العودة   مجالس قبيلة عنزة > المجالس الوطنية > مجلس المملكة العربية السعودية
مجلس المملكة العربية السعودية لكل مايتعلق بتاريخ وأمجاد ومناسبات وطننا الغالي وسيرة حكامه الأوفياء
أهلا وسهلا بك إلى مجالس قبيلة عنزة.
يسعدنا ويشرفنا أن نرحب بكم في شبكة مجالس قبيلة عنزة، إذا كانت هذه زيارتكم الأولى للمجالس ، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة معنـــا .... وياهلا ومرحباء بالجميع ,,,

إضافة رد
قديم 07-11-2011, 01:37 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
مشعل النزال
اللقب:
مشرف سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية مشعل النزال

البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 23862
المشاركات: 955 [+]
بمعدل : 0.35 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 8
نقاط التقييم: 20
مشعل النزال is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
مشعل النزال غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : مجلس المملكة العربية السعودية
افتراضي مواقف المملكة العربية السعودية تجاة فلسطين

كلمة حق تجاه موقف السعودية تجاه قضية المسلمين الأولى ، منذ عهد المؤسس الملك عبد العزيز رحمه الله وحتى عهد الملك عبد الله حفظه الله مروراً بالملك سعود والملك فيصل والملك خالد والملك فهد رحمهم الله أجمعين . يعرف الشرفاء موقف السعودية من قضية فلسطين وكيف دائماً يكونون أول الداعمين سياسياً ومادياً لإخوانهم الفلسطينيين ، دعماً لا محدود بدون شروط . ولست هنا بصدد حصر ما فعلته بلدي السعودية من واجب ..


50 مليار ريال مساعدات خلال ال 25 عاماً الأخيرة
ثبات في المواقف على الرغم من المتغيرات ودعم مادي ومعنوي منذ أن نشأت قضية فلسطين




لم تربط المملكة على الإطلاق في أي وقت من الأوقات بين موقفها تجاه القضية الفلسطينية وبين الحصول على مكاسب سياسية أو أيديولوجية أو غيرها. واستمر الدعم السعودي الرسمي والشعبي المادي والمعنوي والسياسي للقضية الفلسطينية من دون انقطاع رغم الظروف الصعبة والضغوط السياسية. وكان من نتائج تلك المواقف أن أثرت القضية الفلسطينية وبشكل كبير في صياغة السياسة الخارجية السعودية وتوجهاتها، إلى أن أصبحت القضية في مقدمة الأوليات السعودية، سابقة بذلك الأولويات الوطنية. ومن هذا المنطلق كانت نظرتها إلى القضية الفلسطينية ليست قائمة على اعتبارات قومية أو إنسانية فحسب، بل أساسها ديني يتمثل في ثالث الحرمين الشريفين، المسجد الأقصى ومسرى الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم الذي يرتبط ارتباطا روحانيا بقرينيه المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف. ومن هنا كانت السعودية ترى أن أي اعتداء أو مساس بالمسجد الأقصى الشريف يعد مساسا بالمسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف، ومن أجل هذا كان سعيها دؤوباً من أجل تخليصه من قيود الاحتلال، وإعادته إلى المسلمين الذين هم أولى به من غيرهم. لقد وقفت السعودية وهي في طور التأسيس والنشأة بقيادة مليكها المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود موقف المؤيد والمناصر للشعب الفلسطيني ضد الاستعمار البريطاني والصهيونية العالمية وسار من بعده أبناؤه الذين توالوا على الملك.إن موقف المملكة من قضية فلسطين من الثوابت الرئيسية لسياسة المملكة منذ عهد الملك عبدالعزيز -رحمه الله- بدءاً من مؤتمر لندن عام 1935م المعروف بمؤتمر المائدة المستديرة لمناقشة القضية الفلسطينية، إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز. وقد قامت المملكة بدعم ومساندة القضية الفلسطينية في مختلف مراحلها وعلى جميع الأصعدة (السياسية والاقتصادية والاجتماعية) وذلك من منطلق إيمانها الصادق بأن ما تقوم به من جهود تجاه القضية الفلسطينية إنما هو واجب يمليه عليها عقيدتها وضميرها وانتماؤها لأمتها العربية والإسلامية.



