العودة   مجالس قبيلة عنزة > المجالس العامة > مجلس الأخبار والأحداث الهامة
مجلس الأخبار والأحداث الهامة يختص بالأخبار والأحداث الهامة المنقولة من الصحف وغيرها
أهلا وسهلا بك إلى مجالس قبيلة عنزة.
يسعدنا ويشرفنا أن نرحب بكم في شبكة مجالس قبيلة عنزة، إذا كانت هذه زيارتكم الأولى للمجالس ، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة معنـــا .... وياهلا ومرحباء بالجميع ,,,

إضافة رد
قديم 17-01-2012, 02:17 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
خلف نومان
اللقب:
عضو المجالس النشط
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Dec 2008
العضوية: 17746
المشاركات: 413 [+]
بمعدل : 0.13 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 9
نقاط التقييم: 20
خلف نومان is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
خلف نومان غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : مجلس الأخبار والأحداث الهامة
افتراضي ضرب الشمرية يثير المضاهرات بالكويت ومكافاءة 2000 دينار لمن يتعرف على ضاربها

الشمرية يثير المضاهرات


لليوم الثاني على التوالي ومواصلة الليل بالنهار استمرت مظاهرات «البدون» ليس احتجاجا على اوضاعهم ومطالبة بحقوقهم فحسب بل اشتعلت نيران التظاهرة اعتراضا على اعتداء القوات الخاصة على «امرأة» من قبيلة شمر، مرددين «سلمية سلمية» ....احنا عيالج يا شمرية».

انطلقت شرارة الاعتصامات من الساعة التاسعة مساء وحتى الثالثة فجرا في 3 مناطق هي تيماء والاحمدي والصليبية وتجددت المظاهرات في اليوم التالي عصرا في تيماء والصليبية لرفض استخدام العنف المفرط من قبل وزارة الداخلية تجاه حرمة «السيدات» التي كانت عنوانا للمصادمات وبين رجال الأمن والمتظاهرين.
وجاء الرد من القوات الخاصة اكثر عنفا لمنع خروج تظاهرات البدون بأي وسيلة لقمع المتظاهرين وإطفاء الغضب الذي انتاب فئة المقيمين بصورة غير قانونية تجاه التعدي على حرمات السيدات.
المشهد أمس في ساحة تيماء لم يختلف كثيرا عن مشهد يوم الجمعة الماضية إلا في استخدام العنف اكثر افراطا وتحويل ساحة المصادمات إلى شارع «النجاشي» بعد إغلاق ساحة «الحرية» من قبل رجال القوات الخاصة.

