العودة   مجالس قبيلة عنزة > المجالس العامة > مجلس أخبار القبيلة
مجلس أخبار القبيلة خاص بأخبار أبناء القبيلة برعاية: عنزة نيوز
أهلا وسهلا بك إلى مجالس قبيلة عنزة.
يسعدنا ويشرفنا أن نرحب بكم في شبكة مجالس قبيلة عنزة، إذا كانت هذه زيارتكم الأولى للمجالس ، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة معنـــا .... وياهلا ومرحباء بالجميع ,,,

إضافة رد
قديم 29-09-2012, 03:16 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
عيال الروده هيزع
اللقب:
عضو مجالس عنزة

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 30310
المشاركات: 3 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 20
عيال الروده هيزع is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عيال الروده هيزع غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : مجلس أخبار القبيلة
Question نداء الى اعضاء منتديات قبيلة عنزة..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نحن قبيلة كبيرة في العراق ونسمى (( قبيلة البوهيازع )) وننسب الى قبيلة العبيد وقد جائنا خبر نود من فضيلتكم ان تفسروها لنا نص الخبر (( اننا قبيلة البوهيازع لاننسب الى قبيلة العبيد وانما ننسب الى قبيلتكم الموقرة عنزة وقد نسبنا ظلما الى قبيلة العبيد وذلك لخلاف بسيط حدث بين اجدادنا وهذا الخلاف مضمونه اننا عيال الروده هيزع ذهبنا لنصرة قبيلة العبيد في معركة حدثت بين قبيلة العبيد وبين قبيلة شمر واننا البوهيازع اللي اصلنا عنزة نصرنا قبيلة العبيد من غير ان نستأذن مشايخنا مشايخ عنزة )) فحدث الخلاف وابتعدت عنا شيوخ عنزة وبقينا نحن مع قبيلة العبيد مع ان اصلنا عنزي والان العبيد انفسهم يعيرونا اننا لاننتمي اليهم ... افيدونا بصحة الخبر او نفيه واسألو عنا كباركم بارك الله فيكم وجزاكم الله عنا كل خير وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم تسليما كثيرا..

k]hx hgn huqhx lkj]dhj rfdgm uk.m>>




k]hx hgn huqhx lkj]dhj rfdgm uk.m>> k]hx hgn huqhx lkj]dhj rfdgm uk.m>> huqhx uk.m>> k]hx












عرض البوم صور عيال الروده هيزع   رد مع اقتباس
قديم 01-10-2012, 11:28 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
لطيف 2012
اللقب:
عضو مجالس عنزة

البيانات
التسجيل: Aug 2012
العضوية: 30092
المشاركات: 9 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 20
لطيف 2012 is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
لطيف 2012 غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عيال الروده هيزع المنتدى : مجلس أخبار القبيلة
افتراضي رد: نداء الى اعضاء منتديات قبيلة عنزة..

نجعة هيازع وشملاني

v]: k]hx hgn huqhx lkj]dhj rfdgm uk.m>>












عرض البوم صور لطيف 2012   رد مع اقتباس
قديم 01-10-2012, 11:40 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
سيف الصبر
اللقب:
" شاعـر "
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 28747
المشاركات: 222 [+]
بمعدل : 0.10 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 7
نقاط التقييم: 20
سيف الصبر is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سيف الصبر غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عيال الروده هيزع المنتدى : مجلس أخبار القبيلة
افتراضي رد: نداء الى اعضاء منتديات قبيلة عنزة..

صلى الله عليه وسلم

v]: k]hx hgn huqhx lkj]dhj rfdgm uk.m>>












توقيع : سيف الصبر

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

عرض البوم صور سيف الصبر   رد مع اقتباس
قديم 03-10-2012, 04:15 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
عيال الروده هيزع
اللقب:
عضو مجالس عنزة

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 30310
المشاركات: 3 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 20
عيال الروده هيزع is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عيال الروده هيزع غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عيال الروده هيزع المنتدى : مجلس أخبار القبيلة
افتراضي رد: نداء الى اعضاء منتديات قبيلة عنزة..

شكرا لمروركم العذب
لــــــــــــكن
اخواني ممكن توضيح لم تعطوني جواب...........

v]: k]hx hgn huqhx lkj]dhj rfdgm uk.m>>












عرض البوم صور عيال الروده هيزع   رد مع اقتباس
قديم 12-12-2012, 02:10 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
المتحد
اللقب:
عضو مجالس عنزة

البيانات
التسجيل: Sep 2008
العضوية: 16083
المشاركات: 17 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 20
المتحد is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
المتحد غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عيال الروده هيزع المنتدى : مجلس أخبار القبيلة
افتراضي رد: نداء الى اعضاء منتديات قبيلة عنزة..


