العودة   مجالس قبيلة عنزة > المجالس التراثيه > مجلس عنزة للموروث الشعبي
مجلس عنزة للموروث الشعبي لكل مايخص القبيلة من شعر وملاحم ومآثر
أهلا وسهلا بك إلى مجالس قبيلة عنزة.
يسعدنا ويشرفنا أن نرحب بكم في شبكة مجالس قبيلة عنزة، إذا كانت هذه زيارتكم الأولى للمجالس ، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة معنـــا .... وياهلا ومرحباء بالجميع ,,,

إضافة رد
قديم 16-11-2011, 03:55 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
فايز الرويلي
اللقب:
" باحث ومؤلف"
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فايز الرويلي

البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 25814
المشاركات: 35 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 20
فايز الرويلي is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
فايز الرويلي غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : مجلس عنزة للموروث الشعبي
افتراضي الشيخ عبد العزيز بن صالح إمام وخطيب المسجد النبوي الشريف

الشيخ عبد العزيز بن صالح رحمه الله

إمام وخطيب المسجد النبوي الشريف ، عضو هيئة كبار العلماء في السعودية
رئيس محاكم منطقة المدينة المنورة ، عضو مجلس القضاء الأعلى


الشيخ العزيز صالح

نسبه ونشأته


هو الشيخ عبد العزيز بن صالح بن ناصر بن عبد الرحمن آل صالح من البقية من البدور من الجماش من الاشاجعة من الجلاس من عنزة .

ولد في المجمعة في نجد عام 1328هـ / 1910م تقريباً , وتوفي والداه وهو صغير , فاعتنى به أخوه عثمان وحرص على تعليمه , حتى حفظ القرآن وهو صغير ثم أخذ يقرأ على مشايخ بلده , ولازم الشيخ عبد الله العنقري ودرس عليه في التوحيد والفقه والتفسير والحديث والفرائض والنحو . وقد آنس منه شيخه التحصيل والجد في العلم , فعينه إماماً وخطيباً بجامع المجمعة وهو لم يتجاوز العشرين من عمره , كما عينه رئيساً لهيئة الأمر بالعروف والنهي عن المنكر , وكان ينوب عن شيخه في تدريس الطلاب حال غيابه . كما أنه رُشّح للقضاء لكنه اعتذر فأُعفي منه ، ثم طُلب مرة أخرى للقضاء وأُلزم به فالتزم قاضياً في المدينة النبوية ، ولما توفي الشيخ ابن زاحم رئيس المحكمة , عُيِّن مكانه , واستقل برئاسة الدوائر الشرعية في المدينة وصار هو المرجع في الشؤون الدينية في عموم المنطقة . إضافة إلى أنه أصبح إماماً في المسجد النبوي قرابة خمسين عاماً , وقد كان يمتاز بسلاسة القراءة وعذوبة اللفظ والتجويد . قال الشيخ عبد الله البسام : ( كان لي معه مجالس ومناقشات, ولدي خبرة جيدة به , فهو بحكم شخصيته القوية , وبحكم مناصبه الرفيعة , يعتبر من وُجهاء العلماء , ومن ذوي النفوذ والكلمة المسموعة , والإشارة النافذة , مما جعل ولاة الأمر يُجِلّونه ويحترمونه ، ويثقون الثقة التامة بتوجيهاته وآرائه ) .


سيرة عطرة للشيخ عبد العزيز بن صالح امام وخطيب المسجد النبوي الشريف يرويها الشيخ صالح المغامسي حفظه الله إمام وخطيب مسجد قباء


الحلقة (19)
عبد العزيز بن صالح رحمه الله
برنامج : أهل البقيع
للشيخ صالح المغامسي
امام وخطيب مسجد قباء


بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين .
الحمد لله الذي أحسن كل شيء خلقهُ ، وبدأ خلق الإنسان من طين ، والصلاة والسلام على أمام المتقين ، وسيد المرسلين ، وعلى آلهِ وأصحابهِ أجمعين أما بعد :

