العودة   مجالس قبيلة عنزة > المجالس التراثيه > مجلس باحث قبيلة عنزة الأستاذ: نايف الفقير
مجلس باحث قبيلة عنزة الأستاذ: نايف الفقير خاص بأبحاث ومقالات وكتابات ومؤلفات الباحث حول قبيلة عنزة
أهلا وسهلا بك إلى مجالس قبيلة عنزة.
يسعدنا ويشرفنا أن نرحب بكم في شبكة مجالس قبيلة عنزة، إذا كانت هذه زيارتكم الأولى للمجالس ، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة معنـــا .... وياهلا ومرحباء بالجميع ,,,

إضافة رد
قديم 06-06-2012, 02:11 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
المنطلق
اللقب:
عضو مجالس عنزة

البيانات
التسجيل: Feb 2007
العضوية: 4740
المشاركات: 29 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 20
المنطلق is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
المنطلق غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نايف الفقير المنتدى : مجلس باحث قبيلة عنزة الأستاذ: نايف الفقير
افتراضي رد: الرد على خرافات البدراني وابن عساكر في كتاب: نسب آل سعود

نايف الفقير
قال من اين لك عذاب قال يرزق الله
مشقي نفسك واشقيت اعضاء وزوار المنتدى ببحثك هذا

يا عزيزي : لست باحثا ولا متخصصا متمكن في علم الاجتماع ولكنني منطقي جدا
اسرة ال سعود اسرة طيبة وكريمة وعريقة وذات دين وعلم وسياسة وهم من حاضرة نجد , نسبها الى قبيلة بعينها اجحاف بحقها , وان كان فردا من ال سعود صرح بنسبها الى هذه القبيلة او تلك فيجب النظر الى الاسباب التي ادت لاطلاق ذلك التصريح والظرف السياسي والاجتماعي المصاحب له هذا اولا .



ثانيا : لنفترض جدلا بأن ال سعود من المصاليخ من قبيلة عنزة هل لك ان تقارن بينها وبين اسر رؤساء قبائل عنزة (( الهذال , المجلاد , الشعلان , المهيد , المرشد , الملحم , القعيشيش , الرفدي , العواجية .... الخ )) وغيرهم الكثير من كافة النواحي الاجتماعية والمعيشية والاسرية ... الخ



ثالثا : لو ان اسرة ال سعود تنتسب الى احدى قبائل نجد (( البدوية )) هل تعتقد انهم سينصفون القبائل الاخرى ام يقدمون قبيلة على اخرى . ويوالون هذه على تلك .
كما هو معمول به في الانظمة القبلية مثلما يحصل في مهرجان ام رقيبة .


رابعا : كاتبا البحث ( البدراني و العساكر ) كتبا بحثهما في ظرف سياسي واجتماعي معين يستوجب التعديل والتغيير بدلا عن تلك الظروف السياسية التي كانت سائدة في عهد المؤسس وما صاحبها من موالاة ومصاهرة لمعظم قبائل الجزيرة العربية . بمعنى البحث جايز للمعازيب .




خامسا : العصبية القبلية وما يصاحبها من نعرات , والأنا الزائدة لدى بعض المؤلفين القبليين هي التي ادت الى تغييب وتجاهل القبائل العربية في العهد الجاهلى وصدر الاسلام ولك اكبر دليل في قبيلة قريش اشرف القبائل واسيدها على وجه البسيطة وزاد شرفها بسطة بعد ان اصطفى الله سيد ولد ادم واشرفهم نبينا محمد صلى الله عليه وسلم , والاشراف من بعدهم , وهذيل وغيرهم الكثير والتي لا تزال حتى وقتنا الحاضر .



سادسا : اهل مكة ادرى بشعابها و آل سعود ادرى واعلم بوضعهم القبلي ولديهم باحثون ومتخصصون من نفس الاسرة وعلى راسهم الامير سلمان واخرون من خارج الاسرة ولا يرى النور اي بحث ما لم يعرض على متخصصي الاسرة قبل اعتماده ليكون مرجعا معتمدا للبحث في نسب الاسرة .


