المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مع / ضد


المزون الضاميه
30-10-2010, 02:21 AM
بسم الله الرحمن الرحيم



يقال :
الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضيه
قضايا سوف تطرح فتستدير الطاولة بين كفتي المؤيد والمعارض
منّا من ستروقه القضيه فيفصل لنا سبب تأييده
وعلى الجهه الأخرى سوف يعارض الآخرون ويوضحون اسباب المعارضه
في مساحه حرّة بعيده عن الضوضاء والمصارعات الحواريه
سوف نتبادل الآراء بطريقه لبقه وَ هادئه

المزون الضاميه
30-10-2010, 02:23 AM
هل انت مع او ضد
عمل الفتاة في مجال البنوك وسط العادات والتقاليد التي تمنع ذلك ؟

ابراهيم القهيدان
01-11-2010, 09:19 PM
هل انت مع او ضد
عمل الفتاة في مجال البنوك وسط العادات والتقاليد التي تمنع ذلك ؟


ذكرتيني بحورية الجنة إنشاء الله تعالى
الأخت شموخ بنت خالد رحمها الله
عندما كتبت موضوعا راقيا بأروقة هذا الصرح وهو شبيها لهذا الموضوع
تحت مسمى (حوار بين آدم وحواء) أو حول ذلك المسمى
يتم من خلاله طرح وتبادل وجهات النظر في أمور الحياة بين الجنسين
ولكن يالمزون النقية يقول المثل
(أنفخ يا شريم قال ما من برطم)

فمن خلال تجربتي بالشبكة العنكبوتية
عدا المنتديات الأدبية أغلب أعضاء المنتديات لا بحثون عن رقي الطرح
فكثيرا من فئات المجتمع في وقتنا الراهن
لا يحتاجون لحوارات فكرية
بقدر ما يحتاجون لشات وأقسام ترفيهية بحته
مما يدعو للاستغراب والتعجب !!!!!
لذا تجدين غالبية تواجد الأسماء في المواضيع التي فيها نزاعات شخصية
ووجهات نظر تميل إلى العنف والأنانية الذاتية ولي أعناق الكلام المستخدم للبروز على حساب الآخرين مع إن المواضيع لا تحتمل أكثر مما حملت بل بعضها يرتقي إلى السطحية والخواء الفكري ومع ذلك تكتظ الناس حولها وتحضى بأعلى المشاهدات والردود !!!!؟

فموضوع كموضوعك هذا الذي يحمل من رقي الفكر ومناقشة وجهة نظر الطرف الآخر
(وهذه وجهة نظري لا ألزم بها أحد)
لا يمرون عليه ولو لمجرد الاطلاع
لذلك لا نستغرب وضعنا الراهن وما نحن فيه ما دمنا بهذه السطحية وهذا التسفيه ونتمتع بمحدودية الفكر والتوجه وقصر النظر
.
.
لا عليك يا أخيه
سأجيبك على تساؤلك

النظرة الآن اختلفت عما قبل حتى بين أكثر الناس تشددا
فلو رجعتي بالذاكرة قليلا للوراء لوجدتي
إن المجتمع أستنكر وأنكر وجود الراديو ثم تعليم المرأة ثم وجود التلفزيون ثم تعيين المرأة
ثم وجود السائق مرورا بعمل المرأة التي أصبح الناس
الآن يتسابقون على توظيفها

وقد يكون للظروف المعيشية دور في ذلك
وسوف يأتي يوما ونرى النساء يقدن السيارات
فعمل المرأة لا يوجد به تثريب إن التزمت به الحشمة والوقار وعدم التخضع بالقول والفعل
.
.
تقديري لك وعذرا على الإطالة

المزون الضاميه
02-11-2010, 02:21 AM
فمن خلال تجربتي بالشبكة العنكبوتية
عدا المنتديات الأدبية أغلب أعضاء المنتديات لا بحثون عن رقي الطرح
فكثيرا من فئات المجتمع في وقتنا الراهن
لا يحتاجون لحوارات فكرية
بقدر ما يحتاجون لشات وأقسام ترفيهية بحته
مما يدعو للاستغراب والتعجب !!!!!
لذا تجدين غالبية تواجد الأسماء في المواضيع التي فيها نزاعات شخصية
ووجهات نظر تميل إلى العنف والأنانية الذاتية ولي أعناق الكلام المستخدم للبروز على حساب الآخرين مع إن المواضيع لا تحتمل أكثر مما حملت بل بعضها يرتقي إلى السطحية والخواء الفكري ومع ذلك تكتظ الناس حولها وتحضى بأعلى المشاهدات والردود !!!!؟




