الرئيسية التسجيل
الخروج التحكم

 تابع التغطيه من هنا


العودة   المجالس التاريخية > المجالس الأدبيه > مجلس الميدان الشعري
مجلس الميدان الشعري خاص بالمحاورات الشعرية للأعضاء
أهلا وسهلا بك إلى المجالس التاريخية.
يسعدنا ويشرفنا أن نرحب بكم ، إذا كانت هذه زيارتكم الأولى للمجالس ، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة معنـــا .... وياهلا ومرحباء بالجميع ,,,

إضافة رد
قديم 28-07-2011, 10:24 AM   المشاركة رقم: 19
المعلومات
الكاتب:
اللافي
اللقب:
" شاعـر "
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Oct 2009
العضوية: 21954
المشاركات: 106 [+]
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 12
نقاط التقييم: 20
اللافي is on a distinguished road

الإتصالات
الحالة:
اللافي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اللافي المنتدى : مجلس الميدان الشعري
افتراضي رد: اللي يقول انا لها الله يحييه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نايف بن زبن مشاهدة المشاركة
   صح لسانكم جميع

انا مع اخوي سيف المنى فيما قال انت اخوي لافي

في بدايت ابياتك كنت ماشي على للحن والقافيه بس اخر ردين خرجت عن اللحن

وحصل فيه ثقل في تركيبت الابيات وأخوي السيف المنى شاعر قدير ولا هو قصور فيك يا لافي

أتمنالكم التوفيق ...


اخي نايف
قبل لاتتكلم عن الوزن راجع جميع محاوراتك مع الشعراء إن كان هنا او هناك واحكم على نفسك بنفسك -
يانايف انا لو لعبت معك على بحر المسحوب او بحر الهجيني اسهل البحور في الوزن
القاك خارج عن الوزن من اول رد
جاي هالحين تعلمني الوزن اقول الله يهديك يانايف-

[poem=font="simplified arabic,6,blue,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black""]
معناي جاء فالصميم = للسمنة يصلح رجيم
هذاك سيفه ثليم = ونايف يعيب الوسيم

[/poem]


اتمنى أن يكون ردي على اخي سيف المنى واخي نايف بن زبن
محل اثارة ويتحرك من خلاله النائمون في القسم ولو على حساب محاربتي
المهم يتحرك القسم

v]: hggd dr,g hkh gih hggi dpddi












عرض البوم صور اللافي   رد مع اقتباس
قديم 28-07-2011, 08:34 PM   المشاركة رقم: 20
المعلومات
الكاتب:
سيف المنى
اللقب:
" شاعـر "
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 22303
المشاركات: 466 [+]
بمعدل : 0.12 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 12
نقاط التقييم: 20
سيف المنى is on a distinguished road

الإتصالات
الحالة:
سيف المنى غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اللافي المنتدى : مجلس الميدان الشعري
افتراضي رد: اللي يقول انا لها الله يحييه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اللافي مشاهدة المشاركة
  
اخي نايف

قبل لاتتكلم عن الوزن راجع جميع محاوراتك مع الشعراء إن كان هنا او هناك واحكم على نفسك بنفسك -
يانايف انا لو لعبت معك على بحر المسحوب او بحر الهجيني اسهل البحور في الوزن
القاك خارج عن الوزن من اول رد
جاي هالحين تعلمني الوزن اقول الله يهديك يانايف-

[poem=font="simplified arabic,6,blue,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black""]
معناي جاء فالصميم = للسمنة يصلح رجيم
هذاك سيفه ثليم = ونايف يعيب الوسيم

[/poem]


اتمنى أن يكون ردي على اخي سيف المنى واخي نايف بن زبن
محل اثارة ويتحرك من خلاله النائمون في القسم ولو على حساب محاربتي

المهم يتحرك القسم

يعلم الله اني لم احاربك ياخي العزيز واطلب من الشعراء المرور على المحاورة السابقه والتعليق عليها بكل مصداقيه وتوضيح الصواب وحتى اللي ماهو بشاعر يلاحض ثقل الابيات التي كتبتهاوهذه تعبر عن نفسها( هذا الطاروق التي مشت عليه المحاورة يابوتفعيله
وهذه ابياتي
خانت السابقه والمشكله من يديها
ليتها مااشكلت بين العميل وعميله
جالسٍ في مكاني وانت مالك وفيها
لاعتليت الطويله مابعد فيك حيله





