العودة   مجالس قبيلة عنزة > المجالس التراثيه > مجلس عنزة للموروث الشعبي
مجلس عنزة للموروث الشعبي لكل مايخص القبيلة من شعر وملاحم ومآثر
أهلا وسهلا بك إلى مجالس قبيلة عنزة.
يسعدنا ويشرفنا أن نرحب بكم في شبكة مجالس قبيلة عنزة، إذا كانت هذه زيارتكم الأولى للمجالس ، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة معنـــا .... وياهلا ومرحباء بالجميع ,,,

إضافة رد
قديم 02-01-2009, 12:49 AM   المشاركة رقم: 19
المعلومات
الكاتب:
ابو فهدالشملاني
اللقب:
عضو مجالس عنزة

البيانات
التسجيل: Jul 2008
العضوية: 14973
المشاركات: 33 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 20
ابو فهدالشملاني is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابو فهدالشملاني غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حفيد الشيوخ المنتدى : مجلس عنزة للموروث الشعبي
افتراضي

المشهور والثابت ان قبيلة الدواسر قحطانية ولايمتون لتغلب وائل باي صلة
ولكن في الزمن الحاضراستغلوا تشابهه الاسماء بين تغلب وائل وتغلب قضاعة واخترعو كذبة انتسابهم لتغلب وائل

والواجب على ابناء قبيلة الدواسر الاصيلين تفنيد كذبة هولاء












عرض البوم صور ابو فهدالشملاني   رد مع اقتباس
قديم 06-12-2010, 09:48 PM   المشاركة رقم: 20
المعلومات
الكاتب:
مرور الكرام
اللقب:
عضو مجالس عنزة

البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 26005
المشاركات: 8 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 20
مرور الكرام is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
مرور الكرام غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حفيد الشيوخ المنتدى : مجلس عنزة للموروث الشعبي
افتراضي رد: انتساب تغالبة الدواسر الى تغلب قضاعة الحميرية(توثيق تاريخي)

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ][§$ فهد المجلاد $§][ مشاهدة المشاركة
  
هؤلاء ليس لهم نسب ولا اصل ويحاولون الصاق انفسهم بالباطل في وائل والكل يعرف ويعلم وبشهادة الدواسر انفسهم وكل الباحثين من قبيلة عنزة وقبيلة الدواسر الأبية يعرفون هذا جيدا وقد وصلتني منهم رسائل الحقيقة مخجله ومعيبه ورسائل تهديد لاتمثل الا اخلاقهم الدنيئة واصلهم المنحط ونفوسهم الضعيفة والتي تكشفهم على حقيقتهم وحقيقة اصلهم الذي لايشرفهم هم انفسهم ويحاولون الابتعاد عن اصلهم لانهم يعلمون حقيقتهم جيدا الغير مشرفة والمخجلة وقبيلة عنزة الشامخة اكبر بكثير من مستوى هؤلاء الحثالة المتسلقين الضعاف الذين لايملكون الا النباح والنباح فقط

والمثل يقول: الكلاب تنبح والقافلة تسير

عن من تتكلم عن افراد او قبيلة مافهمت من تقصد (هؤلاء ليس لهم نسب ولا اصل ) وانت تقول ( وقبيلة الدواسر الأبية ) ثم تقول (واصلهم المنحط) او (اصلهم الذي لايشرفهم هم انفسهم ويحاولون الابتعاد عن اصلهم لانهم يعلمون حقيقتهم جيدا الغير مشرفة والمخجلة) لا اظن انك تقصد القبيله وسواء كانت نسبتهم لاي التغلبين وائل او قضاعه فلهم سابق الفخر واللى مشهود لهم هو الكرم والشجاعه وانت ترى كذا عيبت مو في قبيلة الدواسر بس بل في كل من تشرف بخواله الدواسر وان كان البيت بيتك انت اكثر واحد ملزوم توجبه وتوجب ضيوفه ترى البيت به رجال

v]: hkjshf jyhgfm hg],hsv hgn jygf rqhum hgpldvdm(j,edr jhvdod)












