العودة   مجالس قبيلة عنزة > المجالس العامة > مجلس عنزة الرياضي
مجلس عنزة الرياضي للمواضيع الرياضية بعيد عن التعصب
أهلا وسهلا بك إلى مجالس قبيلة عنزة.
يسعدنا ويشرفنا أن نرحب بكم في شبكة مجالس قبيلة عنزة، إذا كانت هذه زيارتكم الأولى للمجالس ، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة معنـــا .... وياهلا ومرحباء بالجميع ,,,

إضافة رد
قديم 30-06-2011, 10:36 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
ذيب الدهامشه
اللقب:
عضو المجالس النشط
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ذيب الدهامشه

البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 7311
المشاركات: 353 [+]
بمعدل : 0.09 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 11
نقاط التقييم: 20
ذيب الدهامشه is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ذيب الدهامشه غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : مجلس عنزة الرياضي
Thumbs up اخبار الهلال من الصحف (( متجدد ))

.. السلامـ عليكم ورحمة الله وبركاتهُ ..


ابتداءآ من اليوم ان شاء الله بنجيب لكم اخبار الهلال من الصحف اليوميه المحليه ولو كتب عنه في صحف اخرى بنجيبها بما ان قسم الرياضه تفعل وراح تكون الاخبار في نفس الموضوع بدال ما اروح وافتح متصفح جديد وزحمه كل يوم بنجيب لكم الاخبار هنا وان شاء الله تحوز على رضاكم
ونثريكم بالاخبار عن الزعيم اول بأول


الخميس 28\7\1432
اخبار الهلال الصحف






- الجزيره -


إلغاء فكرة التعاقد مع ظهير أيمن أجنبي.. والمدرب القادم يحدد استمرار ويلي
الهلال يصرف النظر عن توماس.. و3 أوروبيين في الأجندة ومدافع آسيوي يعوض رحيل هوساوي


اخبار الهلال الصحف

كتب - فيصل المطرفي

علمت (الجزيرة) أن الإدارة الهلالية أرجأت البت في رحيل ويلهامسون من عدمه لحين التعاقد مع مدرب للفريق الأول على أن يكون الأخير هو من يحدد القرار النهائي، ووفقا للمصادر فإن الحالة الوحيدة التي ستجبر الهلاليين على الاستغناء عن ويلهامسون هي عرض أوروبي جاد لمدافع الفريق أسامة هوساوي وفي حال رحيله سيتعاقد الهلاليون مع مدافع آسيوي بديلا للهوساوي.

وتسعى الإدارة الهلالية لتجديد عقد أسامة هوساوي 4 سنوات على أن يتم دراسة فكرة احترافه خارجيا بعد أن طلبت الإدارة من اللاعب تقديم العروض الجادة المقدمة لوكيل أعماله وسط احتمالية بإعارة اللاعب لمدة سنة للاحتراف وكانت إدارة الهلال قد كلفت عضو مجلس إدارة النادي حسن الناقور للاجتماع باللاعب ورصد توجهاته كما أشارت (الجزيرة) أمس. ووفقا لتميز (الجزيرة) المنشور في 10 يونيو الماضي أعلنت إدارة الهلال أن الفريق الأول سينطلق معسكره الإعدادي منتصف شعبان المقبل ليقام في أوروبا تحضيرا لمنافسات الموسم المقبل على أن يستمر المعسكر أسبوعين للعودة إلى المملكة مطلع شهر رمضان على أن يستكمل الفريق الأزرق استعداداته داخليا مع البحث عن مباريات ودية قوية أمام الفرق المحلية أو الاشتراك في إحدى الدورات الودية.

كما ألغت إدارة الهلال فكرة التعاقد مع ظهير أيمن أجنبي ووضعت الثقة في اللاعبين المحليين محمد نامي، سلطان البيشي، وفهد السبيعي، بعد رحيل يونج بيو. ونفى رئيس نادي الهلال عبر صفحته الشخصية بـ(تويتر) التعاقد مع المدرب الألماني توماس دول وأكد أنه بات خارج الحسابات فيما أوضحت مصادر خاصة أن الخيارات اقتصرت الآن على 3 أسماء من القارة الأوروبية.

وكان مصدر هلالي قد أفصح لـ(الجزيرة) أن لديهم الوقت لاختيار أفضل الأسماء لقيادة الدفة الفنية للفريق، وأنهم يهدفون لتواجد المدرب في أول أيام المعسكر لمشاهدة مستويات اللاعبين في إشارة إلى أن مرحلة البحث قد تستمر حتى منتصف يوليو المقبل.


المنصور يساعد المفرج في إدارة الأولمبي وملعب الرياض يحتضن التدريبات
مدرب الهلال القادم يختار المدير الفني للأولمبي ويحدد استمرار الطبيب!



كتب - فيصل المطرفي

علمت (الجزيرة) أن الإدارة الهلالية علقت مسألة التعاقد مع مدرب للفريق الأولمبي لحين إتمام التوقيع مع مدرب للفريق الأول حتى يتمكن الأخير من تحديد آلية العمل في الفريق الأولمبي الداعم للفريق الأول في حين ستسعى إدارة الفريق الأولمبي بقيادة فهد المفرج لتحديد موعد بداية التحضيرات بعد دراسة موعد بداية دوري كأس الأمير فيصل إضافة لمعسكرات المنتخب الوطني.

هذا وكشف مصدر هلالي أن الجهاز الطبي للفريق الأول الحالي بإشراف الجزائري محمد مولوه لم يتحدد حتى الآن استمراره مبينا أن المدرب الفريق القادم هو من سيختار فريق العمل الذي سيعاونه في المهمة المقبلة.

من جهة أخرى ستتسبب أعمال الصيانة الكبيرة في ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال في تحويل التدريبات حين استئنافها إلى الملعب الرديف للنادي الذي سيتم تجهيزه وتزويده بإنارة كافية لاحتضان تدريبات الفريق الأول والأولمبي في الوقت الذي وافقت إدارة نادي الرياض على استضافة تدريبات الفريق الأزرق لحين جاهزية الملعب الرئيسي الذي تم غربلته لإعادة الزراعة بشكل مميز.

إلى هنا وعلمت (الجزيرة) أن سعد المنصور أحد أبناء نادي الهلال المتميزين ومن خدموه في عدة مواقع على صعيد التدريب والإدارة سيكون مساعدا لفهد المفرج لإدارة شؤون الفريق الأولمبي ويعتبر المنصور من الكفاءات السعودية المميزة.


أكثر من عنوان
ياسر.. بين مانشستر سيتي والعين!!
على الصحن



قبل سنوات لا تتجاوز أصابع اليد الواحدة، تلقى مهاجم الهلال ياسر القحطاني عرضاً من نادي مانشستر سيتي للاحتراف في صفوف الفريق الانجليزي العريق، يومها كان ياسر في عز نجوميته، وكان انتقاله سيشكل نقلة احترافية كبرى للاعب السعودي، الذي كان - وللأسف لا يزال - عاجزاً عن تسجيل أي حضور خارجي، يومها ضج الشارع الهلالي رافضاً مجرد دراسة الفكرة أو الدخول في مفاوضات - أي مفاوضات - مع النادي الانجليزي!! فياسر ليس اللاعب الذي يمكن التفريط فيه، أو حتى التفكير في التفريط فيه، واحترافه في أوروبا - رغم أنه كان حلماً - ما زال مبكراً.

كان رفض الهلاليين لفكرة رحيل ياسر وإن كانت على سبيل التجربة وليس الانتقال المؤكد قد وصل لدرجة أن من يوافق على الفكرة يعمل ضد الهلال، وان الإداري الذي أحضر العرض يسعى لزعزعة الهلال، وان الرئيس الذي يفكر في قبول العرض لا يهمه الهلال ولا مستقبل الهلال - وإلا... كيف يوافق على التفريط بواحد من كنوز الهلال؟؟.

مرت عشرة أيام ثقيلة على أنصار الزعيم.. هل يرحل ياسر؟ هل الفريق الانجليزي جاد في مفاوضاته؟ كان بعضهم يحاول أن يهون الأمر على نفسه بالقول: (ان نجومنا لم يصلوا بعد إلى المستوى الذي يؤهلهم للاحتراف في الدوري الانجليزي حيث مهد الكرة ومعقلها الرئيس).. هذا البعض كان نفسه الذي يقول قبل العرض الانجليزي: (ان ياسر بما حباه الله من موهبة قادر على الاحتراف في أي دوري في العالم..).. لقد كانت العواطف سيدة الموقف، كانت تتنازع محبي اللاعب وفريقه، كما يتنازع طفلان شقيان لعبة جديدة!!

في الجانب الآخر.. كان هناك من يتمنى انتقال اللاعب ليس حباً فيه.. ولكن: من أجل إضعاف قوة فريقه.. ومن أجل أن يفشل في تسجيل حضور يذكر في الدوري الانجليزي ومن ثم إثبات عدم علو كعب ياسر وان حدود قدراته لا تتجاوز الدروي المحلي!! أولئك أيضاً كانوا يقولون عند النقاش: أن العرض الانجليزي كذبة، وان الهدف منه رفع الروح المعنوية للاعب لا أقل ولا أكثر!!

في النهاية.. (لم يحصل اتفاق.. لم يكن هناك عرض حقيقي.. كان الأمر مجرد عروض سماسرة.. الهلال اقنع اللاعب بالبقاء).. كانت هذه العبارة هي ما تردد في النهاية.. وأحداً لا يعلم أيها الأصدق.. المهم أن اللاعب لم يبرح ناديه.. ليتنفس مناصروه الصعداء بعد أيام من الترقب والقلق!!

مرت السنوات سريعة.. طوت الأيام بعضها بعضاً.. وتثاقلت قدما ياسر وتراجع مستواه، ولم يعد اللاعب الذي يشار إليه بالبنان.. حتى أن القائمة الأخيرة للأخضر خلت من اسمه بعد أن كان هو القائد قبل أشهر في بطولة آسيا التي حملت بداية الخفوت المر لنجم ما زال الكثيرون يأملون عودته.. وهم يؤكدون أن الأمر كله بيده إن شاء ذلك.

تغيرت الأحوال وقناعات الجماهير حول اللاعب كما تغير مستواه، وهذا حال معظم جماهير كرة القدم مع كل لاعبي كرة القدم - فما يجمع بينهم وما يفرقهم في النهاية هو مستوى اللاعب، ومدى قدرته على خدمة فريقه.

استبعد مدرب الهلال اللاعب عن التشكيل الرئيس فلم تكن ردة فعل الجماهير كما كانت تشير التوقعات!!.. أصبح أمر مشاركته أو غيابه لا يشكلان أهمية لدى أنصار الفريق الذي يرون أن فريقهم هو الأهم والأهلى والأبقى، وان الفريق الذي قدم مائة لاعب قادر على تقديم ألفين أيضاً، وان الفريق البطل لا يتوقف على لاعب واحد، حتى وإن كان ياسر رامي السهام وقناص الهلال الشهير وقائد المنتخب السعودي الأول قبل أشهر فقط.. أشهر فقط!!

أخيراً تحدثت الأخبار عن مفاوضات تدور لإعارة أو انتقال ياسر القحطاني إلى فريق العين الإماراتي.. وسط ترحيب كبير في الأوساط الهلالية.. فقد تكون فرصة لانطلاقة جديدة لاعب ما زال الكثيرون يؤمنون بأن مازال لديه الكثير من الفنون لنثرها على البساط الأخضر..

هذه المرة لم يظهر من يقول أن من يوافق على إعارة ياسر يعمل ضد الهلال، وان الإداري الذي أحضره العرض يسعى لزعزعة الهلال، وان الرئيس الذي يفكر في قبول العرض لا يهمه الهلال ولا مستقبل الهلال.. والسبب أن ياسر اليوم ما عاد ياسر الأمس، وأن الهداف الأول لم يعد كما كان، وان سهام القناص ما عادت تصيب هدفها في مقتل.. بل تمر باردة مثل ليالي يناير الطويلة.. والجماهير قد يجاملونك يوماً أو يومين قد ينسون مباراة أو اثنتين، لكنهم لن ينسوا عندما يطول الخفوت ويصبح انتظار شروق شمس جديدة مملاً إلى درجة القهر.

ويبقى السؤال الكبير الآن: هل يتعلم النجوم.. وهل يستفيدون من تجارب غيرهم.. هناك من ما زالت الألسن تشيد بها والإعلام يتذكر كل أيامه، وهناك من أصبح نسياً منسياً، لأنه أراد ذلك بطريقة أو بأخرى.

مراحل.. مراحل

يتحدثون عن غياب الأهلي الطويل عن البطولات، رغم أن هذا الغياب لم يتجاوز الأربعة مواسم.. طيب: ماذا يقولون عن فرق لم تعرف للبطولات طعماً ولا شكلاً ولا رائحة منذ أكثر من ثلاثة عشر عاماً؟.

الأهلي طار بالذهب، وترك للاتحاد الاحتفال الكبير بالفوز على الهلال!!

الجمهور المؤثر هو الذي يساهم في قيادة فريقه للذهب، وليس من يردد: (وينوه حبيبي.. سابني!!).

أندية تستعد للموسم المقبل بالتعاقدات والصفقات.. وأندية تستعد بالتصريحات وتبادل الاتهامات.

يردد الاتحاديون أن الدوري ضعيف لأن فريقهم عجز عن الفوز به، طيب لماذا عجزوا عن الفوز على صاحب المركز السادس في النهائي الكبير؟

الاتحاد يستطيع الفوز على الأهلي في المباريات الدورية، لكنه يعجز عن فك شفرة القلعة حين يلمع الذهب، فمن يكون عقدة من يا ترى؟


هلال البطولات واتحاد الانتصارات
سليمان الجعيلان

يبدو أن هناك تشابها وتطابقا في الفكر لدى بعض المنتمين للناديين الأصفرين وتحديداً فيما يتعلق بالمنافسة مع الزعيم الأزرق ومنذ سنوات عندما يعجزون عن مجاراة الهلال في تحقيق البطولات يلجؤون إلى حيلة الضعفاء ويفاخرون بعدد الفوز على الهلال في المباريات، على الرغم من أن الحساب الختامي والسجل الشرفي لبطولات وإنجازات الأندية الذي يكون في نهاية كل موسم يظهر عدد البطولات وليس عدد الانتصارات.

بعد انتهاء مباراتي الهلال والاتحاد في مسابقة الأبطال سمعنا وقرأنا من بعض الاتحاديين من جعل من الفوز على الهلال كأنها بطولة تضاف لسجله البطولي، وهذا يثبت مقدار عظمة كيان الهلال التي اعتبرها سمو رئيسه ذات مرة من إحدى مفاخره من رئاسة الهلال انه يرأس ناديا انكساراته وهزائمه تحسب بطولات لدى الآخرين.. حقيقة الاتحاد أصبح لا يحضر إلا في المنافسات ذات (النفس القصير) ولا يظهر إلا أمام الهلال وما تلك المظاهر الاحتفالية بعد مباراة الهلال والانهيار في النهائي مع الأهلي إلا صورة من صور الواقع الذي يعيشه الاتحاد التي ارتضاها له بعض المنتمين له الذين انتقصوا منه من حيث لا يعلمون قبل أن ينالوا من الهلال، لأنه وبكل بساطة الهلال أنهى موسمه بتحقيق بطولتين والاتحاد لم يحصد إلا انتصارين وعدوها إنجازين ولا مقارنة بين الاثنين.

رسالتي إلى جمهور الهلال هذا الجمهور العاشق الولهان: افخروا وفاخروا بناديكم ولا تلتفتوا لمن يحاول التقليل من قيمة وقامة كيانكم العظيم ويكفي أنكم في الوقت الذي تحتفلون فيه بالبطولات غيركم يقيم الاحتفالات بالفوز على فريقكم ويحسب عدد الانتصارات.. وحتى رؤساء ناديكم في الوقت الذي يتنافسون في أرقام الإنجازات التي حققوها لفريقكم غيركم غارقون في الخلافات وحساب النسب المئوية وحقوق الاعتزالات.. وحتى نجوم فريقكم الذين اعتادوا الصعود للمنصات وإهداءكم البطولات غيركم لم يهدى لهم إلا المشكلات والحسرات وترديد الآهات.

الغنام في العيادة الطبية

كما للإدارة الهلالية نجاحات عديدة في هذا الموسم بالتأكيد عندهم أخطاء يجب أن يتلافوها في الموسم القادم، من أهم الملاحظات على الإدارة عدم تحديد الأولويات في المنافسات وهذا سبب مباشر في الانهيار البدني في نهاية الموسم، وهو ما عانى منه الهلال في السنوات الأخيرة، أيضاً من الأخطاء في الموسم الماضي تواضع الجهاز الطبي الذي وضح تواضعه من خلال طول فترة علاج اللاعبين وسرعة عودة الإصابات لهم. وبمناسبة الحديث عن الإصابات أتمنى من الإدارة إدخال إصابات اللاعبين في تقييم اللاعبين، لان لاعبا يقضي اغلب موسمه في العيادة أولى أن يكون على رأس المبعدين من الفريق وأحدهم اللاعب عبد اللطيف الغنام الذي بكل صراحة منذ مجيئه للهلال واغلب أوقاته وهو في العيادة الطبية، وهنا لا أعترض على قدر الله أو استهزئ باللاعب لا والله، لكنني اذكر حقيقة وربما لو انتقل الغنام لفرق أخرى لاختفت عنه تلك الإصابات المتكررة، كذلك من الملاحظات على الإدارة إهمال الفريق الأولمبي وتركه للمدرب السابق ستامب يعبث به كيفما شاء حتى انهار الفريق وحطم اللاعبين المتميزين فيه، وحقيقة الفريق الأولمبي فيه لاعبون جيدون يحتاجون فقط الى قليل من الاهتمام ومدرب يطور من إمكاناتهم وبالتالي سهولة الزج بهم في الفريق الأول عند الاحتياج لأحدهم.

منصور البلوي والفكر البائد

امتدادا للموضوع الأول في هذا المقال عن تطابق وتشابه الفكر لدى بعض المنتمين للناديين الأصفرين، فهذا الرئيس المبعد منصور البلوي الذي كان وما زال عاشقا ومحبا للإعلام والأضواء مؤمن بأن الهلال طريقه السريع نحو تحقيق مبتغاه.. حضوره لا يكون إلا في مباريات الهلال وتصاريحه لا تكون إلا بعد مباريات الهلال، يحاول أن يطبق نفس الفكر الذي لدى بعض النصراويين في ملاحقة وتتبع خطوات الهلال ليقتاتوا من خلاله ويصنعوا من أنفسهم أبطالا ورموزا ويحصلوا على مجد لا يستحقونه.. حاول منصور البلوي استجداء البسطاء من الاتحاديين بمناكفة الهلاليين ليداري المشكلات والإشكاليات التي أدت إلى رفض كبار وعقلاء الاتحاد له، وبعد أن ورط ناديه في العديد من المشكلات والقضايا أعلن ابتعاده عن الوسط الرياضي وبعد أن قام رجال الاتحاد الحقيقيون بحل تلك القضايا وتسديد الديون التي كانت على النادي بسببه عاد وهو يعتقد أن الاتحاديين قد نسوا ما قام به وحاول فرض نفسه على المشهد الاتحادي وهو ما رفضه الاتحاديون أنفسهم وهذا الذي يجب أن يعيه ويستوعبه منصور البلوي أن المرحلة والثقافة الجماهيرية قد تجاوزت أفكاره البالية والبائدة، خاصة أن الجمهور الرياضي أصبح أكثر وعياً وفهماً بعد أن مل من الوعود الكاذبة والصفقات الوهمية، ويكفي أننا نشاهد هذه الأيام أحد رؤساء الأندية الذي اشغل نفسه كثيراً بالهلال ومحاولة إلحاق الضرر به كيف أصبح جمهور ناديه يطالبه بالرحيل لأنه لم يحقق لهم أمنياتهم وطموحاتهم بعد أن اكتفى بملاحقة الهلال.

نقاط سريعة

** يبدو أن نجم النصر السابق ماجد عبد الله هو نفسه لا يعلم ماذا يريد، مرة يقول ما طالبت بحقوقي ومرة يقول متنازل عنها لكيان النصر ومرة يقول رئيس النصر لم يفِ بوعده لي.. بصراحة الذي فهمته أن ماجد دخل لعبة إسقاط الإدارة لذا أصبح يتخبط في كيفية إثبات حقوقه التي يدعيها.

** فراس التركي عندما كان يكشف الوثائق ويظهر الديون والمطالبات المالية على إدارة منصور البلوي كانت الحملات الإعلامية متواصلة عليه وبشكل يومي فجأة توقفت تلك الحملات بعد أن أصبح فراس يحضر بجانب البلوي المباريات.. يعني النقد في نظر الموظفين بحسب القرب والبعد من المدير!!

** مع احترامي لمهنية واحترافية وخبرة وليد الفراج الإعلامية إلا أني استغرب منه إقحام علاقاته الشخصية في برنامجه الناجح الجولة، مرة بالأماكن كلها مشتاقة لك ومرة أخرى وداعية يا آخر ليلة تجمعنا!!


- الرياض -
رئيس الهلال: هوساوي يرغب في الاحتراف الخارجي

هوساوي

الرياض - حمد الصويلحي

أكد رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد أن مدافع الفريق أسامه هوساوي أبدى رغبته الكبيرة في الاحتراف خارجيا إذ قال: "اللاعب لديه طموح كبير بأن يحترف خارجيا ونحن نتفهم رغبته وسنقف معه ونساعده فيها على أن يجدد مع الفريق لأربع سنوات مقبلة ومن ثم يتم إعارته لمدة موسم للاحتراف خارجيا، ولكن الأمر لم يحسم حتى الآن ويبقى في طور الدراسة مع اللاعب".