اخي الكريم ريح ملائكتك فالمعازيب ابخص .

v]: hgv] ugn ovhthj hgf]vhkd ,hfk ush;v td ;jhf: ksf Ng su,]












عرض البوم صور المنطلق   رد مع اقتباس
قديم 06-06-2012, 07:27 AM   المشاركة رقم: 11
المعلومات
الكاتب:
لزام المطردي
اللقب:
عضو مجالس عنزة

البيانات
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 29667
المشاركات: 30 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 20
لزام المطردي is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
لزام المطردي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نايف الفقير المنتدى : مجلس باحث قبيلة عنزة الأستاذ: نايف الفقير
افتراضي رد: الرد على خرافات البدراني وابن عساكر في كتاب: نسب آل سعود

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المنطلق مشاهدة المشاركة
  
نايف الفقير
قال من اين لك عذاب قال يرزق الله
مشقي نفسك واشقيت اعضاء وزوار المنتدى ببحثك هذا

يا عزيزي : لست باحثا ولا متخصصا متمكن في علم الاجتماع ولكنني منطقي جدا
اسرة ال سعود اسرة طيبة وكريمة وعريقة وذات دين وعلم وسياسة وهم من حاضرة نجد , نسبها الى قبيلة بعينها اجحاف بحقها , وان كان فردا من ال سعود صرح بنسبها الى هذه القبيلة او تلك فيجب النظر الى الاسباب التي ادت لاطلاق ذلك التصريح والظرف السياسي والاجتماعي المصاحب له هذا اولا .



ثانيا : لنفترض جدلا بأن ال سعود من المصاليخ من قبيلة عنزة هل لك ان تقارن بينها وبين اسر رؤساء قبائل عنزة (( الهذال , المجلاد , الشعلان , المهيد , المرشد , الملحم , القعيشيش , الرفدي , العواجية .... الخ )) وغيرهم الكثير من كافة النواحي الاجتماعية والمعيشية والاسرية ... الخ



ثالثا : لو ان اسرة ال سعود تنتسب الى احدى قبائل نجد (( البدوية )) هل تعتقد انهم سينصفون القبائل الاخرى ام يقدمون قبيلة على اخرى . ويوالون هذه على تلك .
كما هو معمول به في الانظمة القبلية مثلما يحصل في مهرجان ام رقيبة .


رابعا : كاتبا البحث ( البدراني و العساكر ) كتبا بحثهما في ظرف سياسي واجتماعي معين يستوجب التعديل والتغيير بدلا عن تلك الظروف السياسية التي كانت سائدة في عهد المؤسس وما صاحبها من موالاة ومصاهرة لمعظم قبائل الجزيرة العربية . بمعنى البحث جايز للمعازيب .




خامسا : العصبية القبلية وما يصاحبها من نعرات , والأنا الزائدة لدى بعض المؤلفين القبليين هي التي ادت الى تغييب وتجاهل القبائل العربية في العهد الجاهلى وصدر الاسلام ولك اكبر دليل في قبيلة قريش اشرف القبائل واسيدها على وجه البسيطة وزاد شرفها بسطة بعد ان اصطفى الله سيد ولد ادم واشرفهم نبينا محمد صلى الله عليه وسلم , والاشراف من بعدهم , وهذيل وغيرهم الكثير والتي لا تزال حتى وقتنا الحاضر .



سادسا : اهل مكة ادرى بشعابها و آل سعود ادرى واعلم بوضعهم القبلي ولديهم باحثون ومتخصصون من نفس الاسرة وعلى راسهم الامير سلمان واخرون من خارج الاسرة ولا يرى النور اي بحث ما لم يعرض على متخصصي الاسرة قبل اعتماده ليكون مرجعا معتمدا للبحث في نسب الاسرة .


اخي الكريم ريح ملائكتك فالمعازيب ابخص .