بداية المعركة الثانية أمس انتقلت إلى شارع «النجاشي» وكذلك قطعة «5» و«6» في الصليبية وبعد أن أدى المتظاهرون صلاة العصر وخلال خمس دقائق قامت قوات الأمن الخاصة بتطويق المتظاهرين وحصارهم وبدأت بضربهم بالقنابل الدخانية واشتدت المعركة أكثر حيث تفرقت الجموع من الضرب وقامت سيارات اليوكن الأمنية بمطاردة الفارين بإلقاء القبض عليهم واعتقال من تمسكه حيث لاذ البدون بالبيوت المجاورة لساحة الاعتصام للاحتماء والاختباء من بطش القوات الخاصة واعتقالهم.
مشهد الضرب العشوائي الذي قامت به الاعداد الغفيرة من القوات الخاصة وقوات مكافحة الشغب والمباحث الجنائية والسرية وقوات أمن الدولة والأمن العام لا يصدق مما يحدث من إهانات وقمع وضرب وسحل للبدون.
والناظر إلى معركة قطعة 5 و6 بالصليبية المنددة بالاعتداء على متظاهري «النجاشي البدون» مشهدان لا يختلفان كثيرا قمع وضرب وإهانات واعتقالات وتفريق للمتظاهرين السلميين وقامت القوات الخاصة والأمنية بتمشيط الشوارع الرئيسية استخدام القنابل الدخانية بين البيوت وظل البدون يرددون «الموت ولا المذلة».. و«اطلع اطلع يا بدون لا تظل ببيتك مهيون».
بعد الاحداث المؤسفة التي حصلت في مظاهرة البدون ليوم الجمعة الماضية قبل “ يومين “ من اعتقال اكثر من 150 متظاهرا وضرب امرأة “ شمرية “ من قبل القوات الخاصة انتفض البدون مساء يوم الجمعة ليعلنوا رفضهم لممارسات الداخلية تجاه ضربهم لامرأة، وقد انتفضت اعداد كبيرة من بدون محافظة الاحمدي وصلت لاعدادهم لاكثر من 300 متظاهر في الساعة العاشرة مساء استمر التظاهرة للساعة الثانية عشرة ليلا تخللها حملة اعتقالات من قبل رجال امن الاحمدي لتنتهي بعدها المظاهرة بسلام.
وبعد نقل احداث الاحمدي عن طريق الوسائل الاجتماعية تويتر انتقلت عدوى المظاهرات لتصل بنفس الوقت لمنطقة الصليبية حتى خرج ما يقابل اكثر من 500 متظاهر استمرت للساعة الثانية صباحا بالاضافة الى مظاهرة في شارع النجاشي بتيماء وبأعداد كبيرة وصلت لاكثر من 1200 متظاهر استمرت حتى صلاة الفجر.
وقد اتسمت مظاهرات الأمس الثلاثة التي بدأت بالأحمدي التي كانت داعمة لأحداث تيماء وما آلت الية الامور من ضرب القوات لامرأة شمرية مرددين “كلنا اعيالج يالشمرية، وسهرانين سهرانين حتى تقر القوانين”.
وفي مظاهرات تيماء الليلية، اقسم مرشح الدائرة الرابعة الدكتور عبيد الوسمي بانه سيكتب تقريرا فنيا شاملا سينقلة لأكبر المسؤولين في البلاد مطالبا اياهم بضرورة إيقاف الاعتصامات لمدة 72 ساعة وتفويت الفرصة على الداخلية في ان مظاهراتكم غير سلمية.
وأضاف الوسمي بأنه كان في البر عندما سمع بأحداث تيماء واتيت لكم وليس قصدي التكسب الانتخابي منكم وأؤكد لكم بأن من لا يحس بمعاناتكم هو انسان غير محترم.
وأشار الوسمي ان الكويتيين لا يقبلون بضرب رجل فما بالكم بضرب امرأة مشيرا الى ان احداث الجمعة لن تمر مرور الكرام.
وفيما يخص ضرب المرأة، نقلت مواقع التواصل الاجتماعي تويتر بأن شيخ مشايخ قبيلة شمر احمد مشعان الجربا قد أكد بأن ضرب “ الشمرية “ لن يمر مرور الكرام وانه سيرفع تقريرا سريعا للقيادة السياسية في اقرب وقت.
وعن نفس الحادثة، اكد شيخ قبيلة العجمان سلطان بن حثلين بأن الاعتداء على الشمرية غير مقبول ولا يستحق شرف ارتداء الزي العسكري الكويتي.
الملاحظ بان مظاهرات تيماء والصليبية الليلية والتي استمرت لاكثر من 5 ساعات يجوبون فيها الشوارع تيماء والصليبية قد خلت بشكل لافت من العناصر الأمنية .
وبعد غياب الأمن عن مظاهرات تيماء والصليبية، ردد المتظاهرون بانهم وجدوا حلا لعدم التصادم مع الداخلية وهي من خلال استمرار المظاهرات ليلا مطالبين بضرورة محاسبة المسؤولين عن الانتهاكات التي حدثت بسبب التعامل القمعي مع مظاهرة الجمعة.
وقال مصدر امني لـ«عالم اليوم» ان المعتقلين مازالوا في الإدارة العامة للمباحث الجنائية يخضعون للتحقيق وأنه تم توجيه عدة تهم إليهم منها الاعتداء على رجال الأمن واتلاف المال العام على إثر إصابة عدد من رجال الأمن خلال أحداث منطقة تيماء ومخالفة قانون التجمعات.
وأضاف المصدر إنه فور انتهاء التحقيق يتم احالتهم إلى النيابة العامة لاستكمال التحقيق في التهم الموجهة لهم.

تخبط الداخلية

ومن جهتها أصدرت جمعية حقوق الإنسان ‘المقومات’ بيانا صحافيا ترفض فيه العنف الدامي ضد المظاهرات السلمية للبدون، كما تمنت على البدون تعليق مظاهراتهم مؤقتا في بيان جاء فيه:
مشهد دماء تيماء يدل على تخبط في القرارات بالداخلية وعلى نهج لا إنساني لا يمكن القبول به مهما كانت المبررات، بهذه الكلمات رفضت جمعية مقومات حقوق الإنسان في بيان أصدرته طريقة العنف الدامي التي تعاملت بها وزارة الداخلية مع مظاهرة البدون السلمية التي خرجت يوم الجمعة بمنطقة تيماء حيث تأكد استخدام الماء الحار والقنابل الدخانية والضرب المبرح ضد المتظاهرين السلميين الذي كان بينهم نساء وأطفال وتعرضوا خلالها لاختناقات بسبب الغازات التي أطلقتها قوات الأمن موضحة بأننا لا يمكن أن نقبل بضرب النساء ونطالب بتحقيق يحاسب الفاعلين والآمرين بهذا الفعل المشين.