كما ابان رئيس الهلال أنهم لن يتعاقدوا مع أي لاعب أجنبي في مركز الظهير الأيمن بعد رحيل الكوري الجنوبي يونج بيو إذ أبان: "نشكر يونج بيو على ما قدمه مع الفريق ولن يتم التعاقد مع أي لاعب أجنبي في هذا المركز، وأعتقد أن مستقبل هذا المركز مطمئن جدا في ظل المستويات المميزة التي يقدمها عدد من اللاعبين كمحمد نامي وسلطان البيشي وفهد السبيعي".


زار أطفال جمعية انسان واحتفل معهم ..
ياسر: لا تعليق على عقدي مع الهلال


اخبار الهلال الصحف
ياسر في لقطة مع أطفال انسان

الرياض – حمد الصويلحي

زار مهاجم الهلال ياسر القحطاني مساء أمس (الأربعاء) مقر جمعية إنسان للأيتام بالرياض، وذلك مع وفد من كوكاكولا السعودية حيث احتفلوا مع أطفال الجمعية باحتفالية خاصة إذ شارك القحطاني أطفال الجمعية في مباراة استعراضية شهدت تفاعلا كبيرا ونشرت البهجة بين أطفال الجمعية.

من جانبه فقد أبدى مهاجم الهلال ياسر القحطاني سعادته بهذه الزيارة والمشاركة في رسم الابتسامة لأطفال الجمعية إذ أبان: "إنني أشعر بمزيج من الفخر والسعادة لمشاركتي في مناسبة هامة من هذا النوع، لقد أتاحت لنا هذه الفعالية قضاء لحظات مميزة وخاصة جدا مع أطفال الجمعية، وتواجدي بهذه الاحتفالية في نادي انسان يعد أقل واجب نقدمه كرياضيين للمجتمع، وأشكر جمعية انسان وكوكاكولا على اتاحتهم لهذه الفرصة وأتمنى أن نستمر بمثل هذه النشاطات الإيجابية والإنسانية". وعن آخر تطورات إصابته وتأخر شفائه أبان القحطاني: "أشعر بتحسن في موضع الإصابة حاليا ولله الحمد ولكن لاتزال هناك آلام في مكان الإصابة بالصفاق وهذا ما دعاني أن لا أشارك بشكل قوي مع الأطفال وألعب واقفا فقط على أرضية الملعب، وبالتأكيد أن الإصابة أخذت وقتا طويلا ولكنني أطمئن الجميع أنني بصحة جيدة وأشعر بتحسن". ورفض القحطاني التعليق على ما أثير حول تلقيه عروضا من أندية خليجية إذ قال : "لا أود التعليق على هذا الموضوع لأنني لا زلت مرتبطاً بعقد مع إدارة الهلال".

اخبار الهلال الصحف
القحطاني يمارس الكرة مع الأطفال


صرف النظر عن دروغبا وعشرة ملايين يورو تعيد انداي

اخبار الهلال الصحف
دروغبا

‏الرياض - أسامة النعيمة

صرف الهلاليون النظر عن مهاجم تشيلسي ومنتخب ساحل العاج دروغبا للمغالاة في عقده الذي يتجاوز ال 9 ملايين يورو في السنة الواحدة، اذ رأى المفاوض الهلالي البحث عن أسماء اكثر فائدة واقل في المبالغ المالية مما جعل المفاوض يوقف المفاوضات منذ اكثر من عشرة ايام رغم الترحيب المبدئي بالعرض الهلالي.

من جهه ثانيه ذكر موقع نادي كوبنهاجن الدانماركي ان المفاوض والمقدم لعرض نادي الهلال السعودي رفع رقم صفقة اللاعب السنغالي انداي الى 10 ملايين يورو لمدة اربع سنوات وان ذلك العرض وجد ترحيبا لدى مسؤولي النادي الدانماركي وربما تسير المفاوضات بشكل اسرع في اليومين المقبليين ليتم التوقيع النهائي والاعلان الرسمي عن انضمام اللاعب لفريق الهلال مع المعسكر الخارجي المتوقع انطلاقه منتصف الشهر المقبل.


الرئيس العام يعزي الأحمد

اخبار الهلال الصحف
الأحمد

الرياض - الرياض

بعث الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل بن فهد برقية عزاء ومواساة للاعب نادي الهلال لكرة القدم ومدير الكرة بنادي الهلال سابقاً منصور بن فهد الأحمد في وفاة "والده" - يرحمه الله - الذي توفي مؤخراً.

وعبر الرئيس العام لرعاية الشباب في برقيته عن صادق عزائه ومواساته له ولأشقائه ولكافة عائلة الفقيد.. سائلاً سموه الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.


-الاقتصاديه -

عبد الرحمن بن مساعد: سنوافق على احتراف هوساوي خارجيا
الشباب يرفض عرض الهلال بضم شهيل


نايف الثقيل من الرياض

كشفت المصادر أن إدارة نادي الشباب رفضت العرض المقدم من نظيرتها في الهلال للحصول على خدمات عبد الله الشهيل مدافع فريق الشباب الكروي، الذي كان الهلاليون يعقدون الآمال عليه لسد ثغرة رحيل الكوري لي يونج ظهير أيمن الفريق الهلالي، الذي طلب عدم التجديد معه الموسم المقبل. وكان الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال قد قال في صفحته على "تويتر" أمس حول موضوع لي "رغم أننا لم نطلب منه التجديد إلا أنه منذ بداية الموسم أخبرنا برغبته أن يكون هذا موسمه الأخير"، وتابع "مستقبل خانة الظهير الأيمن في الهلال مطمئن جدا في ظل المستويات الباهرة التي يقدمها سلطان البيشي وكذلك فهد السبيعي، ونامي أراه متميزا".

في المقابل، كشف الأمير عبد الرحمن بن مساعد أنه لا يمانع من انتقال اللاعب أسامة هوساوي للاحتراف الخارجي بشرط أن يوقع مع النادي لمدة أربع سنوات، وقال "هوساوي لديه رغبة كبيرة جدا وطموح كبير للاحتراف الخارجي نتفهمه وسنساعده على ذلك، على أن يجدد معنا أربع سنين ونعيره خارجيا لسنة، والأمر تحت الدراسة". وكانت "الاقصادية" قد كشفت الأحد الماضي أن هوساوي يفكر جديا في ترك الهلال منذ فترة طويلة والانتقال خارجيا، حيث بدأ هذه الخطوات بالتوقيع مع وكيل أعمال يحمل الجنسية الهولندية قبل ستة أشهر، شريطة أن ينقله إلى الدوري الهولندي.

على صعيد آخر، كشفت مصادر "الاقتصادية" أن إدارة النادي اصطدمت بمغالاة الإسباني كيكي فلوريس مدرب أتليتكو مدريد الإسباني، إضافة إلى المدرب الفرنسي الذي لم تكشف عنه، بينما تقلصت حظوظ المدرب الألماني توماس دول في الإشراف على تدريب فريق الهلال لكرة القدم الموسم المقبل، بعد أن وجدت خطوة إدارة النادي معارضة شديدة من قبل سامي الجابر مدير عام فريق كرة القدم، إضافة إلى جماهير النادي.


- الحياه -
رئيس الهلال «يغرد»: لا علاقة لي بابتعاد البلوي... وسندعم احتراف هوساوي «خارجياً»

اخبار الهلال الصحف

الرياض – «الحياة»

اعترف رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد أن تعاقدات إدارته المحليه الموسم الماضي كانت «من دون الطموح»، كاشفاً عن دعمه لاحتراف أسامة هوساوي خارجياً، إذ قال عبر صفحته الشخصية على تويتر: «هوساوي لديه رغبة كبيرة جداً وطموح كبير بالاحتراف الخارجي نتفهمه وسنساعده في ذلك على ان يجدد معنا 4 سنين ونعيره خارجياً لسنة والامر تحت الدراسة».

وكان رئيس الهلال خصص ساعتين من وقته على «التويتر» لحوار جماهير الهلال ومحبيه مباشره، منذ الساعة العاشرة من مساء أمس.

ونفى الأمير عبدالرحمن بن مساعد علاقته بابتعاد منصور البلوي عن الساحة الرياضية، وقال: «لا علاقة لي من قريب أو بعيد بابتعاد منصور البلوي، وهذا أمر لا يحتاج إلى النفي لأنه أوضح من أن ينفى».

وألمح إلى إمكان التعاقد مع مدرب أوروبي، مشيراً إلى أن إدارته لن تتعاقد مع لاعبين أجانب ينتمون إلى أندية خليجية، وقال: «الاجانب المميزون في الخليج والمستمرة عقودهم مع انديتهم خيارات غير مطروحة ومن العبث اضاعة الوقت في محاولة استقطابهم فأنديتهم سترفض بيعهم».

ورداً على سؤال حوال التعاقد مع لاعبين قبيل وصول المدرب، قال: «احضار محور مميز يسد مكان رادوي لا يحتاج إلى رأي مدرب، ولذلك تعاقدنا مع هرماش، وكذلك احضار مهاجم مميز مكان احمد علي لا يحتاج إلى رأي مدرب».

وحول صفقات الموسم المقبل، قال: «المحور جلبناه مكان رادوي والمهاجم سنجلبه مكان احمد علي وبقاء ويلي واللاعب الآسيوي متروكة للمدرب».

وحول تكــــتم إدارتـــــه على الصفقات، قال: «التكتم لمصلحة النـــادي لكي لا نعطي فرصة للمخربين وهم كثر».


دفاع الأيتام يحاصر «القناص»

اخبار الهلال الصحف

شارك قائد المنتخب السعودي الأول ونادي الهلال ياسر القحطاني في اليوم الترفيهي الذي أقامته جمعية إنسان وكوكاكولا للأطفال الأيتام في نادي الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام.


عزف منفرد| استعداد
منيرة القحطاني

انتهى الموسم، وتقسمت كعكة البطولات بين الأندية، وكلٌ أخذ حصته التي استحقها عن جدارة، فظفر «الزعيم» بنصفها للمرة الثانية على التوالي، بينما اقتسم الأهلي والشباب النصف الآخر.

وبقى آخرون يقلبون أنظارهم في الفائزين ويبحثون عن مخارج تنجيهم من غضبة جماهيرهم التي أخذت من الوعود أعسلها ومن الأحلام ما حلق بها إلى السماء، وبقيت تنتظر تحقيق أي شيء لكنها خرجت بلا شيء.

الهلاليون الذين لم تعد تغنيهم بطولتان كل موسم استنفروا باكراً وقرروا تغيير جلد الفريق وتجديد الدماء فيه عناصرياً وإدارياً والبحث عن أجانب جدد ومدربين للفريق الأول والأولمبي على مستوى الطموح، والتطلع نحو مزيد من الألقاب، ومثله فعل الشباب الذي كان هو الآخر حريصاً على أن يكون بطلاً لإحدى المسابقات الكبرى وليست كأس فيصل فقط لأن ملامح ذلك بدت في تعاقدات الشباب الموفقة على مستوى الأسماء وبقي أن نرى ذلك على أرض الواقع عند بدء المنافسات القادمة.

الاتحاد الذي خرج من الموسم بدور الثمانية الآسيوي لم يجد غير الهلال يحتفل بالفوز عليه مرتين والبلوي ليشغل به الجماهير ويحمل الهلال وزر إبعاده عن الوسط الرياضي، وقد نجح فيهما بامتياز فلا حديث للاتحاديين سوى هذين الموضوعين وبقي الاستعداد للموسم المقبل مرهون بمعرفة أسباب انسحاب البلوي من الترشيح لرئاسة النادي الذي أضاع بدوره صفقة النجعي الاتفاقي التي فجر مفاجأتها البلوي دون علم اللاعب نفسه أو الإدارة الاتفاقية.

ومثل الاتحاد كان النصر فهو مشغول جداً ببطولة خروج رادوي نهائياً إلى العين الإماراتي مع إشغال التفكير عن أي إخفاق أو استعداد للموسم المقبل بمستحقات ماجد (له شيء وإلا ماله) فهم بين رد صحفي أو لقاء فضائي حتى انقسم الجميع إلى قسمين مع وضد وبقي الوضع الفني كما هو فلا مدرب ولا لاعبين.

ما يحدث الآن سيلقي بظلاله على وضع أي فريق عند بدء المسابقات المحلية وعودة الروح للملاعب الرياضية، خصوصاً أن المدة التي تفصل بين الموسمين قليلة ويجب تجاوز أي خلافات في الرأي وتقديم صور مغايرة عمّا تم تقديمه فيما سبق وإلا فلن تذهب البطولات إلا لأصحابها المعروفين سلفاً، ولن يصدق أحدٌ أن السبب ضعف المنافسين وتراجع مستوى الدوري بل ضعف القائمين على الأندية الذين انشغلوا عنها وأشغلوا الجماهير بأحداث جانبية غايتها تغطية الفشل في الإدارة وعملها الذي ما لبث يراوح مكانه منذ سنين.




ياسر القحطاني لـ «الشرق الأوسط»: اسألوا الإدارة عن العروض الخليجية.. وما زلت مرتبطا بعقد مع النادي
رئيس الهلال اعترف بفشل صفقاتهم المحلية.. ويؤكد: سنترك هوساوي بشروطنا


اخبار الهلال الصحف

الرياض: عماد المفوز وفارس السبيعي

رفض قائد الفريق الكروي الأول بنادي الهلال ياسر القحطاني، التعليق على العروض التي تلقاها من أندية خليجية، وقال في حديثه لـ«الشرق الأوسط»: «بإمكانكم أن تسألوا الإدارة، كونها هي المعنية بالأمر، وما زلت مرتبطا بعقد مع نادي الهلال».


اخبار الهلال الصحف


للأمانه المصدر شبكة القناص .

hofhv hgighg lk hgwpt (( lj[]] ))




hofhv hgighg lk hgwpt (( lj[]] )) hofhv hgighg lk hgwpt (( lj[]] )) )) lj[]] lk hg.pt hgYlhl












توقيع : ذيب الدهامشه



الطيب لا تستغربه من اهل الطيب
................ اللي لهم في منهج الطيب خبرهـ
اوسع على الاجواد من فيضة شعيب
..................واضـّوق على الانذآل من شَق الاَبرهـْ

حسابي في تويتر "

https://twitter.com/#!/OSCAR_501

عرض البوم صور ذيب الدهامشه   رد مع اقتباس
قديم 01-07-2011, 01:37 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
هدوء
اللقب:
عضو المجالس النشط
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية هدوء

البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 25547
المشاركات: 854 [+]
بمعدل : 0.33 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 7
نقاط التقييم: 20
هدوء is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
هدوء غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ذيب الدهامشه المنتدى : مجلس عنزة الرياضي
افتراضي رد: اخبار الهلال من الصحف (( متجدد ))

يعطيك العااااااااااااااااااااافيه ياذيب الدهامشه

واصل وسنواصل بالمتابعه باااااااارك الله فيك

v]: hofhv hgighg lk hgwpt (( lj[]] ))












توقيع : هدوء


اللـهـم إنه صبر علي البلاء فلم يجزع فامنحه درجة الصابرين الذين يوفون اجورهم بغير حساب
فإنك القائل " إنما يوفي الصابرون أجرهم بغير حساب "
اللـهـم انه كان مصلي لك ,فثبنه علي الصراط يوم تزل الاقدام .
اللـهـم انه كان صائم لك , فأدخله الجنة من باب الريان.
اللـهـم انه كان لكتابك تالي وسامع فشفع فيه القراّن وارحمه من النيران ,واجعله يارحمن
يرتقي في الجنة إلي اّخر اّية قرأها أو سمعها وأخر حرف تلاه
اللـهـم ارزقه بكل حرف في القراّن حلاوة , وبكل كلمة كرامة وبكل اّية سعادة وبكل سورة سلامة وبكل جْزءٍ جَزاءً .
اللـهـم ارحمه فانه كان مسلم واغفر له فانه كان مؤمنً.
وادخله الجنه فانه كان بنبيك مصدقً وسامحه فانه كان لكتابك مرتل.
:
اللهم آمين..


عرض البوم صور هدوء   رد مع اقتباس
قديم 01-07-2011, 01:08 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
ثامر الفقيري
اللقب:
(*§ عضـو المجالس المميـز §*)
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Aug 2005
العضوية: 106
المشاركات: 1,872 [+]
بمعدل : 0.42 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 14
نقاط التقييم: 20
ثامر الفقيري is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ثامر الفقيري غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ذيب الدهامشه المنتدى : مجلس عنزة الرياضي
افتراضي رد: اخبار الهلال من الصحف (( متجدد ))

بارك الله فيك يـ الذيب

نبي اخر اخبار التعاقدات لآهنت ..

v]: hofhv hgighg lk hgwpt (( lj[]] ))












عرض البوم صور ثامر الفقيري   رد مع اقتباس
قديم 01-07-2011, 01:34 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
هيفاء
اللقب:
( مـراقبــة عـامـة )
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية هيفاء

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 24079
المشاركات: 6,304 [+]
بمعدل : 2.34 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 14
نقاط التقييم: 23
هيفاء is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
هيفاء غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ذيب الدهامشه المنتدى : مجلس عنزة الرياضي
افتراضي رد: اخبار الهلال من الصحف (( متجدد ))

بارك الله فيك أخوي ذيب الدهامشة وتسلم على هالمتابعة والنقل الرائعيين عن الزعيم


هيفاء التميمي

v]: hofhv hgighg lk hgwpt (( lj[]] ))












توقيع : هيفاء

عرض البوم صور هيفاء   رد مع اقتباس
قديم 01-07-2011, 01:51 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
ذيب الدهامشه
اللقب:
عضو المجالس النشط
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ذيب الدهامشه

البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 7311
المشاركات: 353 [+]
بمعدل : 0.09 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 11
نقاط التقييم: 20
ذيب الدهامشه is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ذيب الدهامشه غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ذيب الدهامشه المنتدى : مجلس عنزة الرياضي
افتراضي رد: اخبار الهلال من الصحف (( متجدد ))

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكورين كل اللي مر

وان شاء الله ابشرو بكل ما هو جديد




***



صحيفة الجزيرة




اتفق مع رئيس النادي على التفرغ لإدارة الفريق الموسم المقبل.. سامي الجابر لـ(الجزيرة):
ما تناقلته صحافة الدانمارك على لساني صحيح.. هذا موقفنا من ندوي.. وأرقامهم ضرب من الجنون!



كتب - فيصل المطرفي

أكد مدير إدارة الكرة بنادي الهلال سامي الجابر لـ(الجزيرة) صحة ما تناقلته وسائل الإعلام الدانماركية أمس حول توضيحه بشأن مفاوضات النادي العاصمي الكبير مع المهاجم السنغالي ادمي ندوي لاعب فريق كوبنهاجن الدانماركي.. وأوضح الجابر: « قدمنا عرضنا المناسب للاعب كونه ضمن اهتماماتنا وسنمنح الفرصة لفريقه للرد خلال أسبوع أو فتح ملفات الخيارات الأخرى فبدون أدنى شك أن الأجندة تحمل العديد من الأسماء المميزة «.

وابدى الجابر خلال حديثه لصحافة الدانمارك استغرابه من الأرقام الفلكية التي ترددت حول تقديم عرض يصل لـ10 ملايين يورو للسنغالي ندوي وقال: « كيف انتم تفكرون، عرضنا ليس قريبا من هذه الأرقام إطلاقا ولو وصلنا لمثل تلك المبالغ لشرعنا في مفاوضات نجوم بارزين في الدوري الإنجليزي أو الألماني «. وفي نهاية حديثه المح الجابر الى انهم على ثقة بالوصول لحل مرض للطرفين من خلاله يرتدي ندوي قميص الفريق الهلالي.

هذا واتفق رئيس نادي الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد مع مدير إدارة الكرة سامي الجابر للتفرغ لإدارة شؤون الفريق الهلالي الأول الموسم المقبل بعد النجاحات الكبيرة واللافتة التي حققها الجابر طوال المواسم الماضية حتى بات أنموذجا للإداري المحترف.



بعد اعتذاره للفيصلي
وليد الجيزاني يوقع للرائد اليوم



المجمعة - فهد الفهد

بات في حكم المؤكد انتقال مهاجم الهلال وليد الجيزاني إلى صفوف فريق نادي الرائد ببريدة عن طريق الإعارة، حيث من المتوقع أن يوقع اللاعب مع الرائد اليوم الجمعة عقدا احترافيا لمدة عام واحد ولم يفصح عن قيمة العقد.. وكان اللاعب قد توصل عن طريق مدير أعمالة إلى اتفاق شبه نهائي مع الفيصلي بمبلغ يتجاوز نصف مليون ريال إلا أنه فاجأ الجميع بالاعتذار قبل توقيع العقد لظروف خاصة به؟!!



كل جمعة
الشلهوب يستحق التكريم
صالح الهويريني

* في تاريخ الهلال هناك نجوم كلهم تميز، ولهم تقديرهم واحترامهم، كما أن لهم أيضاً تأثيرهم الإيجابي الكبير على مسيرة فريقهم (بطولياً).. لكن حسب وجهة نظري يظل محمد الشلهوب حالة كروية خاصة سواء في انضباطيته.. أو انتظامه في التدريبات.. أو في أيضاً احترامه للقرارات التدريبية التي أقعدته على دكة الاحتياط دون أن يتذمر.. أو حتى في طريقة تعامله مع عمليات تجديد عقوده الاحترافية رغم الظروف العائلية الصعبة التي عاشها وعانى منها في السنوات الخمس الأخيرة.. وهو بصراحة النموذج المثالي الأول في التاريخ الهلالي..

* صحيح أنني (ثنياني الهوى).. ولن أذيع سراً عندما أقول بأنه لم يملأ عيني (كروياً) سوى يوسف الثنيان مع احترامي لكل النجوم.. لكن في الكثير من الأحيان أجد نفسي ميالاً.. وعاشقاً لإبداعات الشلهوب، بل ومقصراً في منحه ما يستحق من ثناء وبما يتناسب مع حجم موهبته التي وصفها (يوسف) ذات يوم بعبارات لا تقال إلا بحق أساطير الكرة..

