العودة   مجالس قبيلة عنزة > المجالس العامة > مجلس عنزة للحوارات الهادفة
مجلس عنزة للحوارات الهادفة للحوار والنقاش الهادف بعيد عن الأساءة
أهلا وسهلا بك إلى مجالس قبيلة عنزة.
يسعدنا ويشرفنا أن نرحب بكم في شبكة مجالس قبيلة عنزة، إذا كانت هذه زيارتكم الأولى للمجالس ، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة معنـــا .... وياهلا ومرحباء بالجميع ,,,

إضافة رد
قديم 16-09-2012, 03:11 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
سمير العنزي
اللقب:
" كاتـب "
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Sep 2010
العضوية: 25017
المشاركات: 1,229 [+]
بمعدل : 0.47 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 9
نقاط التقييم: 31
سمير العنزي is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سمير العنزي غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : مجلس عنزة للحوارات الهادفة
Exclamation مارأيكم بهذا .,.,.,؟

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات ، الحمد لله الذي خلق الأرض والسموات ، الحمد لله الذي علم العثرات ، فسترها على اهلها وانزل الرحمات ، ثم غفرها لهم ومحا السيئات ، فله الحمد ملئ خزائن البركات ، وله الحمد ما تتابعت بالقلب النبضات ، وله الحمد ماتعاقبت الخطوات ، وله الحمد عدد حبات الرمال في الفلوات ، وعدد ذرات الهواء في الأرض والسماوات ، وعدد الحركات والسكنات ،
سبحانه

أما بعد :- في هذه الحياه أيه الإنسان تكون محاط ببني جنسك

من أهل وأقارب وجماعه وأصدقاء

تسعد بهم

وتفرح بلقياهم

( والأصدقاء )

هم من يقفون بجانبك

يفرح لفرحك

ويخففوا عليك المفاجئات المحزنه التي تقابلك في حياتك

الأصدقاء

مجموعه من الأشخاص لايمكن الإستغناء عنهم


ولكن .....؟










عندما تجد أن هذا الصديق قد كشف عن هيئته الحقيقيه

وسقط القناع المزيف الذي كان ظاهره الجمال ويبطن البشاعه والدنائه

وتجده من أكثر الناس لك تجريحآ

ويحاول أتعاس حياتك بشتى الطرق



وهذا السؤال


مالذي ستفعله بهذا الصديق ....؟



أريد رأيكم بشفافيه وكل وضوح


والله ولي التوفيق

lhvHd;l fi`h ><><>



lhvHd;l fi`h ><><><><>












توقيع : سمير العنزي

" يارب ياحي ياقيوم أرحم أخي عادل ياأرحم الراحمين وجعل قبره روضه من رياض الجنة وأعفو عنه وأغفرله ياحي ياقيوم "


( اللهم أغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات )




< سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم >

عرض البوم صور سمير العنزي   رد مع اقتباس
قديم 18-09-2012, 11:00 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
صدى نجد
اللقب:
" كاتب "
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jun 2011
العضوية: 27699
المشاركات: 508 [+]
بمعدل : 0.22 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 7
نقاط التقييم: 26
صدى نجد is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
صدى نجد غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سمير العنزي المنتدى : مجلس عنزة للحوارات الهادفة
افتراضي رد: مارأيكم بهذا .,.,.,؟

.




يسعدني أكون أول حرف وكَلِم اكتبه وأنطق به ..
وهل يستحق الصديق بضعة أسطر للحديث عنه ..؟!
برأيي الصديق المخلص هو الذي معك في السراء والضراء .. هو ذا الصديق ,
أما من تكلمت عنه في كشف المستتر والحقائق فهو صديق مفخخ بالنوايا السيئة ,
أو المصالح الشخصية ...ألخ
وثق أن الصديق الصادق ,لاتكفيه مطوية او محبّره لوصفه ,
أكبر بكثير عن أي مسمى يُقال ..!


كل الود لـِ شخصك .


.

v]: lhvHd;l fi`h ><><>












توقيع : صدى نجد

.


الـ ــمُــ ــعــ ــَرف ... لااا يُــعــرف .😌



.