الدعم السياسي
للمملكة دور بارز ومميز في دعمها السياسي المستمر لنصرة القضية الفلسطينية، وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني وتحقيق تطلعاته لبناء دولته المستقلة. ولهذا نجدها تتبنى جميع القرارات الصادرة من المنظمات والهيئات الدولية المتعلقة بالقضية الفلسطينية، وتشارك في العديد من المؤتمرات والاجتماعات الخاصة بحل القضية الفلسطينية ابتداء من مؤتمر مدريد وانتهاءً بخارطة الطريق ومبادرة السلام العربية، التي اقترحها الملك عبدالله - عندما كان ولياً للعهد - وتبنتها الدول العربية كمشروع عربي موحد في قمة بيروت (مارس 2002م) لحل النزاع العربي الإسرائيلي، والتي توفر الأمن والاستقرار لجميع شعوب المنطقة وتؤمن حلاً دائماً وعادلاً وشاملاً للصراع العربي الإسرائيلي. لقد جاءت القضية الفلسطينية في صلب المفاوضات التي تمت بين الملك عبدالعزيز والحكومة البريطانية في اجتماعات وادي العقيق في جمادى الأولى عام 1345ه/1926م بشأن إلغاء معاهدة القطيف، وتوقيع معاهدة جديدة يكون فيها الملك عبدالعزيز الند للند للحكومة البريطانية، وقد أراد البريطانيون أن يعترف الملك عبدالعزيز مقابل ذلك بمركز خاص لهم في فلسطين، وأن يعترف بوعد بلفور المضمن في صك الانتداب البريطاني، وقد رفض الملك عبدالعزيز المساومة على الحقوق الثابتة للأمة العربية في فلسطين.كما تبذل المملكة جهوداً حثيثة واتصالات مكثفة مع الدول الغربية والصديقة والإدارة الأمريكية للضغط على إسرائيل لإلزامها بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة التي تنص على الانسحاب الكامل من كافة الأراضي العربية المحتلة منذ عام 1967م. ومطالبتها الدائمة للمجتمع الدولي بالتدخل العاجل لوقف الاعتداءات والممارسات الإسرائيلية العدوانية والمتكررة ضد الشعب الفلسطيني.
كما أدانت المملكة قيام إسرائيل ببناء الجدار العازل الذي يضم أراضي فلسطينية واسعة وتقدمت بمذكرة احتجاج لمحكمة العدل الدولية في لاهاي تدين فيها قيام إسرائيل ببناء جدار الفصل العنصري، وصدر قرار المحكمة رقم (28/2004) وتاريخ (9/7/2004م) بعدم شرعية هذا الجدار وطالبت إسرائيل بإزالته، وجاء قرار الجمعية العامة في هذا الشأن ليعبر عن تضامن المجتمع الدولي حيال هذا الموضوع ويطالب إسرائيل بوقف الجدار والتخلي عنه وأنه يتناقض مع القانون الدولي.