بما انك خصصت كلامك ووجهته الى الاخ نايف الفقير أسمح لي ان اجيب عليك على حسب اطلاعي للموضوع يبدو اخي انك غير مطلع على الموضوع الموضوع لايخص انتساب الاسرة فقط وسبق وان ذكروا الاخوان بان هذا شان خاص بهم ولايهم عنزة لامن قريب ولا من بعيد ان شاء الله من المريخ ولكن المسالة عزيزي باختصار أن هناك تحريف وطعن في نسب قبيلة عنزة واان كان المعازيب على قولتك ابخص فليس على حسابنا نحن ابناء عنزة فنحن لنا كرامة ونحس ونشعر بما يدور حولنا ولا اعتقد بأن التحريف الذي جرى وخلق وائليين في ربيعه وائل بن قاسط وهو للاسر المتحضرة ووائل مجهول لقبيلة عنزة !! لاعتقد بانه يرضى الشرفاا وانت منهم فهذا هو التزوير والطعن الذي حرمه ديننا الاسلامي الحنيف هذا هو المبداء الذي وقف من اجله الشرفاء من عنزة الانحراف الذي حصل بموضوع نسب الاسر المتحضره و وتعديه الى نسب عنزة والادعاء بان عنزة هي من نسبتهم اليها كان يفترض بل من الواجب على الشرفاء الوقوف والكتابة من اجله لان له عواقب وخيمه ويمس بكرامة القبيلة ككل وانصحك بان تعود الى مواضيع الاخ نايف الفقير ومن كتب بهذا الشان لكي تفهم طبيعة المشكلة ، ولك تحيتي

v]: hgv] ugn ovhthj hgf]vhkd ,hfk ush;v td ;jhf: ksf Ng su,]













التعديل الأخير تم بواسطة لزام المطردي ; 06-06-2012 الساعة 07:31 AM
عرض البوم صور لزام المطردي   رد مع اقتباس
قديم 06-06-2012, 07:33 AM   المشاركة رقم: 12
المعلومات
الكاتب:
فايز الرويلي
اللقب:
" باحث ومؤلف"
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فايز الرويلي

البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 25814
المشاركات: 35 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 20
فايز الرويلي is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
فايز الرويلي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نايف الفقير المنتدى : مجلس باحث قبيلة عنزة الأستاذ: نايف الفقير
افتراضي رد: الرد على خرافات البدراني وابن عساكر في كتاب: نسب آل سعود

نايف الفقير


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أسعد الله أوقاتكم بكل خير

مبحث جميل وحوار علمي منطقي قوي . وأنا أحيي فيك هذه الغيرة على قبيلة عنزة وهي ليست بمستغربة على أمثالكم وفقكم الله وحفظكم .

كما قال الأخ المنطلق : ما فعل البدراني وابن عساكر (جايزن) لآل سعود . ثق تماما هم أدوات لا أكثر مثلهم مثل علماء السلطان الذين تخرج فتاواهم وأراؤهم وفق ما يريده هو لا ما يريده الحق والعدل . هذا كل ما في الحكاية . لكنهم نسوا أن اليوم غير الأمس فالكل متعلم ويقرأ ولا تنطلي عليه الأهواء والآراء المسيسة .

ومن يحرم النشر في السعودية فبلاد الله واسعة هذا غير الكتاب الإلكتروني الذي هو الآن في متناول الجميع ولله الحمد . وفيما بعد لا ندري فالبقاء لله ولو دامت لغيرهم لما وصلت إليهم . وهذه آراء المؤرخين المزورين قد فندت في أزمان تلت أزمانهم أو بعد ذلك بقليل . فالحق سوف يبقى أبى من ابى ورضي من رضي .

وهذا المبحث ليتك وضعته على ملف (وورد) وجعلته متاحا لكل من يريد تحميله في المواقع الحوارية . ويا حبذا عرضه على زميلك ورفيق دربك المهلب الرويلي للتشاور حتى يخرج الرد موثقا متينا أمام القراء المخالفين والمؤيدين على حد سواء . لأننا أمام خصوم بل أعداء لا يخافون الله ولا يستحون للأسف . والأهواء تعصف بهم عن طيب خاطر . لذلك التشاور إن لم ينفع لا يضر إن شاء الله .

ايضا يجب توثيق الرد بالمصادر والمراجع العلمية . مع توضيح أن البدراني وابن عساكر يتلاعبون بالنصوص على مبدأ : فويل للمصلين ويسكتون . ويتم نقل النص من المصدر كشاهد على هذا التلاعب .