التعديل الأخير تم بواسطة صدى نجد ; 18-09-2012 الساعة 11:08 PM
عرض البوم صور صدى نجد   رد مع اقتباس
قديم 20-09-2012, 10:34 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
جاسم الرسلاني
اللقب:
عضو المجالس النشط
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية جاسم الرسلاني

البيانات
التسجيل: Aug 2012
العضوية: 30126
المشاركات: 220 [+]
بمعدل : 0.12 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 6
نقاط التقييم: 20
جاسم الرسلاني is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
جاسم الرسلاني غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سمير العنزي المنتدى : مجلس عنزة للحوارات الهادفة
افتراضي رد: مارأيكم بهذا .,.,.,؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حياك الله أخانا الفاضل الكاتب الموّقر / سمير

أسمح لي أولاً أن أنتقد شيء في اسلوب طرحك وقد لاحظت أنه هناك من هو موازياً لك على نفس المنهاج .

المقدمة يا عزيزي جعلتني أحس أنه ما كتب خطبه في جامع ..! مع كل الجميل الذي فيها أنما أذكرك أنه خير الكلام ما قل ودل.

عط الجميع الزبده (الفكرة) مباشرة ، أبدأ على طول أما تقعد لك عدة أسطر (عدد حبات الرمال وعدد ذرات الهواء وعدد الحركات والسكنات).

طيّـــب ما علينا أرجو أني لم أخرج عن النص كما أرجو أن تسامحني على دفاشتي التي عجزت أتخلص منها ، أنما هي ملاحظة كانت تقرقع في قلبي ولاحظتها في عدة متصفحات ها هنا في هذا المنتدى الراقي بمن فيه.

((( أعووووود لصلب الموضوع )))


شف يا أخي الغالي >> المثل يقول ( عش كثير تشوف كثير ) ، لا تستغرب شيئاً الدنيا مليانه عجائب وغرائب .

الصدمة في صديق بقدر ما هي محزنه بقدر ما هي ليست مستغربة على من جرب الدنيا بكل أشكالاتها وقد تكون في بعض المواضع أن كانت العلاقة في بدايتها أمراً ساراً في أن الله كشف لك ذاك الصديق قبل أن تتوطأ العلاقة وتمتد إلى علاقات نسب أو مصاهره وهلما جرى مما يلحقها من مشاكل عدة أي أن أحمد الله على كل حال.

الوقت تغيّـــر وتغيّـــرت معه مفاهيم ومعاني و.. وايضا صفات البشر .

نتعرض لغزو وليس كأي غزو (وسائل الأتصال العصرية في مجملها + الإنفتاح على العالم الغربي عبر التلفاز وغيره + التسهيلات والوسائل المساعدة للوصول إلى أقصى بقاع الأرض) هذن جعلن من البشر تقتبس عادات وأخلاق وصفات ....إلخ ما أدري كيف هي صايرة ؟! أمور عجيبه بحق .

مشكلتنا كــ عرب عامة عند ما نزور البلدان نشيل منها ما هو أسوء ما يكون ، لا نستفيد من الحضارة والتطور إلا في جانبه الفاسد ، نتأثر ونبحث عن العاطل ونحتك فيه مما يفسد فينا براءتنا. طبعاً هذا الأمر ينطبق على المتابع عبر وسائل الإتصال.

لا يقل ولا يظن أحداً أنني أعمم أنما أقيس الأمر في مكيال الكم والعدد فللأسف أصبحنا في عالم يشوبه كثيراً من الشوائب يا عرب أصبح حتى الملتزم والملتحي نتخوف منه ، بإختصار الثقة غدت معدوووووومه.

الآن يأتي من يقول أني متشاءم خخخخخخخ لست كذلك أنما واقع الحال يحكي هذا .

علــ الطيّــب والمرجله والصفات الحميدة لكلا الجنسين لم ولن تنعدم وألا كانت خربت الدنيا فكما يقال لو خليّـــت خربت.

ختاماً أقول أن الصديق الوفي والصادق أصبح عملة نادرة لابد من المحافظة عليها وشرح لها بأن أن جاءك واشي لا تصدق حتى تستبيّـــن لأنه هذه الأيام هنالك من يغار بأن يجد أثنين متحابين في الله.

شكراً لك مقالك القيّـــم أخانا الفاضل الكاتب الموّقر / سمير .

دمت برعاية الله وحفظه .

v]: lhvHd;l fi`h ><><>












توقيع : جاسم الرسلاني


(( سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك ))
.
.