المبادرات السعودية لحل القضية الفلسطينية
(أولاً): مشروع الملك فهد للسلام (المشروع العربي للسلام):
أعلن مشروع الملك فهد للسلام في مؤتمر القمة العربي الذي عقد في مدينة فاس المغربية عام 1982م، ووافقت عليه الدول العربية وأصبح أساساً للمشروع العربي للسلام كما كانت هذه البادرة أساسا لمؤتمر السلام في مدريد عام 1991م.
ويتكون المشروع من المبادئ التالية:
1- انسحاب إسرائيل من جميع الأراضي العربية المحتلة عام 1967م بما فيها مدينة القدس.
2- إزالة المستعمرات التي أقامتها إسرائيل في الأراضي العربية بعد عام 1967م.
3- ضمان حرية العبادة وممارسة الشعائر الدينية لجميع الأديان في الأماكن المقدسة.
4- تأكيد حق الشعب الفلسطيني في العودة وتعويض من لا يرغب في العودة.
5- تخضع الضفة الغربية وقطاع غزة لفترة انتقالية تحت إشراف الأمم المتحدة ولمدة لا تزيد عن بضعة أشهر.
6- قيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.
7- تأكيد حق دول المنطقة في العيش بسلام.
8- تقوم الأمم المتحدة أو بعض الدول الأعضاء فيها بضمان تنفيذ تلك المبادئ.
(ثانياً) مبادرة الملك عبدالله للسلام:
وهي المبادرة التي أعلن عنها الملك عبدالله عندما كان ولياً للعهد في قمة بيروت (مارس 2002م) وتبنتها الدول العربية كمشروع عربي موحد لحل النزاع العربي الفلسطيني، والتي توفر الأمن والاستقرار لجميع شعوب المنطقة وتؤمن حلاً دائماً وعادلاً وشاملاً للصراع العربي الإسرائيلي.
وتتلخص المبادرة فيما يلي:
(1) الانسحاب من الأراضي المحتلة حتى حدود (4) يونيو 1967م.
(2) القبول بقيام دولة فلسطينية على الأراضي المحتلة في الضفة الغربية وغزة وعاصمتها القدس.
(3) حل قضية اللاجئين وفقاً لقرارات الشرعية الدولية.
وأشارت المبادرة إلى أن قبول إسرائيل بالمطالب العربية يعني قيام "علاقات طبيعية" بينها وبين الدول العربية.



الدعم المادي
قدمت المملكة الدعم المادي والمعنوي للسلطة الفلسطينية والشعب الفلسطيني منذ نشأت القضية الفلسطينية وذلك في إطار ما تقدمه المملكة من دعم سخي لقضايا أمتيها العربية والإسلامية. وفي هذا الصدد، قدمت المملكة تبرعاً سخياً في مؤتمر القمة العربية في الخرطوم عام (1967م)، كما التزمت المملكة في قمة بغداد عام (1978م) بتقديم دعم مالي سنوي للفلسطينيين قدره (1.97.300.000) مليار وسبعة وتسعون مليوناً وثلاثمئة ألف دولار، وذلك لمدة عشر سنوات (من عام 1979م وحتى عام 1989م) وفي قمة الجزائر الطارئة (1987م) قررت المملكة تخصيص دعم شهري للانتفاضة الفلسطينية مقداره (6) ملايين دولار. كما قدمت المملكة في الانتفاضة الأولى (1987م) تبرعاً نقدياً لصندوق الانتفاضة الفلسطيني بمبلغ (1.433.000) مليون وأربعمئة وثلاثة وثلاثين ألف دولار، وقدمت مبلغ مليوني دولار للصليب الأحمر الدولي لشراء أدوية ومعدات طبية وأغذية للفلسطينيين.
تعهدت المملكة بتمويل برنامج إنمائي عن طريق الصندوق السعودي للتنمية بلغ حجمه (300) مليون دولار يهتم بقطاعات الصحة والتعليم والإسكان تم الإعلان عنه في مؤتمرات الدول المانحة خلال الأعوام 94-95-97-1999م. بالإضافة إلى الإعفاءات الجمركية للسلع والمنتجات الفلسطينية.
على صعيد آخر، أوفت المملكة بكامل مساهماتها المقررة حسب قمة بيروت (مارس 2002م) لدعم ميزانية السلطة الفلسطينية، وما أكدت عليه قمة شرم الشيخ (مارس 2003م) بتجديد الالتزام العربي بهذا الدعم، حيث قامت بتحويل كامل الالتزام وقدره (184.8) مليون دولار للفترة من 1/4/2002م إلى 30/3/2004م. كما أوفت بكامل التزاماتها المقررة حسب قمة تونس (مايو 2004م) الخاصة باستمرار وصول الدعم المالي لموازنة السلطة الفلسطينية لستة أشهر تبدأ من (1) أبريل حتى نهاية سبتمبر 2004م، حيث قامت بتحويل كامل المبلغ وقدر (46.2) مليون دولار. ويعتبر دعم المملكة للسلطة الفلسطينية الأكبر من بين مساهمة المانحين العرب للسلطة.
بادرت المملكة في مؤتمر القمة العربي في القاهرة (2000م) باقتراح إنشاء صندوقين باسم صندوق "الأقصى" وصندوق "انتفاضة القدس" برأسمال قدره مليار دولار وتبرعت بمبلغ (200) مليون دولار لصندوق "الأقصى" الذي يبلغ رأسماله (800) مليون دولار، وتبرعت بمبلغ (50) مليون دولار لصندوق " انتفاضة القدس "الذي يبلغ رأسماله (200) مليون دولار.
اهتمت حكومة المملكة بمشكلة اللاجئين الفلسطينيين، حيث قدمت المساعدات الإنسانية للاجئين الفلسطينيين مباشرة أو عن طريق الوكالات والمنظمات الدولية التي تعنى بشؤون اللاجئين مثل الأنروا، ومنظمة اليونسكو، والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي والبنك الدولي، والبنك الإسلامي. والمملكة منتظمة في دفع حصتها المقررة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا) المتمثلة في مساهماتها السنوية البالغة (1.200.000) دولار لميزانية الوكالة، وقدمت لها تبرعات استثنائية بلغت حوالي (60.400.000) دولار، لتغطية العجز في ميزانيتها وتنفيذ برامجها الخاصة بالفلسطينيين. كما خصصت المملكة للأنروا مبلغ (34) مليون دولار ضمن منحة المملكة للفلسطينيين والبالغة (300) مليون دولار، التي أعلنت عنها خلال مؤتمرات الدول المانحة للأعوام
(94 - 96 - 97 - 1999م).



