المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : منع غير المحرمين من دخول (المطاف) الخميس والجمعة


هيفاء
15-02-2013, 03:28 PM
http://al-marsd.com//uploads/فيصلللل10.png



صحيفة المرصد: شرعت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي وقوة أمن الحرم المكي الشريف في منع دخول غير المحرمين إلى الحرم يومي الخميس والجمعة قبل صلاتي المغرب والفجر بـ30 دقيقة، وذلك بهدف تخفيف التزاحم البشري وتوجيه المصلين إلى أداء صلاتي المغرب والفجر في ساحات الحرم الشريف التي تستوعب أعدادا كبيرة.
وقال العميد يحي الزهراني، قائد قوة أمن الحرم المكي الشريف، في إنه ليس هناك منع، وإنما تحويل غير المحرمين من المواطنين والمعتمرين الذين دأبوا على الإفطار في الحرم خلال الأيام البيض أو أيام الخميس والاثنين أو الذين يريدون تأدية الصلوات إلى الدور الأول وأسطح الحرم، التي تمت تهيئتها لاستيعابهم.
وأشار إلى أن عملية التحويل تبدأ من حين ترصد غرفة عمليات الحرم الشريف ومركز القيادة امتلاء صحن الطواف بالطائفين، حيث يتم على الفور توجيه البوابين ورجال الأمن الموجودين على الأبواب ببدء التحويل إلى الدور الأول وأسطح الحرم.
وأفاد الزهراني بأن عملية التحويل تشمل جميع ساحات الحرم الشرقية "باب المروة وباب السلام"، والجنوبية "باب الملك عبدالعزيز وباب أجياد وباب بلال"، وكذا الساحات الغربية "باب الملك فهد"، لافتا إلى أن هذه الخطوة تم اتخاذها تماشياً مع ظروف مشروع توسعة المطاف، الذي أمر به خادم الحرمين الشريفين، وتم البدء فيه مع مطلع العام الهجري الحالي.
وأهاب بجميع المواطنين والمقيمين والمعتمرين التعاون معهم، والتوجه إلى الدور الأول وأسطح الحرم وإفساح صحن الطواف للطائفين، خاصة في ظل أعداد المعتمرين الكبيرة التي توجد في رحاب الحرم الشريف هذه الأيام. حسب الوطن.