الامر الغريب أن كل من ضيع أصله أراد الانتماء لعنزه وهذا شيء خطير

وانت لماذا تبحث عن اصلك بعد مائات السنين والمثل يقول من عاشر قوم

أربعيين يوم صار منهم ومن ناسب قوم اصبح منهم والعبيد وشمر كلهم فروع

من قبائل طي المتفرعه وحروبهم لها مئات السنين ويقال أن أخر حروب

طيء بينها حي الحرب التي نشبت بين بهيج الزبيدي وقبيلته العبيد وشمر ورحل

بهيج الى أطراف العراق وبعد عدة سنيين عاد بجيوش جراره ومعه بعض القبائل وقتل

من قتل من شمر وبالاخص من عبدة ( الجعفر) حتى قيل لهم ( الايتماان ) حيث لم يبقى

من الرجال احد نكالا بهم لانهم جلوهم عن ديارهم ولكن العبيد عادوا واستقروا بالعراق وبقى

معهم كل من حالفهم وساندهم في ذالك الزماان وهذه حال القبائل وبالتاكيد ليس كل القبيلة

أنتمائها لجد واحد والحقيقة أن البعض منهم لايجتمعوون إلا في الجد الاول ( أدم )

v]: k]hx hgn huqhx lkj]dhj rfdgm uk.m>>












عرض البوم صور المتحد   رد مع اقتباس
قديم 14-12-2012, 08:49 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
نمر المصاليخ
اللقب:
عضو مجالس عنزة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نمر المصاليخ

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 30516
المشاركات: 9 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 20
نمر المصاليخ is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نمر المصاليخ غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عيال الروده هيزع المنتدى : مجلس أخبار القبيلة
افتراضي رد: نداء الى اعضاء منتديات قبيلة عنزة..

اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

وابتعدت عنا شيوخ عنزة وبقينا نحن مع قبيلة العبيد مع ان اصلنا عنزي والان العبيد انفسهم (يعيرونا )اننا لاننتمي اليهم ...
كلامك واضح سؤال مبطن بجواب والرد الوافي سبقنا فيه الأخ المتحد مشكورا ( كل من ضيع أصله أراد الانتماء لعنزه ..
لماذا تبحث عن اصلك بعد مائات السنين والمثل يقول من عاشر قوم أربعيين يوم صار منهم ومن ناسب قوم اصبح منهم والعبيد وشمر كلهم فروع قبائل طي المتفرعه )

وبعد اذنك اخ المتحد اضافه بسيطه ربما يستدل بها السائل .....

الهيازع اللى من عنزة جزء من الهيازع اللى من هيازع عيال سالم بن عميرة ولم يذكر دليل واحد من مصدر مؤثوق يعتمد عليه وأنما كلام من العامة ....!!
وقد ذكر المهندس سعود بن محمد الهاجري في كتابه ( بنو هاجر خلال الاشدة) الذي ألفه عام 1422هـ فذكر ص60 ان من الهيازع نفر يبلغون ثمانون فارس حاربوا مع ابن هذال وهم الان البقية الباقية مع الحبلان من عنزة .
قال العزاوي في عشائر العراق 1/273 عن الهيازع اللى من عنزة :" وقد تحققت من الشيخ محروت الهذال"
بعد ان قلت له المسموع أن أصلهم قحطانيون كما يقال ... ((حنا وعبده والهيازع بجدين ))

قال ( يعني ابن هذال ) : وأنا اسمع هذا والظاهر أنهم قحطانيون ولكن سكناهم معنا وقدم اختلاطهم بنا لايخرجهم منا بوجه...ونخوتهم خيال الرودة هيزعي وهم عندنا قليلون ...".
وقد ذكر العزاوي في عشائر العراق 2 / 184 عند كلامه عن هيازع بن دويمع بن حازم بن عبيد قال :" هؤلاء نخوتهم طريف وفي عنزة منهم من ينتخون براعي الرودة هيزعي ".
أذن فالهيازع اللى مع عيال عميرة أصلهم من هيازع العبيد وكذلك هيازع اللى معالحبلان من عنزة من هيازع العبيد بشهادة ابن هذال والعزاوي.(هناابن هذال لم يفصل )

وابن حلاف العاصمي يقوليوم عد ورد انساب العشاير الي مرجعها لقحطان (مذحج) ربعه
ذكر عبده من شمر وذكر الهيازع اللي في عنزه وقال ( حنا ) يقصد السعيد اللي مع

الظفير ربع ابن حلاف

ان سلت عنا يالسويطي قحاطين =عواصمن ماقيل فينا لفايق
حنا وعبده والهيازعبجدين= لطامه عن حقنا كل مايق

==================
منقول

المصدر: الموقع الرسمي لقبيلة قحطان نت www.qahtan.net





v]: k]hx hgn huqhx lkj]dhj rfdgm uk.m>>












عرض البوم صور نمر المصاليخ   رد مع اقتباس
قديم 20-05-2016, 05:52 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
احمد بن راشد
اللقب:
عضو مجالس عنزة

البيانات
التسجيل: May 2016
العضوية: 33147
العمر: 29
المشاركات: 5 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 20
احمد بن راشد is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
احمد بن راشد غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عيال الروده هيزع المنتدى : مجلس أخبار القبيلة
افتراضي رد: نداء الى اعضاء منتديات قبيلة عنزة..

