العودة   مجالس قبيلة عنزة > المجالس العامة > مجلس الأخبار والأحداث الهامة
مجلس الأخبار والأحداث الهامة يختص بالأخبار والأحداث الهامة المنقولة من الصحف وغيرها
أهلا وسهلا بك إلى مجالس قبيلة عنزة.
يسعدنا ويشرفنا أن نرحب بكم في شبكة مجالس قبيلة عنزة، إذا كانت هذه زيارتكم الأولى للمجالس ، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة معنـــا .... وياهلا ومرحباء بالجميع ,,,

إضافة رد
قديم 07-02-2013, 12:55 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
هيفاء
اللقب:
( مـراقبــة عـامـة )
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية هيفاء

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 24079
المشاركات: 6,304 [+]
بمعدل : 2.34 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 14
نقاط التقييم: 23
هيفاء is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
هيفاء غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : مجلس الأخبار والأحداث الهامة
افتراضي "الشمري" كان صائماً قبل تنفيذ حكم القصاص وأم المصلين داخل السجن

"الشمري" صائماً تنفيذ



عاجل(حائل)-
فيما كان أكثر من 6 آلاف شخص يحضرون في ساحة القصاص، وعبارات الرجاء وطلب العفو تعلو أصواتهم المخنوقة بنبرات الحزن والخوف، وبوجود نحو 2500 رجل أمن لتشديد الرقابة، نُفّذ القصاص في حق السجين عبدالله فندي الشمري في الثانية بعد ظهر أمس.

ولم يحضر تنفيذ القصاص أيٌّ من ذوي الشمري. وقال الشمري لـ"الحياة" قبل الـ8 بقليل من صباح أمس: "دعواتكم لي، لا أعلم ماذا سيتم، إن كان هاتفي مغلقاً، فاعلموا أنه تمّ القصاص مني".

ولم تُجْدِ صرخات الآلاف، ملتمسين من ابن القتيل العفو عنه، وجاء موعده مع الموت بعد 30 عاماً في الانتظار، ليكون بذلك أقدم سجين في السعودية.

وتحدّث الشمري إلى صحيفة "الحياة" وهو صائم قبل تنفيذ الحكم بساعتين، قائلاً: "أنا مؤمن بقضاء الله وقدره، خيره وشره، ومتفائل بأن الله سبحانه وتعالى حكيم خبير، وأنه سيختار لي ما هو خير لي، إن كان العفو عني أو القصاص مني"، وأعرب عن عميق شكره وتقديره لكل من ابتهل بالدعاء له، وتعاطف معه من مختلف أطياف المجتمع.

وبحسب خالد الشمري أحد أقرباء عبدالله الشمري، تعود تفاصيل القضية إلى العام 1404هـ (1984)، عندما دخل الشمري في مشاجرة مع شخصين بسبب خلافات، وتبادلوا فيها الضرب بالعصي، وانتهت بوفاة المجني عليه معجب الرشيدي الذي كان يبلغ من العمر 33 عاماً.

وأشار إلى أن الشمري فقد والديه وهو داخل سجن حائل الذي قضى فيه 30 عاماً، وإلى أنه تمّ تأجيل تنفيذ القصاص منه أكثر من 16 مرة، وأن السجناء الذين أمّهم في صلاة الفجر عاشوا في السجن ساعات عصيبة خلال الليلة التي سبقت تنفيذ القصاص، ورفضوا تناول الطعام، وشوهد كثيرون منهم يجهشون بالبكاء.

وأضاف أن الفقيد قابل رجال الأمن من سجّانيه وبقية المساجين بنفسية جيدة، ولم يبدُ مضطرباً أو متوتراً، بل شوهد يقوم بتهدئة سجناء آخرين ممن أجهشوا بالبكاء حزناً على قرب موعد قصاصه، وأن أطباء السجن جميعهم رفضوا مرافقة الشمري لساحة القصاص، بحجة عدم رغبتهم في مشاهدة لحظة قصاصه، ما دعا إدارة السجن إلى الاستعانة بطبيب من مستشفى الملك خالد العام.