وهذه ابياتك لاحض الفرق
سيف جاب المعاني من عاليها لواطيها
وعادة المبتـدي مايرتكـي للثقيلـه
الشطاره طبيعـه ماتفـارق راعيهـا
والعويله يعيش العمـر كلـه عويلـه

v]: hggd dr,g hkh gih hggi dpddi












عرض البوم صور سيف المنى   رد مع اقتباس
قديم 28-07-2011, 08:40 PM   المشاركة رقم: 21
المعلومات
الكاتب:
سيف المنى
اللقب:
" شاعـر "
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 22303
المشاركات: 466 [+]
بمعدل : 0.12 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 12
نقاط التقييم: 20
سيف المنى is on a distinguished road

الإتصالات
الحالة:
سيف المنى غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اللافي المنتدى : مجلس الميدان الشعري
افتراضي رد: اللي يقول انا لها الله يحييه

ياأخي نحن لم ندرس الشعر بتفعيله ومستفعل ولكن على البحر والتلحين واذا حدث ثقل بالبيت مايجي معك باللحن نعرف من خلاله ا ن فيه عيب وخلل والمحاورة التي وجهتها للمخلفي اجزم ان المخلفي لن يعجز عنها وهوشاعر وغني عن التعريف وهذا طاروق ليس جديد على المحاورة واستخدمته فحولة الشعر وكل بيت له اربع وقفات والمجموع ثمانيه
وفي بعض الاحول يحذف الشطر الاول يلا ل يلال يلا لال مافيه باردٍ ودله ويكون على المسحوب وتبغى تفعل فعل وعدل ابياتك أما العب معك على خطأ انا بحاجة لشاعر استفيد منه وتحياتي

v]: hggd dr,g hkh gih hggi dpddi













التعديل الأخير تم بواسطة سيف المنى ; 28-07-2011 الساعة 08:49 PM
عرض البوم صور سيف المنى   رد مع اقتباس
قديم 28-07-2011, 10:34 PM   المشاركة رقم: 22
المعلومات
الكاتب:
اخوالنشاما
اللقب:
" شاعـر "
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 24309
المشاركات: 182 [+]
بمعدل : 0.05 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 11
نقاط التقييم: 20
اخوالنشاما is on a distinguished road

الإتصالات
الحالة:
اخوالنشاما متصل الآن
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اللافي المنتدى : مجلس الميدان الشعري
افتراضي رد: اللي يقول انا لها الله يحييه

شكرا شعراءنا وماقصرتوا ولكن ودنا انكم امتعتونا بدلا من مااتجهتو اليه كما اود اقول للاخ اللافي ترى الملاحظة عليك في محلها وبإمكانك تأخذ رأي شعراء أخرين وانا متأكد انك راح تتراجع وتعتذر وجل من لايسهو ( تقبلوا فائق احترامي وتقديري)

v]: hggd dr,g hkh gih hggi dpddi












عرض البوم صور اخوالنشاما   رد مع اقتباس
قديم 28-07-2011, 11:06 PM   المشاركة رقم: 23
المعلومات
الكاتب:
اللافي
اللقب:
" شاعـر "
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Oct 2009
العضوية: 21954
المشاركات: 106 [+]
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 12
نقاط التقييم: 20
اللافي is on a distinguished road

الإتصالات
الحالة:
اللافي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اللافي المنتدى : مجلس الميدان الشعري
افتراضي رد: اللي يقول انا لها الله يحييه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيف المنى مشاهدة المشاركة
   يعلم الله اني لم احاربك ياخي العزيز واطلب من الشعراء المرور على المحاورة السابقه والتعليق عليها بكل مصداقيه وتوضيح الصواب وحتى اللي ماهو بشاعر يلاحض ثقل الابيات التي كتبتهاوهذه تعبر عن نفسها( هذا الطاروق التي مشت عليه المحاورة يابوتفعيله
وهذه ابياتي
خانت السابقه والمشكله من يديها
ليتها مااشكلت بين العميل وعميله
جالسٍ في مكاني وانت مالك وفيها
لاعتليت الطويله مابعد فيك حيله





