العودة   مجالس قبيلة عنزة > المجالس العامة > مجلس الأخبار والأحداث الهامة
مجلس الأخبار والأحداث الهامة يختص بالأخبار والأحداث الهامة المنقولة من الصحف وغيرها
أهلا وسهلا بك إلى مجالس قبيلة عنزة.
يسعدنا ويشرفنا أن نرحب بكم في شبكة مجالس قبيلة عنزة، إذا كانت هذه زيارتكم الأولى للمجالس ، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة معنـــا .... وياهلا ومرحباء بالجميع ,,,

إضافة رد
قديم 10-10-2012, 12:15 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
هيفاء
اللقب:
( مـراقبــة عـامـة )
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية هيفاء

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 24079
المشاركات: 6,304 [+]
بمعدل : 2.34 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 14
نقاط التقييم: 23
هيفاء is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
هيفاء غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : مجلس الأخبار والأحداث الهامة
افتراضي سمو رئيس الحرس الوطني يدشن المشاريع الطبية التطويرية بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية

رئيس الحرس الوطني


جدة (صدى): دشن صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني مساء اليوم المشاريع الطبية التطويرية بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بجدة .

وكان في استقبال سموه بمقر مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بجدة صاحب السمو الأمير الدكتور خالد بن فيصل بن تركي وكيل الحرس الوطني للقطاع الغربي وصاحب السمو الأمير محمد بن منصور بن جلوي مساعد وكيل الحرس الوطني للقطاع الغربي للشؤون الفنية ومعالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة ومعالي المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني مدير جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي وعدد من كبار المسؤولين بالحرس الوطني من عسكريين ومدنيين .

وفور وصول سموه عزف السلام الملكي .

ثم بدئ الحفل الخطابي المقام بهذه المناسبة بآيات من القرآن الكريم.


عقب ذلك ألقى معالي المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني مدير جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي كلمة أوضح فيها أن الشؤون الصحية بالحرس الوطني تسعى من خلال برامجها العلاجية والوقائية والبرامج الأكاديمية والبحثية إلى تحقيق تكامل فريد من نوعه يرتقي بالخدمات المقدمة للمرضى إلى أعلى المستويات المهنية المتخصصة وتطبيق معايير عالمية للرعاية الطبية والتي وبتوفيق من الله مكنت الشؤون الصحية بالحرس الوطني أن تكون في مصاف المؤسسات الصحية والأكاديمية والبحثية المتميزة .

وأضاف معاليه أن الإنجازات والمشاريع الضخمة وما يواكبها من تطور كبير لم تتحقق إلا بتوفيق من الله ثم بدعم وتوجيه قائد مسيرة هذا الوطن المعطاء خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيزآ سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله -، وبمتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني.

بعد ذلك شاهد سموه والحضور فيلماً وثائقياً عن المشاريع الطبية التطويرية بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بجدة .

ثم ألقى صاحب السمو الأمير الدكتور خالد بن فيصل بن تركي وكيل الحرس الوطني للقطاع الغربي كلمة قال فيها : إن تميز القطاع الصحي في المملكة عبر العقود الماضية بتقديم خدمات صحية ذات جودة وكفاءة عاليتين جعلت من مملكتنا مركزاً طبياً عالمياً متميزاً وفي ضوء التحديات التي تواجه هذا القطاع وأخص قطاع الحرس الوطني في عصر الانفتاح والعولمة وتماشياً مع المتغيرات المتسارعة على المستوى الإقليمي والمحلي أصبح لزاماً علينا العمل على إعداد وصياغة إستراتيجية وطنية للقطاع الصحي بالحرس الوطني مستندة على رؤية ورسالة وأهداف محددة قابلة للتحقيق تحافظ على المكتسبات وتحقق أهداف التنمية الشاملة والمستدامة وتسود فيها ثقافة الإدارة المبدعة والتخطيط الاستراتيجي المدروس وتسهم في تحرير الأنظمة وتوجيه الاستثمار وتنعكس بالتالي على تحسين الوضع الصحي العام للمواطنين بما يتوافق مع توجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله -.