بسم الله الرحمن الرحيم


اخوي الفاضل تحية طيبه وبعد


بالنسبه لموضوعك وسؤالك عن قبيله الهيازع ام كما يقال في العراق البو هيازع فهم ابناء محمد الملقب (دويمع )بن عبيد "الهيازع قبيله من قبائل العبيد القظاعيه الحمريه القحطانيه" ولهم تواجد كبير في العراق وسوريا والجزيرة العربيه واذا حاب اتطرق لك عن اماكن تواجدهم فانا حاضر


اما عن كونهم من قبيله عنزة فهذا غير صحيح فهم بالاصل قحطانيون باجماع علماء النسب وكذلك مقاءلاتهم من ضمنهم مقالات الشيخ كهلان السرمد العبيدي وموجودة على الانترنت تستطيع ان تتطلع عليها


وايضا الحال بالنسبه لهيازع عنزة فهم ايضا قحطانيون الاصل ودخلوا مع عنزة منذ القدم وهذا ما تم ذكرة في كتاب عباس العزاوي عشائر العراق على لسان الشيخ ابن هذال


قال العزاوي في عشائر العراق1/273 عن الهيازع اللى من عنزة :" وقد تحققت من الشيخ محروت الهذال بأن هؤلاء منا ولانعدهم من غيرنا لاعلاقة لهم بيهازع العبيد ولاهناك أفخاذ متشابهة معهم وإذا كان هناك قربي فالظاهر ان الذين مع العبيد من هؤلاء ولما قلت له: المسموع أن أصلهم قحطانيون كما يقال :
حنا وعبده والهيازع بجدين
قال (يعني ابن هذال) : وأنا اسمع هذا والظاهر أنهم قحطانيون ولكن سكناهم معنا وقدم اختلاطهم بنا لايخرجهم منا بوجه...ونخوتهم خيال الرودة هيزعي وهم عندنا قليلون ...".
وقال العزاوي بعد كلام ابن هذال :"ولكن المحفوظ يعين أنهم قحطانيون والتسمية المتشابهة لايعول عليها مالم يعضدها أمرآخر من نخوة أو غيرها ".
وقد ذكر العزاوي في عشائر العراق 2/184 عند كلامه عن هيازع بن دويمع بن حازم بن عبيد قال :" هؤلاء نخوتهم طريف وفي عنزة منهم من ينتخون براعي الرودة هيزعي ".



اما البعض يقولون نخوة البوهيازع طريف فهذا غلط وان نخوة طريف فهي نخوة خاصه لفخذ الكبيشات من البوهيازع اما نخوة البوهيازع عامة هي راعي الرودا هيزعي


فهنا يتضح لك ان الهيازع قبيلة قحطانية وهذا ايضا كلام شيبانا


أذن فالهيازع اللى مع عيال عميرة أصلهم من هيازع العبيد وكذلك هيازع اللى مع الحبلان من عنزة من هيازع العبيد بشهادة ابن هذال والعزاوي وتشابهه النخوة


" ان التاريخ اذا استحيت منه لا يستحي منك "


اتمني ان اكون فدتك باللى اعرف واذا عندك اى استفسارات اخرا تفضل اسالنى


ولك التحية من القلب للقلب


اخوك


احمد بن راشد الهيزعي




v]: k]hx hgn huqhx lkj]dhj rfdgm uk.m>>












عرض البوم صور احمد بن راشد   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى مجلس أخبار القبيلة



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كل ما يخص قبيلة عنزه وتاريخها وانسابها * الزير العنزي * مجلس مواطن وانساب القبيلة 4 13-09-2017 06:54 PM
نبذة عن قبيلة عنزة بن أسد ، أنسابها ورجالها وايلي 2000 مجلس مواطن وانساب القبيلة 9 24-08-2017 01:53 AM
نقض نص (ابن بليهد) ومن تلاه من الباحثين الناقلين ..واستعراض لاخبار عنزة ومطير من853 الي1273 هـ ساس الطيب مجلس عنزة للموروث الشعبي 7 08-03-2015 06:47 AM
بعض القصص والقصائد عن قبيلة عنزة عبدالرحمن الدخيل مجلس عنزة للقصص القديمة 14 14-05-2011 02:04 PM


الساعة الآن 04:13 PM.

مركز تحميل الصورالعاب بنات
Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
(( جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة مجالس قبيلة عنزة))

مجلس مناسبات القبيلة - الموروث الشعبي للقبيلة - مواطن وانساب القبيلة - مجلس الوثائق التاريخية - مجلس القصص القديمة - مجلس التراث الشعبي - مجلس القبائل العربية

RSS - XML - HTML  - sitemap - sitemap2 - sitemap3

مجالس قبيلة عنزة

Add to Google Reader or Homepage

Subscribe in NewsGator Online

Add to netvibes