العودة   مجالس قبيلة عنزة > المجالس العامة > مجلس عنزة العام
مجلس عنزة العام للمواضيع العامة والمنقولة
أهلا وسهلا بك إلى مجالس قبيلة عنزة.
يسعدنا ويشرفنا أن نرحب بكم في شبكة مجالس قبيلة عنزة، إذا كانت هذه زيارتكم الأولى للمجالس ، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة معنـــا .... وياهلا ومرحباء بالجميع ,,,

إضافة رد
قديم 23-09-2010, 06:23 PM   المشاركة رقم: 37
المعلومات
الكاتب:
نــواف الـعـايـش
اللقب:
" كاتـب "
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نــواف الـعـايـش

البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 23939
العمر: 38
المشاركات: 600 [+]
بمعدل : 0.19 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 9
نقاط التقييم: 21
نــواف الـعـايـش is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نــواف الـعـايـش غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أمـيرة عـنـزة المنتدى : مجلس عنزة العام
افتراضي رد: فتآة تقود بسرعة 155 كلم على طريق الدمام – حفر الباطن

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجالط مشاهدة المشاركة
   خليف الدوامي/ وشو (( الى متى ندفن رؤوسنا في الرمال ))

سؤال عالطاير/ انت تخلي اختك او من محارمك-لاسمح الله- تروح وتجي للبقالة الي فحارتكم..على كيفها؟؟
وبااي وقت؟؟ ولاتسأل عنها؟؟
فما بالك باانها تقود..سيارة..وتقطع مسافات بعيدة!!!((( ارجوك غيير فكرك عن سواقة المرأة)))


العايش// شكلك تناقشت مع ناس((ليبراليين)) او بالاحرى(( مع الخيل ياشقراء))
يااخوان ودنا انهن يسوقن...ويفكنا من عوار الراس..والروحات والجيات

لكن مو باايدينا......ماتخافون على بناتكم انتم؟؟؟؟؟؟؟؟

الي يقولي(( بزمن الصحابة..وايام البدو..الحريم يركبن ويركبن..ويروحن ويجن..ليش الحين لا؟؟)))

اقولك...هذاك زمن..والحين زمن

لو تروح لمنتزة..ومعك عايلة...كل شوي متهاوش مع واحد..بسبت انه يطالع للاهل((هذا وانت معهم)))

شلون لو تخليها...لحالها تسوق؟؟؟؟؟؟؟؟(( حرام بالله..يدخلون روسهم مع شباك السيارة)))

يااخي...كبونا من المشاكل..ابعدو افكار الليبرالية عنا

أخي الكريم الجالط لي عوده مفصله على ردك وردود بعض الإخوه لانه كما نعرف الموضوع

عام ووضع للنقاش ولكن ارجو عدم الغضب من النقاش الموجه للفكر مثل مافعلت

انا انا لا اعلم هل توجيه مع الخيل ياشقراء لشخصي ام للناس اللي تناقشت معهم

على العموم ان كنت انا مع الخيل ياشقرا فبقولك انت وبعض الإخوان اللذين استشهدوا به


قصة هالمثل انكم تظربونه على غير معناه وقصته هي كمايلي وجدتها في احد المواقع

ونسختها لنتعلم كيف اولا نظرب المثل ومتى
وقصة هذا المثل عندما كانت جزيرة العرب تحيا حياة السلب والنهب وعدم الاستقرار وقعت حوادث هذه القصة وكان من عادة القوم حينذاك شن الغارات على بعضهم للكسب أو أخذ الثأر بينهم وقد حدث أن أغارت قبيلة على قبيلة ، وهجم فرسان القبيلة الاولى على القبيلة الثانية دفاعا عن أنفسهم وعن مواشيهم وحدث أن تأخر عن الفرسان أحـدهم الذي يمـتلك الفـرس الأصـيلة المـعروفة بـاسـم - شقراء – وكان خيّالها محتقرا ويوصف بأنه جبان وأنه ليس بكفء لهذه الفرس التي كانت من أجود خيل قومه في السبق والحروب وسرعة العدو , وصادف أن ركب هذا الخيّال فرسه بعد مدة من غارة قومه على الأعداء وشاهده أحد كبار المسنين من القبيلة فقال : (( مع الخيل يا شقراء )) وذهبت كلمته مثلا . والمعنى أنك ذهبت أيها الفارس مع الفرسان لتكون في المؤخرة ولست أهلا لأن تقاتل معهم وان فرسك لو حملت فوق ظهرها غيرك لكانت الفائدة أعم وقد أطلق الفارس العنان لفرسه حتى تمكن من اللحاق بالأعداء والقضاء عليهم فكبر في نظر قومه عندما اثبت البطولة والإقدام .. (وهو مثل نجدي)