وقدم سموه شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني لتدشين هذه المشاريع الطبية التطويرية التي تتوج الخدمات المقدمة للمواطن للإسهام بشكل مؤثر وفاعل في مسيرة التنمية المباركة جنباً إلى جنب مع كافة قطاعات الدولة وإضافة هذه الخدمات الجديدة لمنسوبي الحرس الوطني والمواطنين عامة بما يتوافق مع أعلى المستويات العالمية وتحقيق الرعاية الصحية الشاملة التكاملية بين الرعاية الصحية الأولية والرعاية الصحية الثانوية والرعاية التخصصية الدقيقة .

إثر ذلك قام صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني بتدشين المشاريع الطبية التطويرية والمشتملة على أجنحة التنويم لمرضى الأورام بمركز الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الفيصل للأورام ومركز الملك فيصل لأمراض وجراحة القلب ومركز العيادات الخارجية وتوسعة وتطوير العناية الفائقة والعناية المركزة والحوادث والإصابات والطريق المزدوج "المرحلة الأولى" .

بعد ذلك تسلم صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز هدية تذكارية من الحرس الوطني للقطاع الغربي قدّمها صاحب السمو الأمير الدكتور خالد بن فيصل بن تركي وكيل الحرس الوطني للقطاع الغربي .

كما تسلّم سموه هدية من الشؤون الصحية بالحرس الوطني قدمها معالي المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني مدير جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي .

عقب ذلك قام سمو الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز بجولة تفقد خلالها المشاريع التطويرية .

وأكد سموه في تصريح صحفي في ختام تدشين المشاريع الطبية التطويرية بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية أن هذه المشروعات ليست الأولى ولن تكون بإذن الله الأخيرة فهي ضمن سلسلة من مشروعات الخير والنماء لهذا الوطن الغالي التي شملت كل مناطق ومدن المملكة وهي امتداد للأيادي البيضاء لخادم الحرمين الشريفين - يحفظه الله - وتجسيداً لرؤيته الحكيمة وتطلعاته الكبيرة لتوفير كل سبل الحياة الكريمة للمواطن السعودي بشكل عام ولمنسوبي الحرس الوطني بشكل خاص.

وأشار سموه إلى أن انعكاس هذه المشروعات سيكون بالتأكيد إيجابياً لما تتيحه من توسع في تقديم الخدمة الطبية والرعاية الصحية كونها تقوم على إنشاء أقسام ومرافق طبية جديدة لسد الاحتياج الفعلي أو كونها توسعة لمراكز قائمة لمواجهة الإقبال المتزايد والكبير وتزويدها بأحدث المعدات والتجهيزات الطبية على مستوى العالم.

وقال سموه : إن منسوبي الحرس الوطني هم في المقام الأول مواطنين وكون الحرس الوطني يقدم الرعاية الصحية المتكاملة لمنسوبيه ولذويهم ولأسرهم فهذا واجب ورسالة نجتهد في أدائها على أكمل وجه لكن المدن الطبية بالحرس الوطني بكافة مستشفياتها ومرافقها وبتوجيه من خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - تستقبل الكثير من الحالات التي ربما تفوق طاقتها وسعتها مستوى العلاج أو التنويم ولكونها ولله الحمد أصبحت مرجعية طبية كبيرة ومنظومة صحية متكاملة فهي تسعد باستقبال الكثير من الحالات ولم يسبق أن رفض قبول أي حالة لأي مواطن أو مواطنة متى ما توفر المكان والعلاج اللازم، لأن خدمة المواطن السعودي وتقديم الرعاية الصحية له تهمنا وفق الطاقة الاستيعابية لمستشفيات الحرس الوطني.


رئيس الحرس الوطني


رئيس الحرس الوطني

رئيس الحرس الوطني


وردًا على سؤال عن القبول بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية أفاد سموه أن الجامعة صرح أكاديمي لجميع أبناء وبنات الوطن على حد سواء وهي بجميع فروعها بالرياض وجدة والدمام أبوابها مفتوحة للجميع ورسالتها وأهدافها التي أنشئت من أجلها وهي أن تسد احتياجات المملكة بالكوادر الطبية المؤهلة في مختلف التخصصات.