وأوضح مصدر أمني مطلع في حائل لـ"الحياة" أمس أن شرطة منطقة حائل أوقفت أشقاء السجين الشمري اليوم احترازياً، وأن موعد تنفيذ القصاص كان من المفترض أن يكون الساعة الـ10 صباحاً، لكن تأخّر وصول "السيّاف" إلى مدينة حائل برحلة جوية أجّل الموعد إلى الساعة الثانية بعد الظهر.

وقال فواز أخو الشمري لـ"الحياة": "تمّ منعنا من حضور القصاص، وجميعنا اجتمعنا في المنزل تحت حراسة أمنية مشددة مكونة من ست دوريات من الأمن الجنائي، ولم يسمحوا لنا بالخروج، خوفاً من أيّ طارئ، ولا نملك إلا الدعاء، أن يهون الله علينا، ولم نسمع أن هناك عفواً من أهل القتيل، ولم نخرج من المنزل إلا لتسلّم جثمانه وغسله والصلاة عليه".

"hgalvd" ;hk whzlhW rfg jktd` p;l hgrwhw ,Hl hglwgdk ]hog hgs[k




"hgalvd" ;hk whzlhW rfg jktd` p;l hgrwhw ,Hl hglwgdk ]hog hgs[k "hgalvd" ;hk whzlhW rfg jktd` p;l hgrwhw ,Hl hglwgdk ]hog hgs[k












توقيع : هيفاء

عرض البوم صور هيفاء   رد مع اقتباس
قديم 07-02-2013, 02:07 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
مهره الروقي
اللقب:
(*§ عضـو المجالس المميـز §*)
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية مهره الروقي

البيانات
التسجيل: Oct 2012
العضوية: 30399
المشاركات: 1,820 [+]
بمعدل : 1.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 6
نقاط التقييم: 21
مهره الروقي is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
مهره الروقي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : هيفاء المنتدى : مجلس الأخبار والأحداث الهامة
افتراضي رد: "الشمري" كان صائماً قبل تنفيذ حكم القصاص وأم المصلين داخل السجن

الله يرحمه ويجعل مثواه الجنه

ويصبر أهله عليه

ويرحم موتانا وموتى المسلمين

.
احترامي للجميع

v]: "hgalvd" ;hk whzlhW rfg jktd` p;l hgrwhw ,Hl hglwgdk ]hog hgs[k












توقيع : مهره الروقي

عرض البوم صور مهره الروقي   رد مع اقتباس
قديم 07-02-2013, 04:22 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
خالد محمد الزبيني
اللقب:
" باحث وكاتـب "
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية خالد محمد الزبيني

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 23450
المشاركات: 735 [+]
بمعدل : 0.27 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 8
نقاط التقييم: 20
خالد محمد الزبيني is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
خالد محمد الزبيني غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : هيفاء المنتدى : مجلس الأخبار والأحداث الهامة
افتراضي رد: "الشمري" كان صائماً قبل تنفيذ حكم القصاص وأم المصلين داخل السجن


لا حول ولا قوة إلا بالله

الله يرحم عبدالله فندي السعيّد الشمري رحمةً واسعة و يدخله الله فسيح جناته

اللهم أغسله بالماء و الثلج و البرد

اللهم وسع مدخله و عافه و أعفوا عنه



إن صدق القول في قضية المرحوم عبدالله الشمري و ما حصل فيها من ثغرات و ملاحظات قانونية كما ذكر الشيخ علي المالكي فهي كارثة على القاضي الذي أصدر الحكم و سيتحمل هذا الحكم في ذمته و على هيئة التمييز التي نقضت حكم البراءة السابق .

المشكلة في بعض القضايا لا ينظر بحيثيات القضية و الدافع وراء الجريمة مع الأخذ بالأعتبار حالات الدفاع عن النفس أو الشرف فالنظرية الدائمة لدينا هي ( القاتل يقتل ) فقط لدرئ المفاسد لعمري هذا ليس ما تحكم به الشريعة الإسلامية الحقّة .

