المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : -(( ملهي الرعيان ... ملهين الرعيان ))-


جاسم الرسلاني
22-10-2012, 05:43 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



ملهي الرعيان أو بالأصح ملهين الرعيان .


ملهي الرعيان الذي قد لا يعرفه البعض أنها تسميّـــة مهلي الرعيان أطلقت على طائر جميل مهاجر .. كانوا الرعيان يطاردونه و..وهو خادعهم بحركاته ذات الدلاله أو الإيهام لهم أن يعاني من الإعياء أو التعب كما لو أنه صيدٌ سهل لما تصوّره تلك الحركات أو الهزهزه في الجناحين أنه قد يكون مصاباً مثلاً.. وفي المحصلة الأخيره كان الرعيان يطاردونه تاركين خلفهم الأمانه التي في أعناقهم من الحلال (غنم أو ماعز) أو غيرها.


تطوّرت تلك الحالة الشاهدين عليها أهل البادية إلى أن أطلق العنان لكي تكون مثلاً يصلح لكل حقبه ومكان.


ملهي الرعيان قد يكون رجلاً ذكياً نابغه حنقاً إعلامياً من الدرجة الأولى أو قد يشتمل ذلك المثل على أن يطلق في حق تقنيّه حديثه أو أي كان http://www.alsb3h.com/vb/images/smilies/rolleyes.gif


كنتُ قبل مده أرى كما يرى الجميع ما مدى الولع الشديد في الهواتف الذكية من البلاك بيري والأيفون والجلكسي و...إلخ من من تلك الأجهزة وهواتف ساهمت في إشغال الناس داخل المجالس وخارجها في السيارة في العمل في البيت في كل مكان يكونوا فيه .. لا فرق بين كبير أو صغير كلهم مشتركين في أن عيونهم لا تفارق الشاشات الصغيرة أو الدردشة أو إرسال رسائل عبر أبواب عديدة أبواب مفتوحه على مصرعيها.


و..والآن وإلى هذه اللحظة اقف ما بين درجات الحيرة والبحث عن الإجابه عن الأسئلة التالية : من هو ملهي الحقيقي ؟ ما هو هدفه الأساسي ؟ و..وهل بقي سادة ورعيان وملهي رعيان ؟ أولسنا كلنا أخوان..!! وماذا نسمي ترك الحلال للذئاب والكلاب المسعوره تنهشه..؟



دمتم برعاية الله وحفظه .