أيها المباركون : هذا لقاءٌ متجدد من برنامجكم ( أهل البقيع ) حديثنا اليوم عن الشيخ الوالد (عبد العزيز بن صالح ) غفر الله له ورحمه ، هذه المدينة المباركة في عصرنا هذا شهدت أعلاماً كثيرين من العلماء الربانين فيما نحسبهم ولا نزكي على الله أحداً . ونحن في هذه اللقاءات المباركة نقعُ في حرج . ذلكُم أننا نعلم أن هناك جماً غفيرا لا يمكن لهذه الحلقات أن تستوعب الحديث عنهم ، لكننا سنعرج قدر الإمكان على بعضٍ منهم ولا يعني ذلك الإقلاق بالآخرين لكن (حسبُك من القـلادة ما أحاط بالعُنق ) ويبقى لمن لم نذكرهم فضلهم وإمامتهم وعلو شأنهم في الدين .

عبد العزيز بن صالح - رحمه الله تعالى - هو إمام المسجد النبوي الشريف لأكثر من خمسين عاما ، وهذا كما يعلم كل منصف فضلٌ عظيم من الرب تبارك وتعالى عليه ، فهو المولود عام 1328هـ / 1910م و المتوفى عام 1415هـ / 1995م في هذه المدينة المباركة مدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم .

وسأبدأ معك من وفاتهِ حتى تعلم كيف كان ذلك الرجل الإمام قريباً من الناس :

الشيخ رحمة الله كان له مجلس في بيتهِ منذُ أن كان بيتهُ بجوار الحرم إلى أن أحدثت هناك توسعات في الحرم وسكن الشيخ فيما يُعرف في المدينة بالحرة الشرقية ، كان الشيخ يفتح بيته لناس ما بين صلاتي المغرب والعشاء وقد تُوفي فجر يوم الاثنين ، في مساء يوم الأحد ليلة الاثنين كان جالساً للناس فغلبه المرض فاستأذن الناس ثم زاد المرض عليه حتى قُبضت روحهُ مع فجر يوم الاثنين من عام 1415هـ / 1995م وذلكم الشهر كان شهر جمادى الأولى ، هذا الموقف يدل على قرب الشيخ الكبير من الناس .

أما الحديث عن الشيخ جملة : فهو شيخٌ كان محبوباً جداً من أهل المدينة وأنا واحدٌ من أولئك الذين كانوا يحبون الشيخ ، فنحن الآن لا نتحدث عن رجلٍ مرجعُنا في الحديث عنه الكتب وما قرأناها في السير والأخبار وأحاديث الرجال ، لكن نتحدث عن شخصيةٍ رأيناها صلينا ورائها حضرنا مجالسها فكان لها على حياتنا و حياة الكثير من أبناء جيلنا أكبر الأثر رحم الله الشيخ رحمةً واسعة .

الشيخ كان له صوتٌ شجي إذا قرأ القرآن ، فكان الناس يجدون لقرأتهِ في أنفسهم أثراً عجيباً وهم يصلون ورائهُ خاصةً في صلاة التراويح والتهجد في شهر رمضان المبارك ، وقد أُعطي جلداً في القراءة ، فكان في أيام حياتهِ رحمه الله يُصلي بالناس صلاة التراويح وصلاة التهجد ، والمشهور المتعامل عليه الآن في الناس أن الأئمة يصلون في صلاة التراويح كل يومٍ يقرؤون جزءاً ويقرؤون في صلاة التهجد في مكة جزءاً واحداً وفي صلاة التهجد في المدينة يقرؤون جزءاً وربع الجزء . أما أيام الشيخ رحمه الله فكان يقرأ في صلاة التراويح جزءاً ويقرأ في صلاة التهجد بثلاثة أجزاء ، بمعنى أنه كانت هناك ختمتين للقرآن ختمه في صلاة التراويح وختمه في صلاة التهجد مما يعني أن الناس يقضون كثيراً من الليل في الصلاة ، ثم بعد مرض الشيخ ثم وفاته استقر عمل الناس على انه لا يكون إلا ختمه واحدة في التراويح وأما صلاة التهجد فلا تكون فيها ختمة مطلقا . هذا الدأب الذي كان عليه الشيخ رحمه الله تعالى في حياتهِ مع ذلك الصوت الشجي وكان يُعينهُ ويُساعدهُ بعض الأئمة على اختلاف العصور لأن خمسين عاماً عمراً مديداً لكن كانت لقراءة الشيخ أثراٌ كبيراً كما بينا .. كان لقراءة الشيخ أثراٌ كبير في خشوع الناس ومعرفة ربهم تبارك وتعالى مما يجدونهُ من اثر في نفوسهم .