الدعم الشعبي
بعد حرب يونيو 1967م، عملت المملكة على تشكيل اللجان الشعبية لمساعدة الشعب الفلسطيني، حيث ساهمت ولا تزال تساهم في جمع التبرعات للشعب الفلسطيني من أبناء الشعب السعودي الذي تجاوب معها تجاوبا كبيرا، وقد بلغت إيرادات اللجنة الشعبية حوالي ملياري ريال سعودي، وقدمت المملكة في الانتفاضة الأولى عام (1987م) دعماً شعبياً بلغ أكثر من (118) مليون ريال، وفي الانتفاضة الثانية عام (2000م) قدمت المملكة دعما سخيا بلغ نحو (240) مليون ريال إضافة إلى التبرعات العينية مثل السيارات وسيارات الإسعاف والعقارات والمجوهرات والمواد الطبية والغذائية.



قضية القدس
أنشئت لجنة القدس في إطار منظمة المؤتمر الإسلامي للمحافظة على عروبة القدس وطابعها الإسلامي. وأصدرت المنظمة قرارًا بشأن صندوق القدس تؤكد فيه أهمية الدور الذي يؤديه الصندوق في دعم صمود الشعب الفلسطيني، ودعت الدول الأعضاء إلى الالتزام بتغطية رأسمال صندوق القدس (100.000.000) مائة مليون دولار. وتدعم المملكة صندوق القدس بهدف مقاومة سياسة التهويد والمحافظة على الطابع العربي والإسلامي ودعم كفاح الشعب الفلسطيني في القدس وفي بقية الأراضي المحتلة.
وعلى صعيد حماية الآثار والمقدسات الإسلامية بفلسطين، فقد استجابت المملكة لجميع نداءات اليونسكو لحماية وترميم الآثار والمقدسات الإسلامية في فلسطين. حيث تحملت المملكة نفقات ترميم وإصلاح قبة الصخرة والمسجد الأقصى ومسجد الخليفة عمر بن الخطاب ومساكن الأئمة والمؤذنين بالقدس لتمثل اهتمام المملكة بحماية المقدسات الإٍسلامية.
أصدرت المملكة العديد من البيانات التي تستنكر فيها الأعمال العدوانية التي تقوم بها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته، فعلى سبيل المثال، نددت المملكة بقرار الحكومة الإسرائيلية ضم مدينة القدس واعتبارها عاصمة أبدية لها. حيث استطاعت بالتعاون مع الدول العربية والإسلامية والصديقة استصدار قرار من مجلس الأمن برقم (478) في عام 1980م، يطالب فيه جميع الدول التي أقامت بعثات دبلوماسية في القدس بسحبها فورا، وبطلان جميع الإجراءات التي قامت بها حكومة الكيان الصهيوني لتهويد القدس، وهو القرار الذي اعتبر نصرًا للدبلوماسية الإسلامية وإحباطا للمخطط الصهيوني تجاه مدينة القدس.