أرى عدد المشاهدين ولا أجد ردود
فصابني الإندهاش ووجدت إجابتك الشافيه

سأجيبك على تساؤلك
النظرة الآن اختلفت عما قبل حتى بين أكثر الناس تشددا
فلو رجعتي بالذاكرة قليلا للوراء لوجدتي
إن المجتمع أستنكر وأنكر وجود الراديو ثم تعليم المرأة ثم وجود التلفزيون ثم تعيين المرأة
ثم وجود السائق مرورا بعمل المرأة التي أصبح الناس
الآن يتسابقون على توظيفها
وقد يكون للظروف المعيشية دور في ذلك
وسوف يأتي يوما ونرى النساء يقدن السيارات
فعمل المرأة لا يوجد به تثريب إن التزمت به الحشمة والوقار وعدم التخضع بالقول والفعل
.

صدقت القول اخي الكريم
ومثلما اسلفت للظروف المعيشيه دور بذلك
ولكن إلى وقتنا الحاضر يوجد معارضه من البعض ..

تقديري الجم لهذا الحضور وهذه المشاركه

المزون الضاميه
02-11-2010, 02:24 AM
هل انت / تِ مع او ضد
عمل الشباب وهم على مقاعد الدراسه ؟

الفهدالوايلي
02-11-2010, 08:10 PM
مع عمل الشباب وهم على مقاعدالدراسة لفتراة بسيطة لاتشغلهم عن دراستهم

عشان يشوفون سوق العمل ومراتب الناس والوضائف ويحددون مساراتهم

يعطيك العافية يالمزون

ابراهيم القهيدان
02-11-2010, 09:56 PM
حسب وضع ومستوى الدراسة
فإن كانت الدراسة لا تستوجب الاستذكار الكثير
وعند الطالب فراغ وقتي كبير
أكون مع توظيفه وأشغاله عن الملاهي والمقاهي ولعب الورقة والبلاستيشن والكورة
إما إن كان في الصفوف الدنيا فهذا يكون أشغال وقت فراغة بتسجيل بمعاهد تقويه وتساعده على المذاكرة

شكرا مزووووون

المزون الضاميه
05-11-2010, 09:40 AM
أطرحوا اسألتكم كي تستدير الطاوله بين كفتي المؤيد والمعارض
الطرح هنا للجميع ولا يقتصر على كاتبته

المزون الضاميه
05-11-2010, 09:42 AM
هل انت / تِ مع او ضد
الأختلاط في مقاعد الدراسه في الفصول الدنيا ؟

الجالط
06-11-2010, 07:12 AM
بالنسبة لعمل المرأة بالبنوك.....انا مع هذا القرار...بل اريد زيادة عدد الموظفات فيه..لأن النساء

يعانن من البطئ وضياع الوقت في البنوك....لأن عدد الموظفات قليل

بالنسبة للعمل اثناء الدراسة....انا ضد..../////// اذا اراد الطالب...جلب اكبر عدد من الدرجات

عليه....ان يهتم لدراسته...وعدم اللهو...بالمشاغل الاخرى...

بالنسبة للاختلاط في الصفوف الدنيا....انا ضد.../////// راح يجينا جيل...ياساتر اذا اختلطو مع بعض

غير ذلك....سوف يتربى الطفل ويتعلم...في مجتمع انثوي...لذلك..سوف يفقد الكثير..من تعلم خصال

المرجلة

هذا رأي المتواضع......بتلك القضايا....

المزون الضاميه
11-12-2010, 02:23 AM
الطرح هنا للجميع ولا يقتصر على كاتبته

المزون الضاميه
11-12-2010, 02:24 AM
هل انت مع او ضد
زواج الاقارب ؟

الجالط
12-12-2010, 06:01 AM
ضد

خوفا من الامراض الوراثية...حمانا الله وأياكم منها