المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 1500 مغادر يومياً من السعودية عبر منفذ حالة عمار


همس القلوب
22-06-2012, 06:09 PM
http://images.alarabiya.net/42/26/436x328_34691_222085.jpg

بدأت المنافذ الحدودية الثلاثة في منطقة تبوك، شمال غرب السعودية، وهي حالة عمار والدرة البريين وميناء ضباء البحري، تشهد حركة مضطردة للمسافرين والقادمين بمناسبة بدء عطلة الصيف وموسم العمرة، حيث أبدت كافة الأجهزة الحكومية العاملة بتلك المنافذ جاهزيتها التامة لتقديم كافة الخدمات اللازمة لهم، وتسهيل إجراءاتهم.

وقال أحد العاملين بالمنفذ إن متوسط المغادرين يومياً يبلغ حوالي 1500 مسافر من بينهم المعتمرون، متوقعا ارتفاع الرقم الأسبوع المقبل تزامناً مع بدء إجازات المعلمين.

من جانبه قال مدير جوازات المنفذ العقيد منصور الناصر، إن الطلاب كانوا أكثر المسافرين عدداً في بداية الإجازة الصيفية، مشيراً إلى أن نجاحهم في استيعاب كل تلك الأعداد من المسافرين كان بسبب تكثيف أعداد العاملين، من ضباط وأفراد، والتنسيق بين جميع الإدارات العاملة بالمنفذ، مضيفا أن بعض المنافذ استقبل في أيام الذروة ما يقارب ألفي مغادر من السعوديين وحوالي 1800 مقيم، وفقا لصحيفة "الشرق" السعودية.

ويعد منفذ "حالة عمار" بمنطقة تبوك أحد المنافذ البرية الرئيسية في المملكة والذي يقع شمال غرب المملكة على بعد 105 كم عن مدينة تبوك، وهو منفذ يقع على الحدود الأردنية ويستقبل سنوياً حجاج بيت الله الحرام وزوار المسجد النبوي من كافة البلدان الإسلامية.

ويعتبر المنفذ من أهم المنافذ البرية بالمملكة حيث يستقبل ما يقارب ٥٢ جنسية من مختلف بلدان العالم الإسلامي، وبني به مدينة الحجاج استكملت فيه كافة الاستعدادات والتجهيزات بالصالة الخاصة التي أُعدت لاستقبال وإنهاء إجراءات دخول ضيوف الرحمن القادمين لأداء فريضة الحج كل عام عبر المنفذ، وقد بنيت فيه مساكن للعاملين وعائلاتهم، وصالات لراحة الحجاج والمعتمرين والمسافرين، وتم توسعته عدة مرات، وأصبحت هناك ثلاثة مسارات بالمنفذ، "الركاب" و"البضائع" و"الحجاج والمعتمرين".