منقوووووووووووووول

l,hrt hgllg;m hguvfdm hgsu,]dm j[hm tgs'dk




l,hrt hgllg;m hguvfdm hgsu,]dm j[hm tgs'dk l,hrt hgllg;m hguvfdm hgsu,]dm j[hm tgs'dk hgllg;m hgsu,]dm hguvfdm edhf












توقيع : مشعل النزال

[

عرض البوم صور مشعل النزال   رد مع اقتباس
قديم 19-11-2011, 12:19 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
حورية الحقيل
اللقب:
(*§ عضـو المجالس المميـز §*)
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حورية الحقيل

البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 23974
المشاركات: 8,032 [+]
بمعدل : 2.97 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 42
حورية الحقيل is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حورية الحقيل غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : مشعل النزال المنتدى : مجلس المملكة العربية السعودية
افتراضي رد: مواقف المملكة العربية السعودية تجاة فلسطين

مجهود تشكر عليه والله يعطيك ألف عافيه وتسلم الأيادي ع الموضوع القيم

" تــقــديــري "

v]: l,hrt hgllg;m hguvfdm hgsu,]dm j[hm tgs'dk












توقيع : حورية الحقيل



عرض البوم صور حورية الحقيل   رد مع اقتباس
قديم 21-11-2011, 08:31 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
الريم
اللقب:
(*§ عضـو المجالس المميـز §*)
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الريم

البيانات
التسجيل: Sep 2009
العضوية: 21411
المشاركات: 5,940 [+]
بمعدل : 2.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 14
نقاط التقييم: 27
الريم is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الريم غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : مشعل النزال المنتدى : مجلس المملكة العربية السعودية
افتراضي رد: مواقف المملكة العربية السعودية تجاة فلسطين

الله ينصر القدس ويجزى المملكه واهلها خير على مواقفهم الثابته .

v]: l,hrt hgllg;m hguvfdm hgsu,]dm j[hm tgs'dk












توقيع : الريم



عرض البوم صور الريم   رد مع اقتباس
قديم 07-01-2012, 09:30 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
الــويــ تغريد ــلان
اللقب:
(*§ عضـو المجالس المميـز §*)
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الــويــ تغريد ــلان

البيانات
التسجيل: Jun 2009
العضوية: 20242
المشاركات: 3,821 [+]
بمعدل : 1.25 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 12
نقاط التقييم: 23
الــويــ تغريد ــلان is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الــويــ تغريد ــلان غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : مشعل النزال المنتدى : مجلس المملكة العربية السعودية
افتراضي رد: مواقف المملكة العربية السعودية تجاة فلسطين

الله ينصرهم يارب..
الله يحفظ مليكنا الغالي..
يعطيك الف عافيه..
ع الطرح القيم والمجهود الرائع..
لاهنت اخوي
عساگ ع قوه..

v]: l,hrt hgllg;m hguvfdm hgsu,]dm j[hm tgs'dk












توقيع : الــويــ تغريد ــلان

سولفي للرمل عن قصہ دفى واجمعي برد الشتاء وتلحفيہ احضني حلم الطفولہ يالمى، طيري في الجنہ وجناحك رفرفيہ. ! #لمى_الروقي

عرض البوم صور الــويــ تغريد ــلان   رد مع اقتباس
قديم 18-02-2012, 03:13 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
$$شموخ وايليه$$
اللقب:
][_ شخصية هامة_][
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية $$شموخ وايليه$$

البيانات
التسجيل: Aug 2006
العضوية: 1855
المشاركات: 8,919 [+]
بمعدل : 2.18 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 20
نقاط التقييم: 24
$$شموخ وايليه$$ is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
$$شموخ وايليه$$ غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : مشعل النزال المنتدى : مجلس المملكة العربية السعودية
افتراضي رد: مواقف المملكة العربية السعودية تجاة فلسطين

تاريخ المملكه مُشرف ومواقفها واضحه للعيان تجاه القضيه الفلسطينيه..لكن هذا مايمنع انشغال المجتمع الاسلامي والعربي عنها منذ اشتعال الثورات في بعض البلدان العربيه..والله اعلم ان كانت ملعوبه لـِ اشغال المسلمين عن قضيتهم الاولى او لا..!

