العودة   المجالس التاريخية > المجالس التقنيه > مجلس عنزة للكمبيوتر والبرامج
مجلس عنزة للكمبيوتر والبرامج لكل مايتعلق بالبرامج وملحقاتها والأنترنت
أهلا وسهلا بك إلى المجالس التاريخية.
يسعدنا ويشرفنا أن نرحب بكم ، إذا كانت هذه زيارتكم الأولى للمجالس ، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة معنـــا .... وياهلا ومرحباء بالجميع ,,,

 
قديم 08-10-2011, 10:23 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
براك البجيدي
اللقب:
عضو مجالس عنزة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية براك البجيدي

البيانات
التسجيل: Nov 2008
العضوية: 17311
المشاركات: 81 [+]
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 13
نقاط التقييم: 20
براك البجيدي is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
براك البجيدي غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : مجلس عنزة للكمبيوتر والبرامج
Exclamation تعلم طريقة تعريب اي برنامج باستخدام برنامج ResHacker مع ضمان حقوق التعريب ..!! مع الشرح بالصور


تعلم طريقة تعريب


بسم الله الرحمن الرحيم


اخواني واعزائي في منتديات شبكه عنزه الغاليه واحيي واشكر كل المساهمين في هذا المنتدى الكبير
وابدأ درسي وهو مهم لكثير من الاشخاص وهو (طريقة تعريب اي برنامج )
تخيل ان جميع برامجك عربية بحقوقك وبتعبك والمثل يقول (وجع ساعة ولا كل ساعة)وستفهم هذا لاحقاً
وتعريب البرامج مهم للمبتدئين في مجال الكمبيوتر وخاصة من كانت لغتهم ضعيفة في اللغة الانكليزية
على كل حال ماراح أطول عليكم الكلام




على بركة الله نبدأ الشرح

اولاً:قم بتنصيب برنامج ResHacker ولتحميل برنامج ResHacker
تعلم طريقة تعريب
SN:TAREK

ثانياً:قم بتنصيب البرنامج المراد تعريبه لا يوجد اي شروط لتنصيب البرنامج (تنصيب اعتيادي )

سنقوم الان بشرح طريقة التعريب على برنامج RealDraw وهو من البرامج المحببه لي

ساقوم بشرح الخطوات الاولى في تعريبه لكي لا اطيل الدرس وسيكون مفتاح لك لكي تبدأ مسيرتك في طريق التعريب


الان ساقم بفتح برنامج RealDraw في (الشكل 1)لكي ترى القوائم التي سيتم تعريبها \
لاحقاً


تعلم طريقة تعريب


(الشكل 1)
الخطوة الاهم تبدأ من هنا وهي طريقة التعريب نقوم بفتح برنامج ResHacker ومن
ثم نختار Fle>>>Open ونقوم باستعراض والبحث عن مصدر البرنامج المراد تعريبه ومن ثم تاتي
مرحلة التعريب تابع الشرح المصور في (الشكل 2)وركز جيداً لكيفية التعريب وان لم تفهم اعد الدرس وطبق الحركات خطوة خطوه



تعلم طريقة تعريب


(الشكل 2)
والان كما ترى لقد تم تعريب بعض القوائم التي قمت بتعريبها في برنامج RealDraw باستخدام برنامج ResHacker
وبهذا نكون قد انتهينا من الخطوة الاولى في مجال التعريب
اما الخطوة الثانية هي وضع حقوق التعريب وساعلمك كيفية وضع الحقوق طبعا سيكون الشرح سريعا لكي لا اطيل الدرس
قم باتباع الخطوات في (الشكل 3)



تعلم طريقة تعريب


(الشكل 3)
طبعاً يمكنك تبديل اي صورة واختيار الصورة التي ترغب في عرضها الى اخره...
وحتى يمكنك تغيير حقوق الملكية ونسبها لك الخاصة في البرنامج
على كل حال تم شرح طريقة تعريب اي برنامج وحبيت اجمعها كلها في درس واحد وممكن استطيع عملها كدورات للتعريب
والتعقيد والاطالة لكني حبيت اعطيها كلها بدرس واحد والحمد لله
سؤال ؟ممكن يطرحه كثير يقول كيف بدي اعرب برنامج وانا ما بعرف بعض اسماء باللغة الانكليزية ما معناها باللغة العربية شو هي
واصلاً لو بعرف معناها بالانكليزية ما احتاج الى التعريب !!
الجواب ..طبعاً في حالة ان كنت ما تعرف بعض المعاني لضعف لغتك الانكليزية يمكنك الالتجاء الى برامج التعريب مثل الوافي الذهبي
او غيرها او ممكن ان تستعين ببعض المواقع في التعريب ومن اشهرها (Google)نختار ترجمة لكي تستطيع تعريب المعاني
وبهذا نكون قد انتهينا من طريقة التعريب وطريقةوضع الحقوق والطرق المتبعة في مجال التعريب


اخوكم براك البجيدي ..

لاتنسونا بالدعاء تعلم طريقة تعريب





jugl 'vdrm juvdf hd fvkhl[ fhsjo]hl fvkhl[ ResHacker lu qlhk pr,r hgjuvdf >>!! lu hgavp fhgw,v




jugl 'vdrm juvdf hd fvkhl[ fhsjo]hl fvkhl[ ResHacker lu qlhk pr,r hgjuvdf >>!! lu hgavp fhgw,v jugl 'vdrm juvdf hd fvkhl[ fhsjo]hl ResHacker lu qlhk pr,r hgjuvdf >>!! hgavp fhgw,v hgjuvdf hgwvp hd fhgw,v fhsjo]hl fvkhl[ jugl jyvdf pr,r












توقيع : براك البجيدي



ياهاجسي غن طاروق الشعر غنه ^^ واطرب الويلان بالفخر والعزاوي

عرض البوم صور براك البجيدي   رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى مجلس عنزة للكمبيوتر والبرامج



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل ..وهل وهل تعلم بن راضي المجلس العام 5 27-07-2010 10:07 AM
هل تعلـــــم : عن الرسول صلى الله علية وسلـــــم متعب التغلبي مجلس الشريعة الأسلامية 10 03-01-2010 01:28 AM


الساعة الآن 03:45 PM.

Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright 2021 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
(( جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة مجالس قبيلة عنزة))