العودة   مجالس قبيلة عنزة > المجالس التراثيه > مجلس عنزة للقصص القديمة
مجلس عنزة للقصص القديمة يهتم بالروايات والقصص والاشعار القديمه
أهلا وسهلا بك إلى مجالس قبيلة عنزة.
يسعدنا ويشرفنا أن نرحب بكم في شبكة مجالس قبيلة عنزة، إذا كانت هذه زيارتكم الأولى للمجالس ، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة معنـــا .... وياهلا ومرحباء بالجميع ,,,

إضافة رد
قديم 21-03-2010, 02:54 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
ولد المصرب
اللقب:
عضو مجالس عنزة

البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 7575
المشاركات: 44 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 20
ولد المصرب is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ولد المصرب غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : مجلس عنزة للقصص القديمة
افتراضي مقتل الامام فيصل بسبب قصيده

كان الامام فيصل ابن بن تركى ال سعودفى عهد الدوله السعوديه رحمه الله رحمه الله فى نجد ابن يعتب على ابن عمه لماذا يجلس فى مصر ويترك نجد وكان هناك مشاكل كثيره فى عهد الدوله الاولى مما كان يتسبب فى عدم الامن والاستقرار لكثره مشاكل ابناء الباديه بين بعضهم البعض هذا يغزو هذا وهذا يقتل هذا وكان الامام يريد يقيم شره الله ويبحث عن من يعينه على الخير وارسل قصيده تحظرنى بعض ابياتها يقول الامام فى مطلعها ,,,, طار الكرى عن موق عينى وفرى** وفزيت من نومى طرتلى طوارى* ابديت من جاش الحشاء متدرى * خط لفانى زاد قلبي وضارى** ازكى سلام لى على من تورى**ازكى سلام لبن عمى مشاري*** ياحيف ياخطو الشجاع المذرى** فى مصر مملوك لحمر العتاري *** من الزاد غاديله سنام وسراء ** من الذل شبعان ومن العز عاري ** وش عاد لو تلبس حريرن يجراء *** ومن توج تاج الذهب فالزرارى*** دنياك ين العم هذا مغراء**** ولاخير فى دنيا حلاها مراري*** تسقيك حلو ثم تسقيك مرى*** ولاذاتها بين البرايا عوارى *** اكفخ بجنحان السعد لاتذراء*** العمر مايزداد فى كف بارى **** يوم ان كلن من عشيره تبرى**** حطيت لاجرب لى عشير مبارى ****من سايلك عنى ترانى بسراء**** حصنت نجد عقب ماهى مضارى**** ,,,,,,,, لاكن الامير مشارى ماكان جالس فى مصر الامير كان اسير ولو لحظت ابيات الامام عندما قال خط لفانى يقصد ان كان فى رساله وصلته مشارى لاكن الغريب ان مشارى كان اسير فهاذا دليل قاطع ان حمر العتارى اللذى قصدهم الامام هم رؤس فتنه هذا والله اعلم المصدر موثووووووق متناقل بين اجيال الى ان وصلت لى واقسم بالله ماخذت شى من احد من المنتديات

lrjg hghlhl tdwg fsff rwd]i




lrjg hghlhl tdwg fsff rwd]i lrjg hghlhl tdwg fsff rwd]i lrfg hghlhl fssf tdwg rwd]i













التعديل الأخير تم بواسطة ولد المصرب ; 21-03-2010 الساعة 02:59 AM
عرض البوم صور ولد المصرب   رد مع اقتباس
قديم 21-03-2010, 05:58 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
فهد الجعفري
اللقب:
( نائب رئيس مجلس الإدارة )
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فهد الجعفري

البيانات
التسجيل: May 2006
العضوية: 1402
المشاركات: 1,004 [+]
بمعدل : 0.21 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 10
نقاط التقييم: 21
فهد الجعفري is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
فهد الجعفري غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ولد المصرب المنتدى : مجلس عنزة للقصص القديمة
افتراضي رد: مقتل الامام فيصل بسسب قصيده

اخي الفاضل المصرب منهو الكاتب الذي لايعرف هذه القصة .
يبدوا ان معلوماتك قليلة عن قصة مثل هذه الحادثة الشهيرة ومشاري قتل الامام تركي وليس فيصل وفيصل هو من قتل مشاري ثأر في والده تركي بمساعدة عبد الله ابن رشيد .