الشيخ رحمه الله كانت له رحلاته الدعوية : سافر إلى مالي ، وإلى باكستان ، وإلى الجمهورية العراقية ، وإلى السنغال ، وإلى نيجيريا ، عبر سنين متعددة كانت أعوام حفلت بزيارات الشيخ إلى عدة دول إسلامية كما حررنا آنفا ، كان خلالها يدعو إلى الله جل وعلا وكان بعض تلك الدعوات يأتيه من رؤساء الدول .

كان له أثره الكبير في المنبر : فجعل المنبر منبر الحرم النبوي يُعنى بقضايا الناس الاجتماعية رغم أن الشيخ لم يكن يُجيد القراءة ولا الكتابة ، لكنه تتلمذ في المجمعة على يد الشيخ العنقري رحمه الله فلضعف بصره كان لا يُجيد القراءة والكتابة لكنه كان خطيباً مفوهاً وما زال في الناس إلى اليوم تداول لتلكم الخطب التي سُجلت أيام حياتهِ رحمه الله تعالى رحمة واسعة .

كان الشيخ صادعاً بالحق وقوة شخصيتهِ غلبت عليه حتى من ترجم له كالعلامة البسام - رحمه الله - قال عنه : ( وهو رجلٌ غلبت شخصيتهُ على علمه ) أي أن معرفة الناس له غلب عليها معرفتهم بشخصيتهِ القوية التي تصدع بالحق غلب ذلك على معرفتهم بعلمهِ رغم أن الشيخ كان أحد أعضاء هيئة كبار العلماء وكان النظام في هيئة كبار العلماء الرئاسة فيها بالتداول ولم يستقر على أن يكون الرئيس ثابتاً إلا بأمر ملكي جاء بعد وفاة الشيخ رحمة الله تعالى فترأس الهيئة الشيخ ابن باز رحمة الله فترة حتى مات ثم يترأسها اليوم سماحة مفتي البلاد الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ .

الذي يعنينا أن الشيخ كان ذا علم جم لكن كما قلت غلبت شخصيته القوية على علمهِ ، فكان له مواقف قد يصعب الحديث عنها لكن من خلال ملامستنا لها لأننا أبناء جيل نشأ واستمع ورأى وجلس مع الشيخ عبد العزيز بن صالح كثيراً فرأى كثيراً من صدعه بالحق وقوة شخصيته رحمه الله تعالى رحمة واسعة .

أذكر أنه مات وكنت في جدة ثم عدت إلى المدينة لما بلغني خبر وفاته ولم أتمكن من حضور جنازته لكن أذكر أنني قلت فيه :

بـلد الرسـول قبائه وعقيقهُ = قبرٌ أبرُ على عظامك حاني
تبـكيك فـيهِ منائرٌ وأهـلةٌ = والمنبر الشرقيُ ذو الأركانِ
أنا لستُ أبكي فيك شخصاً غائبا = بل أبكي فيك معاقل الإيمانِ
أبـكي الإمامة والخطابة والتُقى = أبكي القضاء ونبرة القرآنِ