وهذه ابياتك لاحض الفرق

سيف جاب المعاني من عاليها لواطيها


وعادة المبتـدي مايرتكـي للثقيلـه


الشطاره طبيعـه ماتفـارق راعيهـا


والعويله يعيش العمـر كلـه عويلـه

معلش انا غلطان اللي وضحت لك نوع بحر المحاوره وبينت لك تفعيلته -
وكنت اضنك تفقه في بحور الشعر وتفعيلاته -
ولكن الان علمت انك تفهم الشعر بالفطره -
ولم تبين الخلل الذي رايته في الوزن واشكل عليك او عرضت تصحيح له
عمومآ مثل ماقلت لك هروب من المعاني عن طريق التشكيك في الوزن

v]: hggd dr,g hkh gih hggi dpddi












عرض البوم صور اللافي   رد مع اقتباس
قديم 28-07-2011, 11:23 PM   المشاركة رقم: 24
المعلومات
الكاتب:
اللافي
اللقب:
" شاعـر "
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Oct 2009
العضوية: 21954
المشاركات: 106 [+]
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 12
نقاط التقييم: 20
اللافي is on a distinguished road

الإتصالات
الحالة:
اللافي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اللافي المنتدى : مجلس الميدان الشعري
افتراضي رد: اللي يقول انا لها الله يحييه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيف المنى مشاهدة المشاركة
   ياأخي نحن لم ندرس الشعر بتفعيله ومستفعل ولكن على البحر والتلحين واذا حدث ثقل بالبيت مايجي معك باللحن نعرف من خلاله ا ن فيه عيب وخلل والمحاورة التي وجهتها للمخلفي اجزم ان المخلفي لن يعجز عنها وهوشاعر وغني عن التعريف وهذا طاروق ليس جديد على المحاورة واستخدمته فحولة الشعر وكل بيت له اربع وقفات والمجموع ثمانيه
وفي بعض الاحول يحذف الشطر الاول يلا ل يلال يلا لال مافيه باردٍ ودله ويكون على المسحوب وتبغى تفعل فعل وعدل ابياتك أما العب معك على خطأ انا بحاجة لشاعر استفيد منه وتحياتي

مادام تقول إنك تفهم الشعر عن طريق (البحر) واللحن لماذالم تبين من اي بحور الشعر هو
اما قولك على المسحوب فبحر المسحوب منه براء دور بحر غيره ياسيف
عمومأ هذا الطاروق سبقه طاروق مماثل وجهته للشاعر نديم القوافي
واعتذر عن المجاراه بسبب عدم معرفته به وقمت بتغييره بطاروق على بحر معروف
لاتغالط نفسك ياسيف المنى وتدعي المعرفه -

v]: hggd dr,g hkh gih hggi dpddi












عرض البوم صور اللافي   رد مع اقتباس
قديم 28-07-2011, 11:33 PM   المشاركة رقم: 25
المعلومات
الكاتب:
اللافي
اللقب:
" شاعـر "
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Oct 2009
العضوية: 21954
المشاركات: 106 [+]
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 12
نقاط التقييم: 20
اللافي is on a distinguished road

الإتصالات
الحالة:
اللافي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اللافي المنتدى : مجلس الميدان الشعري
افتراضي رد: اللي يقول انا لها الله يحييه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اخوالنشاما مشاهدة المشاركة
   شكرا شعراءنا وماقصرتوا ولكن ودنا انكم امتعتونا بدلا من مااتجهتو اليه كما اود اقول للاخ اللافي ترى الملاحظة عليك في محلها وبإمكانك تأخذ رأي شعراء أخرين وانا متأكد انك راح تتراجع وتعتذر وجل من لايسهو ( تقبلوا فائق احترامي وتقديري)

الشكر لك اخو النشاما على حضورك الراقي
اخي كان بودي سيف المنى يستمر في المجاراه ولكنه توقف ليشك في الوزن
والوزن لم يختل عن بحر الطاروق 0
وربما اخلف اللحن عنده حرف (اللام) في كلمة لواطيها وهنا اللام لاتخل الوزن
ولكن ربما تخلف اللحن عنده قليلآ اذا سلمنا انه يغني بلحن غير اللحن الذي اغني به
ومن المفروض عليها يوزنها بنفسه ويفهمها على انها
( سيف جاب المعاني من عاليها واطيها)
والمثل يقول ( اللي مايقرأ يعبر)
اكرر لك شكري اخي الفاضل على تواجدك
دمت بود

v]: hggd dr,g hkh gih hggi dpddi












عرض البوم صور اللافي   رد مع اقتباس
قديم 29-07-2011, 01:45 AM   المشاركة رقم: 26
المعلومات
الكاتب:
سيف المنى
اللقب:
" شاعـر "
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 22303
المشاركات: 466 [+]
بمعدل : 0.12 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 12
نقاط التقييم: 20
سيف المنى is on a distinguished road