الرابط

http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%AA%...B9%D9%88%D8%AF

الرابط
http://www.uqu.edu.sa/page/ar/26413

v]: lrjg hghlhl tdwg fssf rwd]i












توقيع : فهد الجعفري



التعديل الأخير تم بواسطة فهد الجعفري ; 21-03-2010 الساعة 06:10 AM
عرض البوم صور فهد الجعفري   رد مع اقتباس
قديم 21-03-2010, 06:16 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
محمد الحماد
اللقب:
(*§ عضـو المجالس المميـز §*)
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محمد الحماد

البيانات
التسجيل: Jan 2010
العضوية: 22475
المشاركات: 1,146 [+]
بمعدل : 0.33 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 11
نقاط التقييم: 21
محمد الحماد is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محمد الحماد غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ولد المصرب المنتدى : مجلس عنزة للقصص القديمة
افتراضي رد: مقتل الامام فيصل بسسب قصيده

جزاك الله خير
ومقصرة

v]: lrjg hghlhl tdwg fssf rwd]i












توقيع : محمد الحماد








عرض البوم صور محمد الحماد   رد مع اقتباس
قديم 25-03-2010, 02:47 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
الهبداني
اللقب:
عضو المجالس النشط
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jun 2008
العضوية: 14660
المشاركات: 399 [+]
بمعدل : 0.10 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 12
نقاط التقييم: 20
الهبداني is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الهبداني غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ولد المصرب المنتدى : مجلس عنزة للقصص القديمة
افتراضي رد: مقتل الامام فيصل بسبب قصيده

عافاك الله موضوع جميل

v]: lrjg hghlhl tdwg fsff rwd]i












عرض البوم صور الهبداني   رد مع اقتباس
قديم 25-03-2010, 08:25 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
ابونايف الشداد
اللقب:
(*§ عضـو المجالس المميـز §*)
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ابونايف الشداد

البيانات
التسجيل: Dec 2008
العضوية: 17747
المشاركات: 2,178 [+]
بمعدل : 0.56 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 13
نقاط التقييم: 31
ابونايف الشداد is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابونايف الشداد غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ولد المصرب المنتدى : مجلس عنزة للقصص القديمة
افتراضي رد: مقتل الامام فيصل بسبب قصيده

الأمام تركي بن عبد الله بن محمد آل سعود

الإمام تركي بن عبد الله بن محمد آل سعود مؤسس الدولة السعودية الثانية ولد عام 1183ه في الدرعية وهو جد حكام آل سعود وهو أول من استلم الحكم من فرع عبد الله بن محمد بن سعود حيث كان الحكم لفرع عبد العزيز بن محمد بن سعود ثاني حاكم آل سعود وهما ابني محمد بن سعود مؤسس الدولة السعودية الأولى عرف الامام تركي بشجاعته وقوة شحصيته وعدله ورجاحة عقله وحسن تصريفه للامور
حياته قبل تاسيس الدولة