شهد الصلاة عليه الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز رحمه الله تعالى رحمة واسعة آنذاك وشهدها جمعٌ غفيرٌ جداً من العلماء وعامة المؤمنين في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم وكانت صلاة مغرب وأمّ المسلمين فيها فضيلة الشيخ الدكتور علي بن عبد الرحمن الحذيفي وفقه الله جل وعلا وحفظه ، ثم حُملت جنازة الشيخ عبد العزيز بن صالح على القلوب لا على الأعناق والناس يبكون بعد أن فقدوا إماماً صلى بهم في خير بقعة في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم أكثر من خمسين عاماً ، ثم على مقربة من قبر الإمام مالك ونافعٍ مولى ابن عمر دُفن فضيلتهُ غفر الله له ورحمة فبكته العيون .. بكته القلوب وفقد أهل المدينة إماماً طالما صلوا ورائهُ ، فقد عُين عبد العزيز بن صالح رحمه الله إماماً في المسجد النبوي عام 1372هـ / 1953م بأمرٍ من الملك عبد العزيز رحمه الله ثم عاصر الكثير من ملوك هذه الدولة المباركة : الملك سعود والملك فيصل والملك خالد والملك فهد رحمة الله تعالى عليهم جميعاً ورحمة الله على الشيخ .

ما قُلناه نزرٌ يسير غلبت عليه العاطفة أكثر مما يغلب عليه النهج العلمي لكنه شيخٌ لمسنا حياتهُ عن قرب فلذلك تحدثنا عنه بكل عفوية جاعلين المناهج العلمية الأكاديمية وراء ظهورنا .

هذا أيها المباركون ما تيسر إيراده وتهيأ إعداده حول حياة شيخنا الشيخ عبد العزيز بن صالح غفر الله له ورحمه ونسأل الله أن يُلحقنا به في الصالحين بعد عمرٍ مديد وعملٍ صالح ، والحمد لله رب العالمين .

hgado uf] hgu.d. fk whgp Ylhl ,o'df hgls[] hgkf,d hgavdt




hgado uf] hgu.d. fk whgp Ylhl ,o'df hgls[] hgkf,d hgavdt hgado uf] hgu.d. fk whgp Ylhl ,o'df hgls[] hgkf,d hgavdt hglsdp hgado hgavdt hgu.d. hgkf,d fk whgp uf] ighg ,o'df












عرض البوم صور فايز الرويلي   رد مع اقتباس
قديم 16-11-2011, 11:31 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
فهد المجلاد
اللقب:
(رئيس مجلس الإدارة)
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فهد المجلاد

البيانات
التسجيل: Jun 2005
العضوية: 1
المشاركات: 10,471 [+]
بمعدل : 2.29 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 10
نقاط التقييم: 63
فهد المجلاد تم تعطيل التقييم
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
فهد المجلاد غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : فايز الرويلي المنتدى : مجلس عنزة للموروث الشعبي
افتراضي رد: الشيخ عبد العزيز بن صالح إمام وخطيب المسجد النبوي الشريف

الله يجزاك خير ياراع العليا على هذا الموضوع القّيم والثري عن سيرة الشيخ الجليل عبدالعزيز بن صالح رحمه الله برحمته الواسعة

وقفة وفاء منك لانستغربها من رجل مثلك اخوي فايز جعلها الله في ميزان حسناتك


تقديري ومحبتي ,,

v]: hgado uf] hgu.d. fk whgp Ylhl ,o'df hgls[] hgkf,d hgavdt












توقيع : فهد المجلاد

للأهمية يرجى إرسال رسالة بريدية الى:
[email protected]
-----------------------------------------------------

عرض البوم صور فهد المجلاد   رد مع اقتباس
قديم 16-11-2011, 11:46 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
حورية الحقيل
اللقب:
(*§ عضـو المجالس المميـز §*)
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حورية الحقيل

البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 23974
المشاركات: 8,032 [+]
بمعدل : 2.91 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 42
حورية الحقيل is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حورية الحقيل غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : فايز الرويلي المنتدى : مجلس عنزة للموروث الشعبي
افتراضي رد: الشيخ عبد العزيز بن صالح إمام وخطيب المسجد النبوي الشريف

