مجالس قبيلة عنزة

مجالس قبيلة عنزة (http://www.3nzh.com/vb/index.php)
-   مجلس عنزة الطبي (http://www.3nzh.com/vb/forumdisplay.php?f=10)
-   -   خراج الأسنان.. ومضاعفاته (http://www.3nzh.com/vb/showthread.php?t=72491)

فواز الجعفري 07-08-2017 12:30 AM

خراج الأسنان.. ومضاعفاته
 
خراج الأسنان.. ومضاعفاته


إهمال علاج خراج الاسنان قد يؤدي إلى فقدانها كما له تأثيرات خطيرة على القلب والدماغ

انتشرت في الآونة الأخيرة، وبصورة كبيرة، حالات خراج الأسنان، ويعود السبب فى ذلك إلى انتشار تسوس الأسنان بصورة كبيرة بين الصغار والكبار تبعاً لتغير نوعية الغذاء وطريقته. وتعتبر الأسنان المتسوسة البوابة لدخول البكتيريا إلى نسيج العصب بطريق أو بآخر. وقد يكون السبب هو انتشار التسوس إلى عمق العصب،

كما في الحوادث التي تؤدي إلى كسر السن، وأمراض اللثة التي تؤدي إلى دخول البكتيريا عن طريق قنوات العصب الجانبية، أو عن طريق البكتيريا الموجودة بتيار الدم أصلا والتي تنتقل إلى العصب بواسطة أوعية الدم المغذية له.

إن الخراج هو عبارة عن تجمع للقيح أو الصديد في مكان ما بالجسم مكون من البكتيريا ومخلفاتها مضافة إليها خلايا مناعية حية وميتة مع أنزيماتها.

* أنواع وأعراض تشير إلى أن أعراض خراج الأسنان تعتمد على مدى قوة الجرثومة المسببة ومناعة الشخص وعلى مكان السن المصاب والأنسجة حوله من جانب، ومن جانب آخر تعتمد على نوع الخراج ما إذا كان مزمناً أو حاداً.

الخراج المزمن:

قد لا يكتشف إلا عن طريق الصدفة، خلال الكشف بالأشعة مثلاً، فهو لا يسبب أيَّ شكوى للمريض أو أي أثر خلال الفحص الإكلينيكي (السريري). وفي بعض الأحيان قد يظهر ناصور صغير في الفم ويخرج منه الصديد فيشعر المريض بطعم مر ورائحة كريهة للفم.

الخراج الحاد:

فهو الأخطر، وأعراضه موجعة وشديدة وغير محتملة، مع الشعور بالنبض في السن يستمر مدة 24 ساعة، وهذا الألم يشتد مع المضغ أو حتى تلامس الأسنان وإطباقها مع بعضها بعضا. يشعر المريض بأن السن متخلخلة وفي بعض الحالات قد يظهر تورم كبير في أحد جانبي الوجه نتيجة انتشار الالتهاب في الأنسجة الخلوية للوجه. ويجب أن تتم السيطرة عليه بسرعة وبطريقة سليمة لخطورته، فهو يهدد حياة المريض .


.

لحن المشاعر 14-09-2017 07:50 PM

رد: خراج الأسنان.. ومضاعفاته
 
يعطِـــيكْ العَآفيَـــةْ.*
تسلم أناملك على الطرحً الراقيُ
..*
لــكْ ودّيْوَأكآليلَ ورْديْ ..


الساعة الآن 07:29 AM.

Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.

(( جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة مجالس قبيلة عنزة))