تولى امارة الرياض في عهد ابن عمه الامام سعود بن عبد العزيز سنة 1225ه وحارب مع القوات السعودية حتى سقطت الدولة السعودية عام 1233هـ بعد استسلام الامام عبد الله بن سعودإبراهيم باشا ولجأ إلى الصحراء أثناء مطاردة إبراهيم باشا لال سعود واسروا جميع اسرة آل سعودوال الشيخ وكان الوحيد الذي لم يأسر منهم واتجه إلى بلدة الحلوة وحدثت هناك معركة الحلوة مع المصريين بعد لحاقهم به جنوب الرياض سنة 1236ه وذهب إبراهيم باشا مع اسرى آل سعود ومنهم أبناء الامام تركي ومنهم فيصل بن تركي مع الشيخ عبد الرحمن بن حسن آل الشيخوآل الشيخ إلى مصر وترك ست حاميات في الرياضوالخرجوالدلموعنيزةوالزلفيومنفوحة بعد خروج إبراهيم باشا تمكن محمد بن مشاري بن معمر الذي كان ابن اخت الامام عبد العزيز بن محمد بن سعود من السيطرة على الدرعية لكونه قريبا من فرع عبد العزيز بن محمد بن سعود وارسل ابنه مشاري بن محمد بن معمر إلى الرياض وضمها اليه
مبايعة الامام تركي للامير مشاري بن سعود

واستطاع الامير مشاري بن سعود بن عبد العزيز أخو الامام عبد الله بن سعود اخر حكام الدولة السعودية الأولى الهرب من الحامية في ينبع وذهب إلى الدرعية واستقبله اهلها بالترحاب وتنازل محمد بن مشاري بن معمر عن الحكم للامير مشاري بن سعود علم مشاري بن سعود بوجود تركي بن عبد الله في الحلوة فامره على الرياض وجاءت الوفود من الوشموسديروالمحملوالخرج مبايعة الامير مشاري بن سعود على السمع والطاعة ولكن محمد بن مشاري بن معمر ندم على تنازله للحكم لمشاري بن سعود فاستأذن من الامير مشاري بزيارة اقاربه في سدوس وذهب إلى فيصل بن وطبان الدويش زعيم قبيلة مطيروغبوش اغا قائد الحامية العثمانية في عنيزة طالبا عونهم في الاطاحة مشاري بن سعود وكسب تاييدهم تمرد ابن معمر على الامير مشاري بن سعود وصل محمد بن مشاري بن معمر إلى الدرعية وتمكن من القبض على مشاري بن سعود وارسله إلى جماعته في سدوس وزحف إلى الرياض وتظاهر الامام تركي بن عبد الله بالخوف وقام بالهرب إلى ضرماء واقام بها فترة من الوقت أنضم اليه خلالها عدد كبير من أهالي ضرماء.قام الامام تركي بن عبد الله بجمع انصاره في ضرماء واتجه بهم إلى الدرعية وقبض على محمد بن مشاري بن معمر وهاجم الرياض وقبض على مشاري بن محمد بن معمر واشترط عليهما الامام تركي ان يطلقا سراح الامير مشاري بن سعود مقابل الافراج عنهما ولكن جماعته خافوا من انتقام العثمانيين وسلموا الامير مشاري بن سعود إلى غبوش اغا الذي سجنه في عنيزة وتوفي في السجن عام 1336ه وقام الامام تركي بقتل محمد بن مشاري بن معمر وابنه مشاري بن محمد بن معمر في الرياض لانهما تسببا في قتل الامير مشاري بن سعود
توليه الحكم الفترة الأولى عام 1236هـ