* في مقال الأسبوع الماضي كتبت أسماء خمسة نجوم يجب أن يتمسك الهلاليون باستمرارهم مع فريقهم لمواسم مقبلة، وذكرت من بينهم اسم (عزيز الدوسري).. أقصد (عبدالعزيز الدوسري) ولكن مسؤول الصف بالجريدة وضع اسم (عزيز) لوحده فخيل للقارئ أن المقصود هو (خالد عزيز) رغم أنني أول المعارضين لاستمراره هلالياً..

* تخيلوا.. لو أن الهلال هو من كسب الشباب بالاحتجاج، ومن ثم حصل على كأس الملك.. (يا ساتر) كان المحتقنون ظهروا حتى من خلال قنوات هندية وسيرلانكية من أجل المزيد من التحريض على الهلال والتشكيك ببطولاته..

الهلال صاحب النفوذ

* يا له من نفوذ واسع يملكه الهلال، وقوة خفية طاغية جعلته قادراً حتى على إصدار أي قرار من شأنه أن يلحق الضرر بمصالح الفرق المنافسة.. وهو الذي تم شطب مدير كرته (النعيمة) ومنعه من دخول الملاعب، وحرمانه من مشاركة نجومه الدوليين في بطولات خارجية كان قد خسرها.. وتم أيضاً نقل نهائي بطولة كان طرفاً فيها إلى أرض منافسه ولعل هذا المنافس هو من يفوز..

* لأن الهلال هو الذي يملك (النفوذ) تم إيقاف سامي والثنيان ولأسباب غير منطقية عن مشاركته أمام الأهلي (في المربع) موسم 1421هـ.. ولأنه الهلال هو صاحب السلطة المتناهية تم طرد مدربه كوزمين في وقت حرج.. وتم أيضاً إيقاف نجمه (ريفالينو) من أجل تعطيله ولكي يفوز النصر ببطولتي الدوري والكأس موسم 1401هـ..

* ولأنه الهلال المدعوم.. والمتحكم في كل القرارات تم السكوت عن كل البذاءات التي تعرض لها (ياسر القحطاني) وكأن شيئاً لم يكن.. وتم أيضاً إيقاف نجميه (الكاتو.. والجمعان) لمدة شهر وعن مشاركات محلية وبعد مشاركته في بطولة آسيوية عام 1421هـ.. ولأن الهلال هو المسيطر على كل لجان اتحاد الكرة تم حرمانه من مشاركة نجمه يوسف الثنيان في نهائي دوري 1416هـ رغم أن نهاية مدة إيقافه (بطاقات صفراء) لا يفعلها سوى بضع ساعات عن موعد هذا النهائي..

* نعم.. الهلال هو صاحب النفوذ، والمسيطر على كل القرارات والدليل على ذلك أنه تم حرمان نجمه يوسف الثنيان من العودة للمنتخب ومشاركته في مونديال 94م.. بعكس فهد الهريفي الذي فتحت أمامه كل أبواب هذه العودة.. كما أن حكاية إعادة (سامي الجابر) من المطار عام 92م هي الأخرى تأكيد جديد على وجود النفوذ الهلالي المزعوم..

* بالفعل.. الهلال مدلل ومدعوم لأنه هو من دعمه اتحاد الكرة حتى حظي بذاك الترشيح غير الشرعي الذي شارك بسببه في مونديال الأندية التجريبي.. وهو الذي سلبت منه أيضاً بطولة الدوري 1415هـ، وحتى لا يجمع في الموسم بطولتي الدوري والكأس.. وعلى طريقة (تكفيه بطولة وحده)..

* أخيراً.. ما زال هناك المزيد من الشواهد التاريخية التي أضرت بالهلال وتتنافى مع حكاية (نفوذه المزعوم) الذي روج له المحتقنين منذ أكثر من (40) عاماً كرهاً وحسداً للهلال، وربما تطرقت لتلك الشواهد من خلال مقالي المقبل..

كلام في الصميم

* التصعيد الإعلامي الذي طال قضية حقوق ماجد عبدالله ربما كان عمل مخطط وفيه استهداف للأمير فيصل بن تركي في محاولة لتطفيشه ولإسقاطه من كرسي الرئاسة النصراوية..

* أحاديث ماجد عبدالله الإعلامية (فضائياً.. وصحفياً) مع احترامي له كان فيها تناقضات ولم تكن مقنعة..

* الأهلي غاب عن تحقيق البطولات وعاد.. ومن ثم غاب وعاد.. في حين أن النصر مازال يراوح مكانه (غائباً عن البطولات).. أفضل من يملك روشتة علاج المعاناة النصراوية حسب وجهة نظري هو الأمير تركي بن خالد لأنه النصراوي الذي سيقود النصر بفكر جديد ومختلف..

* كانت الصدمة عنيفة على الأخ منصور البلوي عندما تصدى رجال وحكماء الاتحاد لعودته مجدداً لرئاسة ناديهم، ولهذا كان من الطبيعي أن تكون ردة فعله بذات حجم قرار انسحابه من الوسط الرياضي.. الله يستر عليه..

* هاذي آخرتها (سلط الله بعضهم على بعض) بفعل ظلمهم حتى للمقربين.. ومن جراء افتراءاتهم ضد الناجحين والشرفاء..

* اختلفوا فيما بينهم فبانت فضائح ناديهم على طريقة (اللي ما يشتري يتفرج)!!

* آخر بطولة لكأس الملك (النظام السابق) حققها الأهلي كانت في موسم 1403هـ وحصل عليها من خلال ذاك النهائي الذي كسبه من أمام الاتفاق بهدف سجله أحمد الصغير رحمه الله من نقطة الجزاء وشهد أيضاً طرد نجمه أمين دابو بالبطاقة الحمراء.. (مع العلم) أن هذه البطولة توقفت بنهاية موسم 1410هـ وقبل أن تعود بنظامها الحالي والجديد ابتداء من موسم 1428هـ..

* الأخ فهد الهريفي افتقد للباقة، وتجاوز كل الحدود في حديثه الموجه ضد رئيس نادي النصر الأمير فيصل بن تركي.. الله يعينك يا سمو الأمير عليهم..

* اهتمام بعض النصراويين المبالغ فيه باللاعب خالد الغامدي وهجومهم على لجنة الاحتراف يوحي وكأن هذا اللاعب هو الذي كان ينقص فريقهم، وأنه من سيحمل على عاتقه إعادة النصر للبطولات..

* الجميل في (مشاكلهم) أنهم وبسببها توقفوا عن الافتراء على الهلال وانشغلوا فقط بفريقهم.. (مصائب قوم عند قوم فوائد)..




كواليس

* أحد أعضاء البرنامج فضح أجندة خط الفتنة عندما زلَّ لسانه واعترف - دون أن يعي- بمخططات البرنامج التي تستهدف النادي الكبير عندما قال إنه جرى تنسيق بينه وبين رئيس ناديه المفضّل قبل إحدى حلقات خط الفتنة بشأن توجيه الاتهامات للفريق الكبير في موضوع المنشطات.

* لم يهاجم القرار المضاد لانتقالات (الكوبري) سوى (هم) مما يؤكّد أنهم يقفون بقوة خلف الكوبري الأخير الذي تم إحباطه بذلك القرار.

* غادر الوسط غير مأسوف عليه بعد مشوار حافل بالتخريب والإفساد وتلويث الوسط بممارسات غير أخلاقية.

* مشكلة الإداري السابق الذي تدور حوله الاتهامات بشأن علاقته بمدرب الفريق المنافس أنه على علاقة قرب مع سيئ السمعة.

* تحدثوا عن أرقام فلكية صرفها خلال فترة عمله السابق في تضليل واضح للمتلقين، حيث إن أكثر من نصف هذه الأرقام تم صرفها للتخريب وشراء الأبواق.

* أي (رموز) هؤلاء الذين يظهرون في الإعلام على طريقة هواتف العملة يتحدثون بقدر ما يقبضون.

* يحاول التذاكي على السذّج من عشاق ناديه المفضّل فهو يظهر في الإعلام مهاجماً الأوضاع الحالية ولكنه يضع لنفسه خط رجعة من خلال الثناء على الإداري الأول.

* اللاعبان المعتزلان كشفا موقفهما (الضدي) الصريح فيما الكذّاب يتخذ مواقف مائعة (ليس مع وليس ضد) لضمان بقاء المصالح مع كل الأطراف.

* لا يستطيع مهاجمة الإدراي الأول لذلك يوجه هجومه نحو الإداري الصغير في انتهازية قبيحة.

* المهاجم المعتزل صاحب قضية الحقوق المزعومة يهاجم الإدارة بشأن موقفها من المهاجم المنتهي عقده بحجة تجاهله رغم أن المعتزل من أشد المحاربين للمهاجم.

* ما يحدث بين المحامي وبين اللجان الرسمية لا يتعدى مناكفة بين محاميين وغيرة بين أبناء مهنة واحدة.

* جلبوا المحامي لينقذهم من العقبات ليفاجأوا بأنه يتسبب في مزيد من العقوبات.

* مطالبتهم للمخرّب بعد مغادرة الساحة ليس حباً فيه ولا في ناديه ولكن رغبة في استمرار دوره التدميري.

* نرجسيته جعلته يحاول التغرير بالبسطاء السذّج بأن عودة ناديهم للبطولات لن تكون إلا عندما يضع الرئيس يده في يده. وهذا ما يؤكّد أن حربه وهجومه ضد مدير الفريق تهدف إلى فرض وصاية على الفريق.

* قال إن الثري غادر الساحة وكان شحيحاً معه..! شحاذة علنية.

* لم يظهر اللاعب بنجومبة لافتة إلا في المباراة القارية التي ألزمته فراش المرض لعدة أيام بعد أن أفرط في النشاط والمجهود ليختفي في المباريات الأخرى.

* المرشح الصوري انسحب بعد تراجع من دعمه وطلب منه الترشح.

* أحد رموزهم وصف رئيس النادي بالكذّاب والرمز الآخر وصف الرئيس بالمصاب بالزهايمر..!! هل هم رموز أم أراجوزات.

* أرباح مهرجانات الاعتزال كشفت بوضوح الأسطورة الحقيقي من الأسطورة الوهمي.









صحيفة الرياض






الهلال يبعد عزيز والخالدي عن معسكر النمسا


الرياض –أسامة النعيمة- حمد الصويلحي

علمت" دنيا الرياضة" ان لاعب وسط الهلال خالد عزيز تصدر قائمة المبعدين عن معسكر الفريق الخارجي الذي سيقام في النمسا من الفترة 18 يوليو الى 2 اغسطس، إذ التوجه الهلالي بالاستفادة من عقد انتقال قبل نهاية عقده الموسم المقبل كما ضمت القائمة الهلالية للاعبين المستبعدين من المعسكر كلًا من سلطان البرقان المنتهي عقده ولن يتم التجديد معه والمدافع سلمان الخالدي ويحيى الكعبي ووليد الجيزاني لوجود بعض العروض من أندية الرائد والفيصلي الى جانب أحمد الصويلح المنتهية إعارة من القادسية وكذلك نهاية عقده مع الهلال ولن يجدد معه اما المهاجم محمد العنبر المتبقي من عقده اكثر من سنتين فطلب منه البحث عن عروض لعدم امكانية مشاركة مع الهلال الموسم المقبل، كما سيغيب عن المعسكر الخارجي لاعبو المنتخب الاول ومنتخب الشباب اما لاعبو المنتخب الاولمبي فسيكون ضمن قائمة المغادرين للمعسكر الى جانب قائد الفريق ياسر القحطاني وأحمد الفريدي وكذلك ثلاثي الحراس فهد الشمري وخالد شراحيلي وبدر الدعيع الى جانب الثنائي الاجنبي المغربي عادل هرماش والسويدي فليلهمسون في حال لم يجد له عروضاً لأندية أوربية، وكذلك المهاجمين اللذين ينوي الهلال احضارهما خصوصا بعد التوجه الى إعارة مهاجم الفريق ياسر القحطاني لموسم واحد لاحد أندية الخليج، ويتوقع ان يصل عدد اللاعبين المغادرين للمعسكر 24 لاعبا.

من جهه ثانية اكدت مصادر هلالية رغبة مدافع الفريق اسامة هوساوي الاحتراف الخارجي كونه يرى ان الوقت الحالي هو افضل الأوقات للاحتراف قبل ان يتقدم به العمر ويخسر فرصة الذهاب لأوربا، الا انه لم يحضر عرضا رسميا للادارة على الرغم انه يؤكد بان لديه عروضا كما ان هناك شرطا هلاليا بالتوقيع مع النادي اربعة مواسم قبل الاحتراف الاوربي حسب ما صرح بها رئيس النادي الامير عبدالرحمن بن مساعد.

من جانب آخر فقد منحت إدارة الهلال مهلة أسبوع لإدارة كوبنهاجن الدنماركي للرد على عرض الهلال للاعب السنغالي دامي نداي الذي يعد الخيار الأول بالنسبة للإدارة الهلالية في ملف المهاجم الأجنبي.





الرائد يوقع مع الجيزاني ويرفع عقود لاعبيه



بريدة - عبدالله العمري

فتحت إدارة الرائد من جديد مفاوضاتها مع لاعب فريق الهلال وليد الجيزاني من اجل الحصول على خدماته، وذلك بعد انسحاب إدارة الفيصلي من مفاوضات اللاعب رسميا بسبب مغالاته بمطالبه المالية وكانت إدارة الرائد قد توقفت في وقت سابق عن مفاوضات الجيزاني وذلك تقديرا لرجالات الفيصلي وادارته بعدم الدخول على خط المفاوضات نظير العلاقة المميزة بين الناديين، علمت "دنيا الرياضة" أن مفاوضات الرائد مع الجيزاني وصلت لمراحل متقدمة جداً خصوصاً بعد أن أبدت إدارة الهلال عدم ممانعتها من انتقال الجيزاني للرائد دون أي شروط مالية.



آخر الصيد

*حملة البكائيات استهدفت إعادة المبعد إلى الساحة قبل أن ينضم إليها (عميد الكذابين) الذي تكفل بالبكاء على الهواء لممارسة الضغط بإيعاز من أكثر من جهة!

* أصبح المتنبي يئن تحت قبره بسبب العبث في شعره من "أبو دفتر أبو اربعين" و"عميد ال...."!

* كان الهدف من تنقله بدفاتره من قناة إلى أخرى تحقيق مصالحه الشخصية وليس حبًا بالنادي ودعما للإدارة الذي قاد هجمات مرتدة ضدها عندما رفضت التكفل بحفله!

* على الرغم من فضائحهم المدوية إلا أنهم تركوها وانشغلوا بالنادي البطل وأولهم "ابو رياح" و"كاتب التوبليس"!

* سمحوا له بالمشاركة في البرنامج عندما علموا أن الهدف هو المناداة بالسماح للمطرود بالعمل الرسمي ولكنه فضح "خط الفتنة" عندما أكد أن هناك ممارسات تحدث تحت الهواء وأبرزها تلقين الإداري بالحديث عن قضية المنشطات!

* جميع مقالات "المستأجرين" تحولت إلى بكائيات وأولهم الباحث عن "الشهرة" الذي ليس له ناقة ولا جمل سوى الاستمرار كاتبا لديهم لعلمه أن أي مطبوعة أخرى لن تقبل به!

* تحول المراسل الشمالي المبعد إلى سمسار لصالح فريقه المفضل في العاصمة إذ عرض على الإدارة أكثر من لاعب ولكنها لم تقبل بهم واعتبرتهم صفقات مضروبة!

* انتظرت منه إدارة النادي الشمالي الصغير دعمها والوقوف معها ولكنه غدر بها بإضعاف الفريق من خلال سل (سيفه) ومحاولة نقل اللاعبين إلى أكثر من ناد!

* رئيس القسم حضر إلى الأستوديو بمنظر لا يليق بإعلامي يفترض أن يكون قدوة في الذوق العام وليس لبس الأساور!

* المذيع عرف من أين توكل الكتف والدليل قيمة إصلاح سيارته بعد الحادث المروري!

* انتحل اسماً غير اسمه وأجرى حديثا مع اللاعب ضد الإدارة والسؤال كيف قبل اللاعب والصحيفة بتصرف ذلك (المراسل) الذي دائما ما يكون أضحوكة للجميع!

* كارثة أن يتحول رئيس النادي الصغير السابق إلى سمسار وإلى معول هدم ضد الإدارة الحالية بعدما كانت تنتظر منه الدعم!

* القرارات الأخيرة لاتحاد اللعبة ستمنع البعض من أن تمرح في اللجان المختلفة التي ستفرح (بسلامتها) وتخلصها من كوارث (صناعة) الجداول وخدمة أندية بعينها.

*انشغل بالمنصب الجديد والاهتمام بالصورة والتصاريح ونسي مهمته الرئيس ما حدا بالمسؤول الكبير إلى وضع ملف المدرب في يد شخص آخر

*كان من ضمن ملفه الانتخابي إنشاء صالة رياضية وذلك من باب محبته لصالات الأفراح التي تسببت في فقدان الكؤوس.

*الجماهير كانت تترقب صفقات كبيرة فإذا بالإداريين ينتشرون على التويتر والفيس بوك والله يستر لا يرجعون للبيجِر.

*الاسكافي هلوس مما يكتبه صياد ظناً منه أنه المقصود ببعض التسميات ولكنني نطمئنه أن لا شهرة له غير صناعة الأحذية.

*بلغ التهميش مداه للجماهير والمركز الإعلامي بالنادي الكبير إلى بث أخبار النادي عبر الصفحات الشخصية مما ينبئ بمشاكل جديدة النادي في غنى عنها لو كل مهمة وكلت للمسؤول عنها.

*إذا حقق الفريق الكبير البطولات وصفوها بالمحلية والسهلة، وإذا حققوها أو خسروها ذرفوا الدموع بغزارة وأقاموا الأفراح والليالي الملاح إن فازوا، وشقوا الجيوب ولطموا الخدود إن خسروها.

*قضية الحقوق المنهوبة سيجعلها (الحرس القديم) فرصة تاريخية لاستعادة النادي من جديد.

*فتى خنشليلة خشي أن يجبر على الاعتذار للمرة الثالثة لذلك غابت الجرأة في حوار اللاعب المنهوب فسمى نفسه باسم غير مذكر معتقداً أن المتابعين لا يعرفون أسلوبه الركيك.

* عندما عرض المدافع على قائمة الانتقال لم يتقدم له سوى النادي الكبير ومع ذلك فهو يقابله بالجحود والنكران ولي الذراع.

*المطبلاتي وضح حزنه على رحيل ولي نعمته لذلك غاب في اليوم التالي عن برنامجه الذي يعيش أرذل أيام عمره من الإفلاس والتهريج

* الجماهير المسكينة تخشى أن يعود النادي للعصر الغابر على الرغم أن الواقع ليس مختلفاً كثيراً من الوعود الوهمية والخسائر المتتالية والبطولات المفقودة.

* مدافع الفريق العاصمي ظهر في صور احتفال الفريق الغربي بالبطولة ما جعل الجماهير تكتشف أسباب رفضه للتجديد ومماطلة الإدارة حتى يصبح حراً ويعود للفريق الذي يحبه.

*قالها صياد من شهور المطرود لن يعود مهما هايط واشتغلت أبواقه.

* خلال اجتماع اتحاد اللعبة انشغل أغلب الأعضاء بإرسال الأخبار للمواقع والصحف وكل ذلك من أجل ضمان الصورة أو التصريح.

*وعي جماهير الفريق الكبير ومستوى ثقافتها بالدوريات الأوروبية أنقذ النادي من مقلب تدريبي جديد.

*الإصرار على إقامة معسكر الفريق الكبير بدون أغلب عناصره دليل على أن الرغبة في السياحة هي الأهم بالنسبة لمسيري شؤونه.

* مارست جماهير الفريق الفائز كل أنواع الشتم للفريق الخاسر وأطراف أُخرى ليس لها علاقة في المباراة لتؤكد في كل المحافل أنها (راغية) بدون منافسة.

*الحرمان من البطولات جعل الجماهير تهتف لنفس اللاعبين الذين رمتهم بالأحذية قبل شهرين.

*قوة شخصية المستشار مع سطوة المدير ستشعل حرباً في النادي هو في غنى عنه وستعيد حرب الازدواجية الشهيرة قبل عامين.

* الخبير «الكحلي» شطب عمداً جزءاً من اسم الاتحاد القاري خوفا من الفضيحة مرة أخرى!

صياد







صحيفة الاقتصادية


مدرب كوبنهاجن: أنه مغر.. ولسنا المان كي نرفضه
سامي: سعر ندوي ضرب من الجنون.. عرضنا أقل


فارس المحيميد من الرياض

شغل العرض الذي قدمه نادي الهلال للتعاقد مع السنغالي أدمي ندوي مهاجم فريق كوبنهاجن الدنماركي الرأي العام الدنماركي حيث وصفته الصحافة هناك بالخيالي ولا يمكن رفضه، في الوقت الذي نفى فيه سامي الجابر مدير عام الفريق الأزرق تلك الأقاويل في تصريحه لإحدى المجلات الدنماركية بقوله :"نحن ما زلنا مهتمين بضم اللاعب أدمي ندوي، ولكن بالطبع لدينا خيارات أخرى في حال عدم الاتفاق معه ".

وأضاف :"سنمنحهم أسبوعا للرد على عرضنا حيث إن أدمي ندوي لديه الأولوية بالنسبة لنا، و كلي ثقة بأننا سنجد حلاً مرضيا لكلا الطرفين".


السنغالي ندوي
وعن صحة المبالغ الكبيرة التي ذكرتها الصحف هناك في الدنمارك قال "إنه ضرب من الجنون وغير صحيح أبداً، فمبلغ سبعة ملايين يورو مبلغ خيالي! كيف أنتم تفكرون ؟! نحن لسنا قريبين من هذا المبلغ، فالشائعات المتداولة كثيرة جداً, إضافة إلى أنه هناك من يحاول الضرب في سعر الصفقة للحصول على مبلغ أكبر، وأخشى أن يؤدي ذلك إلى عرقلة إتمامها".