الله يعطيك العافيه
رحم الله الشيخ واسكنه فسيح جناته
جزاك الله كل خير ونفع الله بك
جعل الله ما قدمته في ميزان حسناتك
دمت بحفظ الرحمن ورعايته الكريمة

v]: hgado uf] hgu.d. fk whgp Ylhl ,o'df hgls[] hgkf,d hgavdt












توقيع : حورية الحقيل



عرض البوم صور حورية الحقيل   رد مع اقتباس
قديم 17-11-2011, 12:34 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
سجين الفكر
اللقب:
][_ شخصية هامة_][
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سجين الفكر

البيانات
التسجيل: Jan 2010
العضوية: 22554
المشاركات: 1,540 [+]
بمعدل : 0.53 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 9
نقاط التقييم: 23
سجين الفكر is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سجين الفكر غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : فايز الرويلي المنتدى : مجلس عنزة للموروث الشعبي
افتراضي رد: الشيخ عبد العزيز بن صالح إمام وخطيب المسجد النبوي الشريف

الشيخ عبدالعزيز اشهر من علم على رأس نااار

v]: hgado uf] hgu.d. fk whgp Ylhl ,o'df hgls[] hgkf,d hgavdt












توقيع : سجين الفكر

عبدٌ ذليل لربٍ جليلْ !

عرض البوم صور سجين الفكر   رد مع اقتباس
قديم 17-11-2011, 01:59 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
سند السند
اللقب:
( كاتب )
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سند السند

البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 25873
المشاركات: 1,780 [+]
بمعدل : 0.69 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 9
نقاط التقييم: 48
سند السند is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سند السند غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : فايز الرويلي المنتدى : مجلس عنزة للموروث الشعبي
افتراضي رد: الشيخ عبد العزيز بن صالح إمام وخطيب المسجد النبوي الشريف


يسلم راسك عزيزي فايز الرويلي بيض الله وجهك معلومات جزله قيمه الله يبارك فيك
الله يرحمه ويسكنه جنات النعيم ونعم التاريخ .

تحياتي والفـ وررررررررررردهـ

v]: hgado uf] hgu.d. fk whgp Ylhl ,o'df hgls[] hgkf,d hgavdt












توقيع : سند السند

عرض البوم صور سند السند   رد مع اقتباس
قديم 17-11-2011, 06:18 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
عبدالعزيز اّلمفلح
اللقب:
عضو المجالس النشط
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عبدالعزيز اّلمفلح

البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 27957
المشاركات: 746 [+]
بمعدل : 0.32 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 7
نقاط التقييم: 35
عبدالعزيز اّلمفلح is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عبدالعزيز اّلمفلح غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : فايز الرويلي المنتدى : مجلس عنزة للموروث الشعبي
افتراضي رد: الشيخ عبد العزيز بن صالح إمام وخطيب المسجد النبوي الشريف

أخوي فايز الرويلي . جز’آك الله الف خير على المعلومات عن الشيخ عبد العزيز بن صالح رحمه الله

شاكر لك جهدك ...

دمتم بخير ~

v]: hgado uf] hgu.d. fk whgp Ylhl ,o'df hgls[] hgkf,d hgavdt












توقيع : عبدالعزيز اّلمفلح

Instgram: Alghadware

عرض البوم صور عبدالعزيز اّلمفلح   رد مع اقتباس
قديم 17-11-2011, 06:20 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
الساجر الحثربي
اللقب:
(*§ عضـو المجالس المميـز §*)
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الساجر الحثربي

البيانات
التسجيل: Jun 2009
العضوية: 20400
المشاركات: 1,917 [+]
بمعدل : 0.62 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 10
نقاط التقييم: 23
الساجر الحثربي is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الساجر الحثربي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : فايز الرويلي المنتدى : مجلس عنزة للموروث الشعبي
افتراضي رد: الشيخ عبد العزيز بن صالح إمام وخطيب المسجد النبوي الشريف

تشرفنا بقراءة هذه السيرة العطرة سيرة الشيخ ابن باز رحمة الله وادخله فسيح جناتة وجميع المسلمين