يعني إستهزائهم بشقراء وراعيها صار في غير محله هذا فيمايخص توجيه العتب

او النقد للكاتب دون النقد للفكره

اما بالنسبه لمن تناقشت معهم كثر ومن طبقات إجتماعيه مختلف منهم الإعلامي والمثقف

ومنهم البدوي البسيط ومنهم لايعرف الليبراليه والعلمانيه وفكرتها وكان هناك تباين

حول الموضوع بين مؤيد ومعارض وبين من لم يهتم بالموضوع بتاتا على العموم مثل

مابين الإخوان نحن هنا للنقاش والقرار ليس بيدنا وعلى طاري القرار هو قريب

ولدي اطلاع حول تلك الموضوع من اناس لهم وصولهم وقربهم بأهل القرار وما الشرطه

النسائيه المحظره الآن ومامكاتب المرور النسائيه الللتي سيتم فتحها عنا ببعيد وما

مكاتب نسائيه تفتح لها تماس مباشر مع حياة المرأه سوا بقيادتها او امورها الأخرى

ظهرت عبثا وهناك تحظير عالي وسوف يتم السماح وفق تجهيز تلك الإدارات وليس

هناك إجبار لأحد من يريد لإمرأته ان تقود فلتقود ومن لايريد لم ولن يجبر على ذالك

ستقول لي انا اغار على بنات مجتمعي انا اقولك بارك الله فيك وهذا شي طيب

لكن الغيره ليست هكذا بإتهام عدد ليس بالبسيط من افراد المجتمع من يتمنى ذالك لرؤيته

هو وحاجته لتلك شكرا لك وكما وعدت لي عوده في حالة الفضوه اكثر للنقاش حول هالموضوع

نقاش اخوي الهدف منه الظهور برؤيه جيده عن الفكره ودمت بود وشكرا لصاحبة الموضوع

v]: tjNm jr,] fsvum 155 ;gl ugn 'vdr hg]lhl – ptv hgfh'k












توقيع : نــواف الـعـايـش

فلا نامت اعين الجبناء يوماً = ولا باتت على حلمٍ رغيدٌُُ
وكيف تنامُ او تهنى بغمضٍ = وقد اسهرتها يا ابن الوليدُ
فداك ابي وأمي من شجاعٌ = تخر له الجبابر كالعبيدُ
وتصغر عِنده هِممٌ كبارٌ = ويدنو منه النجم البعيدُ
خليفته ابوبكرٍ وعمرٍ = وخِلفته المثنى واليزيدُ
مشت اقدامهم فوق الثرياءِ = لذا من بعدِهم نجمٍ فريدُ
فكم داخت بهم علل المعالي=وكم خارت قوى طاغي عتيد
فلا قيصر ولا كسرى حواهم = ولا يحواهم المجد التليدُ

عرض البوم صور نــواف الـعـايـش   رد مع اقتباس
قديم 23-09-2010, 07:30 PM   المشاركة رقم: 38
المعلومات
الكاتب:
أمـيرة عـنـزة
اللقب:
(*§ عضـو المجالس المميـز §*)
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jun 2009
العضوية: 20493
المشاركات: 2,479 [+]
بمعدل : 0.70 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 12
نقاط التقييم: 25
أمـيرة عـنـزة is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أمـيرة عـنـزة غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أمـيرة عـنـزة المنتدى : مجلس عنزة العام
افتراضي رد: فتآة تقود بسرعة 155 كلم على طريق الدمام – حفر الباطن

والنعـم فيكـ مليووووون ياخليف ..،،

لاوالله مايرضينا إننا نزعلكـ وان كان اخطيت بحقكـ أعتذرلك وأطلب من الإدارة حذف جميع النقاشات ..،،

أنت قلت تبي تتناقش وراح تطلع بحل وأنا قلت لكـ المجال قدامكـ .. وكاااااان مجرررردنقاش مو تجريح أو تقليل من شخصكـ الكريـم ..،،

أو يمكن ماعندكـ رد علي وتورطت وقلت انسحب امززززززززززززززح ههههههههه

وأتمنى من الإخوان مايخطون بحق أحد ناقشو بدون تجريح أو تخطون بحق أحد

.
.
**

v]: tjNm jr,] fsvum 155 ;gl ugn 'vdr hg]lhl – ptv hgfh'k












عرض البوم صور أمـيرة عـنـزة   رد مع اقتباس
قديم 28-09-2010, 05:37 PM   المشاركة رقم: 39
المعلومات
الكاتب:
الميزان549
اللقب:
عضو مجالس عنزة
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jun 2008
العضوية: 14573
المشاركات: 139 [+]
بمعدل : 0.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 11
نقاط التقييم: 20
الميزان549 is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الميزان549 غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أمـيرة عـنـزة المنتدى : مجلس عنزة العام
افتراضي رد: فتآة تقود بسرعة 155 كلم على طريق الدمام – حفر الباطن