عرض البوم صور جاسم الرسلاني   رد مع اقتباس
قديم 20-09-2012, 11:36 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
هيفاء
اللقب:
( مـراقبــة عـامـة )
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية هيفاء

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 24079
المشاركات: 6,304 [+]
بمعدل : 2.33 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 14
نقاط التقييم: 23
هيفاء is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
هيفاء غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سمير العنزي المنتدى : مجلس عنزة للحوارات الهادفة
افتراضي رد: مارأيكم بهذا .,.,.,؟

أخوي سمير العنزي مادام حنا عايشين ب هالدنيا اكيد يبي يمر على كل واحد منا أشياء ما تخطر على البال لأن حنا زمن العجائب والغرائب
وعلى قولة المثل اللبناني عيش اكتير تشوف اكتير
اشكرك على هالطرح الرائع والراقي

v]: lhvHd;l fi`h ><><>












توقيع : هيفاء


التعديل الأخير تم بواسطة هيفاء ; 20-09-2012 الساعة 11:38 AM
عرض البوم صور هيفاء   رد مع اقتباس
قديم 20-09-2012, 01:35 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
طالب الونيس
اللقب:
" شاعـر "
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 27898
المشاركات: 110 [+]
بمعدل : 0.05 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 7
نقاط التقييم: 20
طالب الونيس is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
طالب الونيس غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سمير العنزي المنتدى : مجلس عنزة للحوارات الهادفة
افتراضي رد: مارأيكم بهذا .,.,.,؟

باســـــــــم الله الرحمن الرحيــــم

بادئ ذي بدء اتفق مع الاخ جاســــــــــــــــم الرسلاني بان الاطاله بالمقدمه تفقد القارئ التركيز على النص
او تصرفه كلياً عن تكملة قراءة النص ياخي نحن في زمن البشر كلهم في عجلةً من امرهم والله المستعان
حتى في صلاة الجمعه والتراويح يبحثون عن الامام الذي لايطيل الصلاة حتى الو مسجده باخر الحي
اما صلب الموضوع الصديق الصادق الوفي الحقيقه ياخي بانا افتقدنا صفتين بالصديق بالوقت الحالي
الاوله كما تفضلت الوفى اصبح عملة نادره والله المستعان والسبب باعتقادي بان صداقات الوقت الحالي
تبنى على المصالح وتبادل المنافع يعني انفعني انفعك ولا بلا

ثانيا افتقدنا الصديق الذي يحافظ على السر واحكي لكم تجربه مريت بها وهي
شخص حسبته صديق وكان يستشيرني ويطلعني على اسراره فهممت بان اقوم بعمل امرا ماء به مصلحه
شخصيه لي لاتعنيه بشئ وفجئه انقلب صاحبنا الى ضــد والب علي اطراف اخرين افسدو علي جزء كبير
مماكنت اصبو اليه اكتشفت ان صاحبي كما يقال يلعب على الحبلين
على كل باعتقادي بان الصفتين قل ان تجدهن بالوقت الحالي

ودمت بخير

v]: lhvHd;l fi`h ><><>












عرض البوم صور طالب الونيس   رد مع اقتباس
قديم 21-09-2012, 10:13 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
الفياض
اللقب:
" كاتـب "
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 27019
المشاركات: 1,083 [+]
بمعدل : 0.45 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 8
نقاط التقييم: 30
الفياض is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الفياض غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سمير العنزي المنتدى : مجلس عنزة للحوارات الهادفة
افتراضي رد: مارأيكم بهذا .,.,.,؟

أخي الغالي / جاسم الرسلاني
أخي الغالي / طالب الونيس
خط وعويذ الله من شركم ، الرجال ما أخطئ ههههههههههههه .



أخي الغالي / سمير العنزي
بصراحة تسلم على هالمقدمة ، كلها خير وبكرة وإن شاء الله تلقى الجزاء فردوس عرضه السماوات والأرض .

أما بالنسبة للصديق ، يا إخوان أرى أن الصديق إنعكاس لتعاملك معه ، فإن كنت وفياً كان أكثر وفاء وإن كنت صادقاً كان أكثر صدق وإن كنت عظيماً كان أعظم منك ، يقول الرسول صلى الله عليه وسلم (( القلوب جنود مجنده ما تعرف منها ائتلف وما تنافر منها اختلف )) يقول الشاعر :
لا تسأل عن المرأ واسئل عن قرينه * * * إن القرين بالمقارن يقتدي

فحينما نحكم على الصداقة بأنها سيئة ، فكيف إخلاصنا وصِدقنا لأصدقائنا ؟



تحيتي لكم




أخوكم / الفياض

v]: lhvHd;l fi`h ><><>












توقيع : الفياض


كلمات أعجبتني تلألأت بالذهب :
راقِبْ أفكارَكَ لأنها ستُصبِحُ أفعَالاً
وراقِبْ أفعالَكَ لأنها ستُصبِحُ عادات
وراقِبْ عاداتَكَ لأنها ستُصبِحُ طِباعاً
وراقِبْ طِباعَكَ لأنها ستُحدِّدُ مصِيرَك