الاخ فايز الرويلي
جزاك الله خير ورحم الله والديك في الدنيا والاخرة. كما اسأل الله أن يكتبها في ميزان حسنــاتك

v]: hgado uf] hgu.d. fk whgp Ylhl ,o'df hgls[] hgkf,d hgavdt












توقيع : الساجر الحثربي

تنويه للاعضاء الكرام
من حذف له موضوع/مشاركة
في قسم القصائد الصوتية
ولم تأتية رسالة منى فليعلم انني لم اقم بذلك.
(وفقنا الله وإياكم لما بحبه ويرضاه )
ابوساجر الحثربي الفقير العنزي

(اللهم انصر اخواننا في فلسطين وبروما و سوريا وجميع المسلمين فى كل بقاع الارض)

عرض البوم صور الساجر الحثربي   رد مع اقتباس
قديم 17-11-2011, 08:14 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
الريم
اللقب:
(*§ عضـو المجالس المميـز §*)
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الريم

البيانات
التسجيل: Sep 2009
العضوية: 21411
المشاركات: 5,940 [+]
بمعدل : 1.96 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 14
نقاط التقييم: 27
الريم is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الريم غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : فايز الرويلي المنتدى : مجلس عنزة للموروث الشعبي
افتراضي رد: الشيخ عبد العزيز بن صالح إمام وخطيب المسجد النبوي الشريف

الله يجزاك خير على السرد التفصيلي عن سيرة الشيخ الفاضل عبدالعزيز بن صالح رحمة الله عليه .. لاهنت.

v]: hgado uf] hgu.d. fk whgp Ylhl ,o'df hgls[] hgkf,d hgavdt












توقيع : الريم



عرض البوم صور الريم   رد مع اقتباس
قديم 17-11-2011, 10:42 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
هيفاء
اللقب:
( مـراقبــة عـامـة )
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية هيفاء

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 24079
المشاركات: 6,304 [+]
بمعدل : 2.29 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 14
نقاط التقييم: 23
هيفاء is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
هيفاء غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : فايز الرويلي المنتدى : مجلس عنزة للموروث الشعبي
افتراضي رد: الشيخ عبد العزيز بن صالح إمام وخطيب المسجد النبوي الشريف

الله يغفرله ويرحمه أمين \ جزاك الله خير أخوي ويجعله في ميزان حسناتك

v]: hgado uf] hgu.d. fk whgp Ylhl ,o'df hgls[] hgkf,d hgavdt












توقيع : هيفاء

عرض البوم صور هيفاء   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى مجلس عنزة للموروث الشعبي



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 2 ( الأعضاء 0 والزوار 2)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
محطات في حياة العلامة الشيخ عبد الله بن جبرين مشعل النزال مجلس الشريعة الأسلامية 4 18-10-2015 12:49 AM
أرقام العلماء والمشايخ والدعاء والفتوى ومفسري الأحلام والرقية الشرعية حفظهم الله‏ بندر الشاامان مجلس الشريعة الأسلامية 2 26-11-2011 02:43 PM
بعض القصص والقصائد عن قبيلة عنزة عبدالرحمن الدخيل مجلس عنزة للقصص القديمة 14 14-05-2011 02:04 PM
السادة البوخابور مقداد غدير مجلس القبائل العربية 3 25-03-2011 12:22 AM
سيرة الشيخ ابن جبرين مشعل النزال مجلس الشريعة الأسلامية 4 26-05-2010 12:09 PM


الساعة الآن 11:01 AM.

مركز تحميل الصورالعاب بنات
Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
(( جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة مجالس قبيلة عنزة))

مجلس مناسبات القبيلة - الموروث الشعبي للقبيلة - مواطن وانساب القبيلة - مجلس الوثائق التاريخية - مجلس القصص القديمة - مجلس التراث الشعبي - مجلس القبائل العربية

RSS - XML - HTML  - sitemap - sitemap2 - sitemap3

مجالس قبيلة عنزة

Add to Google Reader or Homepage

Subscribe in NewsGator Online

Add to netvibes