المجالس التاريخية

المجالس التاريخية (https://www.3nzh.com/vb/index.php)
-   مجلس عنزة للحوارات الهادفة (https://www.3nzh.com/vb/forumdisplay.php?f=68)
-   -   تربيت الشعر وتطويلة عند الشباب ((مؤيد ومعارض))ابو روز العنزي (https://www.3nzh.com/vb/showthread.php?t=62604)

ابو روز الوايلي 31-03-2012 11:11 PM

تربيت الشعر وتطويلة عند الشباب ((مؤيد ومعارض))ابو روز العنزي
 
السﻼ‌م عليكم ورحمة الله وبركاته


حبيت ننقاش اليوم (( ظاهرة تطويل الشعر للشباب ))

انتشرت بين الشباب هالظاهره

وكل يوم طالعين بقصة جديده

وهذا كله نتيجة تقليد الغرب .. وتقليد الﻼ‌عبين


وما أعرف ليش انعدمت شخصية الشاب المسلم ... وأصبح ضعيف امام عادات الغرب الدخيله


احيانا تشوف ...

واحد شعره طويل الى كتفه او ظهره

والثاني شعره كأنه شجره فوق رأسه

والثالث شعره طويل ومصبوغ

والرابع صابغ خصل من شعره

الخامس يحلق شواربه وعوارضه

السادس حاف حواجبه ( ماناقص اﻻ‌ المكياج )

الموضوع بأختصااااار

هل تؤيد ظاهرة تطويل الشعر .. او تعارض ..؟؟؟

وماهي نظرتك لشاب شعره طويل ..؟؟؟

(ابو روز )




بأنتظاااااااااااركم

خالد محمد الزبيني 01-04-2012 02:20 AM

رد: تربيت الشعر وتطويلة عند الشباب ((مؤيد ومعارض))ابو روز العنزي
 

بالطبع أعارض هذه المظاهر الغريبة

فالتقليد الأعمى وراء نشوء تلك الظاهرة الدخيلة على مجتمعنا المحافظ و لا حول و لا قوة إلا بالله و ذهاب الحياء من الناس على قول المثل ( إن لم تستحي فاصنع ما شئت ) .

شكراً لك يالبناخي أبو روز على فتح مثل هذه الملفات المقلقة للمجتمع لعلنا نجد لها الحلول

تحياتي لك

اسماء الخثعمي 01-04-2012 04:07 PM

رد: تربيت الشعر وتطويلة عند الشباب ((مؤيد ومعارض))ابو روز العنزي
 
هو ان الرجآل يطول شعره مآفي اشكآل ويكون بحدود المعقول والمألوف..بــ العكس اهلنآ واجدآدنآ كآنوآ كذآ...بس كآن تطويلهم لــ الشعر لا يكسر رجولتهم...بدون حركآت شبآبنآ اليوم..كل يوم تسريحه وكل يوم قصه...وكل لبس له تسريحه تنآسبه...يعني وش الفرق بين حوآء وآدم إذآ صآر الوضع كذآ..

يعني فرق بين التطويل المحمود والمذموم..

لاهنت اخوووي

فارس الحويضان 02-04-2012 06:30 AM

رد: تربيت الشعر وتطويلة عند الشباب ((مؤيد ومعارض))ابو روز العنزي
 
شكرا اخي ابو روز على طرح الموضوع الاخوان ماقصرو ومن رايي تطويل الشعر اذا كان لحد معقول ويكون متساوي وبشكل مرتب لامانع منه اما حركات بعض الشباب اللي يسوون فوضى عارمه فوق رؤوسهم ماتصلح

مثل الكدش( الرمث) وغيرها من القصات يجب على الانسان رجل او امرأه ان يظهر بمظهر مقبول لانه فرد من افراد المجتمع وعليه ان يمثله خير تمثيل. وشكرا

الصدفة 03-04-2012 07:56 PM

رد: تربيت الشعر وتطويلة عند الشباب ((مؤيد ومعارض))ابو روز العنزي
 
تطويل الشعر حرية شخصية ولا يعترض مع الدين الاسلامي لكن الامر الأدهى حين يكون. الهدف من تطويل الشعر هو مجارة الموضة الغربية واتباع طباع هؤلاء الغرب من حيث العادات والتقاليد ونبذ عادات الاسلام 
أنا لست ضد او مع تطويل الشعر 

أنا معه اذا كان الهدف مجرد الظهور بشكل مرتب وجميل 

وضده حين يغدو تقليد غبي يصبح صاحبه مجرد أداة تقليد عمياء وأداة لنشر عادات الغرب الفاسدة في مجتمعنا 

كثير من الشباب يطول شعره ويبقى متمسك بالأدب والخلق الاسلامي 

وهناك البعض يقلد الغرب في كل شي سواءاطال شعره او قصره 

تقبل مروري اخ ابو روز وتقبل رأيي 

نشكرك موضوع مميز ومفيد 

أختك الصدفة كانت هنا 

ابو روز الوايلي 10-04-2012 02:40 PM

رد: تربيت الشعر وتطويلة عند الشباب ((مؤيد ومعارض))ابو روز العنزي
 
اشكركم على ردوكم

ﻛﺜﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﺸﺒﺎﺏ ﻳﻄﻮﻝ ﺷﻌﺮﻩ ﻭﻳﺒﻘﻰ ﻣﺘﻤﺴﻚ ﺑﺎﻷ‌ﺩﺏ ﻭﺍﻟﺨﻠﻖ ﺍﻻ‌ﺳﻼ‌ﻣﻲ 

ﻭﻫﻨﺎﻙ ﺍﻟﺒﻌﺾ ﻳﻘﻠﺪ ﺍﻟﻐﺮﺏ ﻓﻲ ﻛﻞ ﺷﻲ ﺳﻮﺍﺀﺍﻃﺎﻝ ﺷﻌﺮﻩ ﺍﻭ ﻗﺼﺮﻩ 


الصدفة
صح

حكـــاية عطر 18-04-2012 10:52 AM

رد: تربيت الشعر وتطويلة عند الشباب ((مؤيد ومعارض))ابو روز العنزي
 
بغض النظر وجة نظر الشاب بتطويل شعره ولأي غرض
بالنسبه لي كفتاه أشوف هالمنظر لرجل بصراحه وبدون زعل أشوفه شي مقزز

يعطيك العافيه ياصاحب الموضوع
طرح راقي ومميز وجدير بالنقاش

ودي وعبق وردي لسموك
حكاية عطر

الفهدالوايلي 18-04-2012 11:06 AM

رد: تربيت الشعر وتطويلة عند الشباب ((مؤيد ومعارض))ابو روز العنزي
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
انا اشوف ان الشعر شي جمالي
وتطويلة بالقدر المعقول وبدون قزع وتشبه بالغرب مافيه مشكلة
اما القرون ماهي حلوة على الرجال
والقصات الغربية جداً مقززة وفيها ضعف شخصية
نقاش جميل يابو روز
الله يعطيك العافية
اخوك/
فهد

نادر الخالدي 23-04-2012 03:23 PM

رد: تربيت الشعر وتطويلة عند الشباب ((مؤيد ومعارض))ابو روز العنزي
 
تطويل الشعر بحد معقول عادي .. لكن بزياده ماله داعي وشكرا للموضوع الجميل الرائع


الساعة الآن 01:12 AM.

Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright 2020 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.

(( جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة مجالس قبيلة عنزة))