العودة   مجالس قبيلة عنزة > المجالس العامة > مجلس عنزة العام
مجلس عنزة العام للمواضيع العامة والمنقولة
أهلا وسهلا بك إلى مجالس قبيلة عنزة.
يسعدنا ويشرفنا أن نرحب بكم في شبكة مجالس قبيلة عنزة، إذا كانت هذه زيارتكم الأولى للمجالس ، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة معنـــا .... وياهلا ومرحباء بالجميع ,,,

إضافة رد
قديم 12-05-2016, 04:02 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
جمال الفقير
اللقب:
" كاتب "
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jan 2011
العضوية: 26396
المشاركات: 167 [+]
بمعدل : 0.07 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 7
نقاط التقييم: 20
جمال الفقير is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
جمال الفقير غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : مجلس عنزة العام
افتراضي الحرب بين اهل السلام عليكم




لماذا توقفت الحرب داخل الديانات اليهودية والمسيحية والهندوسية والبوذية وبقيت مشتعلة داخل الاسلام ؟



في قلب كل دين قصة هجرة ، ابراهيم هاجر من اور الى كنعان ، يسوع هاجر من الناصرة الى مصر ، محمد هاجر من مكة الى يثرب ، بوذا هاجر من القصر الى الفيافي ، النبوة والهجرة رفيقان.
في قلب كل دين قصة عزلة ، النبي اما يسيح في الصحراء او يصعد الجبل او يدخل الغار او يتعمق في الغابة ، تكاد تكون العزلة ملازمة للنبوة.
الصفة الملازمة للاديان ، جميع الاديان ، هي القابلية للانقسام ، لماذا ؟ لااحد يملك جوابا ، على التخمين ان الدين جزء من افكار البشر وفي راس كل بشر مليارات الافكار ، بعضها يتم الامساك به وبعضها يتفلت واخر يعبر عنه وقسم يكتم ، لو ان كل انسان حاول التعبير عما يدور براسه لامتلات الارض بالانبياء والاديان؟
انقسمت اليهودية او الصحيح الموسوية لان لفظة يهود لاحقة للهجرة المفترضة للعبرانيين من مصر الى كنعان انقسمت على ماهية الرب فعبد كثير منهم العجل وبقي اخرون على عبادة يهوا ثم انقسموا على تطبيق الشريعة ووقعت ببنهم حرب طاحنة قتل فيها الاب ابنه والابن ابيه والاخ اخيه وانقسموا الى سامريين وعبرانيين ان جاز الاختزال الاخير وانقسموا على كتابهم المقدس فعند السامريين نسخة من التوراة يقولون انها الاصل اما العبرانيون فطوروا الى جانب التوراة كتبا نافستها في الاهمية ان لم تتفوق عليها.
المسيحية انقسمت على طبيعة يسوع وعلى حقيقة مصيره وانقسمت على كتابها المقدس فصار لها خمسة اناجيل متي مرقص لوقا يوحنا وبرنابا والاخير تراه المجمعات المسيحية منحولا كما انقسمت المسيحية على الشريعة فاصبحت عدة فرق وعدة كنائس.
الهندوسية دين تراكمي خضع للتطور وعرف ست فلسفات رئيسية لم يبق منها الا اثنين اليوجا والفيدانتا وداخل الهندوسية هناك اربعة تقسيمات.
الدين الاكثر انقساما الذي عرفه العالم هو الدين الاسلامي ومن الغريب ان المسلمين يوثقون الانقسامات العمودية والافقية داخل الاسلام لكنهم لايعترفون بها من جانب اخر.
لايوجد تفصيل مهما صغر او عظم في الديانة الاسلامية لم ينقسم عليه المسلمون ، طبيعة الله ، صفاته ، ولادة النبي محمد ، حياته ، موته ،القران ، وقت نزوله وجمعه واياته وتفسيرها ، العقائد الفقه كلها موضع انقسام عمودي وافقي بين المسلمين.
يلاحظ المرء ان الحرب داخل الديانات اليهودية والمسيحية والهندوسية والبوذية قد توقفت وتوجهت هذه الديانات الى الصراع مع غيرها من الاديان باستثناء الاسلام الذي ظل في حالة صراع مع نفسه ومع الاخرين.
الحقيقة ان الحرب بين المسلمين لم تتوقف يوما ويبدو انها لن تتوقف بل تخمد زمنا لتشتعل في زمن اخر ولابد ان الراصد يتوقف مليا عند تعبير المسلمين ( ان الفتنة نائمة ملعون من ايقظها ) فالنائم لابد له من يقظة على كل حال.
استعار المسلمون كلمة فتنة لوصف الحرب الاهلية الاسلامية الاسلاميةوقد اعتمدوا على تعدد معانيها للتخلص من عبء الاعتراف بالحرب فيما بينهم.
لماذا ظل المسلمون في حالة حرب اهلية متصلة ؟
ماهو اسوء من اي حرب هو نكران وجود الحرب نفسها والمسلمون في حالة نكران دائم للحرب الدائمة بينهم.
يذهب المسلمون جميعا الى الاعتقاد بانهم سينقسمون الى 70 فرقة وان فرقة واحدة منها هي الناجية ونلحظ هنا قدسية رقم 7 و 70 ومثله 10 و 12 .
الجرد المضبوط يظهر انقسام المسلمين الى فرق بالمئات وما رقم 70 و 71 و 72 الا عارضا للارقام المقدسة.