وواصل الجابر حديثه قائلاً :"بهذه المبالغ الكبيرة المذكورة باستطاعتنا الظفر بلاعبين كبار يلعبون في الدوري الإنجليزي الممتاز والدوري الألماني".

وأبدى سامي الجابر انزعاجه من المبالغ المذكورة ولكنه لايزال يعتقد أنه بالإمكان إتمام الصفقة، وقال :"يجب أن يكون الاتفاق بيننا وبين النادي الدنماركي ودون وسطاء لأنهم ربما يدمرون هذه الصفقة ويخسر الطرفان من تلك التدخلات ".

على الجانب الآخر صرح الدنماركي رونالد نيلسين المدرب الجديد لكوبنهاجن بأن النادي لا يستطيع رفض العرض المقدم من الهلال لأنه مغر جداً، وذلك في تصريحه لصحيفة سبورتينج بيت الدنماركية، وقال:"بالطبع نحن لسنا مانشستر يونايتد الذي هو فقط من يستطيع أن يرفض الكثير من المال".

وتشير المصادر إلى أن الهلال قدم عرضا جديدا للاعب وبمبلغ خيالي وصل إلى حوالي 55 مليون ريال سعودي بعقد يمتد لأربع سنوات، وزادت تلك المصادر بأن اللاعب الأجنبي الرابع سيكون مهاجما برازيليا يلعب في الدوري البرازيلي هذا الموسم وسيتم إعلان الصفقة نهاية الأسبوع المقبل.

يذكر أن الهلال خلال السنوات الأخيرة ظل يجلب لاعبين أجانب مميزين وعلى مستوى عال وبمبالغ كبيرة وأسماء معروفة على الصعيدين الأوروبي والعالمي، ما يمكن النادي من بيع عقودهم مثل ما حصل مع الروماني ميريل رادوي الذي غادر إلى العين الإماراتي بمبلغ قريب من قيمة انتقاله.


وكيل أعماله الهولندي يشترط: لا تتكلم للإعلام إلا بمقابل
هوساوي للهلال: لن أخدعكم بـ «كوبري»


نايف الثقيل من الرياض - عاطف الأحمدي من مكة المكرمة

بدد الدولي أسامة هوساوي مدافع فريق الهلال لكرة القدم مخاوف الهلاليين من احتمالية رغبته في الانتقال إلى أحد الأندية السعودية عندما طالب بالاحتراف خارجيا، حيث أكد لإدارة النادي أنه لن يلعب لأي ناد سعودي غير الهلال.

وبين هوساوي في حديثه لأحد مسؤولي الإدارة الهلالية أثناء وجودهما حاليا في لندن، أنه لن يستخدم طرقا ملتوية لخداع الهلاليين عن طريق إبداء الرغبة في الاحتراف خارجيا بينما يخفي رغبته في الانتقال لأحد أندية المنطقة الغربية أو كما يطلق عليه "الكوبري". من جهتها، قدرت إدارة النادي رغبة اللاعب ووعدته بالوقوف معه حتى يحقق حلمه بالاحتراف خارجيا، شريطة أن يجدد عقده الحالي مع الهلال لمدة أربعة أعوام وينتقل بنظام الإعارة لمدة عام، على أن يعود بعدها إلى إليه.

وكان الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس النادي، قد كشف أنه لا يمانع من انتقال اللاعب هوساوي للاحتراف الخارجي، بشرط أن يوقع مع النادي لمدة أربع سنوات، وقال "هوساوي لديه رغبة كبيرة جدا وطموح كبير للاحتراف الخارجي نتفهمه وسنساعده على ذلك، على أن يجدد معنا أربع سنين ونعيره خارجيا لسنة، والأمر تحت الدراسة".

وكانت «الاقتصادية» قد كشفت الأحد الماضي أن هوساوي يفكر جديا في ترك الهلال منذ فترة طويلة والانتقال خارجيا، حيث بدأ هذه الخطوات بالتوقيع مع وكيل أعمال يحمل الجنسية الهولندية قبل ستة أشهر، شريطة أن ينقله إلى الدوري الهولندي. في شأن متصل، كشف المصدر، أن هوساوي سيحذو حذو اللاعبين العالميين فيما يخص الوجود الإعلامي سوء المقروء أو المشاهد أو الإعلانات التجارية، حيث منع مدير أعماله الهولندي الذي يعكف على دراسة أكثر من عرض أوروبي له، من التحدث لوسائل الإعلام إلا بإذن منه.

وأكد المصدر أن الوكيل الهولندي أخطر هوساوي بأن هذه الأمور هي المتبعة مع اللاعبين العالميين من أجل حفظ حقوقهم والاستفادة من نجوميتهم.

بهذه الخطوة يعتبر أسامة من أوائل اللاعبين السعوديين الذين سيعاملون مثل اللاعبين العالميين.


وتره ملتهب.. وسيخضع لفحص جديد يحدد بقاءه
الشلهوب مهدد بالإبعاد عن الأخضر



مدرب الأخضر يرتشف ماء في تدريب الأمس. تصوير: يوسف الدبيسي ـ "الاقتصادية"

عبد الله الجريان من الرياض

أثبتت أشعة الرنين المغناطيسي التي أجراها محمد الشلهوب لاعب المنتخب السعودي لكرة القدم، تحت إشراف الدكتور جمال الخليفة طبيب الأخضر، وجود الالتهابات بوتر العضلة الأمامية التي تعرض لها في مباراة الوحدة لتحديد المركزين الثالث والرابع في مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال.

وبين الدكتور جمال خليفة أن اللاعب سيخضع لفحص آخر الاثنين المقبل لتقيم مدى تحسن الإصابة والفترة المتبقية للعلاج التي ستحدد مدى استمراريته في المعسكر من عدمها، مشيرا إلى أن جميع اللاعبين خضعوا لفحوص طبية، وجاءت جميع النتائج ممتازة ولا توجد أي إصابات.

على صعيد التدريب، أجرى الأخضر أولى حصصه التدريبية على استاد الأمير فيصل بن فهد بمشاركة ستة لاعبين وسط غياب من حسن معاذ الذي يقضي إجازته حاليا خارج السعودية، وسيصل في ساعة متأخرة من (أمس)، وسيشارك في تدريبات اليوم طبقا لخالد المعجل مدير المنتخب السعودي، وركز المدرب البرازيلي موريس خلال التدريبات التي شارك بها المعجل على منح اللاعبين جرعات لياقية وسط حضور الخبيرين الإسبانيين اللذين طالبا بتأجيل الحديث عن المنتخب السعودي، مؤكدين أنهما مازال يجمعان المعلومات عن الكرة السعودية وأنهما بحاجة إلى مزيد من الوقت.

من جانبه، شدد المعجل على أن موريس مدرب المنتخب الحالي هو من وضع برنامج الإعداد للمنتخب السعودي قبل ملاقاة منتخب هونج هونج ضمن تصفيات كأس العالم 2014 واختار قائمة للاعبين من خلال مشاهدته مباريات كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال وبعض المباريات عن طريق الفيديو.






صحيفة اليوم

الهلال لا علاقة له بأمر إبعاد البلوي عن رئاسة الاتحاد



خالد الحصان – الرياض

أكد صاحب السمو المكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد بأن عالم تويتر ناجح بجميع المقاييس وأنه يستطيع عن طريق تويتر التواصل مع جماهير الهلال وجماهير الشعر كما أكد بأنه يستقبل جميع الآراء التي تخص الهلال في يوم فقط بالأسبوع والباقي لعالم الشعر والشعراء كما أوضح بأنه لن يشرح أي أمر يخص الهلال بتويتر من تعاقدات أو ما شابة و أن هذا الأمر سيصدر في بيان رسمي من النادي فقط,

الأمير عبدالرحمن بن مساعد
وشدد بأن التعاقد مع المحترف المغربي عادل هرماش لا يحتاج إلى أخذ رأي مدرب و الكل يعرف بأنه بعد رحيل الروماني رادوي إلى العين الإماراتي لابد من بديل له وفي نفس الخانة كما أكد بأن اللجنة الفنية في نادي الهلال قررت إحضار هرماش و أيضا مهاجم مميز سيتحدد في الأيام القريبة بمشيئة الله و هي أسماء تحمل خبرة كافية ، وهم الأمير عبدالله بن مساعد و الأمير فهد بن محمد والأمير نواف بن سعد وسامي الجابر و أنا و فيصل أبو اثنين وما يخص المحترف السويدي ولهامسون فالمدرب هو من يقرر بقاءه من عدمه كما أوضح بأن قدوم المدرب الجديد سيكون قبل انطلاق معسكر الهلال في منتصف شهر يوليو والهلال لديه ثلاثة أسماء من المدربين المميزين , كما شكر المحترف الكوري لي على كل ما قدم للهلال خلال الفترة التي لعب بها فيه وسوف نحضر لاعبا آسيويا يكون بديلا له ويقرره المدرب القادم.
وعن الاتهامات التي تطارد الهلال أينما حل بأنه فريق محلي قال : « إن كل من يطلق هذه العبارات تجدهم لا يحبون الهلال وليس لديهم اتصال بالنادي والأصل بأن الزعيم سمي بنادي القرن لحصوله على ست بطولات آسيوية و هي الأكثر على المستوى المحلي و أقرب المنافسين يحمل ثلاث بطولات فقط و أيضا الهلال تأهل إلى كأس العالم للأندية برئاسة الأمير سعود بن تركي وألغيت البطولة لأسباب الكل يعرفها و أيضا الهلال أكثر الفرق فوزاً بالتحكيم الأجنبي و إذا كانت العالمية صعبة فبكل تأكيد المحلية أسهل فما الأسباب التي تجعلهم لا يستطيعون الحصول عليها و فيما يخص النفوذ الكل لديه نفوذ و لا يوجد فريق أقل من الآخر فنحن في بلد لديه قانون يحكم بالعدل و جميع الأندية لديهم أسماء لها مكانها في الدولة,

كما أكد استغرابه : لماذا الهلال الوحيد الذي يطالب بالآسيوية مع العلم بأن آخر فريق سعودي حقق الآسيوية هو نادي الاتحاد عام 2004-2005 م بمعنى أنه لا يوجد أي فريق سعودي حقق اللقب من بعد رئاستي لنادي الهلال , كما أكد بأن الهلال لا علاقة له بأي أمر يخص إبعاد الأخ منصور البلوي عن رئاسة الاتحاد لا من قريب ولا من بعيد» , وشدد الأمير عبدالرحمن بأنه سيجتمع مع الاعب خالد عزيز من أجل الوقوف على آخر التطورات التي لا يزال يمارسها من غياب و تأخر و أنه سيوضح جميع الأمور للاعب وإذا لم يستفيد من الاجتماع معه سنصدر قرارا يفيد النادي و اللاعب , وفي ختام حديثه طالب الأمير عبدالرحمن المسئولين بأن يقدمون مواعيد المباريات في الموسم القادم إلى بعد المغرب مباشرة بدلا من الموعد الحالي.





صحيفة الحياة



الهلال يرفع عرضه ويمهل ندوي أسبوعاً



الرياض – عبدالعزيز العمر

تعكف الإدارة الهلالية خلال الأيام المقبلة على حسم صفقة اللاعب السنغالي ندوي بعد أن عاود الهلاليون الاتصال باللاعب ووكيل أعماله بعد إبداء اللاعب رغبته لوكيل أعماله بخوض تجربة احترافية في منطقة الخليج، وستبعث الإدارة مفاوضهم في اليومين المقبلين لأخذ الرد النهائي وإتمام الصفقة في حال موافقة الأطراف كافة، وأعلن المدير العام للفريق سامي الجابر أن الإدارة منحت اللاعب مهلة أسبوع لتحديد موافقته بعد أن رفعت الإدارة مبلغ الصفقة عن العرض السابق، وفي حال إتمام صفقة السنغالي سيغلق الهلاليون ملف اللاعبين الأجانب إلى حين التعاقد مع الجهاز الفني الذي سيقود الفريق، والذي سيحدد مركز اللاعب الأجنبي الرابع.

على صعيد آخر، من المنتظر أن يعلن المدافع أسامة هوساوي موافقته على التجديد لفريق الهلال لمدة أربع سنوات مقبلة بعد أن أبدت الإدارة الهلالية مرونتها بالموافقة على رغبته في الاحتراف الخارجي شريطة أن يكون العرض متوافقاً مع إمكانات اللاعب، ويتولى عضو مجلس الإدارة حسن الناقور الاتصال باللاعب لحسم أمر التجديد.

في شأن مختلف، لم تخاطب الإدارة الهلالية نظيرتها الشبابية رسمياً ولا شفهياً بشأن استعارة أحد اللاعبين حسن معاذ أو عبدالله شهيل للانتقال إلى الأول.





الفحوص تؤجل التحاق الشلهوب بتدريبات المنتخب السعودي


المنتخب السعودي بدأ إعداده باللياقة. (يزيد الضويحي)

الرياض – «الحياة»

أرجأ الجهاز الطبي والفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم دخول لاعب خط الوسط محمد الشلهوب إلى تدريبات «الأخضر» في معسكره الحالي بالرياض إذ أثبتت الفحوص الطبية وأشعة الرنين المغناطيسي التي أجرها صباح أمس على موضع إصابته وجود التهاب في العضلة الرباعية «الورك»، وينتظر أن يجري الشلهوب الكشف النهائي يوم (الاثنين) للتأكد من إمكان انضمامه للمعسكر من عدمها.

فيما أكد طبيب المنتخب السعودي الدكتور جمال خليفة أن الجهاز الطبي أجرى فحوصاً طبية للاعبي المنتخب السعودي الموجودين في المعسكر وأوضحت سلامتهم كافة حالياً، على أن تستكمل فحوص اللاعبين حال التحاقهم بالمعسكر.

من جانبه، استهل لاعبو المنتخب السعودي الأول لكرة القدم تدريباتهم مساء أمس على إستاد الأمير فيصل بن فهد بقيادة المدير الفني للمنتخب البرازيلي روجيرو مورس، استعداداً للقاء هونغ كونغ ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل، وركز الجهاز الفني على الجوانب اللياقية التي طغت على التدريب لرفع الجانب اللياقي لدى اللاعبين لتوقفهم عن التدريبات لفترة أسبوعين.

على صعيد آخر، من المنتظر أن يكون المدافع حسن معاذ التحق بمعسكر المنتخب أمس بعد انتهاء التدريب، بعد أن تأخر عن الالتحاق بالمعسكر لظروف الطيران.






صحيفة الشرق الاوسط

عبد الرحمن بن مساعد: الجابر سيتفرغ أكثر للهلال.. وأخشى مخربي الصفقات المحلية
قال إنه لا يملك النفوذ الذي يجعله ينجح في إبعاد منصور البلوي عن محيط الرياضة



الرياض: فهد العيسى

أكد رئيس نادي الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد أنه اتفق مع مدير الكرة بالفريق سامي الجابر على تفرغ الأخير للعمل مع الهلال الموسم المقبل بشكل كامل دون العمل مع جهات أخرى، جاء ذلك ردا على تساؤل أحد أنصار الهلال وسط اللقاء الذي جمع بين رئيس النادي وأنصار الفريق في الصفحة الشخصية للأمير عبد الرحمن بن مساعد على شبكة التواصل الاجتماعي «تويتر»، حيث طالب المشجع أن يترك الجابر ارتباطه بالعمل مع قناة «الجزيرة» الرياضية كمحلل فني، خصوصا في الأوقات الهامة التي تشتد فيها المنافسة.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



التهاب في وتر العضلة الأمامية يهدد باستبعاد الشلهوب من قائمة الأخضر
المعجل مفاجئا الإعلاميين: موريس هو من اختار التشكيلة وليس اتحاد الكرة



الرياض: عماد المفوز

أكد طبيب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم الدكتور جمال الخليفة أن نتيجة أشعة الرنين المغناطيسي التي أجريت على صانع الألعاب محمد الشلهوب كشفت عن وجود التهابات بوتر العضلة الأمامية التي تعرض لها في مباراة فريقه أمام الوحدة في مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال.


وسلامتكم وبالنسبة للتعاقدات اذا استجد اي شي

نسدحه لكم برد خاص ومنفرد

v]: hofhv hgighg lk hgwpt (( lj[]] ))












توقيع : ذيب الدهامشه



الطيب لا تستغربه من اهل الطيب
................ اللي لهم في منهج الطيب خبرهـ
اوسع على الاجواد من فيضة شعيب
..................واضـّوق على الانذآل من شَق الاَبرهـْ

حسابي في تويتر "

https://twitter.com/#!/OSCAR_501


التعديل الأخير تم بواسطة ذيب الدهامشه ; 01-07-2011 الساعة 02:53 PM
عرض البوم صور ذيب الدهامشه   رد مع اقتباس
قديم 02-07-2011, 09:16 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
ذيب الدهامشه
اللقب:
عضو المجالس النشط
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ذيب الدهامشه

البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 7311
المشاركات: 353 [+]
بمعدل : 0.09 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 11
نقاط التقييم: 20
ذيب الدهامشه is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ذيب الدهامشه غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ذيب الدهامشه المنتدى : مجلس عنزة الرياضي
افتراضي رد: اخبار الهلال من الصحف (( متجدد ))

.. السلامـ عليكم ورحمة الله وبركاتهُ ..




ليوم السبت 1/8/1432 هـ



صحيفة الجزيره

السنغالي ندوي يقترب من الأزرق.. والإدارة تستغني عن عدة لاعبين
الهلال يستأنف تدريباته بالرياض ويطير لمعسكره.. إدارة الكرة تنسق مع اللاعبين.. وعزيز يستمر





كتب - فيصل المطرفي

استغنى الفريق الكروي الأول بنادي الهلال عن خدمات بعض اللاعبين بعمل مخالصات معهم لتتاح الفرصة أمامهم للانتقال لأندية أخرى في الفترة الراهنة التي تشهد توقيع الفرق مع العديد من اللاعبين لتدعيم الصفوف قبل انطلاق الموسم الرياضي الجديد في سبتمبر المقبل ووفقا للمصادر تضم القائمة الهلالية العديد من اللاعبين المتوقع الاستغناء عنهم ويبرز منهم يحيى كعبي.

هذا وبدأ الجهاز الإداري التنسيق مع لاعب وسط الفريق خالد عزيز لعقد اجتماع مع اللاعب قبيل استئناف التدريبات للوقوف على أسباب عدم انضباطيته وتغيبه عن أكثر من 10 تدريبات في نهاية الموسم الرياضي الماضي ويأتي ذلك بعد الفشل في تسويق اللاعب بمقايضته بآخر من أحد الأندية المحلية وينتظر أن يظهر عزيز في معسكر الفريق الهلالي المقبل في حال تعثر كل المفاوضات لانتقاله.

إلى هنا وبدأ مدير إدارة الكرة بالهلال سامي الجابر التنسيق مع بقية أعضاء إدارة الكرة لتحديد موعد تجمع اللاعبين في الرياض قبل المغادرة للمعسكر إذ يتوقع أن يكون موعد استئناف التحضيرات منتصف يوليو الجاري وعلى ذلك يتم تبليغ اللاعبين بموعد عودة التدريبات بشكل مبكر لتجنب تسجيل أي حالة غياب.

من جهة أخرى يجري الفريق الأول والأولمبي بالهلال تدريباته خلال الفترة المقبلة في الملعب الرديف ونادي الرياض كما تميزت (الجزيرة) أمس الأول في الوقت الذي تنتهي أعمال الصيانة في الملعب الرئيسي مطلع أكتوبر المقبل.

وكان رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد واصل تغريده في الموقع الشهير (تويتر) وحرص على التواصل مع جماهير النادي وسعى لرصد آراء الجماهير فيما يحتاجه الفريق الفترة المقبلة.

وعلى خط آخر اقترب الهلال من الظفر بالتوقيع مع اللاعب السنغالي ندوي رغم محاولات نادي كوبنهاجن برفع مبلغ الصفقة بيد أن توقيع كوبنهاجن مع مهاجم آخر زاد من نسبة توقعات انتقال ندوي للهلال.



غداً.. غداً
«الجزيرة» تقدم الحصاد السنوي لـ153 نادياً




الجزيرة - الرياض :

* الهلال يحافظ على مكانته وتراجع اتحادي والنصر يعود للقائمة ببطولة الناشئين والمركز 34

* الجزيرة مفاجأة قائمة 2011م ويؤكد أن الفكر قبل المال

* عكاظ يحافظ على اسمه وتاريخه بـ14 بطولة

* الأهلي خامساً بـ13 بطولة من الوزن الثقيل

* القائمة الجديدة تضع الإدارات في مواجهة مكشوفة مع الجماهير



فواصل

* محامي نادي الوحدة يجب أن يتحلى بالهدوء وأن لا يستخدم الإعلام في التأثير على قضية ناديه المرفوعة ضد اتحاد الكرة لدى المحكمة الرياضية الدولية خصوصاً أن التعلميات واضحة بشأن عدم الحديث عن القضايا المنظورة لدى جهات الاختصاص.

***

* الزميل بتال القوس قدم مساء الأربعاء الماضي عملاً إعلامياً متميزاً ومتفوقاً عندما استطاع الوصول للمدرب الأورغواياني أجيري وأجرى معه حواراً هاتفياً مباشراً حول تعاقده مع نادي النصر واشتمل الحوار على معلومات مثيرة. القوس قدم من خلال هذا العمل درساً في المهنية لمن يريد أن يتعلم.

***

* من المؤكد أن فريق نجران سيكون أول الهابطين في الموسم القادم حيث إنه لا إدارة حتى الآن في الوقت الذي بدأت فيه الأندية الأخرى تعاقداتها وترتيب معسكراتها. فهل يتحرك محبو النادي لتدارك أوضاعه.

***

* كان الله في عون لاعبي منتخبنا الذين ما أن انتهوا من المشاركة في أطول موسم كروي في العالم حتى دخلوا معسكرهم الحالي الذي سيمتد حتى مطلع الموسم الجديد.