سجل هذه المعلومة لعلها تفيدك في الحوار مستقبلا إن شاء الله :

أما استشهادهم بكلام ابن بطوطة على وجود بني حنيفة في اليمامة في القرن الثامن الهجري فهو ضعيف لأن ابن بطوطة كان يرافق الحاج العراقي وخط سيرهم كان يمر بالقرب من حائل حيث ذكر أنهم نزلوا ديرة الرولة القديمة سميرة أو التي نسميها الآن سميرا وهي بعيدة عن اليمامة . لذلك كلام ابن بطوطة ضعيف جدا خاصة أن ابن بطوطة قد كذب على شيخ الإسلام بن تيمية حيث نعته بأوصاف لا تليق زاعما أنه رآه وهو قد كذب في روايته حيث كان شيخ الإسلام في وقتها في السجن عندما مر بالشام في رحلته . ومن باب أولى رد روايته عن تواجد بني حنيفة في اليمامة إذا طبقنا عليه منهج أهل الحديث . فابن بطوطة كذب فيما رآه فكيف لا يكذب فيما لم يره ؟! أو على الأقل سجل كلامه بناء على معلومات قديمة غير دقيقة على أن اليمامة كانت لبني حنيفة فيما مضى . ولم يذكر رواته إن كان يروي عن أحد معين . ولم يقف على المعلومة بنفسه كما ذكرت آنفا حيث كان يرافق الحاج العراقي وخط سيرهم بعيد عن اليمامة .

تقديري لكم ولكل ما تبذلونه من جهد في الدفاع عن قبيلة عنزة فتقدم وتوفيق الله ودعوة نبينا صلى الله عليه وسلم تنير لنا دربنا بإذن الله .

v]: hgv] ugn ovhthj hgf]vhkd ,hfk ush;v td ;jhf: ksf Ng su,]












عرض البوم صور فايز الرويلي   رد مع اقتباس
قديم 06-06-2012, 03:48 PM   المشاركة رقم: 13
المعلومات
الكاتب:
المنطلق
اللقب:
عضو مجالس عنزة

البيانات
التسجيل: Feb 2007
العضوية: 4740
المشاركات: 29 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 20
المنطلق is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
المنطلق غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نايف الفقير المنتدى : مجلس باحث قبيلة عنزة الأستاذ: نايف الفقير
افتراضي رد: الرد على خرافات البدراني وابن عساكر في كتاب: نسب آل سعود

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لزام المطردي
بما انك خصصت كلامك ووجهته الى الاخ نايف الفقير أسمح لي ان اجيب عليك على حسب اطلاعي للموضوع يبدو اخي انك غير مطلع على الموضوع الموضوع لايخص انتساب الاسرة فقط وسبق وان ذكروا الاخوان بان هذا شان خاص بهم ولايهم عنزة لامن قريب ولا من بعيد ان شاء الله من المريخ ولكن المسالة عزيزي باختصار أن هناك تحريف وطعن في نسب قبيلة عنزة واان كان المعازيب على قولتك ابخص فليس على حسابنا نحن ابناء عنزة فنحن لنا كرامة ونحس ونشعر بما يدور حولنا ولا اعتقد بأن التحريف الذي جرى وخلق وائليين في ربيعه وائل بن قاسط وهو للاسر المتحضرة ووائل مجهول لقبيلة عنزة !! لاعتقد بانه يرضى الشرفاا وانت منهم فهذا هو التزوير والطعن الذي حرمه ديننا الاسلامي الحنيف هذا هو المبداء الذي وقف من اجله الشرفاء من عنزة الانحراف الذي حصل بموضوع نسب الاسر المتحضره و وتعديه الى نسب عنزة والادعاء بان عنزة هي من نسبتهم اليها كان يفترض بل من الواجب على الشرفاء الوقوف والكتابة من اجله لان له عواقب وخيمه ويمس بكرامة القبيلة ككل وانصحك بان تعود الى مواضيع الاخ نايف الفقير ومن كتب بهذا الشان لكي تفهم طبيعة المشكلة ، ولك تحيتي


اخي العزيز لزام المطرودي
الف شكر لك على التوضيح , وياشين العجلة . والقرادة ما تخلي راعيها
اكرر اسفي للباحث الاخ نايف الفقير على تلك المداخلة التي لم اتأن بها لكي أطلع بإلمام على الموضوع برمته . فارجو قبول عذري واعتذاري ولكم الشكر .