عرض البوم صور مرور الكرام   رد مع اقتباس
قديم 06-12-2010, 11:23 PM   المشاركة رقم: 21
المعلومات
الكاتب:
وايلي 2000
اللقب:
عضو مجالس عنزة
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 25746
المشاركات: 130 [+]
بمعدل : 0.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 9
نقاط التقييم: 20
وايلي 2000 is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وايلي 2000 غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حفيد الشيوخ المنتدى : مجلس عنزة للموروث الشعبي
افتراضي رد: انتساب تغالبة الدواسر الى تغلب قضاعة الحميرية(توثيق تاريخي)

عاجــــــــــــــــــــــل جدا
أتمني من ألأخ فهد حذف الكتبات المسيئه كما قال الأستاذ نايف الفقير حتى لاتحدث فتنه والخلاف بين الباحثين وليس بين القبيله ونحن واثقين من أنفسنا والدواسر معرفين بعيال زايد قبيلة أزدية قحطانية أصيله

v]: hkjshf jyhgfm hg],hsv hgn jygf rqhum hgpldvdm(j,edr jhvdod)












عرض البوم صور وايلي 2000   رد مع اقتباس
قديم 06-12-2010, 11:38 PM   المشاركة رقم: 22
المعلومات
الكاتب:
عويرض
اللقب:
عضو مجالس عنزة

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 24095
المشاركات: 6 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 20
عويرض is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عويرض غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حفيد الشيوخ المنتدى : مجلس عنزة للموروث الشعبي
افتراضي رد: انتساب تغالبة الدواسر الى تغلب قضاعة الحميرية(توثيق تاريخي)

لايوجد قبيلة اسمها تغلب قضاعه

ولو كان يوجد مثل هالاسم لختلف المؤرخون بنتساب قبيلة عنزة الى وائل او قضاعة

وارجو الاستماع الى اشرطة تاريخ القبائل العربية لنعرف الحقيقة

هم قبيلة ازديه من قحطان

اما السب من ورى الكيبورد والشتم ليس من الرجولة وهم والله رجال شجعان وطيبين
والله يبعد عنا الكلام السيء

والاصل ماهو نافع بالماقف العضيم

v]: hkjshf jyhgfm hg],hsv hgn jygf rqhum hgpldvdm(j,edr jhvdod)












عرض البوم صور عويرض   رد مع اقتباس
قديم 11-01-2013, 05:24 AM   المشاركة رقم: 23
المعلومات
الكاتب:
ربيعة بن نزار
اللقب:
عضو مجالس عنزة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ربيعة بن نزار

البيانات
التسجيل: Jul 2007
العضوية: 8380
المشاركات: 10 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 20
ربيعة بن نزار is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ربيعة بن نزار غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حفيد الشيوخ المنتدى : مجلس عنزة للموروث الشعبي
افتراضي رد: انتساب تغالبة الدواسر الى تغلب قضاعة الحميرية(توثيق تاريخي)

السلام عليكم ورحمة الله

قال الله تعالى

( ادعوهم إلى آبائهم هو أقسط عند الله )

من كتاب الكبائر للإمام الحافظ أبي عبد الله محمد بن أحمد الذهبي

في الكبيرة التاسعة والخمسون

فيمن ادعى لغير أبيه وهو يعلم

عن سعد رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

" من ادعى إلى غير أبيه وهو يعلم أنه غير أبيه فالجنة عليه حرام " رواه البخاري

عن أبي هريرة رضي الله عنه عن الني صلى الله عليه وسلم قال " لا ترغبوا عن آبائكم فمن رغب

عن أبيه فهو كافر " رواه البخاري

وفيه أيضا " من إدعى إلى غير أبيه فعليه لعنة الله"

وعن زيد بن شريك قال : رأيت عليا رضي الله عنه يخطب على المنبر فسمتعه يقول :

والله ما عندنا من كتاب نقرؤه إلا كتاب الله تعلى ومافيه هذه الصحيفة فنشرها فإذا فيها أسنان الإبل