من الملاحظ ان الفرق الاسلامية المنقسمة على كل شئ سرعان ماتتوحد ضد بعضها في تجمعات مذهبية.
كان اخر الانقسامات الحادة في الاسلام هو ظهور الاحمدية والبهائية في القرن الماضي والانقسام بين السنة والشيعة.
عادة ما يتهم المسلمون قوى خارجية في اذكاء نار الحرب بينهم فمرة يتهمون الشيطان ومرة يخترعون شخصيات اسطورية وثالثة يتهمون اليهود والنصارى وصولا الى الاستعمار والصهيونية.
المفروغ منه ان الاسلام انقسم عموديا واي بحث في الاسلام سيقود المسلمين الى الحرب الاهلية والمشكلة انهم لايريدون الوقوف على هذه الحقيقة.
ان اي بحث مهما كان تفصيليا سيقود المسلمين حتما وحكما والزاما الى الخلاف ثم الاحتراب.
يشتبك المسلمون اليوم في حرب اهلية طاحنة يجددون بالطبع بكل مناسبة نفيها مع ان ضحاياها بمئات الالاف بل بالملايين فالحرب العراقية الايرانية كانت في جوهرها حربا مذهبية وهنا نرصد كيف استفاقت الفتنة من نومتها.
تداولت الاسر حكم المسلمين وكان اخرها الاسرة العثمانية القادمة من وسط اسيا وفي اواخر حكمها انطفا الاسلام وفقدت مكة مركزيتهاوتاثيرها وانكفا العرب خاصة الى زمن الكهوف.
انخفض سكان الارض الاسلامية بحدة في بعض الاماكن مثل العراق والحجاز.
مع ظهور النفط فارت الاموال وفار السكان وفار البحث يساند ذلك ظهور الطباعة ثم ثورة الاتصال الجماهيري ومع البحث عاد المسلمون الى الانقسام العمودي بشان مستجد اخر هو السلطة.
كان اول تدشين للحرب الاهلية الاسلامية قيام ال*****ين بالهجوم على مراكز الشيعة في كربلاء والنجف ومع التنافس على مركزية الاماكن الدينية رص السنة والشيعة صفوفهم ضد بعضهم وقدم كل طرف تعريفه الموحد لنفسه باعتباره الممثل الحقيقي والشرعي الوحيد للاسلام.
كان السنة والشيعة منذ مئات السنين يصنفون ضد بعضهم ، كانت كتب الخلاف تتراكم باضطراد وكان في ذهن كل منهما ان هزيمة الاخر امرا بحدود الامكان.
لايشكل السنة والشيعة في الحقيقة اي وحدة مذهبية لان المذاهب بواقعها اديان مصغرة قابلة للانقسام عدى كونهما وحدة مذهبية امام احدهما الاخر.
قلنا في مناسبات عديدة ان المجتمعات الاسلامية مجتمعات دينية غير متدينة بمعنى ان الشريعة لاتشكل مرجعية لسلوك الناس الا بحدود استعراضية ومن هذا الاستعراض تنزيه الذات المذهبية.
جرت محاولات خجولة لاعتراف المسلمين ببعضهم وطرحت فكرة الحوار انما غاب المشروع الاهم والواقعي وهو وضع معاهدة بين المسلمين تنظم علاقاتهم المذهبية وتنهي حالة الحرب بينهم.
قدمت السعودية نفسها كدولة للعالم السني واضطهدت مواطنيها الشيعة وقدمت ايران نفسها كدولة ممثلة للمسلمين عامة لكنها ثبتت هويتها كدولة شيعية واضطهدت مواطنيها السنة.
كانت الحرب العراقية الايرانية مواجهة مغطاة واحيانا مكشوفة بين السنة والشيعة وقد وقفت دول مثل ليبيا وسورية الى جانب ايران نوعا ما فعوقبت بشراسة.
كان البحث بين المسلمين ينفجر عبر الاذاعة والتلفزيون والصحف والمنتديات والمدارس الدينية ومع مجئ البث الفضائي واختراع شبكة الانترنت بلغ البحث ذروته اي الانقسام العمودي ذروته وكان متوقعا للحرب الحالية ان تقع باي مكان من العالم الاسلامي فيه سنة وشيعة.
المسلمون يكذبون على انفسهم عندما يقولون انهم اخوة وانهم وحدة دينية ويكذبون اكثر عندما يقولون انهم ليسوا في حالة حرب مذهبية.
ان الثروات تحرق والطاقات تعطل والدماء تسفك والحياة في الشرق تستحيل الى جحيم بشان الخلاف السني الشيعي.
ان الحل هو في مفاوضات مباشرة للوصول الى معاهدة تنظم الانقسام العمودي في الاسلام ولاتحاول الطفر فوقه او انكاره.
لايوجد بين السنة والشيعة من اصحاب القرار الديني والسياسي معتدلين ومتطرفين انهم كتلة متراصة ضد بعضهما ومايقدم على انه اعتدال مجرد تمثيليات لكسب الوقت ليس الا.
برايي ان السنة لايمكنهم محو الشيعة ولا تحويلهم مذهبيا والشيعة ليس بامكانهم محو السنة او تحويلهم مذهبيا رغم ان دعاية التحول المذهبي هي احدى ادوات الحرب بين الطرفين.
نظمت المسيحية خلافتها المذهبية باتفاقات مكتوبة بين الدولة والكنيسة فلماذا لايفعل المسلمون مثل ذلك طالما انهم يستوردون حتى انظمة الحكم من هناك؟
هي حرب بين اهل السلام عليكم اما ان يضبطها المسلمون بقانون لتموت الفتنة نهائيا او يتم تنويمها لتستيقظ مرة تلو خرى.
هي ليست فتنة بل قرار واعي من الطرفين هذه هي الحقيقة التي يحاول المسلمون اخفاؤها على الله.



