المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ( أكثر من 100 قتيل في معارك بين قبائل جنوب ليبيا )


خالد محمد الزبيني
02-03-2012, 11:15 PM
أكثر من 100 قتيل في معارك بين قبائل جنوب ليبيا (محدث)

طرابلس: أ ف ب 2012-02-21 7:51 PM

أدت اشتباكات عنيفة بين قبيلتين في أقصى الصحراء الجنوبية الشرقية إلى مقتل أكثر من 100 شخص خلال الأيام الـ10 الماضية، بحسب ما أفادت مصادر قبلية اليوم الثلاثاء21/02/2012. وصرح عيسى عبد المجيد رئيس قبيلة التبو أن 113 شخصا على الأقل من قبيلة التبو و20 آخرين من قبيلة الزوي قتلوا في مدينة الكفرة منذ اندلاع القتال بين القبيلتين.

وأشار إلى أن 241 آخرين من أبناء القبيلة جرحوا في المعارك الدائرة مع قبيلة الزوي.

وكان المجلس الوطني الانتقالي قد أوكل إلى عبد المجيد، المعارض السابق للزعيم الليبي الراحل معمر القذافي والذي قاتل ضد قواته في الثورة التي أدت إلى الإطاحة به، مهمة مراقبة الحدود الجنوبية الشرقية من ليبيا. وقال يونس الزوي المتحدث من المجلس المحلي لمدينة الكفرة أن 20 شخصا على الأقل من قبيلة الزوي قتلوا كما أصيب 40 آخرون في الاشتباكات. وأضاف الزوي أن "عناصر أجنبية من تشاد والسودان تساعد قبيلة التبو. واعتقلنا العديد من المقاتلين التشاديين والسودانيين".وذكرت مصادر محلية أن المقاتلين من الجانبين كانوا يستخدمون الأسلحة الخفيفة عند اندلاع القتال، ألا أن العنف تصاعد وبدأ الجانبان في إطلاق القنابل الصاروخية والرشاشات المضادة للطائرات.


المصدر

http://www.alwatan.com.sa/Politics/News_Detail.aspx?ArticleID=878 11&CategoryID=1

خالد محمد الزبيني
02-03-2012, 11:17 PM
( مدينة ليبية تهدد بالانفصال )


طرابلس ـ رويترز: انتقد فرحات عبد الكريم بو حارق منسق الشؤون الاجتماعية في حكومة الكفرة المحلية المجلس الوطني الانتقالي لتجاهله الجنوب الشرقي رغم ان اقليم الكفرة هو اكبر الاقاليم الليبية ويمتد على حدود السودان وتشاد.

وهدد فرحات بأن المنطقة ستضطر إلى اعلان الاستقلال ما لم تتلق الدعم اللازم لانهاء ما وصفها بهجمات المرتزقة.

وقال ان المقاتلين المحليين طلبوا مساعدة من بنغازي ومصراتة لكنهم لم يتلقوا اي استجابة حتى الان. والطرق في المنطقة في حالة سيئة، في حين اشارت بعض التقارير إلى ان المطار غير صالح للاستخدام بسبب القتال وهو ما قد يعوق وصول اي عون.

وقال بو حارق ان مقاتلين تشاديين وسودانيين جنوبيين يشاركون في القتال، وان الوضع تدهور بعد تعرض ثكنات عسكرية محلية للهجوم.

وأضاف ان نحو 40 سيارة رباعية الدفع تحمل جنودا هاجمت معسكرا للجيش يعرف باسم الخامس من مايو وان عدد الجرحى بالمئات.

وقال مسؤولون الاثنين إن خمسة اشخاص على الأقل قتلوا في اشتباكات بين قبيلتين تتنافسان على السيطرة على الارض في أقصى جنوب شرق ليبيا.

ويجد المجلس الوطني الانتقالي صعوبة في بسط سيطرته على شتى أنحاء البلاد مع تنازع الميليشيات المحلية والجماعات القبلية المتنافسة على النفوذ والموارد بعد سقوط القذافي.

وقال عبد الباري ادريس وهو مسؤول أمني من قبيلة الزوي إن مسلحين محليين من القبيلة اشتبكوا مع مقاتلين من جماعة التبو العرقية بقيادة عيسى عبد المجيد الذي يتهمونه بمهاجمة الكفرة بدعم من مرتزقة من تشاد.

وينتشر التبو أساسا في تشاد لكنهم موجودون أيضا في أجزاء من جنوب ليبيا والسودان والنيجر ويعبرون في كثير من الاحيان الحدود الصحراوية غير المميزة بعلامات وذهابا ايابا. ولم يتسن على الفور الاتصال بعبد المجيد للتعليق بشأن أسباب الاشتباكات والمتاتلين المشاركين فيها.


المصدر

http://www.alwahdawi.info/index.php?option=com_content&view=article&id=953&Itemid=54

محمد الحماد
03-03-2012, 05:58 PM
لانفصال و المعارك بين القبائل

هي الاهدف الاساسي من ثورة الحريه المزعومه

راح القذافي ضاعت ليبيا مثل مراح صدام قبله

الوضع واضح جدا جدا جدا لكن حنى لازلنا في سبات عميق

محمد الحماد لامحل سياسي ولاشي لكن لو تسئل طفل بالشارع يقول الهدف القضاء على العرب والمسلمين

خالد محمد الزبيني
04-03-2012, 02:56 PM
لانفصال و المعارك بين القبائل

هي الاهدف الاساسي من ثورة الحريه المزعومه

راح القذافي ضاعت ليبيا مثل مراح صدام قبله

الوضع واضح جدا جدا جدا لكن حنى لازلنا في سبات عميق

محمد الحماد لامحل سياسي ولاشي لكن لو تسئل طفل بالشارع يقول الهدف القضاء على العرب والمسلمين


الأمور تنجلي يوم بعد يوم الأمور تكون واضحة لكل ذي لب أما الذين يختلقون المبررات و يمنون أنفسهم لن يستطيعوا فهم حقيقة ما يجري حتى يروا الواقع المؤلم أمامهم مباشرة .

ليبيا الآن تتجه نحو التقسيم بداية بالتقسيم الفيدرالي ومن ثم تندلع الحروب الأهلية على الثروات الطبيعية مثل النفط و غيرها , الموجودة في بعض الأقاليم دون أخرى عندها سيتدخل الغرب لحماية حقول النفط مما يفتح الأفق لإنشاء عراق جديد .


بارك الله فيك أخي محمد الحماد على هذه الأضافة المميزة

دمت برعاية الله