وشيء من الجراحات ، وفيها : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : المدينة حرام ما بين عير إلى

ثور ، فمن أحدث حدثا أو آوى محدثا فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين ، لا يقبل الله يوم

القيامة منه صرفا ولا عدلا ومن تولى غير مواليه فعليه مثل ذلك وذمة المسلمين واحدة . رواه

البخاري

وعن أبي ذر : أنه سمع النبي صلى الله عليه وسلم يقول ليس منا رجلا ادعى إلى غير أبيه وهو

يعمله إلا كفر ومن ادعى ما ليس له فليس منا و ليتبوأ مقعده من النار ، ودعا رجلا بالكفر أو قال

يا عدو الله وليس كذلك إلا حار عليه أي رجع عليه ، رواه مسلم

لقد ظهر من ادعى على بيت النبوة على سيدنا أفضل الصلاة وأتم التسليم

ولا استغرب من يدعي بأنه من تغلب بن وائل

وقد ثبت نسبا وتاريخا وموروثا انتفاء ذلك

حسبنا الله ونعم الوكيل

الموت قريب والأجل محتوم وعند الله الحساب وبيده العذاب

ولا حول ولا قوة إلا بالله

v]: hkjshf jyhgfm hg],hsv hgn jygf rqhum hgpldvdm(j,edr jhvdod)












عرض البوم صور ربيعة بن نزار   رد مع اقتباس
قديم 28-06-2014, 07:00 PM   المشاركة رقم: 24
المعلومات
الكاتب:
حضري1
اللقب:
عضو المجالس النشط
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jun 2014
العضوية: 31772
المشاركات: 198 [+]
بمعدل : 0.10 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 6
نقاط التقييم: 20
حضري1 is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حضري1 غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حفيد الشيوخ المنتدى : مجلس عنزة للموروث الشعبي
افتراضي رد: انتساب تغالبة الدواسر الى تغلب قضاعة الحميرية(توثيق تاريخي)

بارك الله فيك

v]: hkjshf jyhgfm hg],hsv hgn jygf rqhum hgpldvdm(j,edr jhvdod)












عرض البوم صور حضري1   رد مع اقتباس
قديم 11-07-2015, 08:31 AM   المشاركة رقم: 25
المعلومات
الكاتب:
متعب الحميداني
اللقب:
عضو مجالس عنزة

البيانات
التسجيل: Jul 2008
العضوية: 15336
المشاركات: 32 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 20
متعب الحميداني is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
متعب الحميداني غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حفيد الشيوخ المنتدى : مجلس عنزة للموروث الشعبي
افتراضي رد: انتساب تغالبة الدواسر الى تغلب قضاعة الحميرية(توثيق تاريخي)

صقر الهبادين اشلون تنسب الدهناء للدواسر وهي لمطير سارق نسب وتريد ان تسرق الديار وتغلب ابن وائل يحاولون واقول يحاولون الانتساب اليه لعلو قدره وانا لااقول في نسب الدواسر شي من تغلب القضاعيه ونعم فيهم لكي لايجي احد مطفي النور ويقول انا اهاجم الدواسر لا،،

v]: hkjshf jyhgfm hg],hsv hgn jygf rqhum hgpldvdm(j,edr jhvdod)












عرض البوم صور متعب الحميداني   رد مع اقتباس
قديم 04-03-2017, 11:19 AM   المشاركة رقم: 26
المعلومات
الكاتب:
محسن الغريري
اللقب:
مدير موقع
قبيلة جميلة التغلبية الوائلية
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Mar 2009
العضوية: 19103
المشاركات: 133 [+]
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 11
نقاط التقييم: 20
محسن الغريري is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محسن الغريري غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حفيد الشيوخ المنتدى : مجلس عنزة للموروث الشعبي
افتراضي رد: انتساب تغالبة الدواسر الى تغلب قضاعة الحميرية(توثيق تاريخي)

الد هناء كبيرة من خريص إلى لينه

v]: hkjshf jyhgfm hg],hsv hgn jygf rqhum hgpldvdm(j,edr jhvdod)