طالب الشطري






مقال يستحق التوقف عنده ويستحق مزيدا من البحث والتامل فحالة التشرذم والتشظي التي يعيشها مسلمي هذا العصر وصلت الى حدود تجاوزت حدود المنطق الانساني ناهيك عن الاسلامي .. في الوقت الذي يشهد به العالم تكتلات عملاقة توحد فيها الديني واللاديني على اسس ديمقراطية واجتازونا بمسافات ضوئية علميا وتقنيا ووو الخ. .

والمعذرة مقدما اذا لم ارد على جميع المشاركات
فالهدف هو سماع آراؤكم حول طرح هذا الكاتب الذي اراه متميزا.

hgpvf fdk hig hgsghl ugd;l




hgpvf fdk hig hgsghl ugd;l hgpvf fdk hig hgsghl ugd;l












عرض البوم صور جمال الفقير   رد مع اقتباس
قديم 12-05-2016, 08:57 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
خيال الرحا بن قاسط
اللقب:
( كاتب )
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Nov 2014
العضوية: 32092
المشاركات: 1,286 [+]
بمعدل : 1.16 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 5
نقاط التقييم: 30
خيال الرحا بن قاسط is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
خيال الرحا بن قاسط غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : جمال الفقير المنتدى : مجلس عنزة العام
افتراضي رد: الحرب بين اهل السلام عليكم