ولكن فلسطين كانت ولا زالت وستبقى جرح الامه الاسلاميه النازف..ولن يشفى الا بخروج آخر يهودي منها..اللهم عجل بنصرهم ونصرة اخواننا في سوريا..اللهم امين..

لاهنت ي مشعل

اختك

شمـوخ



v]: l,hrt hgllg;m hguvfdm hgsu,]dm j[hm tgs'dk












عرض البوم صور $$شموخ وايليه$$   رد مع اقتباس
قديم 27-03-2012, 03:29 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
أمجاد العنزي
اللقب:
عضو مجالس عنزة
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 26667
المشاركات: 185 [+]
بمعدل : 0.08 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 7
نقاط التقييم: 20
أمجاد العنزي is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أمجاد العنزي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : مشعل النزال المنتدى : مجلس المملكة العربية السعودية
افتراضي رد: مواقف المملكة العربية السعودية تجاة فلسطين

شكرا لك

v]: l,hrt hgllg;m hguvfdm hgsu,]dm j[hm tgs'dk












عرض البوم صور أمجاد العنزي   رد مع اقتباس
قديم 05-08-2012, 03:12 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
وايليه)
اللقب:
(*§ عضـو المجالس المميـز §*)
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية وايليه)

البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 27197
المشاركات: 2,459 [+]
بمعدل : 1.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 9
نقاط التقييم: 30
وايليه) is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وايليه) غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : مشعل النزال المنتدى : مجلس المملكة العربية السعودية
افتراضي رد: مواقف المملكة العربية السعودية تجاة فلسطين


طرح قيم
لاحرمك ربي الأجر
جزاك الله خير الجزاء
أسئل الله أن يرزقك سعادةً بدارينه
اللهم آمين
ننتظر جديدك لاهنت



v]: l,hrt hgllg;m hguvfdm hgsu,]dm j[hm tgs'dk












توقيع : وايليه)

[SIZE=4][CعENTER]


إن فكرت بعمل شي فلا تعمله لأجل الناس
فحسابك عند الله وليس عندهم
و اتق الله بكل عمل وكل إليك و كل عمل تعمله
وتذكر دائماً ان الله ينظر إليك فكيف ستعصيه وهو ينظر إليك !!؟


من ترك لله شيء عوضه الله خيراً منه

اللهم ردني إليك رداً جميلا
{




عذراً تم أغلاق الخاص
}
[/CENTER]

عرض البوم صور وايليه)   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى مجلس المملكة العربية السعودية



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حكّام المملكة العربية السعودية فهد المجلاد مجلس المملكة العربية السعودية 9 13-01-2012 06:06 PM
ماذا تعني المملكة العربية السعودية مشعل النزال مجلس المملكة العربية السعودية 7 04-01-2012 06:30 PM
الأخبار الإقتصادية ليوم الأحد 26/ 12/ 1430هـ الموافق 13/ 12/ 2009م بندر الشاامان المجلس عنزة الأقتصادي 2 13-06-2010 03:47 AM
ملخص عن الأسرة الحاكمة في المملكة العربية السعودية راما الرفدي مجلس عنزة للوثائق التاريخية 3 01-04-2010 02:36 AM
نبذه عن صاحب السمو الملكي الاميرسلطان بن عبدالعزيز انور المجلاد مجلس عنزة العام 8 16-12-2009 06:23 PM


الساعة الآن 12:48 AM.

مركز تحميل الصورالعاب بنات
Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
(( جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة مجالس قبيلة عنزة))

مجلس مناسبات القبيلة - الموروث الشعبي للقبيلة - مواطن وانساب القبيلة - مجلس الوثائق التاريخية - مجلس القصص القديمة - مجلس التراث الشعبي - مجلس القبائل العربية

RSS - XML - HTML  - sitemap - sitemap2 - sitemap3

مجالس قبيلة عنزة

Add to Google Reader or Homepage

Subscribe in NewsGator Online

Add to netvibes