حاول فيصل بن وطبان الدويش ومعه غبوش اغا قائد الحامية العثمانية في عنيزة حصار الامام تركي بن عبد الله في الرياض ولكن الامام تركي قاوم مع جماعته ففشل الحصار وغضب محمد علي باشا وارسل كل القوات العثمانية إلى الرياض بقيادة حسين بك وعندما شاور الامام تركي اصحابه شاروا عليه ان ينسحبوا من الرياض إلى بلدة الحلوة جنوب الرياض في الليل متسللين ونجحت الفكرة وسحب الامام انصاره من قصر الحكمبالرياض إلى بلدة الحلوة دون خسائر وبدون معرفة العثمانيين الذين اعتقدوا أنه فر إلى الاحساء ظل الامام تركي بن عبد الله ثلاث سنوات في بلدة الحلوة يجمع انصار آل سعود حتى تمكن من هزيمة حاميتي الرياضومنفوحة في وقت قياسي وفرح سكان نجد وثاروا على بقية الحاميات الست وهزموها وأسروا الباقيين الذين وافق الامام تركي على العفو منهم بشرط مغادرة نجد إلى الحجازمبايعة الامام تركي حاكما الفترة الثانية (1240ه-1249ه) وبويع بالامامة سنة 1240ه في الرياض بعد ان كان الحكم لفرع عبد العزيز بن محمد بن سعود وعارضه عدة قبائل أهمها قبيلة مطير بقيادة فيصل بن وطبان الدويش الذي ساند ابن معمر عليه ولكنه تمكن من هزيمتهم مع جميع القوات العثمانية في نجد وأصبحت نجد كلها تحت حكم الامام تركي بن عبد الله عام 1243هـ هرب الشيخ عبد الرحمن بن حسن بن محمد بن عبد الوهاب سنة 1241ه من مصر ورحب به الامام تركي وأصبح مفتي الشؤون الدينية في نجد كما هرب ابنه فيصل بن تركي من السجن سنة 1343ه وأصبح الساعد الايمن لوالده في الشؤون العسكرية
وتمكن خلال فترة حكمه من تحقيق الامن كما ضم منطقة الاحساء خصوصا بعد معركة السبية التي انتصر فيها ابنه فيصل بن تركي على محمد بن عريعر واخيه ماجد بن عريعر حكام الاحساء من بني خالد سنة 1245هـ. علاقته بالوزارة الحروب يعتبر الأمام تركي مؤسس وزارة الحروب السعودية القديمة وأول وزير لها والذي قد أمر في عام 1240هـ ببناء قصر يحمي الدولة من الهجمات من أي منطقة واستمر العمل, حتى صدر أمره بتآسيس وزارة الحروب السعودية القديمة وعندما تولى منصب وزيرها يدل على تحسين الوزارة ببدء إنشاءها وهذا ما حدث وقد تولاها خمس سنوات إلى وفاته.
اغتياله

كان مشاري بن عبد الرحمن آل سعود من افراد الاسرة السعودية التي نفيت كان خاله الامام تركي بن عبد الله يقدره وعندما استطاع الهرب اكرمه خاله تركي وولاه امارة منفوحة ولكن الامام تركي عزله بعد وشاية تفيد بانه يريد اغتيال الامام تركي وحقد مشاري على خاله الامام تركي وبعد عام قام الامام تركي بمحاربة إحدى القبائل في شمال الرياض وعندما ذهب مشاري إلى الرياض اعلن تمرده على الامام ولكن فوجئ بان سكان الرياض كانوا مع خاله تركي فهرب مشاري إلى مكة وطلب مساعدة الاشراف ولم يتلاقى اي تجاوب وذهب إلى بلدة المذنب وطلب من اعيان منطقة القصيم كلهم التوسط عند الامام تركي فعفا عنه واعطاه بيتا واولاه على منفوحة مرة أخرى وخطط لقتله في ساحة مسجد الرياض مستغلا غياب افراد اسرته خصوصا ابنه فيصل بن تركي الذي كان في القطيف وفي يوم الجمعة 30 ذو الحجة عام 1249ه كمن مشاري بن عبد الرحمن مع 6 من عبيده في جامع الرياض (جامع الامام تركي بن عبد الله حاليا)وعندما خرج الامام تركي بن عبد الله من المسجد طعنه العبدإبراهيم بن حمزة أحد عبيد مشاري بن عبد الرحمن ومات شهيدا بعد عشرة سنين من اعادة بناء الدولة السعودية الثانية وبعدها أشهر مشاري بن عبد الرحمنسيفه مع عبيده وقام بتهديد الناس دخل قصر خاله ويجلس يدعو الناس للبيعة ولكنه لم يتمتع بالحكم أكثر من اربعين يوم حيث فوجئ بعودة فيصل بن تركي وقتل سنة 1250ه
اخوانه