نواف العايش أعجبتني قصة المثل

v]: tjNm jr,] fsvum 155 ;gl ugn 'vdr hg]lhl – ptv hgfh'k













التعديل الأخير تم بواسطة الميزان549 ; 28-09-2010 الساعة 05:41 PM
عرض البوم صور الميزان549   رد مع اقتباس
قديم 28-09-2010, 11:17 PM   المشاركة رقم: 40
المعلومات
الكاتب:
الجالط
اللقب:
عضو مجالس عنزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الجالط

البيانات
التسجيل: Sep 2010
العضوية: 24992
المشاركات: 156 [+]
بمعدل : 0.05 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 9
نقاط التقييم: 20
الجالط is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الجالط غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أمـيرة عـنـزة المنتدى : مجلس عنزة العام
افتراضي رد: فتآة تقود بسرعة 155 كلم على طريق الدمام – حفر الباطن

نواف العايش/ يابعد راسي افهمني....حنا عارفين قصة المثل...ومو شرط..انك تقول المثل..بنفس الموقف الي حصل فيه المثل....يعني للتشبيه..او..للتقريب..
ثاني شي يالبناخي...انا اقصد الي تحاورت معهم((((ارجوك رجاء خاص...شل الفكرة من راسك)))

خليف الدوامي// لة لة يالغالي....مايهون علينا زعلك...

والله يالربع...اني اناقشكم...واحاول تغيير افكاركم...من باب الغيرة...
ومن باب..اني ماابي اشوف من بنات وايل((او غيرهن))..باتسر يسوقن..وسط هالشوارع والاسواق

والله انه اقصى بنت من عنزة...أعدها حزبت اختي...

ودمتم سالمين

v]: tjNm jr,] fsvum 155 ;gl ugn 'vdr hg]lhl – ptv hgfh'k












توقيع : الجالط

الصليلي

عرض البوم صور الجالط   رد مع اقتباس
قديم 29-09-2010, 01:16 AM   المشاركة رقم: 41
المعلومات
الكاتب:
مقبل فهد الخوه
اللقب:
"مراقب المجالس الأدبية"
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية مقبل فهد الخوه

البيانات
التسجيل: Dec 2009
العضوية: 22460
المشاركات: 2,026 [+]
بمعدل : 0.60 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 12
نقاط التقييم: 20
مقبل فهد الخوه is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
مقبل فهد الخوه غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أمـيرة عـنـزة المنتدى : مجلس عنزة العام
افتراضي رد: فتآة تقود بسرعة 155 كلم على طريق الدمام – حفر الباطن

والله إنهن سايقات سياقات ولكن اتمنى يكون بجيلنا حتى لايخرب الوضع

v]: tjNm jr,] fsvum 155 ;gl ugn 'vdr hg]lhl – ptv hgfh'k












توقيع : مقبل فهد الخوه

أتمنى أن أكون عند حسن ظنكم بي

عرض البوم صور مقبل فهد الخوه   رد مع اقتباس
قديم 29-09-2010, 04:25 AM   المشاركة رقم: 42
المعلومات
الكاتب:
أمـيرة عـنـزة
اللقب:
(*§ عضـو المجالس المميـز §*)
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jun 2009
العضوية: 20493
المشاركات: 2,479 [+]
بمعدل : 0.70 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 12
نقاط التقييم: 25
أمـيرة عـنـزة is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أمـيرة عـنـزة غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أمـيرة عـنـزة المنتدى : مجلس عنزة العام
افتراضي رد: فتآة تقود بسرعة 155 كلم على طريق الدمام – حفر الباطن

يعافيكم ربي ويسسسعدكم على مروركم ..،،

دمــتِـم بحفـظ الرحمـن ..،،

.

.
**

v]: tjNm jr,] fsvum 155 ;gl ugn 'vdr hg]lhl – ptv hgfh'k












عرض البوم صور أمـيرة عـنـزة   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى مجلس عنزة العام



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الموسوعة الطبية للامراض وملفات شامله عن بعض الامراض وطرق علاجها بندر الشاامان مجلس عنزة الطبي 10 10-01-2012 02:21 AM


الساعة الآن 04:47 AM.

مركز تحميل الصورالعاب بنات
Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright 2019 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
(( جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة مجالس قبيلة عنزة))

مجلس مناسبات القبيلة - الموروث الشعبي للقبيلة - مواطن وانساب القبيلة - مجلس الوثائق التاريخية - مجلس القصص القديمة - مجلس التراث الشعبي - مجلس القبائل العربية

RSS - XML - HTML  - sitemap - sitemap2 - sitemap3

مجالس قبيلة عنزة

Add to Google Reader or Homepage

Subscribe in NewsGator Online

Add to netvibes