اخوكم / عوض عبيد
المنطلق

اذا تسمحون لي ابداء رأي فقط
قبيلة عنزة معروفة على مر التاريخ , واشعة الشمس لا يحجبها المنخل
لكن ان كان البحث قد طبع كمرجع فعلى ابناء القبيلة كافة شيوخ وافراد اللجوء الى منظمات حقوقية وادبية وقضائية لحجب البحث من نزوله للاسواق ومنع تداوله لحين البت فيه وتعديل المعلومات محل الجدال والخلاف بين الباحث والمعني بالامر

اما ان يترك الامر هكذا فأنتم تبينون الحقائق التاريخية لابناء القبيلة فقط اما المتلقي وابناء القبائل الاخرى فيبحثون عن المصادر الحديثة وغدا سيقارعونكم بما جاء في بحث البدراني و ابن عساكر .
انتهى

ارجو من باحثي القبيلة استدراك ذلك سريعا والا يصمتوا كما صمتوا على كتاب
عبدالله بن دهيمش بن عبار بن اسماعيل بن إبراهيم الخليل عليهما السلام

اكرر اسفي للباحث نايف الفقير واشكر الزميل لزام المطرودي على التوضيح
وتقبلوا تحياتي

v]: hgv] ugn ovhthj hgf]vhkd ,hfk ush;v td ;jhf: ksf Ng su,]












عرض البوم صور المنطلق   رد مع اقتباس
قديم 06-06-2012, 07:00 PM   المشاركة رقم: 14
المعلومات
الكاتب:
فايز الرويلي
اللقب:
" باحث ومؤلف"
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فايز الرويلي

البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 25814
المشاركات: 35 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 20
فايز الرويلي is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
فايز الرويلي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نايف الفقير المنتدى : مجلس باحث قبيلة عنزة الأستاذ: نايف الفقير
افتراضي رد: الرد على خرافات البدراني وابن عساكر في كتاب: نسب آل سعود

أخي الفاضل عوض بن عبيد
(المنطلق)


أحيي فيك هذه الأخلاق العالية . ونحن فعلا نحتاج إلى أن نربي أنفسنا على الرجوع إلى الحق إذا تبين لنا .

أما كلامك ورأيك فهذا هو الصواب وهذا ما انادي به دائما وابدا . كلام الأنترنت أقرب ما يكون إلى حديث المجالس ينسى في لحظته لكن البحوث الرزينة المتينة المدعومة بالأدلة هي التي تبقى بإذن الله . وها هي كتب من سبقنا اصبحت مصادر ومراجع لنا . وكتاب البدراني وابن عساكر من هذا القبيل فيما بعد .

لذلك يجب أن يكون التحرك عبر طريقين :

1- طريق الرد العلمي المدعوم بالأدلة على هذا الكتاب .
2- عن طريق المحاكم الشرعية برفع دعوى قضائية على دارة الملك عبدالعزيز بسحب الكتاب وحجبه .

طبعا الكتاب طبع وانتهى وانتشر . لذلك الرد لا بد منه للزمن وللأجيال القادمة .

وأنا جاهز لكل من يريد رفع دعوى قضائية على الدارة بأن أرسل له وكالة شرعية بالنيابة عني في هذه الدعوى .

الحكي شبعنا حكي . وأعتقد القوم قد عرفونا أننا فقط كلام لا يقدم ولا يؤخر . لذلك يجب أن نخلف ظنهم واعتقادهم بأن نوقفهم عند حدهم .

تقديري لكم .

v]: hgv] ugn ovhthj hgf]vhkd ,hfk ush;v td ;jhf: ksf Ng su,]












عرض البوم صور فايز الرويلي   رد مع اقتباس
قديم 07-06-2012, 03:27 AM   المشاركة رقم: 15
المعلومات
الكاتب:
نايف الفقير
اللقب:
(عضو مجلس الإدارة)
مؤلف وباحث
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نايف الفقير

البيانات
التسجيل: Mar 2006
العضوية: 1194
المشاركات: 656 [+]
بمعدل : 0.14 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 10
نقاط التقييم: 20
نايف الفقير is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نايف الفقير غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نايف الفقير المنتدى : مجلس باحث قبيلة عنزة الأستاذ: نايف الفقير
افتراضي رد: الرد على خرافات البدراني وابن عساكر في كتاب: نسب آل سعود