الأمير سعود بن عبد الله بن محمد آل سعود
الأمير محمد بن عبد الله بن محمد آل سعود
الأمير زيد بن عبد الله بن محمد آل سعود
الأمير إبراهيم بن عبد الله بن محمد آل سعود
ابناؤه

الامام فيصل بن تركي بن عبد الله آل سعود
الأمير جلوي بن تركي بن عبد الله آل سعود
الأمير عبد الله بن تركي بن عبد الله آل سعود
الأمير مساعد بن تركي بن عبد الله آل سعود
الأمير محمد بن تركي بن عبد الله آل سعود
سبقه
عبد الله بن سعود الكبير بن عبد العزيز آل سعود من الدولة السعودية الأولى
إمام الدولة السعودية الثانية

1240 هـ - 1249 هـتبعه
فيصل بن تركي بن عبد الله آل سعو

v]: lrjg hghlhl tdwg fsff rwd]i












توقيع : ابونايف الشداد


عرض البوم صور ابونايف الشداد   رد مع اقتباس
قديم 26-03-2010, 08:35 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
سليمان الجعفري
اللقب:
][_ شخصية هامة_][
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سليمان الجعفري

البيانات
التسجيل: Jan 2008
العضوية: 12314
المشاركات: 3,181 [+]
بمعدل : 0.76 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 15
نقاط التقييم: 43
سليمان الجعفري is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سليمان الجعفري متصل الآن
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ولد المصرب المنتدى : مجلس عنزة للقصص القديمة
افتراضي رد: مقتل الامام فيصل بسبب قصيده

ولد المصرب

على العموم الاخوان ماقصرو دلوك على الطريق الصحيح .. وفعلاً صاحب القصيده هوالامام تركي بن عبدالله راع الاجرب

ومشاري هو من قتل تركي بن عبدالله هو وعبده حمزه الذي سبب المثل الذي يقول : فرد حمزه ثاير ثاير

وفيصل بن تركي هو من قتل مشاري بن سعود وعبده حمزه وكان برفقته عبد الله بن رشيد الذي كان ذاهب مع فيصل بن تركي الى الاحساء قبل مقتل ابيه تركي

على العموم ماقصرت الله يعطيك الف عافيه وهذه المعلومات صحيحه 100%

جعل ربي يعافيك


قصيدة شاعر الأمراء الشهيد الإمام / تركي بن عبدالله بن محمد بن سعود اّل سعود رحمه الله وأسكنه فسيح جناته

هومؤسس الدولة السعودية الثانية والذي استشهد بعد صلاة الجمعة من يوم الجمعة أخر أيام عام ألف ومئتين وتسعة وأربعين للهجرة

المطهرة على صاحبها أفضل الصلاة وأجل التسليم

القصيده


طار الكرى عن موق عيني وفرا
ــــــــــــــــــــــــــــــ ــ وفزيت من نومي طرا لي طواري

وأبديت من جاش الحشى ما تدرا
ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــ وأسهرت من حولي بكثر الهذاري


خط لفاني زاد قلبي بحرا
ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــ من شاكي ضيم النيا والعزاري

سر يا قلم واكتب على ما تورا
ــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــ أزكى سلام لابن عمي مشاري

شيخ على درب الشجاعة مضرا
ــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــ من لابة يوم الملاقا ضواري

ياما أسهرنا حاكم ما يطرا
ــــــــــــــــــــــــــــــ واليوم دنيا ضاع فيها افتكاري

أشكي لمن يبكي له الجود طر ا
ــــــــــــــــــــــــــــــ ــ ضراب هامات العدا ما يداري

يا حيف يا خطو الشجاع المضرا
ـــــــــــــــــــــــــــــ في مصر مملوك لحمر العتاري

