مجالس قبيلة عنزة

مجالس قبيلة عنزة (http://www.3nzh.com/vb/index.php)
-   مجلس عنزة للحوارات الهادفة (http://www.3nzh.com/vb/forumdisplay.php?f=68)
-   -   ماذا يقول المسئولين لضمائرهم وماذا تقول للمسئولين ضمائر المسئولين (http://www.3nzh.com/vb/showthread.php?t=54975)

جمال الفقير 29-01-2011 08:02 AM

ماذا يقول المسئولين لضمائرهم وماذا تقول للمسئولين ضمائر المسئولين
 
ماذا يقول المسئولين لضمائرهم وماذا تقول للمسئولين ضمائر المسئولين

أولا أرجو أن لا تذهب بكم أفكاركم إلى أنني أشكك في نزاهتكم وأمانتكم ووطنيتكم جميعا !
لكن الذي نعرفه أنكم كثيري الأسفار في بلاد الله الواسعة بحكم الوظيفة وللاصطياف والترفيه في الإجازات والعطلات .. مما يتيح لكم رؤية بلاد الله الواسعة ورؤية إنجازات أُلائك المسئولين في بلدانهم .. وهي بلدان لا تملك مخزونا هائلا من الثروة مع عدد من السكان قليل كما لدينا ..
ألم يتوقف أحدكم لحظة وهو يسير في المدن الترفيهية والمنتزهات العملاقة فاستفزته الحمية الوطنية وسأل نفسه:
ما الذي يمنع أن يكون في كل مدينة من مدن بلادي حدائق واسعة ومنتزهات ومدن ترفيهية ؟

ألا يفرح من في مكانتكم أن يجد الناس في بلاده حدائق عامة تجمل المدينة وتلطف جوها .. وتمنح الناس فرصة للرياضة .. وتقلل من أمراض القلب والاكتئاب والسمنة الزائدة ؟ طيب .. لنفرض أنك أيها المسئول لا تجد الوقت للتفكير في صحة مواطنيك أو في شكل مدينتك .. أنت نفسك .. ألا يسرك أن تسكن في مدينة تجملها الحدائق العامة .. وتجد فيها فرصة للترفيه عن نفسك وعن أسرتك خاصة أن من في مثل موقعك مزحوم بهموم الوظيفة وعلاقاتها ومشكلاتها ؟ أم أنك تملك ما يضاهيها في قصرك أو في استراحتك الخاصة !

أيها السادة المسئولين وبما أنكم كثيري الأسفار .. ألم تحرك فيكم ساكنا تلك المطارات الأنيقة .. والمرتبة أجمل ترتيب .. وبأنظمة حجز وتنظيم حديث لا يسمح بتكدس المسافرين في طوابير طويلة .. ولا تصيب المرء المتعافي السليم بأمراض الضغط والسكر والمغثة ؟

ألم تسألوا نفسكم .. السؤال نفسه الذي يسأله الملايين من مواطنيكم: لماذا مطاراتهم .. في الشرق وفي الغرب .. نظيفة منظمة أنيقة .. ومطاراتنا تعيسة كئيبة مكركبة ؟ ألم تلاحظوا أن تلك المطارات الكثيرة .. خارج وطننا الغالي .. قليلا ما يتوقف فيها سلم كهربائي .. وفيها من الأسواق الحرة الكبيرة والمطاعم والمقاهي الجميلة ما يفتح نفس مسافر مثلكم للتسوق وقضاء وقت ممتع حتى آخر دقيقة ؟

أعرف أنكم .. مثل ملايين البشر .. تمرضون أحيانا وتحتاجون للذهاب الى المستشفى .. ولكن مواقعكم تؤهلكم لأن تتعالجوا أنتم وأفراد أسركم في أرقى المستشفيات العالمية .. ولكن ألم يسأل أحدكم نفسه لماذا مستشفياتهم واسعة نظيفة ومجهزة بأحدث التقنيات وفيها خيرة العقول من إداريين وأطباء وممرضين .. فيما كثير من مستشفياتنا يدار بعقود ظالمة من الباطن وقد عشعشت فيها الدبابير وتكاثرت بين أروقتها الفئران .. وينسى الطبيب أحيانا بعض عدته في أحشاء مرضاه!

أعزائي أدرك أنكم ربما ستقولون : كيف لكاتب هذا المقال أن يقارن بيننا وبين من سبقونا بعشرات السنين .. وستبدعون كعادتكم في رصد الفوارق بيننا وبينهم .. كما لو أننا من زحل وهم من المريخ !

ولكن ما رأيكم لو ننسى قليلا من سبقونا بعشرات السنين .. ولنتفكر قليلا فيمن بدأ بعدنا بعشرات السنين ونجري المقارنة !
فهذه مدن بجوارنا مثل دبي والدوحة وأبو ظبي .. بأسواقها ومكتباتها وحدائقها ومنتزهاتها ومدنها الترفيهية .. إضافة إلى نجاحات بعضها باستضافة مناسبات عالمية عملاقة ..فبالله عليكم ألا تحرككم قصص النجاح تلك .. وهي في محيطنا وقريبة من ظروفنا .

ألا تتساءلون :
ما الذي يمنع أن يكون عندنا من الأنظمة والخدمات والحدائق والطرقات والقطارات والمطارات والطائرات والمدارس وصدق النيات .. مثلما عندهم ؟ هل من المعقول ألا يثير فيكم ما ذكرت جزء من أمثلته أعلاه .. وهي قليل من كثير .. حميتكم وغيرتكم .. ناهيك عن وطنيتكم ومسؤوليتكم .. ألا تسألوا أنفسكم: لماذا وكيف تقدموا ونحن تأخرنا ؟ ولماذا يعملون بإخلاص ونحن بفساد وكذب ونفاق ؟

أعرف أنكم لا ترون ما يراه الملايين من المواطنين .. وأنكم لا تعيشون مثلما يعيشون .. وأنكم لا تسافرون كما يسافرون .. وأعلم أنكم .. مشغولون جدا بأعمال خاصة .. داخل البلاد وخارجها .. ومشغولون بالتفكير في أسفاركم وأسفار أسركم .. لكن المشكلة الكبرى أن الملايين من مواطني البلاد لا يستطيعون العيش مثلما تعيشون أنتم .. ولا يملكون من المال والسلطة والجاه مثل ما لديكم .

لذلك أسألكم بالله القوي العظيم الحكيم أن تفكروا .. بوطنية ومسؤولية .. وأنتم تجوبون الدنيا شرقا وغربا .. في أحوال هؤلاء المواطنين الطيبين .. وفي الحالة البائسة التي وصلت
إليها بلادنا .
والله ولي التوفيق

جمال الفقير
صفر1432هـ

هزاع الفدعاني 30-01-2011 01:35 AM

رد: ماذا يقول المسئولين لضمائرهم وماذا تقول للمسئولين ضمائر المسئولين
 
أنا أقولك همه الوحيد يجمع بالدراهم ويأمن مستقبله ومستقبل عياله

وغيره بحريقه والله مادرى عنه

والله كل عملهم ماهو لله لكن وين يبي يروح من ربه منشغل بأمووووور الدنيا وناسي اللي بعدين

يعطيك العافية ياجمال ولاهنت على الطرح المتميز

جمال الفقير 22-09-2016 10:23 PM

رد: ماذا يقول المسئولين لضمائرهم وماذا تقول للمسئولين ضمائر المسئولين
 
هذا الحاصل ومن أن العقوبة تعمّد الخطأ


شكرا اخوي هزاع


الساعة الآن 04:52 AM.

Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.

(( جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة مجالس قبيلة عنزة))