ما يثير الأستغراب لماذا لم ينفذ به الحكم منذ آمد بعيد بدل أن يسجن كل هذه المدة الطويلة دون طائل طالما أنه سيعدم على أية حال لأن مصيره يعتمد على مزاجية خصمه ( أولياء الدم ) حتى لو كان مبتلى و من ثم يبرأ بعد دفع الدية ثم ينقض الحكم ثم يحكم عليه بالقصاص مرةً أخرى بمعنى سجن مؤبد أختتم بإعدام و لا حول ولا قوة إلا بالله .

إلى أولياء الدم الكل مقدر لمصابكم في فقيدكم الغالي حتى لو كانت هذه القضية لها عقود طويلة , لكن إذا كان ما ذكر في تقرير الشيخ صحيح و أنتم تعلمون ستبؤون بأثم هذا الرجل أما إذا كان غير ذلك فهو حقكم الذي كفله الشرع لكم بأخذ القصاص أو العفو و لا تأخذكم العزة بالأثم لأخذ الثأر دون وجه حق .

كلنا مؤمنون بقضاء الله و قدرة لكن عبدالله الشمري رحمه الله ذهب ضحية أخطاء التحقيق و القضاء فيجب إعادة النظر في بعض النظم القضائية المعمول بها و كيفية سير التحقيق .

نصيحة لكل ذي لب تمالك نفسك عند الغضب فليس الشديد بالصرعة و لكن من يتمالك نفسه عند الغضب حتى لا تصبح على ما فعلت من النادمين إلا إذا أبتليت فليس لديك خيار بعد ذلك .

اللهم أحقن دماء المسلمين و أرحم أمواتهم

شكراً هيفاء على الخبر


v]: "hgalvd" ;hk whzlhW rfg jktd` p;l hgrwhw ,Hl hglwgdk ]hog hgs[k












توقيع : خالد محمد الزبيني

خالد الزبيني الدهمشي


( إذا كان الصبر مُرًّا فعاقبته حلوة )

عرض البوم صور خالد محمد الزبيني   رد مع اقتباس
قديم 07-02-2013, 06:26 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
خالد محمد الزبيني
اللقب:
" باحث وكاتـب "
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية خالد محمد الزبيني

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 23450
المشاركات: 735 [+]
بمعدل : 0.27 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 8
نقاط التقييم: 20
خالد محمد الزبيني is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
خالد محمد الزبيني غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : هيفاء المنتدى : مجلس الأخبار والأحداث الهامة
افتراضي رد: "الشمري" كان صائماً قبل تنفيذ حكم القصاص وأم المصلين داخل السجن



قصة عبدالله الشمري
كاملة ..


أنا فهمت من قصته
الأدلة الجنائية أثبتت أن المقتول توفي بعد ثلاثة أيام وليس " للعصا " أي علاقة

عفي عنه بحكم من المحكة وخرج لمدة سنة وثمانية أشهر بريء فأعيدت الشكوى مرة أخرى

ونزل للقصاص أكثر من 15 مرة

فلذلك تعاطفت
ولعله سأل الله قربه فاستجاب له
اللهم اغفر له وارحمه وجميع موتى المسلمين
قصة عبدالله الشمري اقدم سجين سعودي سينفذ به القصاص اليوم العاشره صباحا في حائل

1
في عام 1403 الساعة السادسة صباحاً حضر المقتول مع صاحبة وعمره 35 وعمر عبدالله 23 لبيت عبدالله لهوشة بينهما وتخبى عبدالله خلف سيارة لهم ..”

2
وعندما أتاه المقتول باحثاً عنه رأى عبدالله عصى مكنسة في حوض السيارة أخذ العصى وضربه على رأسه وعاد المقتول إلى الخلف ورجع هو وصاحبه للسيارة”

3
رجع المقترل مع صاحبه إلى السيارة متوعداً كما يحدث بين أي شابين وقاد المقتول السيارة مغادراً المكان وعاد عبدالله إلى بيته وإنتهت الهوشة ..”