من الزاد غاد له سنام وسرا
ــــــــــــــــــــــــــــــ ــ من الذل شبعان من العز عاري

وش عاد لو تلبس حرير يجرا
ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــ وامتوج تاج الذهب بالزراري

دنياك يا ابن العم هذي مغرا
ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــ ولا خير في دنيا حلاها مراري

تسقيك حلو ثم تسقيك مرا
ــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــ ولذاتها بين البرايا عواري

اكفخ بجنحان السعد لا تدرا
ــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــ فالعمر ما ياقاه كثر المداري

ما في يد المخلوق نفع وضرا
ــــــــــــــــــــــــــــــ ما قدر الباري على العبد جاري

واسلم وسلم لي على من تورا
ـــــــــــــــــــــــــــــ واذكر لهم حالي وما كان جاري

ان سايلوا عني فحالي تسرا
ــــــــــــــــــــــــــ وقبقب اشراع العز لو كنت داري

يوم ان كل من خويه تبرا
ـــــــــــــــــــــــــــ خليت أنا الأجرب خوي مباري

ورميت عني برقع الذل برا
ـــــــــــــــــــــــ ولا خير في من لا يدوس المحاري

نعم الصديق الى سطا ثم جرا
ـــــــــــــــــــــــــــ يودع مناعير النشاما حباري

ونزلتها غصب بخير وشرا
ـــــــــــــــــــــــــــــ وجمعت شمل بالقرايا وقاري

وحصنت نجد عقب ما هي تطرا
ــــــــــــــــــــــــــ مصيونة عن حر لفح المذاري

والشرع فيها قد مشى واستقرا
ـــــــــــــــــــــــــ ويقرأ بنا درس الضحى كل قاري

زال الهوى والغي عنها وفرا
ــــــــــــــــــــــــ ويقضي بها القاضي بليا مصاري

وما سلت عمن قال لي لا تزرا
ـــــــــــــــــــــــــــــ نجد غدت باب بليا سواري

وما سلت عمن قال لي ما تدرا
ـــــــــــــــــــــ حطيت الأجرب لي صديق مباري

ومن أمن الجاني كفا ما تحرا
ــــــــــــــــــــــــ وتازى حريمه بالقرايا وجاري

وأجهدت في طلب العلى لين قرا
ــــــــــــــــ وطاب الكرى مع لابسات الخزاري

ومن غاص غبات البحر جاب درا
ــــــــــــــــ ويحمد مصابيح السرى كل ساري

وأنا أحمد اللي جاب لي ما أتحرا
ـــــــــــــــــــــ وأذهب غبار الذل عني وطاري

والعمر ما يزداد مثقال ذرا
ــــــــــــــــــ عمر الفتى والرزق في كف باري

وصلاة ربي عد ما خط قرا
ـــــــــــــــــ على النبي ما طاف بالبيت عاري

v]: lrjg hghlhl tdwg fsff rwd]i












توقيع : سليمان الجعفري


التعديل الأخير تم بواسطة سليمان الجعفري ; 06-04-2010 الساعة 10:50 PM
عرض البوم صور سليمان الجعفري   رد مع اقتباس
قديم 06-04-2010, 04:59 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
فهد الضوي
اللقب:
عضو مجالس عنزة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فهد الضوي

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 23399
المشاركات: 65 [+]
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 10
نقاط التقييم: 20
فهد الضوي is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
فهد الضوي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ولد المصرب المنتدى : مجلس عنزة للقصص القديمة
افتراضي رد: مقتل الامام فيصل بسبب قصيده

الله يعطيكم العافيه الجميع ..ماقصرتوا


. تحيــآآتـي ...

v]: lrjg hghlhl tdwg fsff rwd]i













التعديل الأخير تم بواسطة سليمان الجعفري ; 06-04-2010 الساعة 10:51 PM
عرض البوم صور فهد الضوي   رد مع اقتباس
قديم 06-04-2010, 05:37 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
خلف الغريب
اللقب:
" شاعـر "
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية خلف الغريب