التريث والصبر

وأضافت أن التعرض للإعلاميين والصحافيين ومصادرة أشرطتهم وكاميراتهم بطريقة تعسفية لمجرد أنهم يقومون بتغطية الأحداث تعد بين على حقوق حرية الرأي والتعبير وحقوق الإنسان، مشيرة إلى أن البدون بهذه التظاهرات السلمية يريدون إيصال رسالة بمعاناتهم وحقوقهم المسلوبة عبر عشرات السنين دون التعرض لأحد أو الإضرار بالمرافق العامة والخاصة، مستدركة بأنها وفي الوقت الذي ترفض فيه ثقافة القمع والعنف الذي تنتهجه وزارة الداخلية مع المظاهرات السلمية فإنها تتمنى من الأخوة البدون التريث والصبر ومراعاة المواءمة السياسية وتعليق مظاهراتهم لإعطاء الحكومة الفرصة لتثبت حسن النوايا والوعود التي وعدت بها مؤخرا لمعالجة قضيتهم وذلك لتفويت الفرصة على من يريد الإضرار بهذا الملف.

البدائل القانونية

وقالت الجمعية إن وزارة الداخلية مطالبة باستخدام البدائل القانونية المشروعة للتعامل مع المظاهرات السلمية كطريقة تعاملها مثلا مع الانتخابات الفرعية حيث استخدمت القنوات القانونية وتم التعامل بأسلوب راق وحضاري مع المخالفين دون التعرض لهم فلماذا تصر على الوقوع في المخالفات الحقوقية وهي قادرة على انتهاج الحلول البديلة لاسيما وانه قد ثبت لها خلال الأسبوعين الماضيين كيف كان تصرف البدون راقيا في المظاهرات عندما تركتهم يعبرون عن مكنونات صدورهم وانتهت المظاهرات دون عنف أو مشاكل تذكر مؤكدة على أن التفريق في تعامل الداخلية وفق جنسية أو فئة المخالف – في حال الوجود مخالفة- أمر خطير وممارسة عنصرية مرفوضة ومخالفة لأبسط حقوق الإنسان.

حل جذري

وقالت الجمعية إن على الحكومة الكويتية وعلى رأسها مجلس الوزراء الموقر أن تضع حلا جذريا لهذه القضية المأساوية وفق جدول زمني واضح يقدم حلولا ناجحة وسريعة لهذه الفئة التي تعاني منذ خمسين عاما مع الأخذ بالاعتبار عدم وضع عراقيل وعقبات تحول دون حصولهم على حقوقهم التي كفلتها الشريعة ومواثيق حقوق الإنسان.

qvf hgalvdm dedv hglqhivhj fhg;,dj ,l;hthxm 2000 ]dkhv glk djuvt ugn qhvfih




qvf hgalvdm dedv hglqhivhj fhg;,dj ,l;hthxm 2000 ]dkhv glk djuvt ugn qhvfih qvf hgalvdm dedv hglqhivhj fhg;,dj ,l;hthxm 2000 ]dkhv glk djuvt ugn qhvfih glk hglqhivhj hgalvdm fhg;,dj dedv djuvt ]dkhv ugn ,l;hxm ,l;hthxm qhvfih













التعديل الأخير تم بواسطة خلف نومان ; 17-01-2012 الساعة 02:38 AM
عرض البوم صور خلف نومان   رد مع اقتباس
قديم 17-01-2012, 02:17 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
خلف نومان
اللقب:
عضو المجالس النشط
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Dec 2008
العضوية: 17746
المشاركات: 413 [+]
بمعدل : 0.13 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 9
نقاط التقييم: 20
خلف نومان is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
خلف نومان غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : خلف نومان المنتدى : مجلس الأخبار والأحداث الهامة
افتراضي رد: ضرب الشمرية يثير المضاهرات بالكويت ومكاءة 2000 دينار لمن يتعرف على ضاربها



الكويت : أعلن كويتي عبر برنامج التواصل الاجتماعي "تويتر" عن مكافأة مالية قدرها 2000 دينار لمن يدل على من قال إنه شرطي ضرب إحدى النساء من غير محددي الجنسية لدى التعامل مع مظاهرات تيماء.

