العودة   مجالس قبيلة عنزة > المجالس التراثيه > مجلس عنزة للموروث الشعبي
مجلس عنزة للموروث الشعبي لكل مايخص القبيلة من شعر وملاحم ومآثر
أهلا وسهلا بك إلى مجالس قبيلة عنزة.
يسعدنا ويشرفنا أن نرحب بكم في شبكة مجالس قبيلة عنزة، إذا كانت هذه زيارتكم الأولى للمجالس ، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة معنـــا .... وياهلا ومرحباء بالجميع ,,,

إضافة رد
قديم 10-06-2007, 11:35 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
ولد المصرب
اللقب:
عضو مجالس عنزة

البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 7575
المشاركات: 44 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 20
ولد المصرب is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ولد المصرب غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : مجلس عنزة للموروث الشعبي
افتراضي مرثيه بالشيخ دحام بن نايف بن صقر بن محمد المصرب

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته وبعد
هذه المرثيه قيلت فى رثاء الفقير الى عفو ربه والدى دحام بن نايف بن صقر بن محمد المصرب

يالله علام فى غيب الايام
يامنزلن بالحق محكم كتابه
ياللى خلقت الكون فى سته ايام
ماه وسماه وبرها ومن سعابه
ادعوك باسمك يارجاء كل منظام
يااللى عن الداعين ماصك بابه
اقولها بين الاقامه والاحرام
وياالله تجعل دعوتى مستجابه
يالله تعين اللى غدى فكره اقسام
ولافاد لو عض الانامل بنابه
يوم الثلوث اللى مضى سعود ما نام
من واهجن بالصدر زاد التهابه
جانا الخبر عبر الصحافه والاعلام
موكدن والناس كلن درابه
راح الفقيده شائع الصيت غنام
الله من الجنه يعطر ترابه
بنى وهب تنعاك ياشيخ دحام
ولجن على فقده بنات النهابه
هو سترهن لامن طير السعد حام
مهو الضعيف اللى يذل القرابه
ومن الخليج لنجد للقدس للشام
عيال وايل هزها من مصابه
مرحوم ياللى بالمهمات مقدام
ياللى على الطولات يتعب اركابه
ليثن عنيد ينوخ الخصم وان زام
وان كبرت القالات كلن يهابه
مقدم هل القودا على الطيب عزام
حاش المراجل كلها فى شبابه
والعمر له لذات والموت هدام
حقن على المؤمنولاهى غرابه
من عاش فيها ايام وشهور واعوام
لابد من يومن يولم زهابه
وراعى المثل يقول من عقب اغلام
لو مات باقى له وقار ومهابه
عسى العوض بعيال دحام الاكرام
والله يزودهم ثبات وصلابه
مثل الاحرار اللى على الوكر سجام
تحملو جل المصاب وعذابه
اخون ابو سامى لبو سامى احزام
هم درعه الواقى وسيفه وكابه
لازم هدفكم يالمناعير قدام
والراي واحد والفعايل تشابه
تجمعو لاتسمعو كل نمام
خلو كلام السوء واللى مشابه
وانتم لكم جدان فرسان واعمام
تاريخهم معروف يوم الحرابه
هم الشيوخ وذكرهم فخر ووسام
راحو ولكن فعلهم يقتدابه
وصلو عدد مادونت روس الاقلام
وعداد ماهل المطر من سحابه
وعداد منصلى الفرايض ومن صام
على الرسول الهاشمى والصحابه

شعر\سعود بن على بن حيلان العنزى

lvedi fhgado ]phl fk khdt fk wrv fk lpl] hglwvf




lvedi fhgado ]phl fk khdt fk wrv fk lpl] hglwvf lvedi fhgado ]phl fk khdt wrv lpl]












عرض البوم صور ولد المصرب   رد مع اقتباس
قديم 11-06-2007, 01:38 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
مونس العنزي
اللقب:
عضو مجالس عنزة
الرتبة:

البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 6784
المشاركات: 104 [+]
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 11
نقاط التقييم: 20
مونس العنزي is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
مونس العنزي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ولد المصرب المنتدى : مجلس عنزة للموروث الشعبي
افتراضي

الله يرحمه وسكنه فسيح جناته واموات المسلمين

وصح لسان الشاعر












عرض البوم صور مونس العنزي   رد مع اقتباس
قديم 12-06-2007, 07:48 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
وايلي الشمال
اللقب:
عضو مجالس عنزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية وايلي الشمال

البيانات
التسجيل: May 2006
العضوية: 1384
المشاركات: 111 [+]
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 12
نقاط التقييم: 20
وايلي الشمال is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وايلي الشمال غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ولد المصرب المنتدى : مجلس عنزة للموروث الشعبي
افتراضي

الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته واموات المسلمين..وصح لسان الشاعر












توقيع : وايلي الشمال

ياذيب ياعاوي .... في مرقبا عالي
.. واليا عوا الذيب ....لاتامن عواقبها ..
حنا بني وايل .... لطامت العايل ..
. ركابت الخيل ...... لاقلو ركايبها

عرض البوم صور وايلي الشمال   رد مع اقتباس
قديم 24-06-2007, 12:54 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
ابونواف1
اللقب:
عضو مجالس عنزة

البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 6676
المشاركات: 1 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 20
ابونواف1 is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابونواف1 غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ولد المصرب المنتدى : مجلس عنزة للموروث الشعبي
افتراضي

الشيخ دحام المصرب

عندما نذكر هذا الأسم تتجلى في الأعين وفي الذاكرة صورة الشموخ الأصيل لرجل من منبع أصيل000
لايكفيه شعراً ولا رثاء ولا ينفع بعد هذا الا الدعاء فنسال الله أن يتغمده بواسع رحمته وأن يوسع له في
قبره ويهون على أهله وقبيلته العريقه التي خسرت بخسارته رجل قلما نجد بصفاته في هذه الايام000


فعلاً لقد آلمنا هذا المصاب ولا يسعنا الا ان نقول إنا لله وإنااليه راجعون












عرض البوم صور ابونواف1   رد مع اقتباس
قديم 24-06-2007, 03:40 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
طويلعي القعره
اللقب:
عضو المجالس النشط
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 6034
المشاركات: 441 [+]
بمعدل : 0.11 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 11
نقاط التقييم: 20
طويلعي القعره is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
طويلعي القعره غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ولد المصرب المنتدى : مجلس عنزة للموروث الشعبي
افتراضي

الله يرحمه وسكنه فسيح جناته واموات المسلمين

وصح لسان الشاعر












عرض البوم صور طويلعي القعره   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى مجلس عنزة للموروث الشعبي



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:59 AM.

مركز تحميل الصورالعاب بنات
Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
(( جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة مجالس قبيلة عنزة))

مجلس مناسبات القبيلة - الموروث الشعبي للقبيلة - مواطن وانساب القبيلة - مجلس الوثائق التاريخية - مجلس القصص القديمة - مجلس التراث الشعبي - مجلس القبائل العربية

RSS - XML - HTML  - sitemap - sitemap2 - sitemap3

مجالس قبيلة عنزة

Add to Google Reader or Homepage

Subscribe in NewsGator Online

Add to netvibes