عرض البوم صور الفياض   رد مع اقتباس
قديم 26-09-2012, 03:23 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
ابو روز الوايلي
اللقب:
عضو المجالس النشط
الرتبة:

البيانات
التسجيل: May 2011
العضوية: 27527
المشاركات: 260 [+]
بمعدل : 0.11 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 7
نقاط التقييم: 20
ابو روز الوايلي is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابو روز الوايلي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سمير العنزي المنتدى : مجلس عنزة للحوارات الهادفة
افتراضي رد: مارأيكم بهذا .,.,.,؟

اجد ان الموضوع في العلا والرد في موسكواما بنسبة للصديق فإن السيفون هو افضل حل

v]: lhvHd;l fi`h ><><>












توقيع : ابو روز الوايلي

http://www.htoof.com/2mintes.htmlhtt...m/2mintes.

اللهم انصر اخواننا المجاهدين في سبيلك في كل مكان .. اللهم وحِّـد صفـوفهم


اٍّبّْوّ رًّوّزَ اٍّلَّعَّنِّزَيٌّ

عرض البوم صور ابو روز الوايلي   رد مع اقتباس
قديم 01-10-2012, 08:05 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
ابوطامي
اللقب:
عضو مجالس عنزة

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 30265
المشاركات: 7 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 20
ابوطامي is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابوطامي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سمير العنزي المنتدى : مجلس عنزة للحوارات الهادفة
افتراضي رد: مارأيكم بهذا .,.,.,؟

ابو روز
الله يوفقك على الرد المختصر المفيد

v]: lhvHd;l fi`h ><><>












عرض البوم صور ابوطامي   رد مع اقتباس
قديم 02-10-2012, 08:11 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
طراد الوايلي
اللقب:
عضو المجالس النشط
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Mar 2009
العضوية: 19253
المشاركات: 688 [+]
بمعدل : 0.22 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 9
نقاط التقييم: 20
طراد الوايلي is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
طراد الوايلي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سمير العنزي المنتدى : مجلس عنزة للحوارات الهادفة
افتراضي رد: مارأيكم بهذا .,.,.,؟

مواضيعك دائما مهمه وهادفه كعادتك في اختيار مواضيعك يااخ سمير


بارك الله فيك ودمت بخير وعافيه وهمه عاليه 0



اما عن الصديق فحدث ولا حرج نحن في زمن اصبح الصديق عمله نادره جدا

وخلها على الله وليكن الشعار حر رص ولا تخو ون هذا ما يفرضه الزمن

وحنا في اخر الوقت والعلم عند الله

فلا تستغرب شيئ في هاالدنيا الدنيه - فنسئل الله العفو والعافيه وحسن الخاتمه -


دمت بخيروعافيه

v]: lhvHd;l fi`h ><><>












عرض البوم صور طراد الوايلي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى مجلس عنزة للحوارات الهادفة



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الموسوعة الطبية للامراض وملفات شامله عن بعض الامراض وطرق علاجها بندر الشاامان مجلس عنزة الطبي 10 10-01-2012 02:21 AM
مجلس قبيلة عنزة يدعوكم للمشاركة بهذا العمل سلمان رحيل الشبيعان مجلس عنزة العام 31 30-08-2010 08:52 PM
أشهر الالقاب والعزاوي لقبيلة عنزة المضلي مجلس مواطن وانساب القبيلة 2 29-07-2010 11:59 AM
سبب تسميت بعض المناطق العربية بهذا الاسم؟؟؟؟ فهيد الجعفري مجلس عنزة العام 31 01-05-2010 02:30 AM


الساعة الآن 12:39 PM.

مركز تحميل الصورالعاب بنات
Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
(( جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة مجالس قبيلة عنزة))

مجلس مناسبات القبيلة - الموروث الشعبي للقبيلة - مواطن وانساب القبيلة - مجلس الوثائق التاريخية - مجلس القصص القديمة - مجلس التراث الشعبي - مجلس القبائل العربية

RSS - XML - HTML  - sitemap - sitemap2 - sitemap3

مجالس قبيلة عنزة

Add to Google Reader or Homepage

Subscribe in NewsGator Online

Add to netvibes