4
بعد ثلاثة أيام تم القبض ع عبدالله بتهمة القتل في منزله بقرية القحصية بحائل وتم إيداعه السجن للتحقيق معه عما حصل ولم يعلم عبدالله بما جرى..”

5
في اليوم الثاني من الحادثة سقط المقتل عند أهله مغشياً عليه وتم جلبه بسيارة حوض وكانت قريته تبعد عن حائل 120كم إلى مستشفى الملك خالد بحائل”

6
توفي المقتول بعد وصوله المستشفى وكان تقرير الطبيب الشرعي أن سبب الوفاة ليست الضربة وإنما صدمة عصبية وليست العصى وهذا يدعم موقف عبدالله ..”

7
بعدها تم محاكمة عبدالله بتقريباً 50 جلسة خلال سبع سنوات كذب أهل المقتول بأن المقتول ليس له ولد بشهود وتم كشف كذب الشهود وتم سجنهم أشهر ..!”

8
بعد ثبوت وفاته بصدمة عصبية حسب تقريرالطبيب الشرعي بالمستشفى وأن العصى ليست أداة قتل كما هو معروف شرعا وحدث مثلها في عهد الرسول وحكم بالدية”

9
بعدل المداولة في المحاكم تم الحكم ع عبدالله بالقتل شبه العمد والدية وصدق من هيئة التمييز ومجلس القضاء الأعلى ودفع الدية وخرج من السجن ..”

10
خرج عبدالله بحكم شرعي يثبت براءته من القتل عام 1410وعاش حياته وتزوج وأنجب إبنته البكر وبعد سنة وثمانية أشهر تم القبض عليه مرة أخرى وسجن !”

11
أي حكم شرعي إذا صدق من مجلس القضاء الأعلى لا ينقضه إلا إثنان الملك ورئيس مجلس القضاء الأعلى وكان اللحيدان ورفض النقض ولكن من الذي نقض ..!”

12
أخذ الشيخ صالح اللحيدان إجازة وأخذ مكانه واحد وبعد واسطات تم نقض الحكم مع أنه لايوجد سبب لنقض حكم مصدق وقال ذلك الشيخ المالكي في العربية”

13
بعد عودة عبدالله إلى السجن تمت محاكمته مرة أخرى وفي جلسة واحدة تم الحكم عليه بالقتل العمد حيث تغيرت حيثيات القضية أتهموه أنه ضرب بحديدة !”

14
بعد الحكم عليه قال لي عبدالله أنهم في المحكمة قالوا له وقع ع أقولك فوقع ففتح آخر الصفحة للصفحة الأخرى قالوا وقع سألهم قالوا صورة فوقع ..!”

15
الصورة تبين أنها موافقته ع الحكم بالقصاص ولا يستطيع الموافق ع الحكم الإستئناف وهذي إلعوبة كبرى في القضاء كيف يوافق ع قصاصه .! ظلم واضح ..”

16
بعد صدور الحكم داهمة الهموم عبدالله وأسرته وأخذو يبحثون عن مخرج وتوالت مساعي الخير وقام الشيخ المالكي ولجنة من الديوان بدراسة القضية ..”

17
بعد دراسة القضية من الشيخ علي المالكي واللجنة تبين لهم براءة عبدالله من القتل ورفعوا للملك وحولها للمحكمة شاهد ماقال






18
قال المالكي هناك ضعف في التحقيق وضعف في الأدلة الجنائية وضعف في القضاء وهذا رأي اللجنة بعد الإطلاع ع الأوراق وثبت لهم براءة عبدالله ..!”

19
بعد ذلك حول الملك القضية للمحكمة العامة ولم ينقض الحكم ولم تعاد المحاكمة وإنما دراسة للقضية وتم النظر فيها ورفض إعادة المحاكمة ونقض الحكم”

20
توالت الشفاعات للسجين عند أهل القتيل وخلال ثلاثين سنة لم يقبل أهل القتيل الشفاعة حتى الملك لما أتى لحائل لم يقبلوا شفاعته ..إعفوا لله ..”

