه في رد المنتج في حال عدم مناسبة المنتج للاستخدام، وحقه في الحصول على السلع البديلة وعدم الاحتكار وحقه في التثقيف وحقه في الاستماع في حال تعرضه الى الضرر.
والواقع الآخر أنه في حالة معرفته لحقوقه فهو لا يعرف حتى الآن من يأتي بحقوقه في حالة تعرضه الى الغش أو الخداع أو التقليد للسلع التي يشتريها وغيرها من الممارسات التي تمارس عليه في الأسواق المحلية، هل هي وزارة التجارة أو هيئة الدواء والغذاء أو هيئة المواصفات والمقاييس أو جمعية حماية المستهلك.
وعلى سبيل المثال يتعرض المستهلك إلى العديد من أشكال وصور وفوضى الأسعار للسلع والخدمات فالأسعار متباينة في الأسواق فتجد السلعة بمائة ريال في متجر وبضعف السعر في متجر آخر، وعندها يحتار المستهلك إلى أين يتجه، ومن أين يشتري، ومن هو صاحب السعر الحقيقي ولكي يجيب على مثل هذه الأسئلة عليه أن يتجه إلى أكثر من متجر لكي يتأكد من السعر الحقيقي ويحصل على المصدر الذي يؤمن مشترياته بالسعر العادل.
كما يتعرض المستهلك إلى شراء منتجات يكتشف أنها رديئة الصنع وجودة متدنية بصورة مخيفة ومدمرة أحياناً لحياة الإنسان أو صحته وذلك بعد الاستخدام، مثال أن يشتري المستهلك مبخرة صغيرة ويفرح بها ويذهب إلى البيت وعند استخدامها تسبب له تماسا كهربائيا ويحترق المنزل كله بسبب غياب المواصفات والمقاييس والجودة على السلعة. أو قد يشتري المستهلك المواد الغذائية ويكتشف أنها لا تتلاءم مع الاستخدام الآدمي فهي إما أنها منتهية الصلاحية أو أنها تحتوي على مواد مسرطنة أو مواد متعفنة، وهكذا تضيع صحة المستهلك قبل أن تضيع حقوقه.
وأما المأمول من عنوان اللقاء فكان في حاضر المشاركين، فقد تمثل في الآمال التي تسعى جمعية المستهلك الوصول إليه لكي تقوم بدورها لخدمة المستهلك ومنها الاهتمام بالجانب الإعلامي والثقافي والجانب العلمي والبحثي والجانب القانوني والجانب الإداري حسب خارطة الطريق التي صرح بها رئيس الجمعية.
وفي ظل هذه التحديات التي تواجه الجمعية أصبح من الممكن القول إنها باتت تحتاج إلى جهة أخرى لكي تساعدها على القيام بواجباتها في سبيل تحقيق طموحات وآمال المستهلك المواطن والمستهلك المقيم والمستهلك السائح والمستهلك الزائر، وربما هذه الجهة تكون في صورة انشاء هيئة عليا لشؤون المستهلك بحيث تمتلك الصلاحيات الإدارية والتنفيدية في سبيل الحفاظ على حقوق المستهلك.

hglsjig; fdk hg,hru ,hglHl,g(Hu[fkd)




hglsjig; fdk hg,hru ,hglHl,g(Hu[fkd) hglsjig; fdk hg,hru ,hglHl,g(Hu[fkd) hg,hru fdk












عرض البوم صور عبدالله الجنيدل   رد مع اقتباس
قديم 16-04-2012, 10:41 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
محمد السديس
اللقب:
][_ شخصية هامة_][
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محمد السديس

البيانات
التسجيل: Sep 2007
العضوية: 9521
المشاركات: 6,965 [+]
بمعدل : 1.43 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 20
نقاط التقييم: 24
محمد السديس is on a distinguished road

الإتصالات
الحالة:
محمد السديس متصل الآن
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبدالله الجنيدل المنتدى : المجلس العام
افتراضي رد: المستهلك بين الواقع والمأمول(أعجبني)

حماية المستهلك نايمة في العسل ولاهي دارية عن اللي قاعد يصير في البلد

v]: hglsjig; fdk hg,hru ,hglHl,g(Hu[fkd)