* احتراف الكابتن أسامة هوساوي خارجياً يجب أن يحظى بدعم الجميع سواء إدارة الهلال أو غيرها من أعضاء شرف أو جماهير. فهذه التجربة سوف تضيف الكثير للكابتن أسامة وسيكون نموذجاً يُحتذى به من قبل الناشئين والصاعدين لما عُرف عنه من جدية والتزام.

***

* تحرُّك الإدارة النصراوية بشأن التعاقدات للموسم الجديد تؤكد أنها عازمة على تقديم فريق مختلف سيكون له نصيب في بطولة أو أكثر بشرط أن يكف المحاربون شرورهم عن الإدارة ولا يشغلونها في مناوشات جانبية مثلما يحدث حالياً.



صح لسانك

زلة لسان تكشف مخطط خط الفتنة.
(عنوان صحفي)
- مكشوف من أول يوم.

ريكارد مدرباً للمنتخب.
(عنوان صحفي)
- مستقبل برتقالي للأخضر.

حملة منظمة لإسقاط إدارة النصر.
(عنوان صحفي)
- يا جبل ما يهزك ريح.



الكاريكاتير








صحيفة الرياض

رئيس الهلال: تسرب الخبر ساهم في تعرقل الصفقة
الجابر: مفاوضاتنا مع انداي تعثرت بسبب مغالاة كوبنهاجن




الرياض - حمد الصويلحي

أشار مدير عام كرة القدم بالهلال سامي الجابر إلى أن المفاوضات القائمة للتوقيع مع المحترف السنغالي دامي انداي تعثرت مساء أمس إذ أبان: "سعينا خلال الفترة الماضية لإنهاء التوقيع مع اللاعب وقد تعثرت المفاوضات مع مدير عام نادي كوبنهاجن الدنماركي يوهانسون بسبب طلب النادي لمبلغ كبير جدا للموافقة على انتقال المهاجم السنغالي انداي، وسنجري محاولة أخيرة للوصول إلى حل يرضي الطرفين ويتم من خلاله انتقال اللاعب لصفوف الهلال".

وأضاف الجابر: "يعتبر اللاعب انداي واحدا من خيارات عدة لدينا في ملف المهاجم الأجنبي حيث سيكون لدينا أكثر من خيار بديل للتعاقد معه".

وأكد الجابر أنه منشغل حاليا في تجهيز جميع الأمور المتعلقة بالفريق للإعداد للموسم المقبل من خلال تجهيز المعسكر الإعدادي الخارجي والملفات المتعلقة بالمدرب والأجانب، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الجمهور الهلالي سيسمع أخبارا جيدة عن الفريق خلال الفترة المقبلة.

وفي جانب متصل علق رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد على تعثر المفاوضات مع كوبنهاجن الدنماركي وذلك عبر صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر) قائلا: "أعتقد أن تسرب خبر المفاوضات كان من أسباب تعرقل الصفقة، وقد وافق مسوؤلو النادي الدنماركي على عرضنا ومن ثم رفضوا وطلبوا رفع المبلغ إلى الضعف إذ قدمنا عرضا بأربعة ملايين يورو ونصف ورفعنا العرض بعد ذلك إلى خمسة ملايين يورو فوافقوا على العرض وطلبوا أن يتم إرساله مكتوبا بخطاب رسمي وبعد إرسالنا للعرض رفضوا وطلبوا عشرة ملايين يورو". وأضاف: "المفاوضات مع اللاعبين الأجانب المميزين ليست سهلة أبدا وصعوبتها تكمن في أنك تحاول جلب اللاعب المميز بأفضل سعر ممكن لنا، وإذا ما تعثرت المفاوضات بشكل رسمي مع انداي فإنه لدينا بدائل ممتازة للتعاقد مع المهاجم الأجنبي".



المفاوض الهلالي يجري المحاولة الأخيرة مع كوبنهاجن
إعارة ياسر تحدد بقاء المحياني في الهلال




الرياض - أسامة النعيمة

يجري المفاوض الهلالي محاولة أخيرة مع نادي اي سي كوبنهاجن الدانماركي لضم السنغالي انداي بعد رفع سعر اللاعب من خمسة ملايين يورو الذي قدمها الهلال في فترة سابقه الى عشرة ملايين يورو بعد ان اعلن ذلك مدير النادي الدنماركي ، فيما وجه الهلال مفاوضاته الحالية لحسم امر المدرب الجديد الذي سيتم حسمه في غضون العشرة ايام المقبلة.

من جهه ثانية سيكون بقاء مهاجم الفريق عيسى المحياني مع الهلال مع انتهاء عقده الموسم المقبل محدداً بمغادرة المهاجم ياسر القحطاني بالإعارة لاحد الأندية الخارجية اما في حال بقي ياسر فسيكون وضع المحياني صعباً وسيضطر للمغادرة كون اللاعب لديه الرغبه للعب اساسيا وعدم البقاء احتياطيا، خصوصا ان الادارة الهلالية بصدد إحضار مهاجمين أجنبيين للموسم المقبل .

من جانب آخر سيكون استعداد الفريق الاول مع بداية الموسم من خلال الملعب الرديف للنادي الى جانب نادي الرياض كون الملعب الرئيسي لن ينتهي العمل فيه الا في ٢٥ سبتمبر المقبل.



أحمد بن سعيد: زيارة والدي لا تزال ممنوعة
خالد بن طلال يزور ابن سعيد في العناية المركزة..





الرياض - فهد الدوس

قام عضو شرف نادي الهلال الأمير خالد بن طلال بزياره لمؤسس نادي الهلال الشيخ عبدالرحمن بن سعيد الذي يرقد حالياً على السرير الأبيض في قسم العناية المركزة بمركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز لأمراض وجراحة القلب منذ ثلاثة اشهر.

ومن جانبه عبر أكبر أبناء مؤسس الهلال أحمد بن عبدالرحمن بن سعيد عن شكره وتقديرة للأمير خالد على هذه الزيارة واهتمامه الكبير بحالة والده الصحية وقال: "حقيقة مثل هذه اللفتة الانسانية غير مستغربة من سموه لما يتمتع به من نبل وشهامة".

كما شكر أحمد بن سعيد نائب رئيس اعضاء شرف نادي الهلال الامير بندر بن محمد على اتصالاته الدائمة والسؤال عن وضع والده الصحي.

وقدم شكره كذلك لكل من سأل عن والده من خلال الاتصالات الهاتفية برغم منع زيارته من قبل الاطباء وسأل الله ان لا يريهم أي مكروه.



النعيمة: الدوسري أفضل رئيس والمعجل أبرز الإداريين



الرياض - سعدون العويمري

اسم الضيف: صالح النعيمة المنصب: قائد المنتخب السعودي ونادي الهلال السابق

1- أفضل حارس مرمى: حسن العتيبي

2- أفضل مدافع: أسامه هوساوي

3- أفضل لاعب وسط: تيسير الجاسم

4- أفضل مهاجم: ناصر الشمراني

5- أفضل لاعب صاعد: محمد القرني

6- أفضل لاعب أجنبي: سبستيان تيقالي

7- أفضل مدرب: زالاتكو

8- أفضل إداري: خالد المعجل

9- أفضل رئيس نادٍ: عبدالعزيز الدوسري

10- أفضل فريق: الهلال

11- أفضل حكم: فهد المرداسي

12- أفضل معلق: عصام الشوالي

13- أفضل محلل فني: الدكتور مدني رحيمي



كما تميزت «دنيا الرياضة»
جيزاني الهلال يوقع للرائد رسمياً



جانب من توقيع العقد

بريدة - عبدالله العمري

كما تميزت "دنيا الرياضة" في عدد أمس (الجمعة) أنهت إدارة الرائد رسميا ظهر أمس "الجمعة" إجراءات التوقيع مع مهاجم فريق الهلال وليد الجيزاني بنظام الإعارة لمدة موسم واحد مقابل 800 ألف ريال للاعب بعد تنازل الهلال عن حقه المادي من الصفقة تقديرا للعلاقة التاريخية التي تجمع الناديين، وتكفل المكتب التنفيذي لهيئة أعضاء شرف الرائد ممثلا برئيسه عبدالعزيز التويجري وناصر الجفن وخالد السيف وعبداللطيف الخضير بنصف قيمة الصفقة بواقع مائة ألف ريال من كل عضو في حين تكفل رئيس النادي فهد المطوع بالنصف المتبقي وهي 400 ألف ريال، وجرت مراسم التوقيع بمقر الرائد وسط حضور شرفي واعلامي كبير تقدمهم رئيس المكتب التنفيذي لهيئة أعضاء الشرف عبدالعزيز التويجري وعبداللطيف الخضير ووكيل اللاعب عبدالله مجرشي في حين تواجد من ادارة الرائد نائب الرئيس فهد الضبيعي وأمين عام النادي عبدالعزيز الرشود ومدير الاحتراف احمد غانم وقد تابع رئيس النادي فهد المطوع إجراءات التوقيع عبر الهاتف بسبب تواجده بالرياض، وقد أبدى المطوع سعادته الكبيرة بانضمام الجيزاني لصفوف الرائد مؤكدا انه بإذن الله سيكون مكسبا كبيرا للرائد، وقدم المطوع شكره لإدارة الهلال برئاسة الأمير الراقي عبدالرحمن بن مساعد ولنائبه الأمير نواف بن سعد وكذلك مدير الكرة سامي الجابر على موافقتهم غير المشروطة على انتقال الجيزاني للرائد، وهذا يعكس العلاقة التاريخية والكبيرة بين الناديين، وقدم المطوع شكره لرئيس المكتب التنفيذي عبدالعزيز التويجري واعضائه ناصر الجفن وخالد السيف وعبداللطيف الخضير على تكفلهم بدفع نصف قيمة الصفقة وهو أمر غير مستغرب على أعضاء شرف الرائد حيث عودونا على الوقف مع النادي في كل الأوقات وأتمنى من جميع أعضاء الشرف الوقوف معنا ودعم النادي ماديا ومعنويا لكي نحقق طموحاتهم جميعا.



المطوع: وقفة الهلاليين غير مستغربة


هذا وقد عقد مؤتمر صحفي بعد التوقيع أكد من خلاله عبدالعزيز التويجري أن تكفل اعضاء المكتب التنفيذي بنصف القيمة هو هدية بسيطة لإدارة النادي وجماهيره الوفية قبل انطلاقة الموسم الجديد وهناك صفقة اخرى سيدعمها المكتب التنفيذي بعد الاتفاق مع ادارة النادي، مشددا على ان انضمام الجيزاني لصفوف الرائد سيكمل عقد ثلاثي الهجوم الذهبي بجانب موسى الشمري والأجنبيان الكنغولي ديبا والاسترالي دا كوستا وبإذن الله سيحلون مشكلة العقم الهجومي التي عانى الرائد منها في الموسم الماضي، واكد التويجري ان المكتب التنفيذي لأعضاء شرف الرائد سيعاد تشكيله في شهر رمضان المقبل بحول الله وهو مفتوح لجميع الرائديين وسيتم اعادة تشكيله وفق آلية جديدة وواضحة للجميع،

في حين عبر اللاعب وليد الجيزاني عن سعادته الكبيرة بالانتقال لناد جماهيري مثل الرائد واكد ان الحفاوة الكبيرة التي وجدها من الرائديين ستجعله يضاعف من مسئوليته لأجل إرضائهم جميعا بإذن الله وانه اختار الرائد بسبب انه يعشق التحدي في اشارة منه الى لقب رائد التحدي.




صحيفة الحياة



عزف منفرد| هلال «تويتر»

منيرة القحطاني

فجأة اختفى صوت المركز الإعلامي بنادي الهلال في وقت مهم وحاسم كان يجب أن يكون فيه أقوى حضوراً وصوتا،ً خصوصاً في فترة الصيف التي تكثر فيها الشائعات في أخبار التعاقدات والانتقالات، فهل هو في إجازة لأن رئيسه بدأ إجازته السنوية؟ الذي أعلمه أنه لا إجازة للمركز الإعلامي في أية منشأة، فما بالك بناد كبير كالهلال أخباره وصفقاته يجب أن تكون بين يدي جمهوره أولاً بأول، وليس أصدق من المركز الإعلامي الرسمي للنادي حديثاً إن هو أذاعها وأعلنها، لكنه غاب بشكل غريب أو غيّب وهمش دوره، واختفت أخبار النادي بشكل تام من المنبر الرسمي للنادي، وكأنه لا يوجد من يسير الأمور في غياب المدير.

وتولى المهمة رئيس النادي ومدير الكرة وعضو الشرف البارز الذين تسابقوا على نشر وإذاعة أخبار الهلال في صفحاتهم الشخصية في «تويتر»، وعندما تكون صفحة شخصية فإنها ليست معنية في رأيي بإذاعة أخبار وأسرار الهلال حتى ولو كانت لرئيس النادي نفسه، لأن المعني بذلك مهنياً هو المركز الإعلامي فقط.

ووجد الرئيس من يطبل له كثيراً ويصف فعله بالتغريد في «تويتر»، ولو غرّد بقصائده فلن يعاتبه أحد لأنها صفحته الشخصية التي من حقه أن يملأها بما يشاء شعراً ونثراً، لكن أخبار وأسرار الهلال يجب ألا يتطرق إليها إلا بعد حسمها وبشكل رسمي عبر المنبر الرسمي المخول ببث كل ما يتعلق بالنادي.

ومثل الرئيس كان سامي الجابر مدير الكرة وعبد الله بن مساعد عضو شرف النادي، تفرغوا جميعاً للقيام بدور مدير المركز الإعلامي في غيابه، ولكن عبر صفحاتهم الشخصية. وعندما أكرر كلمة شخصية فإني أعني أنه ليس من حقهم فيها إذاعة أخبار الهلال حتى لو كان ما يقومون به مجرد رد على استفسارات الجمهور، لأن ما يحدث الآن على «تويتر» يقول أن كل ما يدور خلف الكواليس الهلالية بات مشاعاً للكل، كما أن التفاصيل الصغيرة عن سير المفاوضات أضحت مكشوفة، ومن خلالها عرفنا كثيراً مما قيل عن مبالغة النادي الدنماركي في قيمة اللاعب إنداي، وكم المبلغ الذي عرضه الهلال وكم يريد النادي زيادة عليه، كما قرأنا صرف النظر عن عدد من المدربين وأسبابه في وقت كان الهلال مشهود له بالتكتم على صفقاته حتى تنتهي.

الآن، هلال «تويتر» مفتوح الصفحات، فهلا أغلقتموها موقتاً حتى تنتهي الصفقات.





v]: hofhv hgighg lk hgwpt (( lj[]] ))












توقيع : ذيب الدهامشه



الطيب لا تستغربه من اهل الطيب
................ اللي لهم في منهج الطيب خبرهـ
اوسع على الاجواد من فيضة شعيب
..................واضـّوق على الانذآل من شَق الاَبرهـْ

حسابي في تويتر "

https://twitter.com/#!/OSCAR_501

عرض البوم صور ذيب الدهامشه   رد مع اقتباس
قديم 03-07-2011, 01:13 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
عذرا رسول الله
اللقب:
عضو المجالس النشط
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عذرا رسول الله

البيانات
التسجيل: Jun 2011
العضوية: 27594
المشاركات: 502 [+]
بمعدل : 0.22 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 7
نقاط التقييم: 20
عذرا رسول الله is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عذرا رسول الله غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ذيب الدهامشه المنتدى : مجلس عنزة الرياضي
افتراضي رد: اخبار الهلال من الصحف (( متجدد ))

مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه

v]: hofhv hgighg lk hgwpt (( lj[]] ))












توقيع : عذرا رسول الله

عرض البوم صور عذرا رسول الله   رد مع اقتباس
قديم 03-07-2011, 10:02 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
ذيب الدهامشه
اللقب:
عضو المجالس النشط
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ذيب الدهامشه

البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 7311
المشاركات: 353 [+]
بمعدل : 0.09 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 11
نقاط التقييم: 20
ذيب الدهامشه is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ذيب الدهامشه غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ذيب الدهامشه المنتدى : مجلس عنزة الرياضي
افتراضي رد: اخبار الهلال من الصحف (( متجدد ))

.. السلامـ عليكم ورحمة الله وبركاتهُ ..



يا هلا يا (( عذرا يا رسول الله ))

العفو يا بعدي حاضرين ويعطيك العافيه عالمرور









الاحد 2/8/1432 هـ





- الجزيره -

حصاد (الجزيرة) السنوي.. أبطال..إنجازات.. مفاجآت وغيابات
الهلال يحتفظ بالزعامة والصدارة.. و7 ألعاب زفَّت الأزرق للقمة




الجزيرة - الرياض :

واصل نادي الهلال السعودي فرض تميزه وأولوياته على مستوى الرياضة السعودية برمتها.. دون أن يقبل الفوز بلقب واحد أو أن يفرض سيطرته على بطولات لعبة أو لعبتين.. وجاءت صدارة الهلال لحصاد الجزيرة السنوي - الذي تقدمه الصحيفة لقرائها اليوم، وفي موعد ثابت اعتادوه نهاية كل موسم - موثقة بـ25 بطولة تحققت في سبع ألعاب، وهي: القدم والطائرة والسلة والتنس الأرضي والتايكوندو والكاراتيه والاسكواش.

.. ولأن الصدارة الهلالية معتادة.. فإن المفاجأة كانت في غياب الأندية الكبيرة عن منافسته.. تاركة المركز الثاني لفريق الجزيرة الذي حقق 17 بطولة جاءت جميعها عبر لعبة واحدة هي المبارزة!! ويتقدم الجزيرة على الاتحاد صاحب المركز الثالث برقم واحد، حيث حقق الاتحاد 16 بطولة جاءت من ستة ألعاب هي: القدم والسلة والجودو والجمباز والسباحة والطائرة.

واحتل عكاظ المرتبة الرابعة برصيد (14) بطولة في لعبتي الملاكمة والمبارزة، وحقق فريق الأهلي المرتبة الخامسة برصيد 13 بطولة في 7 ألعاب هي: القدم والطائرة والسلة وألعاب القوى واليد والطاولة والسباحة، ونجح فريق الصواب في الوقوف بين الكبار واحتل المرتبة السادسة برصيد (12) بطولة تمثلت في لعبة المبارزة. وواصل فريق الشباب تقدمه المستمر في تحقيق البطولات التي وضعت سابعاً برصيد عشر بطولات تمثلت القدم وألعاب القوى والتايكوندو والجودو.

وجاء فريق الفتح في المرتبة الثامنة برصيد عشر بطولات تحققت في السباحة والدراجات الطاولة، وجاء فريق الجبيل في المرتبة التاسعة برصيد عشر بطولات حققها في لعبة الكاراتيه، ونجح فريق الهدى في احتلال المرتبة العاشرة برصيد تسع بطولات في ثلاث ألعاب هي التايكوندو ورفع الأثقال والمبارزة، كما حقق فريق الخويلدية ثمان بطولات وضعته في المرتبة الحادية عشر حيث تمثلت هذه البطولات في ثلاث ألعاب هي التنس الأرضي ورفع الأثقال والجمباز، وتساوت أندية الصفا وضمك والوحدة في عدد البطولات بواقع سبع بطولات لكل نادٍ إلا أن تعدد الألقاب لهذه الأندية جعل الصفا في المرتبة الثانية عشر وضمك في المرتبة الثالثة عشر والوحدة في المرتبة الرابعة عشر، كما تساوت أندية النهضة والترجي في عدد البطولات بواقع ست بطولات لكل نادٍ إلا أن فريق النهضة حقق بطولاته في ثلاث ألعاب هي: القدم والسلة والمبارزة جعلته في المرتبة الخامسة عشر والترجي في المرتبة السادسة عشر، وحققت أندية القادسية وهجر والابتسام والسلام والربيع والجيل أربع بطولات لكل نادٍ، وجاءت مراكزهم بحسب الألعاب التي حققوها.

أما أندية الصقور والتسامح ووج فقد تساوت بطولاتهم بواقع ثلاث بطولات لكل نادٍ، وتنافست أندية الاتفاق والعدالة والأنصار ومصر وأبها والشعلة في عدد الألقاب بواقع بطولتين لكل نادٍ واختلفت المراكز بحسب الألعاب التي حققها كل فريق، ووقف النصر بجانب (16) فريقاً تمكنوا من تحقيق اللقب معدل بطولة واحدة لكل نادٍ حيث ضمت هذه القائمة كل من النصر والنجمة والهداية والشرق والقلعة والعربي والروضة والفيصلي والليث والغوطة والعرين والوطني والرياض واليرموك والأخدود والطائي والخليج.

وحققت أندية الهلال درع التفوق العام في لعبة التنس الأرضي والجزيرة درع التفوق العام في لعبة المصارعة وعكاظ حقق درع التفوق العام في لعبة الملاكمة والأهلي حقق درع التفوق للأندية الممتازة في ألعاب القوى ودرع التفوق العام في ألعاب القوى لدرجة الناشئين.

وحقق نادي الصقور درع التفوق العام في الدرجة الأولى لألعاب القوى وحقق التسامح درع التفوق العام في ألعاب القوى للدرجة الثانية وحقق ضمك درع التفوق العام في ألعاب القوى لدرجة الشباب.

كل هذه حصيلة كل نادٍ تحققت هذا العام..



الرئيس أكد أن تواجد المدرب في المعسكر أهم من الأجانب
الهلال يتفنن في أطقم الموسم المقبل ويستمر في علاقته مع أديداس




كتب - فيصل المطرفي

تواجد مساء أمس في مقر نادي الهلال وكيل أعمال اللاعبين الشهير موسى رحال لإنهاء بعض الجوانب المالية المتعلقة به بعد انتهاء صفقة انتقال الروماني رادوي للعين الإماراتي إضافة لصفقة انتقال المغربي عادل هرماش لصفوف الهلال واجتمع رحال مع عضو إدارة النادي وأمين الصندوق سامي أبوخضير.