أخي وعزيزي الباحث والناقد العزيز / جمال الفقير حفظك الله تعالى ، لشك أن بحثك ومقالك اليوم قيّم ومتوازن ، وبما أنني ليست بمستواك الثقافي والعلمي ولم أكمل دراستي المنهجية ولست أكاديمياً كما يتبين للباحثين أمثالك من خلال مقالاتي التي أطرحها هنا في المجالس ، ولكن هناك بعض الوقفات حول بعض النقاط التي طرحتها في مقالك اليوم ، والحقيقة كما يقال في الامثال : صديقك من صدقك وليس من صدّقك ، وأنت الصادق الأمين عندي ، ولكن هناك مسائل في الدين وفي العقيدة على الخصوص لا تحتمل الاجتهاد ووجهات النظر ، كما قال الأصوليون في كتب العقائد : ((لا اجتهاد مع النص)) ، فالعقيدة توقيفية وليست مذهب كما يظن الكثيرين ويستغل ذلك الرافضة ، فاختلافنا معهم اختلاف أصل لا تنوّع ، وأختلاف على أصل الدين كالرسالة النبوية والقرآن ، وتعديل الصحابة فيما ينقلونه لنا وكما جاء عنهم من رضا الله عليهم بصريح القرآن ، وكذلك طُهرُ أم المؤمنين عائشة بنت الصديق وطهارتها . سوف أبدأ من أول نقطة لكي لا أنسى فأنا مصاب بشيء من فقدان الذاكرة والتركيز . فمسألة أن السعودية هي من تمثل السنّة فقط وأيران يمثل الأمة طبعاً كما يزعمون الايرانيين وليس أنت ، وكذلك في قولك وكل منهم يضطهد ابناء الطائفة الأخرى والمخالفة لمذهبه كما فهمت من وجهة نظرك ، فأقول أما أن السعودية تمثل السنّة فهذا قليل بحقها ، وانما هي تمثل الأمة بجميع أطيافها وجنسها سواءً كانوا عرباً أو عجماً وتدافع عن قضاياهم في كل محفل دولي وعالمي . وأما اضطهادهم للشيعة ، فهذ غير صحيح وانا خير شاهد على ذلك ، فأنا من سكان المنطقة الشرقية وخصوصاً الاحساء والدمام والخبر والظهران وكذلك القطيف ، وأنا معاصراً لهم ومختلط معهم لمدة تزيد عن الثلاثين عام ، وقد زاملتهم في العمل والتخصص ، وقد ناقشتهم كثيراً ، وأعلم من دينهم ومذهبهم ما لا يعلمونه هم أنفسهم ، ولم أجد أضطهاداً لهم كما يفعل ذلك الفرس الايرانيون بسنّة ايران ، من قتل لهم وتشريد ، ولكل منه من جنس العرب حتى ولو كانوا شيعة من ابناء مذهبهم ، فمن زار مناطق الشيعة في المنطقة الشرقية لا يجد هناك أثر للاضطهاد بل مساواة بيننا وبينهم ، بل هم ينالون حقوقهم أكثر من السعوديين السّنة انفسهم ، وأقول السعوديون ، لأن الشيعة الروافض هكذا يطلقون علينا السعوديين ـ ليميزوا عقائدهم ومذاهبهم ووطنيتهم الخاصة بهم عن باقي الشعب السعودي ، وهم يعنون بالسعودي المواطن السعودي المخالف لمذهبهم والتابع لدولة ابن سعود . يأخي من منهم خسر بيته يوم من الايام لأنه لم يسدد القرض العقاري ، أنا أبتنيت بيت في قرية نائية وعمري عشرون سنة ـ لكي ينعم أبي وأخوتي بعيشة كريمة ورغيدة ، وبما أنني العائل الوحيد لعائلة تتألف من خمسة عشر فرداً ، فلم استطع تسديد القروض على مدى الثلاثين سنة الماضية لاسباب لا تخفى على ابن جلدتي مثلك ، وعند التقاعد سلبت جميع حقوقي لاكي تسلم للبنك العقاري ، وحرمت من قرض ثاني لكي ابنيّ لي بيت جديد ، ولم