توقيع : محمد السديس



اتعب على الطيب ترا رفقته عز

والا الردي مافاد نفسه يفيدك

الصاحب اللي لالمح جيتك فز

هذا الذي لازم تعده عضيدك

عرض البوم صور محمد السديس   رد مع اقتباس
قديم 16-04-2012, 06:32 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
ابو عواد السلمي
اللقب:
(*§ عضـو المجالس المميـز §*)
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ابو عواد السلمي

البيانات
التسجيل: Sep 2011
العضوية: 28320
المشاركات: 1,335 [+]
بمعدل : 0.39 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 11
نقاط التقييم: 22
ابو عواد السلمي is on a distinguished road

الإتصالات
الحالة:
ابو عواد السلمي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبدالله الجنيدل المنتدى : المجلس العام
افتراضي رد: المستهلك بين الواقع والمأمول(أعجبني)

حماية مستهلك أي حماية مستهلك

والله لو يصكون المكتب إنه أحسن

المواطن ماله نصيب من حماية المستهلك إلا الاسم فقط


أخي المواطن الله يكون بعونك

مالك إلا الدعاء لو مايجاب

v]: hglsjig; fdk hg,hru ,hglHl,g(Hu[fkd)












توقيع : ابو عواد السلمي

عرض البوم صور ابو عواد السلمي   رد مع اقتباس
قديم 20-04-2012, 12:52 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
الفياض
اللقب:
" كاتـب "
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 27019
المشاركات: 1,083 [+]
بمعدل : 0.30 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 11
نقاط التقييم: 30
الفياض is on a distinguished road

الإتصالات
الحالة:
الفياض متصل الآن
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبدالله الجنيدل المنتدى : المجلس العام
افتراضي رد: المستهلك بين الواقع والمأمول(أعجبني)


أخي الغالي / عبدالله الجنيدل

بارك الله فيك على روعة ما تنتقي من مواضيع تزينها بعبارة ( أعجبني ) . .

أخي المشكلة التي واجهها المواطن أنه يحتاج إلى :

حماية مستهلك من حماية المستهلك

بل ويحتاج إلى من يحميه من بِرُقراطية الدوائر الحكومية والوزارات !!!



وكما يقول المثل :

إذا خصمك القاضي فمن تُقاضي !!!!


تحيتي لك .








أخوك / الفياض

v]: hglsjig; fdk hg,hru ,hglHl,g(Hu[fkd)












توقيع : الفياض


كلمات أعجبتني تلألأت بالذهب :
راقِبْ أفكارَكَ لأنها ستُصبِحُ أفعَالاً
وراقِبْ أفعالَكَ لأنها ستُصبِحُ عادات
وراقِبْ عاداتَكَ لأنها ستُصبِحُ طِباعاً
وراقِبْ طِباعَكَ لأنها ستُحدِّدُ مصِيرَك

عرض البوم صور الفياض   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى المجلس العام



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حماية المستهلك في خدمتك (بالصوره) محمد الدريبي المجلس العام 12 20-12-2010 06:43 PM
شعر لمحمد بن افطيس رووعه ويحكي عن الواقع رويليه غير مجلس القصائد المختارة 1 22-07-2010 05:05 AM
انطلاق أضخم برامج تلفزيون الواقع في العالم على قناة بداية د.محمد المالكي المجلس العام 1 03-01-2010 10:14 AM
بأكثر من 150 كاميرا انطلاق أكبر برامج تلفزيون الواقع بقناة بداية د.محمد المالكي المجلس العام 3 15-12-2009 06:44 PM


الساعة الآن 12:30 AM.

Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright 2021 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
(( جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة مجالس قبيلة عنزة))
المشاركات بالموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط

مجلس مناسبات القبيلة - الموروث الشعبي للقبيلة - مواطن وانساب القبيلة - مجلس الوثائق التاريخية - مجلس القصص القديمة - مجلس التراث الشعبي - مجلس القبائل العربية

RSS - XML - HTML  - sitemap - sitemap2 - sitemap3

مجالس قبيلة عنزة

Add to Google Reader or Homepage

Subscribe in NewsGator Online

Add to netvibes