وفيما يتعلق بدور الحرس الوطني في الحج قال سموه : إن دور الحرس الوطني في الحج يمثل رسالة إسهامية نبيلة نعتز ونفتخر بها لأنها تتعلق بخدمة ضيوف الرحمن وللحرس الوطني دوره الأمني والتنظيمي التكاملي مع مختلف القطاعات بالتنسيق مع وزارة الداخلية وفق ما يسند إليه من مهام في إطار الخطة الأمنية الشاملة والموحدة وكذلك يقوم الحرس الوطني بإسناد وزارة الصحة من خلال الشؤون الصحية عبر ما يتم تقديمه من تجهيزات ومرافق طبية وعلاجية وإسعافية كاملة طوال فترة الحج إضافة إلى الدور الإرشادي والتوعوي الذي يقوم به جهاز الإرشاد والتوجيه بالحرس الوطني أما بالنسبة لمن يحاول أن يعكر صفو الحج والحجيج فهذا أمر غير مقبول فحكومة سيدي خادم الحرمين الشريفين - أيده الله - هيأت كل السبل لراحة الحجيج وسهولة تنقلاتهم وأداء مناسكهم على أكمل وجه بيسر وسهولة وهذه المناسبة العظيمة ليست مكاناً للشعارات السياسية أو المذهبية أو غيرها.
بعد ذلك غادر سموه مقر الحفل مودعاً بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم.

sl, vzds hgpvs hg,'kd d]ak hglahvdu hg'fdm hgj',dvdm fl]dkm hglg; uf]hgu.d. hg'fdm




sl, vzds hgpvs hg,'kd d]ak hglahvdu hg'fdm hgj',dvdm fl]dkm hglg; uf]hgu.d. hg'fdm sl, vzds hgpvs hg,'kd d]ak hglahvdu hg'fdm hgj',dvdm fl]dkm hglg; uf]hgu.d. hglahvdu hgj',dvdm hgpvw hg,'kd hg'fdf fl]dkm d]ak












توقيع : هيفاء

عرض البوم صور هيفاء   رد مع اقتباس
قديم 10-10-2012, 12:33 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
سفيرالحويطات
اللقب:
عضو المجالس النشط
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سفيرالحويطات

البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 27992
المشاركات: 221 [+]
بمعدل : 0.10 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 7
نقاط التقييم: 20
سفيرالحويطات is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سفيرالحويطات غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : هيفاء المنتدى : مجلس الأخبار والأحداث الهامة
افتراضي رد: سمو رئيس الحرس الوطني يدشن المشاريع الطبية التطويرية بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية

يعطيك العافيه ع الطرح الجميل

v]: sl, vzds hgpvs hg,'kd d]ak hglahvdu hg'fdm hgj',dvdm fl]dkm hglg; uf]hgu.d. hg'fdm












توقيع : سفيرالحويطات


امسح بمنديل الصبر دمعة الياس
واسخر من احداث الزمن ابتسامه
لاتشتكي همك وحزنك على الناس
ادفن خيال الحزن وادفن عذابه
واللي يعزك حطه قدره فوق الراس
واللي نساك انساه وانسى وصاله

عرض البوم صور سفيرالحويطات   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى مجلس الأخبار والأحداث الهامة



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خادم الحرمين الشريفيين ( أعظم قائد ) فهد المجلاد مجلس المملكة العربية السعودية 15 31-05-2015 02:43 PM
عاجل ) تنشر الأسماء .. وزير الصحة يصدر قراراً بتعيين ( الدفعة الأخيرة ) من حملة الدبلومات الصحية  الــويــ تغريد ــلان مجلس عنزة التعليمي 1 24-01-2012 12:11 AM
حكّام المملكة العربية السعودية فهد المجلاد مجلس المملكة العربية السعودية 9 13-01-2012 06:06 PM
الموسوعة الطبية للامراض وملفات شامله عن بعض الامراض وطرق علاجها بندر الشاامان مجلس عنزة الطبي 10 10-01-2012 02:21 AM
قبيلة الخليف 1 بن اجود الجبري مجلس عنزة للقصص القديمة 8 15-08-2009 12:56 PM


الساعة الآن 07:39 AM.

مركز تحميل الصورالعاب بنات
Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
(( جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة مجالس قبيلة عنزة))

مجلس مناسبات القبيلة - الموروث الشعبي للقبيلة - مواطن وانساب القبيلة - مجلس الوثائق التاريخية - مجلس القصص القديمة - مجلس التراث الشعبي - مجلس القبائل العربية

RSS - XML - HTML  - sitemap - sitemap2 - sitemap3

مجالس قبيلة عنزة

Add to Google Reader or Homepage

Subscribe in NewsGator Online

Add to netvibes