اخي المنطلق الله يحييك واشكرك على الحوار الراقي مع الاخ لزام هذا اهم مايميز طبيعة الحوار وهو نقاش افكار ورؤى ، يمكن اضيف قول : وهو ان كان هدف كتاب يتحدث عن نسب آل سعد هو محاولة تكريس مركزية موقع آل سعود حول بقية قبائل الشعب وشرائحه فه مطلب جميل وراقي بغير اسلوب ركيك لمثل هذه الكتب ، بل ان مركزية آل سعود حاصلة ومكرسة فعلاً ويتمتعون باحترام وتقدير كافة ابناء شعبهم ولعل طرح كتب من هذا النوع وهذه السطحية والتطبيل هو من يؤدي الى خلخلة هذه المركزية .

v]: hgv] ugn ovhthj hgf]vhkd ,hfk ush;v td ;jhf: ksf Ng su,]












توقيع : نايف الفقير



حسابي في تويتر

عرض البوم صور نايف الفقير   رد مع اقتباس
قديم 07-06-2012, 03:39 AM   المشاركة رقم: 16
المعلومات
الكاتب:
نايف الفقير
اللقب:
(عضو مجلس الإدارة)
مؤلف وباحث
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نايف الفقير

البيانات
التسجيل: Mar 2006
العضوية: 1194
المشاركات: 656 [+]
بمعدل : 0.14 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 10
نقاط التقييم: 20
نايف الفقير is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نايف الفقير غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نايف الفقير المنتدى : مجلس باحث قبيلة عنزة الأستاذ: نايف الفقير
افتراضي رد: الرد على خرافات البدراني وابن عساكر في كتاب: نسب آل سعود

احيي اخي وابن عمي الكاتب فايز الرويلي الذي نور الموضوع : هذه اضافة الى ماذكرته عن ابن بطوطة الذي ( بطو تسبودنا) على التعبير الدارج في نصه وهم يغنون به .. خلاص مالقوا الا هو !!

وين ياشباب الله يصلحكم ؟ لقد حرصنا على اخي فايز على مسألة سياق ذكر ابن بطوطة انما جاء في سياق ذاكرته عن اليمامة والبحرين ، تماما مثل ماتحدث بعض المستشرقين عن خيبر وهم زاروها في القرنين الاخيرين يقولون عن اهلها السود : يهود ! فقط لانهم قرأوا في السيرة عن وجود اليهود بها ، ثم ان لو جدلا سلمنا ببني حنيفة على النص البطوطي المبارك : وش اثباتك يابن عساكر عن آل مزيد وآل يزيد ؟ الذين تتفرع منهم كثير من اسر الرياض ؟

بالنسبة للشكوى اخي فايز فكلنا ارسلنا للدارة رسائل بالبريد الالكتروني او بالفاكس والله الموفق انشاء الله

v]: hgv] ugn ovhthj hgf]vhkd ,hfk ush;v td ;jhf: ksf Ng su,]












توقيع : نايف الفقير



حسابي في تويتر

عرض البوم صور نايف الفقير   رد مع اقتباس
قديم 07-06-2012, 08:36 AM   المشاركة رقم: 17
المعلومات
الكاتب:
فهد الجعفري
اللقب:
( نائب رئيس مجلس الإدارة )
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فهد الجعفري

البيانات
التسجيل: May 2006
العضوية: 1402
المشاركات: 1,004 [+]
بمعدل : 0.22 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 10
نقاط التقييم: 21
فهد الجعفري is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
فهد الجعفري غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نايف الفقير المنتدى : مجلس باحث قبيلة عنزة الأستاذ: نايف الفقير
افتراضي رد: الرد على خرافات البدراني وابن عساكر في كتاب: نسب آل سعود

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نايف الفقير
بالنسبة للشكوى اخي فايز فكلنا ارسلنا للدارة رسائل بالبريد الالكتروني او بالفاكس والله الموفق انشاء الله



الدارة خصم

المثل يقول اذا كان خصيمك القاضي من تقاضي .
يجب ان تكون الشكوى لــ سلطة اعلى او على الملك وولي عهده شخصياً .
والاهم هو قيام احدى كتاب القبيلة اصدار كتاب عن نسب القبيلة مدون فيه المراجع ومتضمن تواقيع شيوخ القبيلة وختومهم في صفحاته .
واذا لم يفسح الكتاب فــ على ماقالوا الاخوان ارض الله واسعة .
وبهذا تكونوا قد ذبحتوهم من الوريد الى الوريد .