استفيد من ذلك البيت لبعده عن الخدمات العامة ، ولم استطع ايضاً ترميمه ، فهل حصل ذلك لرافضي خبيث وليس شيعي كما يدعي الاخرون ، فالشيعة الحقيقية هم ربيعة الفرس ، وهم شيعة الامام علي رضي الله عنه ، وكانوا شيعة حب وولاء للدين ، وليس بدعة في الدين وسب للصحابة وأمهات المؤمنين ، ولم تترك ربيعة دينها وقرآن ربها وسنيّتها الى اليوم ، وأقصد هنا ((قبيلة عنزة)) ، فهذا هو صدق التشيّع .
اما الحروب التي وقعت بين المسلمين ، لم تكن حرب دين على الاطلاق أو مذهب ، وانما هي حرب يأمّا على الملك ، أو على الخوارج كما أخبر بذلك الرسول الكريم ، أما حرب الصحابة بينهم فليست من تلك الحروب في شيء ، وأنما كانت أجتهاد قاموا به وكل يطلب رضى الله ، وكل مأجور في طلب الحق لا مأزور ، وهذا ماجتمعت عليه الأمة الاسلامية قاطبة ما عدا الرافضة ، وهو ديدنهم ، ودينهم الخلاف على الأمة وجلب المصائب لها ، فكان الامام عليّ رضي الله عنه يقاتل بشكل فقهيّ بحت من يراهم قد نكثوا في العهد اليه والبيعة التي تمت تحت موافقة اهل الحل والعقد له ، وهو ينطلق من منطلق فقهيّ قضائي ومنهج رباني وسنّة رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو أعلم من غيره بها ، وكذلك فعل مع معاوية رضي الله عنه وعن ابيه ، ولو أراد علياً أن ينتصر بطريقة معاوية لفعل ، ولكنه كان يقاتل على التأويل ن كما كان يقاتل رسول الله على التنزيل ، فلم يستخدم فن الممكن من السياسة كما نصحه بذلك ابنه الحسن بن علي رضي الله عنه ، ولم يترك ذلك جهلاً منه ، وانما اراد ترسيخ الشريعة ومنهج رسول الله صلى الله عليه وسلم ولو دفع لذك حياته ثمناً وقد حصل ، ولكن بقي هو الخليفة الراشد الرابع عند الأمة المسلمة المؤمنة حتى تقوم الساعة ، النقطة المهمة ايضا والاخيرة ، هي أن المقصود بالمذاهب عند فقهاء الأمة هو التنوّع في الرأي في المسائل الفرعية في الدين دون الأصولية ، ولم يختلف أهلا الاسلام على أصول الدين الا الرافضة ، والرافضة مع أنهم من أهل الملّة ، فليسوا هم من أهل الاسلام في شيء البتة ، ومهما قالوا او قيل عنهم انهم مذهب اسلامي فقد كذبوا وكذب من شهد بذلك ، فهل من نختلف معهم بأصل الرسالة النبوية واصل القرآن وطهارة أمهات المؤمنين وعدالة الصحابة والترضي عليهم كما قضى الله لهم ذلك بصريح القرآن هم أصحاب مذهب فقهي كمذهب احمد ومالك والشافعي وابو حنيفة ، أو المذهب الفقهي السني الخامس المندثر ، وهو المذهب الظاهري ابداً البتة ولم يقل بذلك قدماء علماء الأمة ولا متأخريهم الا من ماثل الرافضة في هواه سابقاً كالقرضاوي ورجع عن ذلك الرأي بعد ما تبين له الحق ، وكان اختلاف الامة على بعض الصفات والذات الإهية ما تعدو ان تكون في بطون الكتب ، الا ما يحصل بين السطان وبين بعض العلماء المنكرين للبدع ، فهذا أمر طبيعي . أرجوا أن أكون قد بينت بعض ما يلزم للجمهور ، والاختلاف لا يفسد للودّ قضية ـ والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .

