المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جدة: براءة «أمين سابق» كشف وجود ملايين الريالات في «حمامات» منزله وبين الأثاث..!!


هيفاء
06-09-2012, 12:48 PM
http://burnews.com/contents/newsm/42644.jpg




عاجل - ( جدة)
برأت المحكمة الإدارية في جدة مساعد أمين جدة السابق من ارتكاب جريمة الرشوة والتهم التي وجهت إليه على خلفية «كارثة جدة»، وتشمل الحصول على رشوة قدرها مليون ريال، وسيارة «مرسيدس».

ونصّ حكم المحكمة أمس على تبرئة رجل أعمال آخر متهم بدفع مليون ريال رشوة إلى مساعد الأمين لقاء تزويده بالرسم الهندسي (الكروكي) للأرض محل الاتهام التي تقع في منطقة «ذهبان». وبدأت الجلسة أمس بمواجهة مساعد الأمين بتهمة لوحات المركبات التي قدمها أحد رجال الأعمال المعروفين، وشدد على أن لوحات المركبات التي قدمها أحد رجال الأعمال جرى تسليمها إلى «أمين جدة»، ولا يعرف مصيرها، مشيراً إلى أنه أدى عمله وفقاً للنظام ولم يخالفه إطلاقاً.

واعترف بحسب تقرير نشرته الحياة بأنه بالفعل وجد لوحات السيارة داخل كيس معلق على باب منزله لدى عودته، وأنه سلمها لأمين محافظة جدة في تلك الفترة، وأنه لا يعلم ما تم في شأنها بعد ذلك. وبمواجهته حيال اتهامه بالحصول على مليون ريال رشوة من المتهم الأول، وسيارة «مرسيدس» من رجل أعمال آخر بهدف تسليمهما «كروكي» الأرض محل الاتهام، أجاب بأن الكروكي صدر قبل تعيينه بعامين، وأنه ينكر ما نسب إليه زاعماً بأنه لم يقم بطلب وأخذ مبلغ الرشوة من المتهم الأول وأنه لا يعرفه بتاتاً، وأن اعترافاته المصادق عليها شرعاً أخذت منه بالقوة.

واستكمل رئيس الدائرة القضائية مواجهة «مساعد الأمين» حيال الدليل الذي قدمه الادعاء ضمن لائحة الاتهام والمتعلق بوجود 3.9 مليون ريال في منزله، حيث وجدت موزعة بطريقة مريبة داخل وبين أثاث المنزل (تحت الفرش وخلف مرايا المنزل والحمامات، وتحت سرير غرفة النوم)، ورد أن تلك المبالغ عبارة عن مدخراته وزوجته منذ سنوات عدة.

وواجه قاضي المحكمة الإدارية رجـــل أعمــال وجهت له تهمة الرشوة (راش) بدفع مليون ريال لـ «مساعد الأمين»، إثر تزويده بكروكي لأرض واقعة في منطقة ذهبان، وتطابقت أقواله في التحقيقات مع أقوال المتهم الثاني بالرشوة، والتي تضمنتها لائحة الاتهام، وجاء فيها أنه قدم كيساً بداخله مليون ريال، إلى منزل القيادي في الأمانة.

وسجل ملف القضية استفساراً من المحكمة الإدارية وجهته إلى وزير على رأس العمل، حول بعض التهم التي وجهت لـ «المساعد» من أجل استجلاء الحقيقة، وجاء استفسار المحكمة عبر خطاب سري وجهته إلى الوزير بعد مواجهة مسؤول الأمانة بعدد من التهم أبرزها الحصول على عدد من المركبات من قبل رجل أعمال أثناء عمله في الأمانة، بيد أن المسؤول نفى التهمة، مؤكداً أنها ليست رشوة، وأنه لم يأخذها وإنما أوصلها فقط.

وجاء رد الوزير عبر خطاب سري إلى قاضي المحكمة الإدارية الدكتور سعد المالكي، ولم يكشف القاضي عن محتوى الخطاب لكنه حمل إجابات عن استفسارات المحكمة حول المركبات التي تسلمها مسؤول الأمانة.

ورفض القاضي الاطلاع على الخطاب والكشف عن محتواه، مؤكداً أنه سري بناء على مخاطبة المحكمة للوزير للحصول لمعرفة خلفيات تلك التهمه التي وجهتها هيئة الرقابة والتحقيق إلى مسؤول الأمانة، والتي بدورها نفاها المتهم خلال الجلسات الماضية.

ويعد ذلك الخطاب هو الأبرز في محاكمات كارثة السيول حتى الآن، إذ هدفت المحكمة من ذلك الإجراء إلى استيضاح كافة الأمور الخاصة بالمتهمين في كارثة السيول، والتي يعمل فيها الفريق القضائي بكامل طاقته على إنهاء تلك الملفات في أسرع وقت ممكن.

وكانت المحاكم الشرعية في محـــافظة جدة شهدت مثول عدد من المتهمــــين في الكارثة أمام القضاء خلال الأشهر الماضية، حيث استمع القضاة المكلفون بنظر قضــــاياهم إلى ردود المتهمين والتي تـفاوتت ما بين النفي وطلب البعض رفض الدعوى وإنكار البعض لبعض التهم، وأن ما قام به كان نتيجة لأوامر رؤسائه، فيما أرفقــــت جهات التحقيق عدداً من القــــرائن التي تدين المتهمين أبرزها، إقرار بعضهم بوقوع تقصيرٍ من جانبه، وما تضمَّنه تقرير إدارة الدِّفاع المدنيِّ، إضافةً إلى ما وَرَدَ في محضر الاطّلاع على الصور، والبيانات المحفوظة على وحدة التخزين «CD»، الوارد بخطاب أمانة جدة، ومحضر الانتقال، ومعاينة موقــــع الكارثة بتاريخ 16/1/1431، ومحضر وقوف لجنة الأمانة وهي التي استند عليها الادعاء العام.

وايليه)
07-09-2012, 03:39 AM
http://www.mamarocks.com/np27.gif

بارك الله فيك
طرح قيم
لاحرمك ربي الأجر
جزاك الله خير الجزاء
أسئل الله ان يرزقك سعادةِ بدارينه
ننتظر جديدك
http://www.mamarocks.com/np27.gif