توقيع : محسن الغريري


من أول وانا لي مقدم في القبيلة === أنخي و تسمعني مناعير وايل
جميليةٍ تسقي اعداها مـن الكـدر === وتشرب من صافي الما عذب زلايل

عرض البوم صور محسن الغريري   رد مع اقتباس
قديم 13-03-2017, 10:53 AM   المشاركة رقم: 27
المعلومات
الكاتب:
خيال الرحا بن قاسط
اللقب:
( كاتب )
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Nov 2014
العضوية: 32092
المشاركات: 1,325 [+]
بمعدل : 0.75 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 6
نقاط التقييم: 30
خيال الرحا بن قاسط is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
خيال الرحا بن قاسط غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حفيد الشيوخ المنتدى : مجلس عنزة للموروث الشعبي
افتراضي رد: انتساب تغالبة الدواسر الى تغلب قضاعة الحميرية(توثيق تاريخي)

تغلب قضاعة ليست قبيلة وانما جد كوايل بن هزان لا ينتسب اليه أحد . وانما القبيلة المشهورة من أحفاد تغلب الجد هي كلب وبرة . ولا يعرف بالعرب قبيلة تعرف بتغلب غير تغلب بنت وايل الغلباء المشهورة وهذه قبايل قضاعة قبل الاسلام ب200 سنة ذكرها زهير بن جناب مفتخرا بها ولم يذكر بينها قبيلة قضاعية اسمها تغلب !! قال زهير :
فما إبلي مقتدر عليها .......... ولا حلمي الأصيل بمستعار
ستمنعها فوارس من بلي .... وتمنعها الفوارس من صحار
وتمنعها بنو القين بن جسر ...... إذا أوقدت للحدثان ناري
وتمنعها بنو نهد وجرم ........ إذا طال التجاول في المغار
بكل مناجد جلد قواه .......... وأهيب عاكفون على الدوار
يريد :
أهيب بن كلب وبرة وشعر زهير يدل على ان صحار من قضاعة
انظر معجم ما استعجم م 3 ص 102 ومعجم البلدان م 3 ص 393 صحار اسم مشتق من الصحراء قال زهير بن جناب !!

فأين تغلب بربكم . أيعقل ولادتها بعد زهير وهو من كلب وبرة والذي لم يتكون كبطن في زمانه بل أصبح بطن على عهد بن الكلبي في آخر القرن الثاني . ثم ان الملطوم جد جاهلي قديم جدا قبل ان تخلق الدواسر لقرون عديدة وهو جد قبايل الازد او الاسد كلسان اخر لدى اهل اليمن وهو جد غسان والانصار واللخميين وزهران وغامد وبني الحارث وبارق ورجال الحجر وهم بني شهر وبني عمرو وبالاحمر وبالاسمر . وليس الدواسر فقط . اما تعالبة الدواسر اليوم فهم واءليون لا شك فيهم وهذا حلف ازدي زهراني وتغالبة وايل من بقايا القبايل التنوخية اهل اقليم البحرين .

v]: hkjshf jyhgfm hg],hsv hgn jygf rqhum hgpldvdm(j,edr jhvdod)













التعديل الأخير تم بواسطة خيال الرحا بن قاسط ; 13-03-2017 الساعة 10:57 AM
عرض البوم صور خيال الرحا بن قاسط   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى مجلس عنزة للموروث الشعبي



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:39 PM.

مركز تحميل الصورالعاب بنات
Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright 2019 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
(( جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة مجالس قبيلة عنزة))

مجلس مناسبات القبيلة - الموروث الشعبي للقبيلة - مواطن وانساب القبيلة - مجلس الوثائق التاريخية - مجلس القصص القديمة - مجلس التراث الشعبي - مجلس القبائل العربية

RSS - XML - HTML  - sitemap - sitemap2 - sitemap3

مجالس قبيلة عنزة

Add to Google Reader or Homepage

Subscribe in NewsGator Online

Add to netvibes