الإتصالات
الحالة:
سيف المنى غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اللافي المنتدى : مجلس الميدان الشعري
افتراضي رد: اللي يقول انا لها الله يحييه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اللافي مشاهدة المشاركة
   الشكر لك اخو النشاما على حضورك الراقي
اخي كان بودي سيف المنى يستمر في المجاراه ولكنه توقف ليشك في الوزن
والوزن لم يختل عن بحر الطاروق 0
وربما اخلف اللحن عنده حرف (اللام) في كلمة لواطيها وهنا اللام لاتخل الوزن
ولكن ربما تخلف اللحن عنده قليلآ اذا سلمنا انه يغني بلحن غير اللحن الذي اغني به
ومن المفروض عليها يوزنها بنفسه ويفهمها على انها
( سيف جاب المعاني من عاليها واطيها)
والمثل يقول ( اللي مايقرأ يعبر)
اكرر لك شكري اخي الفاضل على تواجدك
دمت بود

انا لم انتقدك لوحدي هذا شاعر انتقدك وغيره شاعر انتقدك وشهود اثنين يقصون الرأس
ولم تقتنع برضوه تجادل وتقول البيت على التفعيله والتفعيله منك بريئه براءة تامه تامه
وانا اقتنعت قناعه ان بداية المحاورة لم تكتبها بل كتبها شاعر متمكن وابيوتك التي كتبتها فرقت عن البدايه لماذا السبب لوكنت شاعر كان عرفت انك مخطئ وتراجعت وعدلت ابيوتك ولاحضت الخلل قبل تلاحضه الشعار (وتحياتي لشخصك الكريم اتمنى ان نبتعد عن المشادات فالاختلاف لايفسد للود قضية )

v]: hggd dr,g hkh gih hggi dpddi












عرض البوم صور سيف المنى   رد مع اقتباس
قديم 29-07-2011, 05:16 PM   المشاركة رقم: 27
المعلومات
الكاتب:
اللافي
اللقب:
" شاعـر "
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Oct 2009
العضوية: 21954
المشاركات: 106 [+]
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 12
نقاط التقييم: 20
اللافي is on a distinguished road

الإتصالات
الحالة:
اللافي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اللافي المنتدى : مجلس الميدان الشعري
افتراضي رد: اللي يقول انا لها الله يحييه

ماهو انا اللي يكتبلي غير ياسيف عاد قول غيرها حتى اصدقك
وانا مازلت واثق في البحر والوزن اللى عليه المحاوره
والتحريك البسيط في ردي على اخو النشاما هو تعليم موجه لك
وبدال ماتتعلم منه قمت تقول كتب البدايه شاعر اخر -

v]: hggd dr,g hkh gih hggi dpddi












عرض البوم صور اللافي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى مجلس الميدان الشعري



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأجور المضاعفة في الميزان‏ شــمــس مجلس الشريعة الأسلامية 16 22-02-2011 09:00 AM
.. الصوفية و التصوف ...!! فواز أبوخالد مجلس الشريعة الأسلامية 14 06-06-2010 07:29 AM
أشياء ورد الشرع بالنهي عن التشبه بالكفار فيها مشعل النزال مجلس الشريعة الأسلامية 3 01-06-2010 06:11 PM
ملعونون ولا يعلمون (سعد البريك) مشعل النزال مجلس الشريعة الأسلامية 3 25-05-2010 07:46 PM


الساعة الآن 10:58 PM.

Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright 2020 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
(( جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة مجالس قبيلة عنزة))
المشاركات بالموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط

مجلس مناسبات القبيلة - الموروث الشعبي للقبيلة - مواطن وانساب القبيلة - مجلس الوثائق التاريخية - مجلس القصص القديمة - مجلس التراث الشعبي - مجلس القبائل العربية

RSS - XML - HTML  - sitemap - sitemap2 - sitemap3

مجالس قبيلة عنزة

Add to Google Reader or Homepage

Subscribe in NewsGator Online

Add to netvibes