v]: hgpvf fdk hig hgsghl ugd;l












عرض البوم صور خيال الرحا بن قاسط   رد مع اقتباس
قديم 12-05-2016, 04:09 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
سعود المسعودي
اللقب:
(_- المدير العام -_)
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سعود المسعودي

البيانات
التسجيل: Feb 2008
العضوية: 13175
المشاركات: 6,987 [+]
بمعدل : 1.95 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 10
نقاط التقييم: 22
سعود المسعودي is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سعود المسعودي متصل الآن
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : جمال الفقير المنتدى : مجلس عنزة العام
افتراضي رد: الحرب بين اهل السلام عليكم

احسنت بارك الله فيك

v]: hgpvf fdk hig hgsghl ugd;l












توقيع : سعود المسعودي

----------------------------------
--------------------------------
-----------------------------
-------------------------
-----------------------
--------------------
----------------
-----------
------

عرض البوم صور سعود المسعودي   رد مع اقتباس
قديم 08-06-2016, 01:11 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
محمد السديس
اللقب:
][_ شخصية هامة_][
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محمد السديس

البيانات
التسجيل: Sep 2007
العضوية: 9521
المشاركات: 6,966 [+]
بمعدل : 1.87 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 17
نقاط التقييم: 24
محمد السديس is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محمد السديس غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : جمال الفقير المنتدى : مجلس عنزة العام
افتراضي رد: الحرب بين اهل السلام عليكم

الله يعطيك العافية على الطرح المميز

v]: hgpvf fdk hig hgsghl ugd;l












توقيع : محمد السديس



اتعب على الطيب ترا رفقته عز

والا الردي مافاد نفسه يفيدك

الصاحب اللي لالمح جيتك فز

هذا الذي لازم تعده عضيدك

عرض البوم صور محمد السديس   رد مع اقتباس
قديم 30-07-2016, 08:52 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
جمال الفقير
اللقب:
" كاتب "
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jan 2011
العضوية: 26396
المشاركات: 167 [+]
بمعدل : 0.07 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 7
نقاط التقييم: 20
جمال الفقير is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
جمال الفقير غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : جمال الفقير المنتدى : مجلس عنزة العام
افتراضي رد: الحرب بين اهل السلام عليكم

أخي القدير والفاضل خيال الرحا بن قاسط بل انت باحث بارع وكاتب لا يشق له غبار ذو خلفية عريضة وقلم رزين متميز
لا شك في ذلك.

ولكن بالنسبة للخلاف بين السنة والشيعة
فقد كان بالاصل سياسي .. ونشأ بعد الخلاف بين علي ومعاوية على الخلافة .. وفي كل عصر كان يتطور هذا الخلاف لان الشيعة تعتقد ان الامامة هي الحاكمة .. ومن هنا فإن اي سلطة حاكمة كان يفترض ان تستمد الحكم من الشيعة .. لذلك كان يتم التعامل معهم بإقصاء .. فيما هم يعتبرون أن هذه السلطة مغتصبة للحق لأن الحق للأئمة.

ومع امتداد الزمن ..وبعد سقوط الدولة العباسية ومجيء دولة المماليك بقي المذهب الشيعي مبعدا عن السلطة حتى بدأ يستقر ويلقى اصداء في ايران .. ليصبح عنصر جذب وشد للعصبيات تتوحد حوله الدولة الايرانية في مقابل العرب.



وفعلا فمنذ بداية ثورتهم .. أطلق الإيرانيون شعار الوحدة الإسلامية .. وكان همهم ان يكون لهم قبول في العالم العربي.. وبعد شعار الوحدة .. بدأوا ينادون بـفلسطين كعنصر جذب في العالم العربي والاسلامي
مستخدمين الذكريات الدينية لشحن النفوس في الهجوم على العرب .. حتى وصل الامر لدعم انظمة وحكومات وحركات مسلحة وغير مسلحة في الدول العربية .. لذلك فإن ايران تذكي هذا الصراع لتستفيد منه .


فاصبحنا نرى إيران تدخل في كل مكان لمصارعة العرب وخلق مناطق نفوذ بدءا بالحرب العراقية الإيرانية .. ثم دخولها مع أميركا في غزو أفغانستان والعراق ..ودعم حزب الله .. إضافة إلى دخولها في الصراع في سوريا.. والبحرين.. واليمن.. فاستحوذت على بؤر مسلحة وغير مسلحة وسط الشيعة العرب في البحرين والسعودية ولبنان والعراق واليمن.

اذا فأساس الخلاف سياسي ولا يزال السياسي يركب هذا الحصان الرابح .. حتى ان الغرب بدأ يركب هذه الموجة ويستفيد منها.