21
وصمت عار في تاريخ القضاء السعودي ولأول مرة يتم القصاص من شخص صدر بحقه حكمين شرعيين مميزين الأول دية والآخر قصاص ولكن عدالة الله لن تذهب..”

غرد بها علي حسابه في تويتر ماجد البغيق

v]: "hgalvd" ;hk whzlhW rfg jktd` p;l hgrwhw ,Hl hglwgdk ]hog hgs[k












توقيع : خالد محمد الزبيني

خالد الزبيني الدهمشي


( إذا كان الصبر مُرًّا فعاقبته حلوة )

عرض البوم صور خالد محمد الزبيني   رد مع اقتباس
قديم 07-02-2013, 11:56 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
علي عويد العباد
اللقب:
عضو مجالس عنزة

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 30657
المشاركات: 10 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 20
علي عويد العباد is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
علي عويد العباد غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : هيفاء المنتدى : مجلس الأخبار والأحداث الهامة
افتراضي رد: "الشمري" كان صائماً قبل تنفيذ حكم القصاص وأم المصلين داخل السجن

لا حول ولا قوة الا بالله
الحمد لله انه مات وهو صائم
والله يغفر له ويرفع عنه
والله يرحمه واموات المسلمين .

وشـــــــكرا لجهــــودك الأخت / هيفاء على النقل .

v]: "hgalvd" ;hk whzlhW rfg jktd` p;l hgrwhw ,Hl hglwgdk ]hog hgs[k












توقيع : علي عويد العباد

كلنا من ( آدم ) و آدم مــن ( تـراب ) .......

عرض البوم صور علي عويد العباد   رد مع اقتباس
قديم 07-02-2013, 03:33 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
هيفاء
اللقب:
( مـراقبــة عـامـة )
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية هيفاء

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 24079
المشاركات: 6,304 [+]
بمعدل : 2.34 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 14
نقاط التقييم: 23
هيفاء is on a distinguished road
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
هيفاء غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : هيفاء المنتدى : مجلس الأخبار والأحداث الهامة
افتراضي رد: "الشمري" كان صائماً قبل تنفيذ حكم القصاص وأم المصلين داخل السجن

حياكم الله وبارك فيكم جميعآ
أشكركم على مروركم الرائع والراقي

v]: "hgalvd" ;hk whzlhW rfg jktd` p;l hgrwhw ,Hl hglwgdk ]hog hgs[k












توقيع : هيفاء

عرض البوم صور هيفاء   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى مجلس الأخبار والأحداث الهامة



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اللواء التركي :العلوان يعالج من حصوة مرارة وأدخل المستشفى للعلاج.. و لا صحة لوفاة الغامدي داخل السجن هيفاء مجلس الأخبار والأحداث الهامة 1 30-11-2012 11:12 AM
صحيفة سبق - غداُ تنفيذ القصاص في أقدم سجين بحائل نواف فهد الجعفري مجلس الأخبار والأحداث الهامة 6 13-07-2012 07:01 PM
خادم الحرمين يتقدم المصلين.. والملايين يؤدون صلاة الغائب سعود المسعودي مجلس مناسبات القبيلة 4 26-10-2011 07:16 PM
تعزية لوالد المغفور له بأذن الله/ أحمد البلعاسي بعد تنفيذ حكم القصاص لهذا اليوم الأربعاء فهد المجلاد مجلس مناسبات القبيلة 23 22-02-2010 12:25 AM
تاريخ السدو وصناعته خالد القنفذ مجلس عنزة للتراث الشعبي 10 08-02-2010 01:09 AM


الساعة الآن 12:49 AM.

مركز تحميل الصورالعاب بنات
Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
(( جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة مجالس قبيلة عنزة))

مجلس مناسبات القبيلة - الموروث الشعبي للقبيلة - مواطن وانساب القبيلة - مجلس الوثائق التاريخية - مجلس القصص القديمة - مجلس التراث الشعبي - مجلس القبائل العربية

RSS - XML - HTML  - sitemap - sitemap2 - sitemap3

مجالس قبيلة عنزة

Add to Google Reader or Homepage

Subscribe in NewsGator Online

Add to netvibes