وكشفت (الجزيرة) أن أطقم الفريق الهلالي للموسم المقبل ستتغير بالكامل بإجراء تعديل على كافة أطقم الفريق الثلاثة وألمحت مصادر إلى أن الطقم الأساسي للفريق سيكون مختلفاً تماماً عن الأطقم السابقة من خلال الاستعانة بتصميم طقم لأحد الأندية الإنجليزية البارزة فيما سيكون الطقم الثاني باللون الأبيض مع وجود خط واحد في منتصف القميص باللون السماوي.. وكان الهلاليون قد قرروا الاستمرار مع شركة أديداس الرياضية لتكون الشركة المصنعة لأطقم الفريق بالتنسيق المباشر مع شركة موبايلي الشريك الإستراتيجي للنادي.

إلى هنا وكشف رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد أن هدفهم القادم هو التعاقد مع مدرب متمكن قبل المعسكر في حين لن يمانعوا من التحاق الأجانب بعد المعسكر التحضيري.



بالمنشار!
فرانك ريكارد!
احمد الرشيد




تابعنا بعد تداول اسم الهولندي فرانك ريكارد كمدرب لمنتخبنا الوطني في مشواره نحو مونديال كأس العالم 2014 بالبرازيل ردود فعل محلية وهولندية متباينة فهنا وكالعادة نستبق الأحداث ونستعجل في إصدار الأحكام حتى أعلن بعضنا فشل المدرب قبل أن يبدأ!

أما في هولندا فلم يكن هناك قلق من إمكانية عدم نجاح ريكارد في مهمته بل كان هناك حذر من أن تتواصل مسيرة تعاملنا مع المدربين الذين غالباً ما تنتهي عقودهم قبل حتى إن تمضي نصف المدة واتهامنا بأننا لا نفكر بالبناء على المدى الطويل وأننا نبحث عن النتائج الوقتية!

والواقع أن قلقنا ليس نابعاً من وجهة نظر الهولنديين لأننا ندرك بأن زمن نواف بن فيصل بن فهد قد استوعب أخطاء الماضي وفتح صفحات تستشرف المستقبل الرياضي بكل ما فيه من تطور في الفكر وفي الأداء لكن قلقنا هو من بعضنا ممن يعشقون جلد الذات!

الأمير نواف احتاط لهذا الأمر ووجه حديثه بعد التوقيع مع المدرب للإعلام الرياضي وتمنى ألا يستعجلوا في الحكم على المدرب وأن يعطوه الفرصة الكاملة للعمل وتقديم كل ما لديه كما طمأن الأمير الهولنديين الذين شككوا في استمرارية ريكارد طيلة مدة عقده قائلاً إنه سيتم منحه كامل الصلاحيات بالإضافة إلى الوقت الكامل والكافي من عقده لأن الإنجازات لا تأتي في يوم وليلة والحكم عليه سيكون عند نهاية فترة عقده.

دعونا نتفاءل بسجل ريكارد التدريبي الحافل ونثق بأن اسمه وتاريخه هما دعم فني ومعنوي مهم ومؤثر في المنتخب الذي يسير في اتجاه محفل عالمي كبير يحتاج فيه إلى تضافر جهود الجميع لتحقيق هدفنا المشترك بإذن الله.

هلال آسيا.. كيف؟!

أرقام الهلال القياسية في عدد البطولات المحلية هي في مأمن من المنافسة ولا خطر يهدد زعامة الزعيم للفرق السعودية ففارق البطولات بين الهلال ومنافسيه كبير جداً لذلك أرى أن يركز الهلاليون الموسم القادم على تهيئة الظروف المناسبة لهلال آسيا وفي مقدمتها بحث جدوى عدم الحرص على المنافسة على بطولة دوري زين المرهقة والتركيز على كأس ولي العهد وكأس الملك والبطولة الآسيوية وأن تكون خيارات الجهاز الفني من اللاعبين الأجانب متجاوزة لمستوى المنافسة المحلية وبما يضمن توفير دعم فني حقيقي وفاعل للفريق في منافساته الآسيوية وبآمال كبيرة ليس فقط بالمشاركة في بطولة العالم للأندية بل والظهور القوي فيها.

الأمير عبد الرحمن بن مساعد الذي أحدث نقلة نوعية في العمل الإداري في أنديتنا وحقق مع فريقه نجاحات فنية واستثمارية تناقلت أصداءها العديد من وسائل الإعلام العالمية ووضع له بصمة في وسطنا الرياضي لا شك في أنه يطمح لأن يختم مسيرته مع فريقه في محفل الأندية العالمية ولا شك في أنه يدرك أن ترجمة هذا الطموح إلى واقع يحتاج إلى دعم الفريق بصفقات محلية وأجنبية متميزة تصنع فريقاً منظماً في دفاعاته لا تخذله ولا تظلمه الأخطاء الفردية في اللقاءات المصيرية ويستثمر نزعته الهجومية ومهارة لاعبيه التي تصنع كماً كبيراً من فرص التسجيل والضربات الحرة والركنية في مبارياته!

لماذا رئيس النصر؟!

الحملة التي يشنها عدد من النصراويين على رئيس ناديهم الأمير فيصل بن تركي هي في غالبها لأسباب شخصية ناتجة عن تهميش الأمير لبعضهم وتزامن ذلك مع تطور فني هو الأفضل قياساً بنصر العشر سنوات الماضية فالنصر يعيش اليوم مرحلة متطورة في نوعية اختياراته من النجوم المحليين الذين أحدثوا نقلة في مستواه وعندما بات الفريق قريباً من العودة للبطولات وكل ما يحتاجه هو مدرب وأجانب على مستوى ليحقق إنجاز -بدون استشارة- صار كثير ممن يهاجمون الإدارة يحاولون الاقتراب من الفريق لتسجيل أسمائهم في قائمة صانعي الإنجاز المرتقب وعندما لم يجدوا طريقاً توصلهم للفريق بدؤوا الحرب لإشغال الإدارة حتى لا تستكمل خطوات النجاح!

البحث عن إدارة للحزم!

لم يتبقَ سوى أن يعلق رئيس الحزم لافتة (للبيع) على مقر النادي فقد جاءت صفقة وليد الطايع التي تمت بين رئيس الحزم وإدارة النصر بسرية غير مبررة خاصة وأن اللاعب شاب موهوب سبق وأن مثل منتخبنا للشباب كان محط أنظار كثير من الأندية تم تمريره للنصر بثمن بخس كآخر صفقة في العقد الحزماوي الذي صنع تاريخاً ساطعاً للفريق طيلة السنوات السبع الماضية فقد سرحت إدارة الحزم جميع لاعبي الفريق بشكل عشوائي وقامت بتفريغه وتجريده من كل أدواته وكأنه لا يحتاج إلى لاعبي خبرة ونجوم يعيدونه من جديد لدوري زين!

نادي الحزم اليوم بيد إدارة قليلة الخبرة والممارسة جاءت للنادي بمؤهل أنه لم يتقدم أحد سواها وفشلت بعد تنصيبها في كسب ولو نقطة واحدة من 16 مباراة متتالية لفريقها في دوري زين هبط بعدها الفريق للدرجة الأولى ثم أخذت تعبث بمقدراته بحجة تجديده وهي التي باعت عقود نجومه وشبابه وقضت فنياً عليه وحتى لا تقضي على ما تبقى من إمكاناته المالية فإن الوضع يفرض تدخلاً عاجلاً لإنقاذ النادي الذي بات بأمس الحاجة إلى إدارة خبيرة تدبر شؤونه وتحافظ على مكتسباته وتستثمر الوفر المالي الكبير في خزينته لصناعة مستقبله بعد الدعم الملكي الكريم البالغ عشرة ملايين ريال إضافة إلى مبالغ بعض الإعانات وبيع عقود اللاعبين وفرصة التغيير الإداري متاحة وممكنة حيث تجيز اللوائح دعوة الجمعية العمومية لاجتماع غير عادي مسبب بطلب من ربع أعضاء الجمعية العمومية الذين لهم حق التصويت فهل يتحرك الحزماويون في هذا الاتجاه الذي يحقق مصلحة عامة للنادي ؟!

وسع صدرك!

- المذيع يسأل المدرب الذي يدخل في مفاوضات لتدريب الفريق.. تعرف فريق سعودي غير فريقك قال أعرف الهلال فريق كبير!

- عقب هذا ما أظن يتفقون معه!

- أثق تماماً بأن ياسر القحطاني قد استوعب الدرس جيداً هذه المرة فالمعالجة كانت جادة ولهذا أرى أن وجوده في خط المقدمة الهلالي الموسم القادم مع الأجنبي المرتقب هو خيار أنسب من الإعارة!

- فاهم في كل شيء ويرى نفسه هو الرجل الوحيد الحكيم بين أنصار ناديه ولولا الفلوس لقال أنا المؤهل الوحيد لرئاسة النادي!

- ينتقد الرئيس ويقول بأنه أعاد النادي أربعين سنة للوراء مع أن هذا دليل على نجاحه لأن بطولات الفريق قبل أربعين سنة أكثر ونجومه أفضل!

- وحيد زمانه (مستشار كل الناس)!

- انضمام محمد نور إلى قائمة المنتخب بمثابة الفرصة التاريخية له لأن يسهم بفعالية في تحقيق إنجاز مع المنتخب حتى لا يختتم حياته الرياضية وكل إنجازاته ونجوميته محصورة في ناديه فقط!

- جدول دوري زين يا زينه قبل ما يبدأ الدوري كل شيء مرتب ومعروف لكن الخوف عند التنفيذ في الميدان يا حميدان!

- في اختيار نجوم الموسم المفروض أن المتابعة تتم في كل جولة وتوضع نقاط لكل مرشح تجمع في نهاية الموسم لأن الواضح أن النجومية أحياناً تذهب للاعب الأفضل في آخر مباراتين تسبقان إعلان النتائج!

- في التصويت خسران يا منافس النصر!

- أفضل حكم في الموسم محمد فودة لأنه لا أحد يستفيد أو يتضرر من قراراته!

- أفضل مدرب في بداية الموسم مدرب الفيصلي وأفضل مدرب في نهايته سامي!

- أكثر برنامج يمدح نفسه برنامج الجولة!

- أفضل برنامج في المرمى!

- أفضل مقدم برامج رياضية مناصفة بين بتال ورجاء الله السلمي!

- أفضل مدير كرة مناصفة بين سامي الجابر لإنجازاته مع فريقه وسلمان القريني لقوته في التصدي للباحثين عن مصالح خاصة!

- نلتقي على خير بعد الإجازة إن شاء الله.



فواصـل

* وردت أخبار بأن النادي الدنماركي واللاعب خالد الغامدي سوف يشتكيان الاتحاد السعودي لكرة القدم بعد تعديلاته الأخيرة التي تخص تنظيم وضع اللاعب الهاوي الذي يحترف خارجياً مما يؤكّد أن هناك (كوبري) تم الاتفاق عليه وأن التعديلات الأخيرة قد أفسدت هذا المخطط.

***

* تساءلت الجماهير النصراوية عن السبب وراء تغيّر موقف ورأي اللاعب السابق ماجد عبد الله في زميله الحالي سعد الحارثي، حيث بدأ ماجد في امتداحه وتوجيه اللوم للإدارة على إهماله وتعمد مضايقته، فيما كان في السابق يعترض على تجديد عقده كما ظهر في حديثه الصحفي الأخير بالإضافة إلى عدم موافقته على مشاركته في مهرجان اعتزاله التي شارك فيه لاعبون من كل الأندية.

* وفّق الاتحاد السعودي لكرة القدم في التعاقد مع واحد من أبرز مدربي الكرة في العالم وهو الهولندي فرانك ريكارد الذي من المتوقّع أن يحدث نقلة كبيرة في أداء المنتخب السعودي تكون بمثابة منعطف جذري في تاريخ الأخضر تنقله من حالة الفوضى والارتجال والعشوائية السابقة إلى مرحلة التنظيم والتطور المبني على أسس صحيحة وسليمة.

* سمو الأمير نواف بن فيصل طالب الإعلام الرياضي بعدم التسرّع في الحكم على المدرب ريكارد لا سلباً ولا إيجابياً إلا بعد مرور فترة كافية تتيح للمدرب تطبيق أفكاره وتنفيذ برامجه لتظهر بصماته الفنية. فهل يستجيب الإعلام لهذه المناشدة من رجل الرياضة الأول أم تبدأ سكاكين النقد سن شفراتها استعداداً لأول هزيمة أو إعلان تشكيلة قد لا تعجب البعض.

***

* لا يمكن التصديق أن الإدارة النصراوية قد تعاقدت مع لاعب مصاب بالأربطة استعداداً للموسم القادم ..! هذا التعاقد أصاب الجماهير النصراوية بالصدمة والإحباط.

***

* جماهير العميد تساءلت باستغراب لا يخلو من سخرية بشأن أحد الذين تقدموا بترشيح أنفسهم لرئاسة النادي.. كيف يمكن له رئاسة ناد ميزانيته تصل إلى مائة مليون ريال في العام، وهو لم يستطع حتى الآن دفع الغرامة المالية الموقّعة عليه من لجنة الانضباط..؟!




صح لسانك

ريكارد مدرباً للمنتخب السعودي
عنوان صحفي
مستقبل أخضر

كيف يعاقبني اتحاد الكرة وهو خصمي
خالد أبو راشد
تبغاها حارة كل من أيده اله

جيزاني الهلال يوقّع للرائد
عنوان صحفي
اللاعب المناسب في الفريق المناسب



الكاريكاتير







- الرياض-

رئيس الهلال: لا صحة لاحتراف هوساوي في أجاكس


الرياض- أسامة النعيمة

نفى رئيس الهلال الامير عبدالرحمن بن مساعد في صفحته بالتويتر عدم وصول عروض رسمية لمدافع الفريق اسامة هوساوي بعد ان ظهرت أنباء عن تقديم نادي أجاكس الهولندي عرضا له، فيما عرض الامير عبدالرحمن سؤالاً لمتابعيه عن رغبتهم بالسماح بإعارته هوساوي خارجيا فكانت الغالبية تؤيد احترافه ولكن بعد ان يتم توقيعه لعقد مع النادي لأربعة اعوام، بينما استقبل ردود 1500 من المتابعين لصفحته على التويتر بعد سؤاله عن خمسة اشياء يرغبها اي شخص في حال ترؤس الهلال وكانت غالبية الإجابات وتركزت على النواحي الاستثمارية ودعم الفريق ماليا ، وجاءت آخر التساؤلات التي طرحت ماذا يحتاج الجمهور من بطولات للموسم المقبل وجاءت الإجابات ببطولات النفس الطويل لتميز الهلال بها واستطاعته حسمها بعكس البطولات القصيرة التي دائماً ما تقف عائقا امام الفريق.


رئيس الهلال: تسرب الخبر ساهم في تعرقل الصفقة
الجابر: مفاوضاتنا مع أنداي تعثرت بسبب مغالاة كوبنهاجن



الرياض - حمد الصويلحي

أشار مدير عام كرة القدم بالهلال سامي الجابر إلى أن المفاوضات القائمة للتوقيع مع المحترف السنغالي دامي انداي تعثرت مساء أمس إذ أبان: "سعينا خلال الفترة الماضية لإنهاء التوقيع مع اللاعب وقد تعثرت المفاوضات مع مدير عام نادي كوبنهاجن الدنماركي يوهانسون بسبب طلب النادي لمبلغ كبير جدا للموافقة على انتقال المهاجم السنغالي انداي، وسنجري محاولة أخيرة للوصول إلى حل يرضي الطرفين ويتم من خلاله انتقال اللاعب لصفوف الهلال".

وأضاف الجابر: "يعتبر اللاعب انداي واحدا من خيارات عدة لدينا في ملف المهاجم الأجنبي حيث سيكون لدينا أكثر من خيار بديل للتعاقد معه".

وأكد الجابر أنه منشغل حاليا في تجهيز جميع الأمور المتعلقة بالفريق للإعداد للموسم المقبل من خلال تجهيز المعسكر الإعدادي الخارجي والملفات المتعلقة بالمدرب والأجانب، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الجمهور الهلالي سيسمع أخبارا جيدة عن الفريق خلال الفترة المقبلة.

وفي جانب متصل علق رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد على تعثر المفاوضات مع كوبنهاجن الدنماركي وذلك عبر صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر) قائلا: "أعتقد أن تسرب خبر المفاوضات كان من أسباب تعرقل الصفقة، وقد وافق مسوؤلو النادي الدنماركي على عرضنا ومن ثم رفضوا وطلبوا رفع المبلغ إلى الضعف إذ قدمنا عرضا بأربعة ملايين يورو ونصف ورفعنا العرض بعد ذلك إلى خمسة ملايين يورو فوافقوا على العرض وطلبوا أن يتم إرساله مكتوبا بخطاب رسمي وبعد إرسالنا للعرض رفضوا وطلبوا عشرة ملايين يورو". وأضاف: "المفاوضات مع اللاعبين الأجانب المميزين ليست سهلة أبدا وصعوبتها تكمن في أنك تحاول جلب اللاعب المميز بأفضل سعر ممكن لنا، وإذا ما تعثرت المفاوضات بشكل رسمي مع انداي فإنه لدينا بدائل ممتازة للتعاقد مع المهاجم الأجنبي".


استفتاء الرياض السنوي الكبير
الحريشي :لي بيونج نجم الدفاع والمرداسي أميز الحكام




الرياض- سعد الرويس

أسم الضيف: فهد الحريشي المنصب: عضو اتحاد الطائرة

1- أفضل حارس مرمى: حسن العتيبي

2- أفضل مدافع: لي يونج

3- أفضل لاعب وسط: محمد الشلهوب

4- أفضل مهاجم: ناصر الشمراني

5- أفضل لاعب صاعد: مختار فلاتة

6- أفضل لاعب أجنبي: رادوي

7- أفضل مدرب: زلاتكو داليش

8- أفضل إداري: سامي الجابر

9- أفضل رئيس نادي: الأميرعبدالرحمن بن مساعد

10- أفضل فريق: الهلال

11- أفضل حكم : فهد المرداسي

12- أفضل معلق: عامر عبدالله

13- أفضل محلل فني: يوسف خميس


تمريرة
خسائر سامي ومصداقية ماجد و غفوة ياسر..!!










خلف ملفي

طلبتك .. جاتك .. كلمتان ومرادفاتها ربما تصوران مشهد النجمين الكبيرين ماجد عبدالله وسامي الجابر في آخر (قضايا) تحدثا عنها وأخذت حيزا لدى الغالبية من نقاد الفزعة أو محامون متطوعون يتصدون لمن ينقد النجمين أو لمن ينقد إعلاميي هذا النادي بالحديث عن لاعب من النادي المنافس والعكس صحيح.

سامي قال لبرنامج (كورة): "أهم شيء أن تخرج من الوسط الرياضي بأقل الخسائر".

ولم يقف عند هذه الجملة أحد، وإن حدث دون أن أقرأ فهذا من النوادر..!

وفي قضية أخرى، قال "بقي لي مبلغ مليوني ريال من عقدي في رئاسة الأمير محمد بن فيصل، وإن أتى وإلا فهو عند من فيه الخير ولن تضيع".

ورغم وضوح موقف سامي إلا أن هناك من أقحم نفسه في مالم يطالب به سامي، وحاول البعض استثمار الحديث للمقارنة بما في النصر أو أن الإعلام يداري القضايا الزرقاء..!!

أما ماجد فقال لبرنامج (في المرمى) "الأمير فيصل بن تركي (كذبني)، ولو قال لي ماعنده فلوس .. (تفداه) الستة ملايين".

وقبل ذلك قال "حينما سئلت إن كنت تسلمت مستحقاتي من الاعتزال، قلت: لا ، ولم أكن أعرف أن (لا) تجيز للبعض التأويل على لساني ، أنا لم أطلب شيئا، فقط قلت: لا".

ماجد كان (مقهورا) من (تكذيبه) في مستحقاته التي تطورت إلى العدم حينما أكد الأمير فيصل بن تركي أن المصروفات على مهرجان الاعتزال 15 مليون ريال والعوائد عشرة ملايين (أي يوجد عجز خمسة ملايين).

هنا نقطة الخلاف التي لم يتمعن فيها كثير من النقاد، مثلما في حديث سامي عن مغادرة الوسط الرياضي (بأقل الخسائر)، وعدم الحديث بما يسيء للأمير محمد بن فيصل، ولغته كما ماجد: (إذا كنا سنحصل على مستحقاتنا بدون نفس، لانريدها...!).

اللغة التي تحدث بها ماجد وسامي بليغة جدا وتؤصل لانتماء حقيقي والتعامل ب (كلمة رجال) وليس بالعقود والمستندات، وهذا شأنهما وهما في قمة النضج وأكثر إدراكا بمصلحتهما، لكن مازال بعض المحامين من النقاد يؤولون ويتناطحون دون إدراك لأصل القضية.

ومن جانبي أقول هناك من يريد أن يكون شهما ومضيافا أو متمسكاً ببعض العادات والتقاليد التي عفى عليها الزمن، وبالتالي (يتورط) بما لايملك ... كما هو من يجامل ..!

أما مايخص النجم (ياسر القحطاني) فهو يعيش (غيبوبة) شهرة وصار بحاجة ماسة إلى من (يفيقه)، وربما أن ردة الفعل الجماهيرية الهلالية والنقاد بمختلف ميولهم تحقنه بجرعة تنشيط تعيده إلى صوابه ويدرك (يقينا) أنه قد ينتهي في منتصف الطريق.

قرأت لكثيرين يوافقون على إعارته لناد خليجي كي (يتخلص) من الضغوط المحيطة، وأنا لست مع ولا ضد إعارته فهذا يعود لقرار مشترك بينه وإدارة الهلال، لكن مادام الحال وصل إلى هذا المستوى الاحترافي، فإنني أسأل: أين المتخصصون في علم النفس الرياضي أو أي علم آخر من عمل الفريق الذي يدير كرة القدم؟!

ماذا لو جلس ياسر إلى متخصصين وصارحهم وصارحوه وسمع منهم؟!