تحياتي

v]: hgpvf fdk hig hgsghl ugd;l












عرض البوم صور جمال الفقير   رد مع اقتباس
قديم 30-07-2016, 08:54 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
جمال الفقير
اللقب:
" كاتب "
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jan 2011
العضوية: 26396
المشاركات: 167 [+]
بمعدل : 0.07 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 7
نقاط التقييم: 20
جمال الفقير is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
جمال الفقير غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : جمال الفقير المنتدى : مجلس عنزة العام
افتراضي رد: الحرب بين اهل السلام عليكم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعود المسعودي مشاهدة المشاركة
   احسنت بارك الله فيك

الله لا يهينك .. مشكور الله يديمك

v]: hgpvf fdk hig hgsghl ugd;l












عرض البوم صور جمال الفقير   رد مع اقتباس
قديم 30-07-2016, 08:56 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
جمال الفقير
اللقب:
" كاتب "
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jan 2011
العضوية: 26396
المشاركات: 167 [+]
بمعدل : 0.07 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 7
نقاط التقييم: 20
جمال الفقير is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
جمال الفقير غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : جمال الفقير المنتدى : مجلس عنزة العام
افتراضي رد: الحرب بين اهل السلام عليكم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد السديس مشاهدة المشاركة
   الله يعطيك العافية على الطرح المميز


تسلم ياعزيزي .. وشكرا لاطرائك

v]: hgpvf fdk hig hgsghl ugd;l












عرض البوم صور جمال الفقير   رد مع اقتباس
قديم 30-07-2016, 11:25 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
خيال الرحا بن قاسط
اللقب:
( كاتب )
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Nov 2014
العضوية: 32092
المشاركات: 1,286 [+]
بمعدل : 1.16 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 5
نقاط التقييم: 30
خيال الرحا بن قاسط is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
خيال الرحا بن قاسط غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : جمال الفقير المنتدى : مجلس عنزة العام
افتراضي رد: الحرب بين اهل السلام عليكم

اهلا بك استاذي الكريم / جمال الفقير اشكرك كل الشكر على الإطراء الجميل والقول الجزيل . وهذا أن دل على شيء فيدل على حسن أخلاقك ومنبع الحكمة والمعدن الأصيل فيك . وأما ما تفضلت به في هذه الجزئية من تعليقك اليوم . فلا نختلف فيه البتة . سدد الله خطاك . ووفقك مولاك . لا عدمناك كاتبا وناقدا وداعيا للخير بالحكمة والموعظة الحسنة . فلك مني جزيل الشكر والتقدير والاحترام .

v]: hgpvf fdk hig hgsghl ugd;l












عرض البوم صور خيال الرحا بن قاسط   رد مع اقتباس
قديم 30-08-2016, 11:04 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
تركي الرويلي
اللقب:
عضو مجالس عنزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية تركي الرويلي

البيانات
التسجيل: Jun 2012
العضوية: 29851
المشاركات: 156 [+]
بمعدل : 0.08 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 6
نقاط التقييم: 20
تركي الرويلي is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
تركي الرويلي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : جمال الفقير المنتدى : مجلس عنزة العام
افتراضي رد: الحرب بين اهل السلام عليكم

نقاش ثري ومفيد

شكرا جمال
شكرا خيال

v]: hgpvf fdk hig hgsghl ugd;l












توقيع : تركي الرويلي

عرض البوم صور تركي الرويلي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى مجلس عنزة العام



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الجزء الاول من سلسلة هلاك الأمم (لوط علية السلام ) خادمة الدعوة قسم النشاطات الدعوية 14 21-07-2017 03:09 PM
السلام عليكم جميعا عبدالسلام الوايلي مجلس عنزة للضيافة والترحيب 7 03-11-2011 08:17 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ثامر برجس الايداء مجلس عنزة للضيافة والترحيب 19 21-05-2011 08:53 PM
السلام عليكم عايدعوض العريفج مجلس عنزة للمحاورات الشعرية 6 16-10-2010 03:24 AM


الساعة الآن 09:02 PM.

مركز تحميل الصورالعاب بنات
Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
(( جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة مجالس قبيلة عنزة))

مجلس مناسبات القبيلة - الموروث الشعبي للقبيلة - مواطن وانساب القبيلة - مجلس الوثائق التاريخية - مجلس القصص القديمة - مجلس التراث الشعبي - مجلس القبائل العربية

RSS - XML - HTML  - sitemap - sitemap2 - sitemap3

مجالس قبيلة عنزة

Add to Google Reader or Homepage

Subscribe in NewsGator Online

Add to netvibes