البيانات
التسجيل: Sep 2007
العضوية: 9554
المشاركات: 2,509 [+]
بمعدل : 0.58 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 14
نقاط التقييم: 20
خلف الغريب is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
خلف الغريب غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ولد المصرب المنتدى : مجلس عنزة للقصص القديمة
افتراضي رد: مقتل الامام فيصل بسبب قصيده

مشكورين اخواني الكرام افدتم واجدتم ونحن هنا نتعلم من بعض ولا داعي للغضب من اي طرف ..

تحياتي للجميع..

v]: lrjg hghlhl tdwg fsff rwd]i












توقيع : خلف الغريب

عرض البوم صور خلف الغريب   رد مع اقتباس
قديم 15-04-2010, 09:48 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
ولد المصرب
اللقب:
عضو مجالس عنزة

البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 7575
المشاركات: 44 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 20
ولد المصرب is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ولد المصرب غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ولد المصرب المنتدى : مجلس عنزة للقصص القديمة
افتراضي رد: مقتل الامام فيصل بسبب قصيده

ماقصرتو بس ودى اعلق على كلام الجعفرى وابو نايف الشداد انضن انكم يا شباب تدرون على دور الاجداء ماكان فيه موسوعه حره ولا منتديات ولا جرايد والكلام اللى انا كتبته مو ماخذه من احد هذى اشياء حصلت على دور الامير صقر المصرب وايام ماكان فى عراك مع السلطان عبدالحميد وامور اكبر بكثير مما تتصورون على العموم مشكور خدمتونى عشان اللى عندى مايطلع تلقونه بويكييبيديا هو مصدر موثوق هل تعرفون قصه شيوخ عنزه مع السلطان عبدالحميد هل تعرف من الامير اللذى سافر الى انجلتراء وعمل اتفاقيه هى عباره عن صفقه سلاح وثورت البريطانيين على انجلتراء لماذا زودت الامير مجول المصرب بالسلاح وحارب الامير مجول واخوه الامير محمد المصرب واحفاده وشيوخ قبيله عنزه هل تعرفون سبب غزو نابليوون لمصر وانطلاقه منها للبحث عن امراء من قبيله عنزه ؟؟؟؟ للمعلوميه فقط

v]: lrjg hghlhl tdwg fsff rwd]i












عرض البوم صور ولد المصرب   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى مجلس عنزة للقصص القديمة



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نقض نص (ابن بليهد) ومن تلاه من الباحثين الناقلين ..واستعراض لاخبار عنزة ومطير من853 الي1273 هـ ساس الطيب مجلس عنزة للموروث الشعبي 7 08-03-2015 06:47 AM
الموسوعة الطبية للامراض وملفات شامله عن بعض الامراض وطرق علاجها بندر الشاامان مجلس عنزة الطبي 10 10-01-2012 02:21 AM
** مكتبه مجالس قبيله عنزه الثقافيه العامه ** انور المجلاد مجلس عنزة العام 650 07-11-2011 07:50 PM
معركة طلال ( أم المعارك ) عتيبي وروقي مجلس القبائل العربية 9 30-08-2011 02:43 AM


الساعة الآن 05:15 AM.

مركز تحميل الصورالعاب بنات
Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright 2019 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
(( جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة مجالس قبيلة عنزة))

مجلس مناسبات القبيلة - الموروث الشعبي للقبيلة - مواطن وانساب القبيلة - مجلس الوثائق التاريخية - مجلس القصص القديمة - مجلس التراث الشعبي - مجلس القبائل العربية

RSS - XML - HTML  - sitemap - sitemap2 - sitemap3

مجالس قبيلة عنزة

Add to Google Reader or Homepage

Subscribe in NewsGator Online

Add to netvibes