كتاب متضمن مراجع ومصدق عليه من 22 شيخ هل هناك مرجع ينظر له غير ذالك الكتاب ..؟؟
وهل هناك مرجع غير هذا المرجع ؟؟
نائف الفقير فائز الرويلي محمد الرويلي الجميع مؤهل لذالك وغيرهم الكثير من الاسماء اللامعة القادرين على القيام بالمهمة .
ونحن على استعداد للمشاركة المالية في تكاليف الكتاب .

v]: hgv] ugn ovhthj hgf]vhkd ,hfk ush;v td ;jhf: ksf Ng su,]












توقيع : فهد الجعفري


عرض البوم صور فهد الجعفري   رد مع اقتباس
قديم 07-06-2012, 03:55 PM   المشاركة رقم: 18
المعلومات
الكاتب:
نايف الفقير
اللقب:
(عضو مجلس الإدارة)
مؤلف وباحث
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نايف الفقير

البيانات
التسجيل: Mar 2006
العضوية: 1194
المشاركات: 656 [+]
بمعدل : 0.14 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 10
نقاط التقييم: 20
نايف الفقير is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نايف الفقير غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نايف الفقير المنتدى : مجلس باحث قبيلة عنزة الأستاذ: نايف الفقير
افتراضي رد: الرد على خرافات البدراني وابن عساكر في كتاب: نسب آل سعود

هلابك يافهد : وانا بناخيك جربنا طريقة العمل المنظم سابقاً ، وادري ان الدارة خصم لكن اهم شي انهم يدركون ان هناك سخط عام وعدم رضا ، وكل شيوخ عنزة يعرفون القصة وزين انهم اصدروا بيان ولكنهم للأسف وجهوه لابن عبار كأنه هو الخصم والاخير لاهو خصم ولاشي بل مجرد متابع وهم يريدون منا ان نختزل المشكلة فيه من باب ( حطوا حيلهم بينهم) !!

بالنسبة للتأليف تم ولله الحمد دعم مؤلفاتنا عن القبيلة وهي تباع بكل مكان حالياً !!

الكتاب الذي قمت بتأليفه انا تم طبعه على حساب الدار التي احتكرته لنفسها وقد منعت السلطات عندنا هذه الدار موسمين متتاليين عن معرض الكتاب !!

اما كتاب محمد الرويلي فان عرفت المكتبات التي تبيعه في مناطق المملكة فعطني خبر ..

ليس لنا وسيلة المنابر المعلوماتية وهذا احدها ..

v]: hgv] ugn ovhthj hgf]vhkd ,hfk ush;v td ;jhf: ksf Ng su,]












توقيع : نايف الفقير



حسابي في تويتر

عرض البوم صور نايف الفقير   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى مجلس باحث قبيلة عنزة الأستاذ: نايف الفقير



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نجدة انزور: ابن سعود والتاريخ ..من صنع الآخر؟! نايف الفقير مجلس عنزة العام 41 08-03-2016 10:33 PM
وائل بن هزان بدعة ابن الكلبي الكافر الملحد الكذاب فهد الجعفري مجلس مواطن وانساب القبيلة 45 17-04-2015 06:34 PM
مقتل الامام تركي آل سعود ابونايف الشداد مجلس عنزة للقصص القديمة 9 08-11-2011 07:06 PM
موسوعة : كتب علم النفس و علم الاجتماع ..(اكثر من 150 كتاب) بندر الشاامان مجلس الأسرة 3 22-11-2009 06:21 PM


الساعة الآن 02:23 AM.

مركز تحميل الصورالعاب بنات
Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
(( جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة مجالس قبيلة عنزة))

مجلس مناسبات القبيلة - الموروث الشعبي للقبيلة - مواطن وانساب القبيلة - مجلس الوثائق التاريخية - مجلس القصص القديمة - مجلس التراث الشعبي - مجلس القبائل العربية

RSS - XML - HTML  - sitemap - sitemap2 - sitemap3

مجالس قبيلة عنزة

Add to Google Reader or Homepage

Subscribe in NewsGator Online

Add to netvibes