ووصفت صحيفة "الوطن" الكويتية الإعلان بأنه "يحمل روح التهديد" للشرطي، وقد بث المعلن صورة الشرطي وقال: "صورة الشرطي اللي ضرب "الشمرية" مكافأة 2000 دينار كويتي لمن يستدل، جاري البحث عنه".

ورصدت وسائل الإعلام الكويتية تجدد مظاهرات غير محددي الجنسية أمس، لليوم الثالث على التوالي، حيث احتشد العشرات منهم في منطقتي الصليبية وتيماء، للمطالبة بحقوقهم في الحصول على الجنسية الكويتية، وسط تحذيرات أمنية مشددة.

كما نقلت صحيفة "الخليج" الإماراتية عن مصدر أمني كويتي أن الحصيلة الأولية لأعداد المعتقلين بالتظاهرات أمس نحو 20 معتقلاً، مؤكداً أن القوات الخاصة لن تغادر تيماء والصليبية إلا بعد عودة الأوضاع الأمنية لوضعها الطبيعي.

وأغلق رجال الأمن مداخل ومخارج الصليبية ومنعوا الأهالي من المغادرة والدخول، بعد أن تجددت المظاهرات كما انتقد النائب السابق مرشح الدائرة الأولى فيصل الدويسان تعامل رجال القوات الخاصة مع المتظاهرين.

v]: qvf hgalvdm dedv hglqhivhj fhg;,dj ,l;hxm 2000 ]dkhv glk djuvt ugn qhvfih












عرض البوم صور خلف نومان   رد مع اقتباس
قديم 17-01-2012, 09:35 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
نــواف الـعـايـش
اللقب:
" كاتـب "
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نــواف الـعـايـش

البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 23939
العمر: 37
المشاركات: 600 [+]
بمعدل : 0.22 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 8
نقاط التقييم: 21
نــواف الـعـايـش is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نــواف الـعـايـش غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : خلف نومان المنتدى : مجلس الأخبار والأحداث الهامة
افتراضي رد: ضرب الشمرية يثير المضاهرات بالكويت ومكاءة 2000 دينار لمن يتعرف على ضاربها

الدول اللتي لم تستفد من تجارب الغير دول لاتفقه ولازالوا يتخبطون ويستخدمون قوة النار والعسكر ضد

الأبرياء هذه دول آيله للسقوط وعن قريب ستزول لأن الظلم لايرضاه احد والله يمهل ولايهمل

v]: qvf hgalvdm dedv hglqhivhj fhg;,dj ,l;hxm 2000 ]dkhv glk djuvt ugn qhvfih












توقيع : نــواف الـعـايـش

فلا نامت اعين الجبناء يوماً = ولا باتت على حلمٍ رغيدٌُُ
وكيف تنامُ او تهنى بغمضٍ = وقد اسهرتها يا ابن الوليدُ
فداك ابي وأمي من شجاعٌ = تخر له الجبابر كالعبيدُ
وتصغر عِنده هِممٌ كبارٌ = ويدنو منه النجم البعيدُ
خليفته ابوبكرٍ وعمرٍ = وخِلفته المثنى واليزيدُ
مشت اقدامهم فوق الثرياءِ = لذا من بعدِهم نجمٍ فريدُ
فكم داخت بهم علل المعالي=وكم خارت قوى طاغي عتيد
فلا قيصر ولا كسرى حواهم = ولا يحواهم المجد التليدُ

عرض البوم صور نــواف الـعـايـش   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى مجلس الأخبار والأحداث الهامة



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
** مكتبه مجالس قبيله عنزه الثقافيه العامه ** انور المجلاد مجلس عنزة العام 650 07-11-2011 07:50 PM
سعيد بن جبير - الشيخ الشجاع احمد البدري مجلس الشريعة الأسلامية 6 15-12-2009 08:08 PM


الساعة الآن 09:14 AM.

مركز تحميل الصورالعاب بنات
Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
(( جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة مجالس قبيلة عنزة))

مجلس مناسبات القبيلة - الموروث الشعبي للقبيلة - مواطن وانساب القبيلة - مجلس الوثائق التاريخية - مجلس القصص القديمة - مجلس التراث الشعبي - مجلس القبائل العربية

RSS - XML - HTML  - sitemap - sitemap2 - sitemap3

مجالس قبيلة عنزة

Add to Google Reader or Homepage

Subscribe in NewsGator Online

Add to netvibes