الأهم هل ياسر مدرك لما يحصل له أم أنه سيستمر في الرد على الانتقادات بما يصل حد العناد والحديث بدلا من العمل؟!






- الحياة -


رئيس الهلال لـ «الحياة»: قدمنا عرضاً لهوساوي وننتظر رده



الرياض – عبدالعزيز العمر

أكد رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد لـ«الحياة»، أن الإدارة الهلالية لن تقف في وجه رغبة المدافع أسامة هوساوي في الاحتراف الخارجي في أوروبا متى ما كان العرض يتناسب مع إمكاناته خصوصاً بعد أن أبدى رغبته في الاحتراف في أوروبا، وأكد أن هوساوي بات قريباً من التجديد للهلال لمدة أربعة مواسم قال: «قدمنا عرضنا للاعب في الفترة السابقة، وننتظر رده بشأنه».

وعلى صعيد آخر، علق الهلال أمر التعاقد مع اللاعب الأجنبي حتى اتضاح الرؤية تماماً في إعارة المدافع أسامة هوساوي خارجياً من عدمها، وفي حال احتراف هوساوي خارجياً، فسيكون الأجنبي في مركز الدفاع من القارة الآسيوية، فيما سيكون اللاعب الأجنبي الرابع في مركز الهجوم حال استمراره في صفوف الهلال.

من جهتها، ستسهم عودة المدافع حسن خيرات إلى الملاعب في بحث المدافع الآخر سلمان الخالدي عن ناد آخر للعب له الموسم المقبل على سبيل الإعارة أو الانتقال وفقاً لرغبة الخالدي.

وفي شأن آخر، أرجأت الإدارة «الزرقاء» إعطاء قرارها حول لاعب محور الارتكاز خالد عزيز إلى ما بعد عقد الاجتماع معه قبيل انطلاقة معسكر الفريق، إذ ستنتظر ما سيؤول عنه قرار اللاعب، وفي حال وعده بالانضباط في التدريبات، فسيتم تجديد عقده لمدة أربعة مواسم، أما في حال رغبته في الانتقال، فستبحث له الإدارة عن أي عرض لبيع عقده.

وفي سياق آخر، من المنتظر أن يغادر المدير العام للفريق سامي الجابر إلى ألمانيا للتجهيز لمعسكر الفريق، فيما سيؤدي الفريق الأولمبي تدريباته في الرياض، وتبحث الإدارة عن مدرب يقود الفريق في الموسم المقبل، وكان الجابر عقد اجتماعاً بإداريي الفريقين الأولمبي والأول، وتم الاتفاق على الأمور الإدارية والفنية التي يحتاجها الفريق.





- الشرق الاوسط -


أنباء عن عرض أوروبي لأسامة هوساوي من أياكس أمستردام.. والرئيس ينفي


لإدارة تسرع في مهمة البحث عن المدرب

الرياض: فارس السبيعي

دخل رئيس نادي الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد، أمس، في نقاش طويل مع جماهير النادي حول احتراف مدافع الفريق أسامة هوساوي في أوروبا، عبر صفحته الشخصية في «تويتر»، وذلك بعد أن طرح رئيس الهلال تساؤلا عن رأي الجمهور الهلالي في احتراف هوساوي في أوروبا وترك الفريق في الموسم المقبل، وكانت المفاجأة أن الأغلبية الساحقة لم تبد ممانعة في انتقال اللاعب للاحتراف في أوروبا مع اختلاف الأسباب والمبررات، فمنهم من رأى أن ذلك في صالح كرة القدم السعودية واللاعبين، وسيسهم في توالي انتقال اللاعبين السعوديين الموهوبين إلى الساحة الكروية الأوروبية، وآخرون طالبوا بأن يكون البديل أفضل، فيما القلة القليلة تمسكت بهوساوي، مؤكدة حاجة الفريق إلى خدماته، وتبدو هذه الخطوة من رئيس الهلال لإدخال رأي الجمهور بشكل مباشر في القرارات المستقبلية للنادي.




v]: hofhv hgighg lk hgwpt (( lj[]] ))












توقيع : ذيب الدهامشه



الطيب لا تستغربه من اهل الطيب
................ اللي لهم في منهج الطيب خبرهـ
اوسع على الاجواد من فيضة شعيب
..................واضـّوق على الانذآل من شَق الاَبرهـْ

حسابي في تويتر "

https://twitter.com/#!/OSCAR_501

عرض البوم صور ذيب الدهامشه   رد مع اقتباس
قديم 04-07-2011, 12:15 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
ذيب الدهامشه
اللقب:
عضو المجالس النشط
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ذيب الدهامشه

البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 7311
المشاركات: 353 [+]
بمعدل : 0.09 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 11
نقاط التقييم: 20
ذيب الدهامشه is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ذيب الدهامشه غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ذيب الدهامشه المنتدى : مجلس عنزة الرياضي
افتراضي رد: اخبار الهلال من الصحف (( متجدد ))

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يوم الاثنين 3/8/1432 هـ


الجزيره :
مقترح بإقامة احتفالية الأبطال مطلع الموسم المقبل
الهلال يقترب من ضم مهاجم موناكو الفرنسي الكوري بارك تشو



كتب - فيصل المطرفي

سرت مساء أمس أنباء عن اقتراب الفريق الهلالي من ضم مهاجم نادي موناكو الفرنسي بارك تشو لاعب منتخب كوريا الجنوبية باعتباره اللاعب الآسيوي الذي يسعى الفريق الأزرق لضمه.

ووسط هذه الأنباء فضّل صناع القرار في البيت الهلالي عدم التعليق إذ لم يؤكدوا الخبر ولم ينفوه، وكان أنصار الفريق تسمروا أمام تحديثات موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) بغية الحصول على معلومة عن ذات الملف من رئيس النادي أو سامي الجابر.

من جهتها تعتزم إدارة الهلال تقديم مقترح للشريك الإستراتيجي بإقامة احتفالية مطلع الموسم المقبل للاحتفال ببطولات النادي التي تنوعت في العديد من الألعاب وعلى إثرها استحق الهلال المركز الأول وفقاً لكشف حساب البطولات المنشور على صفحات (الجزيرة) أمس محافظاً بذلك على موقعه في القمة ويتوقع أن تكون الاحتفالية في نهاية شهر سبتمبر أو أكتوبر.

يذكر أن الشريك الإستراتيجي موبايلي يستعد خلال الأسابيع المقبلة لإطلاق مشروع بطاقات العضوية للجماهير بعد دراسته بشكل واف وسيتضمن منح المشتركين مميزات عدة منها حضور التدريبات والمباريات والالتقاء بصناع القرار إضافة لحصول المشترك على خصومات لمنتجات متجر الهلال.


(الجزيرة) تكشف القصة الكاملة ومعلم لغة إنجليزية يساعد على تحقيق الحلم


كتب - فيصل المطرفي

كشفت مصادر (الجزيرة) قصة رغبة مدافع الفريق الهلالي أسامة هوساوي الكبيرة في الاحتراف الخارجي، وأوضحت مصادر مقربة من اللاعب ان تعلق اللاعب ورغبته الواسعة بوضع بصمته خارجياً بدأت مع انتقاله للفريق الأزرق قبل 3 مواسم وحينها كان يرتبط بعقد رسمي مع شركه هاتريك الرياضية التي كانت تدير أعماله عن طريق وكيل أعمال اللاعبين المعروف تركي المقيرن، حيث سعى الأخير للبحث عن عروض تليق باللاعب ولم تتوقف مساعيه على ذلك فقط بل خصص معلما للغة الإنجليزية للبدء في تعليم اللغة للاعب، ومضى هوساوي في تمثيل الهلال وسط آمال كبيرة يحملها لخوض تجربة الاحتراف الخارجي.

المصادر زادت: هوساوي فك ارتباطه مع شركه هاتريك ووقع عقداً جديداً مع شركة f6 الرياضية قبل ان يفسخ العقد ويرتبط مع وكيل أعمال لاعبين أوروبي يحمل الجنسية الهولندية ويسعى الأخير في الفترة الراهنة تسويق اللاعب وتوفير عروض خارجية مناسبة له ولا سيما بعد ترحيب إدارة الهلال بانتقال اللاعب شريطة تجديد عقده مع الأزرق 4 سنوات قادمة.

وكانت أنباء متواترة قد سرت أمس عن وجود عرض من نادي اياكس الهولندي للهوساوي بيد ان رئيس النادي أوضح انه حتى مساء أمس لم يصل الإدارة أي كتاب رسمي يحمل عرضاً للمدافع الأبرز في الملاعب السعودية.

جدير بالذكر ان اللاعب التزم الصمت في الأيام الفائتة ولم يخرج معلقاً عبر الإعلام عن وجهته القادمة على الرغم من تزايد الأنباء التي تركزت حوله في الوقت الذي ينتهي عقد اللاعب مع الفريق الهلالي في أغسطس 2012 مما يعني دخوله فترة الـ6 اشهر فبراير المقبل.


النجم الجماهيري الكبير طارق التائب يتحدث من تونس لـ (الجزيرة):
عودتي للسعودية باتت قريبة وأنا جاهز فنياً وبدنياً



كتب - أحمد العجلان

أكد النجم الليبي الكبير طارق التائب بأنه بات قريبا من العودة للدوري السعودي، ورفض تحديد وجهته مؤكدا بأن هذا الخبر سيكون حصريا لصحيفة (الجزيرة) وسيكشفه للصحيفة حين تأكده.

وأشار التائب إلى أنه جاهز فنياً وبدنياً للعب كرة القدم حيث لعب كأساسي مع منتخب بلاده قبل نحو شهر ضد منتخب جزر القمر كما أنه يؤدي تدريباته بشكل منتظم في نادي خاص بتونس، وأكد بأنه متابع جيد للدوري السعودي وقال: «تابعت الهلال الذي واصل تخصصه بالبطولات ليثبت أنه الزعيم كالعادة مشددا على أن هلال هذا الموسم كان رائعا وحقق أفضلية مطلقة على الفرق الأخرى»، وأضاف: «إن فوز الهلال بالدوري والكأس أمر ليس سهلاً وكل الفرق تتمنى أن تحقق الدوري والكأس منوها بأن خسارة الهلال في دوري أبطال آسيا لا تلغي بأي حال من الأحوال تفوقه في الموسم».

وتحدث التائب عن ما يثار حول الكابتن ياسر القحطاني حيث قال: «أعتقد أن ياسر نجم كبير جدا ولديه إمكانات هائلة وعلى الهلاليين أن لا يندفعوا من أجل إعارته فهو حتى وهم يشعرون بأن مستواه منخفض في الموسم الماضي كان يحقق للفريق الأفضلية وقاده لانتصارات هامة حققت 3 نقاط للفريق في أكثر من مناسبة»، وأضاف: «اللاعبين بشكل عام يمرون بفترات عصيبة خلال مشوارهم وياسر سيكون من نجوم الموسم المقبل .. هكذا أعتقد «، وضرب التائب مثالا بمحمد الشلهوب وقال:» قبل موسمين لم يكن الشلهوب مقنعا للجمهور الهلالي عندما تعرض لظروف صعبة ولكنه عاد متألقا وسجل لنفسه نجومية غير طبيعية حيث حصل على لقب هداف الدوري الموسم قبل الماضي وأحد أفضل لاعبي الوسط في الدوري السعودي في الموسم الماضي»، واختتم التائب حديث لـ (الجزيرة) من مقر إقامته في تونس قائلا: «أشكر الجماهير السعودية بشكل عام وجمهور الهلال بشكل خاص على سؤالهم عني بشكل مستمر وأؤكد لكم أن سؤالكم عني دائما يدفعني لمزيد من الحب اتجاهكم».


من خلال التصويت الجماهيري
لاين سبورت تعلن عن نجم الموسم بعد شهر

توثق لاين سبورت ارتباطها بالجماهير بإتاحتها الفرصة لهم لاختيار نجومهم المفضلين عن طريق التصويت لصالحهم عبر الاس ام اس (sms)..

حيث قام طاقم المحللين في قنوات لاين سبورت باختيار أبرز خمسة عشر لاعبًا للمنافسة على لقب نجم الموسم سيكون التصويت عليهم على مدى شهر كامل.

وحددت القناة طريقة التصويت كالآتي:

يتم استبعاد ثلاثة من اللاعبين كل أسبوع على اعتبار أنهم الأقل نسبة في التصويت طوال أربعة أسابيع ليتبقى ثلاثة لاعبين لخوض المرحلة النهائية من المنافسة على اللقب..

يحصل اللاعب الفائز بلقب نجم الموسم على جائزة ضخمة مقدمة من قنوات لاين سبورت, بالإضافة إلى اختيار عشرة من الجماهير المشاركة في التصويت للسحب على جوائز مالية..

تعد هذه المسابقة إحدى وسائل التواصل مع الجماهير والتي حرصت قنوات لاين سبورت منذ انطلاقتها على مشاركتهم بإبداء آرائهم حول كل ما يدور في الوسط الرياضي..


عذاريب
وين الملايين؟
عبد الله العجلان



عندما تقرأ الأرقام التي أنفقتها الأندية (الغنية) في الموسم الكروي الواحد على الفريق الأول لكرة القدم فقط دون غيره من الفئات السنية والألعاب الأخرى وأنها تجاوزت المائة مليون ريال وقد تصل إلى 150 مليون, وفي الوقت نفسه تقرأ عن الشح والمشاكل والأزمات المالية وتسمع عن المرتبات المتأخرة لأكثر من أربعة وخمسة أشهر, وأن هنالك مستحقات أخرى للاعبين ومدربين وعاملين مضى عليها ربما سنوات وما زالت مسجلة ديوناً على النادي, بين هذه وتلك يحق لنا أن نتساءل: طالما أن ميزان العجز الموسمي بهذا القدر فأين ذهبت عشرات الملايين؟ وأين الجهة الرقابية مما يجري؟ ولماذا لا تكون هنالك ميزانية سنوية واضحة وشفافة تحدد فيها بالضبط أرقام ومصادر الإيرادات وكيف وأين ولمن ذهبت المصروفات؟!

الأمر لم يعد كما في السابق حيث كانت هذه الأندية تعتمد كلياً على تبرعات وهبات وهدايا ودعم أعضاء الشرف, وإنما أصبحت لديها اليوم شركات راعية تقدم لها سنوياً ما يقارب نصف ميزانيتها, إضافة إلى إعانة الرئاسة ودخل المباريات وأجور النقل التلفزيوني ومكافآت هيئة دوري المحترفين, وبالتالي لابد أن تكون الجماهير بمختلف شرائحها ومواقعها على علم تام بكل الأرقام من أين أتت وكيف أنفقت, وهذا بالطبع يساعد ويساهم ويلزم الإدارة على ضبط وتنظيم وتقنين المصروفات, بدلاً من أن تكون فوضوية عشوائية مزاجية مجهولة الكم والكيف كما هو حاصل حالياً.

في ظل ما هو معمول به الآن من ضياع مالي في جميع الأندية بلا استثناء لن يكون لدينا احتراف حقيقي ناجح ولا عمل إداري مؤسسي قادر على توفير الظروف الإدارية والمالية المنتجة لرياضة متطورة ومؤهلة لتحقيق المزيد من الإنجازات والألقاب للكرة السعودية أندية ومنتخبات.

ريكارد بداية جديدة

لأننا اليوم أمام مرحلة مفصلية صعبة وحاسمة تمر بها الكرة السعودية نتيجة ما حدث لها من متغيرات مختلفة وتطورات قيادية وإدارية وهيكلية متسارعة, ولأن قضية المدرب تعد هي الأبرز والأكثر تأثير على الرأي العام الرياضي, وعلى حاضر ومستقبل المنتخب, من الضروري الإشارة إلى أن الأهم من كفاءة مدرب المنتخب هو كيف نتعامل معه, من حيث الاستقرار وإعطائه الوقت الكافي لتقديم ما لديه والاستفادة من خبراته وإمكاناته, والتاريخ يقول إننا تعاقدنا مع عشرات المدربين معظمهم يملك سيرة ذاتية مميزة حافلة بالنجاح التدريبي مع أندية ومنتخبات شهيرة ومعروفة عالمياً, لكن هذا كله لم يشفع لأحد منهم بالبقاء أطول فترة ممكنة من مدة عقده أو على الأقل بتجديد إقامته عاماً آخر.

عن مدرب المنتخب الجديد الهولندي اللامع «فرانك ريكارد» سيكون الحديث عنه حالياً سواء معه أو ضده سابق لأوانه, أو بالأصح لن يكون منطقياً مقنعاً إلا بعد مرور الوقت الذي يسمح لنا بتقييم فكره وأدائه وأسلوبه ومنهجيته بطريقة منصفة وعادلة وصحيحة, الأمر الذي يجعلنا نطالب اتحاد الكرة بتغيير سياسته القديمة بأخرى أكثر هدوءاً وإلماماً وموضوعية, وأن يتعامل مع المدرب ريكارد وفق خطة وإستراتيجية بعيدة المدى, وذات قياسات فنية خالية من العواطف والانفعالات والقرارات المتوترة التي كان لها الأثر السلبي والمدمر على منتخبنا الوطني الأول في السنوات الأخيرة الماضية.

في هذا الجانب وفيما أراه توجها جديداً من اتحاد الكرة وإيجابياً مهماً من سموه فقد شدني وأثار ارتياحي وإعجابي تصريح الأمير نواف بن فيصل بعد مراسم توقيع العقد مع ريكارد عندما شدد سموه على أمرين الأول استمرار المدرب حتى عام 2014م وربما إلى ما بعد ذلك في حالة تأهل الأخضر للمونديال القادم, أما الأمر الآخر فتأكيده على أن المدرب سيعمل باستقلالية كاملة وصلاحيات مطلقة في كل ما يتعلق باختياراته وبرامجه وقراراته الفنية طيلة سريان عقده.



موقف بعد آخر يؤكد الأمير عبدالله بن مساعد أنه الرقم الصعب والعقل المدبر لمعظم النجاحات الهلالية.. وبالمناسبة يحتاج الوطن في غير الرياضة وفي أكثر من قطاع تنموي ومجال حيوي لإداري خبير ومتخصص ومتمكن بمستوى وعقلية ونزاهة الأمير عبدالله.

إذاً هناك لقب لنجم الموسم فلن يستحقه غير الباذل المتفتح المتحمس للتغيير والتطوير الأمير نواف بن فيصل الذي صنع ورسم في فترة وجيزة العديد من التحولات المفيدة للرياضة السعودية.

تدرون لماذا لم يحاربوا ويهاجموا الأمير فيصل بن تركي إلا بعد أن طارت الطيور بأرزاقها؟ لأنهم انشغلوا في وقت الجد والمثابرة بمطاردة وشتم وتشويه صورة ونجاحات غيرهم.

كالعادة تألقت الجزيرة في تقريرها الموسمي وتفوق الزميل عبدالله المالكي بحصاد الحقائق والأرقام وأثبت الهلال أنه زعيم الجميع في كل الألعاب ومختلف الألقاب.

مع احترامي للزملاء الآخرين, لا يوجد من يكتب عن الشأن النصراوي بثقة ومصداقية وإنصاف وشفافية مثل المبدع العقلاني الحصيف الزميل عبد الكريم الزامل.

اقتصار حق التصويت في الانتخابات على 86 عضواً فقط دليل على أن الاتحاد كان وما زال وسيظل في أزمة ثقة وغوغاء وضوضاء وعدم استقرار.


فواصل

عندما سأل المذيع المتألق بتال القوس المدرب الأورغياني دييغو اغويري الذي كان النصر ينوي التعاقد معه عن مدى معرفته بالكرة السعودية فقال: أعرف الهلال. وعندما أحضر للسعودية سأعرف المزيد...! هذا القول من مدرب بينارول الذي لعب نهائي كأس الليبرتادورس قبل أيام تلقاه بعض متابعي برنامج «المرمى» بكثير من الدهشة فكيف لمدرب لم يسبق له العمل في المملكة ولا المنطقة العربية أن يعرف اسم الهلال فيما غابت عنه أسماء ما يعرف بالعالمي والمونديالي..! لكن خبراء الكرة ومن لديه علم ومعرفة وإلمام بأحوال الكرة السعودية ومسيرتها وإنجازات فرقها يعلم تماماً أن نادي القرن الآسيوي هو الأشهر على الإطلاق حتى ولو يشارك في بطولة أندية العالم. وقدّم المدرب اغويري الدليل على ذلك.

الرصد الرقمي لإنجازات الأندية الذي نشرته الجزيرة يوم أمس كعادتها عند نهاية كل موسم كشف بوضوح وجلاء وبأرقام رسمية حقيقة كل نادي من الأندية (153) في المملكة، ومقدار نشاطه وإسهامه في البناء الرياضي كاملا. لقد وضع التقرير الأندية جميعها أمام واقعها ، ومن الطبيعي أن أندية (الجعجعة) لن يعجبها التقرير ولا ما احتواه وستواصل جعجعتها التي اعتادت عليها ولكن ذلك لن يغير من الواقع شيئا.

منذ زمن طويل لم يحظ منتخبنا الوطني بجهاز فني على مستوى عال مثلما يحدث حالياً مع المدرب العالمي فرانك ريكارد. وهذا ما أدخل التفاؤل في نفوس جميع الرياضيين وجعلهم ينظرون للمستقبل بكثير من الأمل.

ما يتم حالياً من جمع تبرعات عبر حساب في أحد البنوك المحلية تحت غطاء جمع تكاليف مهرجان اعتزال اللاعب فهد الهريفي مخالف تماماً للأنظمة وربما يوقع من يقومون به بمن فيهم اللاعب تحت طائلة المساءلة والعقوبة من الجهات ذات الاختصاص. فمثل هذه العمليات لها ضوابط ومحاذير أمنية ومالية ويجب على أولئك بمن فيهم اللاعب أن لا تأخذهم الحماسة للوقوع في مخالفات تجعلهم عرضة للعقوبة.

بعد ضم المصاب بالأربطة وليد الطايع ضمت الإدارة النصراوية المنسق الاتحادي عدنان فلاتة في خطوة فاجأت الجماهير النصراوية وصدمتهم بشكل عنيف.

السماسرة يلعبون في أنديتنا خلال هذا الصيف طولاً وعرضاً، سواء بملفات مدربين أو لاعبين أجانب. ولم ينج من حبائلهم سوى رئيس الفيصلي الذي سافر بنفسه إلى ألبانيا وأبرم تعاقداته بنفسه.


صح لسانك

غياب اللاعبين عن المعسكر غير مؤثّر
المدرب المؤقت
- التعاقد مع ريكارد هو المؤثّر

النصر يرفض اغويري
عنوان صحفي
-بعد ما قال لا أعرف إلا الهلال

الهلال يحتفظ بزعامة الأندية
عنوان صحفي
- وما الجديد؟!


الكاريكاتير








الرياض :
متابعة كوبا أمريكا لاختيار المهاجم القادم
الهلال يواجه دينامو موسكو بالنمسا.. ويدعو العين للدورة الودية


الهلال سيستعد للموسم المقبل بالنمسا على غرار تحضيراته العام الماضي

الرياض – حمد الصويلحي

تواصل إدارة الهلال عملها لتنسيق عدد من المباريات الودية التي تنوي لعبها مع عدد من الأندية الأوروبية خلال المعسكر الإعدادي الذي سيقيمه الفريق في النمسا، وتقرر أن يخوض الهلال مباراة ودية في مدينة لينز النمساوية أمام فريق دينامو موسكو الروسي الذي احتل المركز الثالث في الدوري الروسي للموسم المنصرم ويعد أحد أقوى الأندية في روسيا، كما تعكف إدارة كرة القدم بالنادي حاليا على تنسيق مباراة ودية للفريق مع احد الأندية الأوروبية الشهيرة على مستوى العالم.

من جهة ثانية قدمت إدارة الهلال دعوة رسمية لنادي العين الاماراتي للمشاركة في البطولة الدولية الودية التي ستقام في الرياض خلال شهر رمضان المقبل بمشاركة عدد من الأندية العربية إلى جانب الهلال في إطار تحضيرات الفريق للموسم المقبل.

وأكد مدير عام كرة القدم بنادي العين الاماراتي مطر الصهباني لوسائل الاعلام الاماراتية أنهم تلقوا دعوة رسمية من إدارة الهلال للمشاركة في الدورة وسيتم دراسة هذا الأمر من قبل إدارة الكرة والجهاز الفني بالعين وقال: "سندرس المشاركة في هذه الدورة ونرى ما إذا كان توقيتها يتناسب مع البرنامج الإعدادي للفريق لاتخاذ القرار المناسب حول المشاركة خصوصا أننا سننظم دورة ودية في الامارات ستبدأ يوم 13 من شهر رمضان المقبل بمشاركة عدد من الأندية العربية".

من جهة ثانية تتجه أنظار الإدارة الهلالية إلى بطولة كوبا أمريكا التي انطلقت مبارياتها مساء "السبت" وذلك لاختيار المهاجم الأجنبي المناسب للفريق بعد تعثر صفقة مهاجم كوبنهاجن الدنماركي السنغالي دومي انداي إذ قدم هذا المقترح من قبل ثلاثة من أعضاء اللجنة الاستشارية التي كونها رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد والتي تضم إلى جانبه نائب رئيس النادي الأمير نواف بن سعد، وعضوي شرف النادي الأمير عبدالله بن مساعد والأمير فهد بن محمد ومدير عام كرة القدم سامي الجابر، والمستشار الفني فيصل أبو اثنين، حيث ستتم متابعة جميع مباريات بطولة كوبا أمريكا الحالية لاختيار مهاجم أجنبي مناسب للفريق إذا لم يتم التوصل لاتفاق مع أحد الأسماء الحالية في ملفات الهلاليين.

وأبان مصدر مسؤول بإدارة الهلال أن نيتهم تتجه حاليا لحسم ملف المدرب القادم للفريق بأسرع وقت ممكن وذلك قبل بداية المعسكر التدريبي الإعدادي للموسم المقبل وقال :" نحن حريصين حاليا على إنهاء ملف المدرب القادم حتى يشرف على الفريق قبل بداية المعسكر لأهمية هذا الأمر الذي يعد أكثر أهمية بشكل كبير من حسم التعاقد مع اللاعبين الأجانب قبل بداية المعسكر الاعدادي، فاللاعب الأجنبي حتى لو لم يلتحق بالفريق إلا بعد بداية المعسكر فإنه لا يعد أمرا مقلقا.


الأهلي يقايض معاذ بمحياني الهلال

الرياض - اسامة النعيمة

ظهرت أنباء عن مقايضة ستتم بين ناديي الهلال والاهلي مع بداية فترة التسجيل الاولى للاعبين المحترفين بنظام الإعارة بين عيسى المحياني ومالك معاذ لموسم واحد، واكدت المصادر القريبة من الجانبين ان التفاوض لايزال في البداية ولم يتم التوصل بصورة نهائية على ان يتكفل كل نادٍ برواتب كل لاعب فترة الإعارة، وتسعى الادارة الاهلاوية الى جلب مدافع الفيصلي عقيل الموسم المقبل نظرا للمشاركة الآسيوية.


مدن «أوروبية» تجهز أندية «زين» للموسم المقبل



المدينة المنورة - صالح الحبيشي

من المنتظر أن تحزم أندية دوري "زين" للمحترفين خلال الفترة المقبلة وتحديداً في الثلث الأول من شهر شعبان حقائبها للسفر إلى الخارج لإقامة معسكراتها الخارجية استعداداً للموسم الرياضي المقبل 2011-2012، وذلك قبل دخول شهر رمضان المبارك الذي سيشهد عودة جميع الأندية بعد فراغها من المعسكرات الخارجية للرغبة بقضاء هذا الشهر المبارك مع ذويهم، والذي سيتخلله خوض معظم الفرق مباريات ودية قبل انطلاقة الدوري في 11 شوال المقبل.

ومن المنتظر أن تتجه أغلبية الأندية إلى أوروبا مثل النمسا وايطاليا والتشيك وتركيا لإقامة معسكراتها الخارجية هناك لنظراً للأجواء المميزة وتوفر احتياجات المعسكر الناجح، وبلا شك أن هذه المعسكرات تكلف الأندية مبالغ كبيرة وباهظة ولذا فإن التفكير الجدي في استثمار تلك المبالغ لتعود على الفريق بالفائدة من حيث إقامة لقاءات ودية قوية ومفيدة يستفيد منها الجهاز الفني واللاعبون في بناء التكتيك وتطبيقه بالشكل الصحيح والوقوف على مستوى اللاعبين الأجانب ومعرفة المراكز الشاغرة في الفريق يعد أمراً أكثر إيجابية من معسكرات خارجية من الممكن استبدالها بأخرى داخلية وبمبالغ أقل بفارق كبير في التكلفة المادية.

في المقابل فإنه متى كانت اللقاءات الودية ضعيفة وتأخر حضور المدربين إلى منتصف المعسكر أو لم يحضروا إلا بعد انتهائه فسيكون بلا شك قليل الفائدة وأشبه ما يكون برحلة للاستجمام فقط وبالطبع فإن اللقاءات الرسمية في الدوري ومدى المنافسة هي من سيقيس نجاح المعسكرات الخارجية او فشلها، وخير دليل على ذلك الحديث الهلال الذي أقام معسكراً مميزاً في النمسا العام الماضي وتوج ذلك ببطولتي الدوري وكاس ولي العهد عكس بعض الفرق.

ومن المتوقع أن يحظى دوري "زين" في هذا الموسم 2011-2012 بتنافس مثير وكبير نظراً لوجود نوع من الاهتمام والجدية لدى الفرق في الاستعداد المبكر للدوري رغم فراغ اللاعبين للتو من أطول موسم رياضي.

ومن المتوقع أن تظهر الأندية بشكل أفضل من المواسم السابقة وبالتالي فإن التنافس لن يكون محصوراً بين الهلال والاتحاد كما في المواسم السابقة بل إن الأهلي والنصر والشباب والاتفاق سيكون لهم رأي آخر في الصراع على الفوز ببطولات الموسم.

كما ينتظر أن يكون هناك تنافس آخر بين أندية التعاون والفتح والرائد ونجران مع ضيفي الدوري الجدد هجر والأنصار لتحقيق مركز جيد ومطمئن في سلم الترتيب.


15 لاعبًا ينافسون على لقب نجم «لاين سبورت»
لاين سبورت تعلن عن نجم الموسم

توثق «لاين سبورت» ارتباطها بالجماهير بإتاحتها الفرصة لهم لاختيار نجومهم المفضلين عن طريق التصويت لصالحهم عبر ال «sms»، واختار طاقم المحللين في قنوات لاين سبورت أبرز خمسة عشر لاعبًا للمنافسة على لقب نجم الموسم سيكون التصويت عليهم على مدى شهر كامل، وسيتم استبعاد ثلاثة من اللاعبين كل أسبوع على اعتبار أنهم الأقل نسبة في التصويت طوال أربعة أسابيع ليتبقى ثلاثة لاعبين لخوض المرحلة النهائية من المنافسة على اللقب، وسيحصل اللاعب الفائز بلقب نجم الموسم على جائزة ضخمة مقدمة من قنوات «لاين سبورت» ، بالإضافة إلى اختيار عشرة من الجماهير المشاركة في التصويت للسحب على جوائز مالية، وتعد هذه المسابقة إحدى وسائل التواصل مع الجماهير والتي حرصت قنوات «لاين سبورت» منذ انطلاقتها على مشاركتهم بإبداء آرائهم حول كل مايدور في الوسط الرياضي.


قول على قول

* عماد الحوسني
«الآسيوية» ابقتني مع الأهلي
- بس يمكن ما تلحق الآسيوية

* مسؤول هلالي
عزيز سيبقى في الهلال
- وتبقى الفوضوية ببقائه

* طارق التايب
أتشرف بالعودة إلى السعودية
- مساعد مدرب وإلا محلل؟

- حسن الراهب
لا أفكر في الرحيل من الأهلي
* أجل زعلت برشلونة

* عمر المهنا
الحكم مطالب بالاعتذار عن تحكيم أي مباراة لفريقه
- خوش ثقة

* عنوان صحفي
غامدي القادسية يتظلم ل «الفيفا»
- الظاهر «الفيفا» بيتفرغون لقضايانا








الاقتصاديه :
رادوي يسلم مفتاح منزله و20 حقيبة تؤرقه


رادوي

نايف الثقيل من الرياض

عاد الروماني رادوي لاعب فريق الهلال الكروي السابق إلى الرياض أمس لإنهاء بعض الارتباطات الخاصة به بعد انتقاله إلى فريق العين الإماراتي.

وكان الروماني قد وقع في مأزق كبير تمثل في حاجته لشحن قرابة عشرين حقيبة إلى دبي تحوي أغراضه الخاصة، كما سلم رادوي مفاتيح منزله الخاصة إضافة إلى إنهاء إجراءات شحن سيارته الفارهة إلى دبي. يُذكر أن رداوي وقّع عقدا مع نادي العين الإماراتي 25 يونيو الماضي، وذلك للانتقال لصفوف فريقه الكروي مقابل ثلاثة ملايين يورو، إضافة إلى 1.2 مليون يورو أخرى يقوم بدفعها اللاعب لفسخ عقده مع الهلال ليكون مجموع الصفقة 4.2 مليون يورو.


الخلاصة
عادل البطي

بعد نهاية موسم رياضي طويل فيه من الإيجابيات ولم يخل من السلبيات سأبدأ باستعراض سريع للإيجابيات أولا كي لا أكدر خاطركم ومن ثم نعرج على السلبيات وإليكم القائمة:

- أول دوري لـ 14 فريقا كان لمصلحة الجماهير والمنافسة والمتطلبات القارية.

- تقليص قائمة اللاعبين لـ 30، حيث تخلصت الفرق الكبيرة من أعباء مادية وركزت فنيا وارتاحت إداريا واستفادت الفرق الأقل من لاعبين جيدين مميزين فنيا مدعمين بالخبرة.

- تشكيل لجنة معنية بالخصخصة والاستثمار وبالتأكيد اختيار الأمير عبد الله بن مساعد لرئاستها هي أول عناوين نجاح اللجنة والرهان عليها.

- عودة فريقا الاتفاق والأهلي للمنافسة بتأهل الأول آسيويا وعودة الثاني لمنصات التتويج بفوزه في بطولة خادم الحرمين الشريفين وتأهله آسيويا، وهذا يعني اتساع دائرة المنافسة.

- استمرار الرائد والتعاون في دوري زين وهو يعني مزيدا من الإثارة والجماهيرية.

- تميز جماهير الأهلي ودعمهم وتحفيزهم للاعبين فتمت مكافأتهم بأغلى بطولة.

-بروز نجوم شابة وتأثيرهم الإيجابي في فرقهم، مثل العابد ـ غالب ـ سعود حمود ـ يحيى الشهري ـ مختار فلاتة ـ عبد العزيز الدوسري وآخرين.

- استمرار نجومية لاعبي خبرة مثل كريري ـ الشلهوب ـ أسامة هوساوي ـ أسامة المولد ـ يوسف السالم ـ أحمد عباس ـ أحمد عطيف ـ ناصر الشمراني ـ كامل الموسى ـ تيسير الجاسم ـ أحمد الحربي وغيرهم.

- نجاحات خليل جلال في المحافل الدولية والمحلية وتألق الحكم مرعي العواجي داخليا وخارجيا.

-تأهل الاتحاد لربع نهائي البطولة الآسيوية والأمل الفوز بها.

- قرار فرض 50 في المائة من الوطنيين للأجهزة الفنية لمسابقة تحت21 سنة

و100 في المائة للموسم بعد المقبل.

- نجاح العمل الإداري بإمكانات أقل في الرائد والتعاون والفيصلي وهو تأكيد على أن الفكر له النصيب الأكبر في العمل الناجح.

وأيضا جوانب سلبية:

- الخروج المبكر من كأس آسيا للمنتخبات في الدوحة.

- هبوط مستوى بعض النجوم الجماهيرية وابتعادهم عن القائمة الأساسية لفرقهم.

- إلغاء عقود عدد كبير من المدربين وهو مؤشر غير جيد وتأكيد على سوء الاختيار أو الاستعجال في القرار!

- خروج ثلاثة فرق سعودية من دور الـ 16 آسيويا هذا التعثر ونحن ما زلنا في غرب آسيا كيف لو قابلنا فرق الشرق الأكفأ فنيا؟

- الإصابات المتتالية للاعبين وهذا يحتاج إلى وقفة مع الأجهزة الطبية ومدربي اللياقة البدنية.

- الصخب والإثارة خارج الملعب أكثر من داخله وهي رسالة من الإعلام والجماهير بأنهم لم يجدوا ما يشبع رغباتهم داخل الملاعب.

- التجاوزات والاحتجاجات التي أفسدت كثيرا من جمالية اللعبة وهي أيضا مؤشر لعدم الاطلاع على اللوائح إلا بعد اكتشاف الخطأ لا قبل وقوعه!

- ابتعاد عضو الشرف التعاوني البارز ياسر الحبيب وترجله خسارة كبيرة لرياضة القصيم بشكل خاص وللرياضة السعودية بشكل عام.

- ترزز بعض أعضاء الشرف غير الداعمين ومزاحمة أصحاب النجاح في الإنجازات ونقدهم غير الموضوعي عبر وسائل الإعلام عند أي إخفاق!

مؤكد أن هناك إيجابيات وسلبيات فاتت على الكاتب أو تعمد تجاوزها لكنها لن تغيب عن قارئ فطن!

بقي أن أختم ونحن في نهاية موسم رياضي ارتبط العمل الناجح باسمه, فالصدق عنوانه والحزم شعاره والطيبة معدنه, جاد صريح, آراؤه ترتكز على الدراية والحجة, خطواته العملية مبنية على الدراسة والتخصص يعتز برأيه ولا يصادر آراء الآخرين, الجلوس معه ومناقشته يمنحك ثقة وقدرة وخبرة بل وقوة, هو بدون ألقاب عبد الله بن مساعد, اعذرني أبا عبد الرحمن لن أوفيك حقك لأن من لم يتعامل معك عن قرب يعتقد أن رأيي مبني على مشاعر أو علاقة شخصية، مع أن هذه العلاقة التي أفاخر بها نفعتني وضرتني على المستوى العملي واسألوه؟ قد يجيب!

خاتمة : يقول المدير (اذهب) ويقول القائد (هيا بنا) هذا هو الفرق!



شبكة «تي في 2» الدنماركية: الجابر يحذر كوبنهاغن.. ويؤكد: هناك أنواع أخرى من السمك يمكن اصطياده
بعد أن زايدت في قيمة مهاجمها دام ندوي.. قالت إن لاعبها السنغالي ليس معروضا للبيع


الرياض: ياسر البهيجان وفارس السبيعي

كشفت صحيفة «تيبز بلاديت» الدنماركية عن أن إدارة نادي كوبنهاغن أبلغت مسؤولي الهلال السعودي بأن المهاجم السنغالي دام ندوي ليس للبيع، إلا أن بطل الدوري السعودي لا يزال متشبثا بالأمل لنيل خدمات المحترف الأسمر الذي يعتبر هدافا من الطراز الأول، موضحة أن المحادثات لا تزال مستمرة بين الجانبين، رغم التصريحات اللاذعة التي أدلى بها رئيس نادي الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد ومدير الكرة بالنادي سامي الجابر، اللذان أكدا بأن إدارة كوبنهاغن تمارس نوعا من المماطلة وعدم الوضوح في سير المفاوضات، حيث ارتفعت قيمة الصفقة من 5 ملايين يورو لتصل إلى 10 ملايين خلال فترة وجيزة، إلا أن صبر الإدارة الزرقاء كما تشير الصحيفة الدنماركية لن يدوم طويلا، حيث بدت لهجة المسؤولين فيه حادة في المحادثات الأخيرة، بعد أن أكد الجابر بأن الهلاليين لن يقفوا مكتوفي الأيدي حيال ما يحدث، بل تضم قائمتهم العديد من اللاعبين الأجانب المميزين، مبينة أن المحترف العاجي الموجود في صفوف نادي تشيلسي الإنجليزي ديدييه دروغبا أحد الخيارات الزرقاء في حال لم تتم صفقة انتقال دام ندوي للهلال، رغم أن الإدارة الهلالية لم تكشف عن الخيارات البديلة المتاحة من أجل ضمان سير المفاوضات بعيدا عن تدخل الأندية الأخرى التي تساهم في رفع قيمة اللاعب مما يجعلها تدفع المزيد من المبالغ التي تعتبر عبئا إضافيا عليها، خصوصا أنها اتجهت في الآونة الأخيرة إلى استثمار اللاعبين، كما حدث مع البرازيلي تياغو نيفيز وكذلك الروماني ميريل رادوي، إلى جانب بحثها عن عرض مناسب للسويدي كريستيان فيلهامسون.

راودي: سأعود للهلال بعد عامين.. ولقب «زورو» هدية عشاق لن أنساهم
شبه ديربي العاصمة بقمة ميلانو.. والأزرق جعله ثاني أغلى الرومانيين



الرياض: ياسر البهيجان

كشف المحترف الروماني المنتقل حديثا من صفوف نادي الهلال إلى العين الإماراتي ميريل رادوي عن احتمالية عودته إلى النادي السعودي الأزرق بعد عامين سيقضيهما في الإمارات؛ حيث قال في حديث نشرته شبكة «سبورت 360» الرومانية: أود أن أنهي مسيرتي الكروية إما في نادي الهلال وإما في ستيوا بوخارست الروماني، إلا أنه لا يمكنني معرفة ما سيحدث بعد عامين، فحينها سأكون قد وصلت لسن الـ33، وسأرى أي الفريقين سيكون بحاجة لي؛ لأنني لا أريد أن أكون بديلا للاعب يمكنه أن يقدم عطاء أفضل مني داخل الملعب.

v]: hofhv hgighg lk hgwpt (( lj[]] ))












توقيع : ذيب الدهامشه



الطيب لا تستغربه من اهل الطيب
................ اللي لهم في منهج الطيب خبرهـ
اوسع على الاجواد من فيضة شعيب
..................واضـّوق على الانذآل من شَق الاَبرهـْ

حسابي في تويتر "

https://twitter.com/#!/OSCAR_501


التعديل الأخير تم بواسطة ذيب الدهامشه ; 04-07-2011 الساعة 01:01 PM
عرض البوم صور ذيب الدهامشه   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى مجلس عنزة الرياضي



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 2 ( الأعضاء 0 والزوار 2)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
** مكتبه مجالس قبيله عنزه الثقافيه العامه ** انور المجلاد مجلس عنزة العام 650 07-11-2011 07:50 PM
اخبار نادي القرن ليوم الثلاثاء 14/6/1432هـ من الصحف سليمان الجعفري مجلس عنزة الرياضي 18 15-08-2011 03:58 PM
اخبار نادي القرن ليوم الاربعاء 15/6/1432هـ من الصحف سليمان الجعفري مجلس عنزة الرياضي 5 14-08-2011 09:40 PM
وقفات وعبر وعجائب صقر العتيبي مجلس الشريعة الأسلامية 6 15-04-2011 10:33 PM
سؤال وجوابه عن الشيخ الإمام محمد بن عبد الوهاب مشعل النزال مجلس الشريعة الأسلامية 0 23-05-2010 09:21 PM


الساعة الآن 12:21 AM.

مركز تحميل الصورالعاب بنات
Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
(( جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة مجالس قبيلة عنزة))

مجلس مناسبات القبيلة - الموروث الشعبي للقبيلة - مواطن وانساب القبيلة - مجلس الوثائق التاريخية - مجلس القصص القديمة - مجلس التراث الشعبي - مجلس القبائل العربية

RSS - XML - HTML  - sitemap - sitemap2 - sitemap3

مجالس قبيلة عنزة

Add to Google Reader or Homepage

Subscribe in NewsGator Online

Add to netvibes